أفضل 9 كاميرات فوتوغرافية بتكلفة أقل من 200 دولار أمريكي

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

إن كنت من عشّاق التصوير الفوتوغرافي ولا تمتلك التمويل الكافي لشراء كاميرا باهظة الثمن، لا تقلق لأنّه مازال بإمكانك الحصول على كاميرات ممتازة بأسعار زهيدة! اخترنا لك في هذا المقال أرخص 8 كاميرات بتكلفة أقل من 200 دولار أمريكي، بحيث أخذنا بعين الاعتبار سعر الكاميرا المنخفض، مقاومتها للماء وسهولة الاستخدام. ومهما كان الهاتف الذي تمتلكه، ستتمكن من التقاط صور فوتوغرافية أفضل باستخدام هذه الكاميرات أو في أماكن لا يمكن استخدام الموبايل فيها.

9 كاميرات بتكلفة أقل من 200 دولار أمريكي

جميع الكاميرات المذكورة حاصلة على تقييمات مرتفعة من قبل المستخدمين وينصح بها المصورون الخبيرون:

1. كاميرا Kodak PixPro WPZ2

نوع الكاميراكوداك Kodak
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالديجيتال Digital
نوع التصويرAction
مميزات خاصةمقاومة للماء حتى عمق 50 قدمًا (15 مترًا)
أفضل استخدام للكاميراالتقاط الصور في أماكن لا تريد المخاطرة فيها باستخدام كاميرا أو هاتف باهظة الثمن.
سعر الكاميرا$147

إن كنت من عشاق الكاميرات المقاومة للماء، فإنّ كاميرا Kodak PixPro WPZ2 المنخفضة التكلفة مثالية لك. إنّها الكاميرا المثالية لمغامراتك، مع دقّع عالية للصور والفيديوهات التي يمكن التقاطها. وهي دون أدنى شك من أفضل الكاميرات المقاومة للماء بتكلفة تقل عن 200 دولار أمريكي.

شيئان يميزان هذه الكاميرا الصغيرة الحجم هما القوّة والمتانة. فهي مقاومة للصدمات والغبار والماء حتى عمق 15 متراً. مع ذلك، يمكنك التقاط صور أجمل بالقرب من سطح الماء، لأنّه كّلما زاد العمق قلّة الإضاءة المحيطة.

يتم تجهيز كاميرا Kodak PixPro WPZ2 بمستشعر 16 ميجابيكسل، لذلك يمكنك التقاط صور أو فيديوهات جميلة مع تفاصيل وألوان رائعة. كما أنّها كاميرا مثالية لالتقاط صور فوتوغرافية للطبيعة والحياة البرية.

تحتوي الكاميراً أيضاً على عدسة تكبير بصري 4x، مما يجعلها مفيدة جداً لالتقاط صور للحياة البرية على بعد مسافات. كما يدعم الكاميرا شاشة LCD نقيّة. ولديك اتصال Wi-Fi يجعل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو أمراً سهلاً للغاية.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Kodak PixPro WPZ2 من أمازون

انظر: كيفية بيع الصور على موقع Shutterstock للمبتدئين خطوة بخطوة

2. كاميرا Paper Shoot

نوع الكاميراPaper Shoot Camera
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالديجيتال Digital
نوع التصويرInstant
مميزات خاصةتصميم مميز
أفضل استخدام للكاميرامن السهل التوجيه والتركيز والتقاط الصور
سعر الكاميرا$170

هذه الكاميرا مميزة وفريدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. يمكنك تجميعها بنفسك بعد شرائها وهي حرفياً مصنوعة من الورق، ليشكلها مزيج فريد وساحر من التكنولوجيا والبساطة.

تحتوي كاميرا Paper Shoot على مستشعر 16 ميجابيكسل لكنها لا تمتلك شاشة. بغض النظر عن ذلك، تمتلك تركيز ثابت وعدسة ذات طول بؤري ثابت. كما تمتلك الكاميرا أربع مرشحات (فلاتر) وهي  عادي، وأسود وأبيض، وبني داكن، وأزرق.

في هذه الكاميرا، تم تصميم الصور لتبدو وكأنها مأخوذة من كاميرا التصوير السينمائي لذلك لا يمكنك الاعتماد عليها لالتقاط صور عالية الدقة. مع ذلك، يمكنك التقاط فيديوهات تصل دقتها حتى 1080p لمدة عشر ثوانٍ.

قبل شراء الكاميرا، لابدّ من معرفة أنّه يوجد ما يقرب من 20 تصميماً مختلفاً يمكنك الاختيار من بينها، مما يمنحك خيارات إضافية للاختيار فيما بينها.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Paper Shoot من أمازون

اقرأ: أفضل 10 وسائل لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت

3. كاميرا Akaso V50 Pro

نوع الكاميراأكاسو Akaso
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالديجيتال Digital
نوع التصويرAction
مميزات خاصةمقاومة للماء
أفضل استخدام للكاميراالتقاط الصور مهما كانت الظروف
سعر الكاميرا$119

كاميرا Akaso V50 Pro هي أفضل خيار لشراء كاميرا ممتازة تلتقط صور وفيديوهات مذهلة بتكلفة أقل من 200 دولار أمريكي. هذه كاميرا مقاومة للماء ويمكنها التقاط صور وفيديوهات تحت الماء حتى عمق 30 متراً. وعبر اختيار “وضع الغوص” المدمج ضمنها تقوم الكاميرا بتصفية الضوء الأحمر حتى تتمكن من التقاط صور وفيديوهات واضحة في الأعماق المظلمة.

تمتلك الكاميرا مستشعر بدقة 20 ميجابكسل للحصول على جودة صور رائعة مع ألوان زاهية وحيوية. كما تعزز جودة العدسة ذات الزاوية العريضة الثابتة المستوى المرئي للصور، ويحافظ تثبيت الصورة الإلكتروني فيها على نقاء الحركة من خلال تقليل اهتزاز الكاميرا وضبابية الحركة.

كاميرا Akaso V50 Pro هي خيار منخفض التكلفة مثالي لصانعي المحتوى المغامرون والذين يرغبون بالتقاط فيديوهات بدقة 4K. في الحقيقة من الصعب إيجاد كاميرا بتكلفة أقل من 200 دولار أمريكية وقادرة على تصوير فيديوهات بهذه الدقة. أضف أنّ الكاميرا تدعم الميكروفونات الخارجية لتسجيل الصوت أيضاً.

حجم شاشة الكاميرا LCD 2 بوصة فقط، لكنها صافية وتمنحك عرضاً مباشراً لما تلتقطه بجودة عالية. بالإَضافة إلى ذلك، تمتلك الكاميرا وضع الاندفاع ووضع الفاصل الزمني، واتصال Wi-Fi لتسهيل المشاركة عبر الإنترنت.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Akaso V50 Pro من أمازون

انظر: 6 نصائح مذهلة كافية لإتقان طريقة التقاط الصور الفوتوغرافية الاحترافية

4. كاميرا Polaroid Now I-Type

نوع الكاميراPolaroid Originals
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالفيلم Film
نوع التصويرInstant
مميزات خاصةصور فورية Instant photos
أفضل استخدام للكاميراالاحتفالات وحفلات الزفاف عندما تريد تلك الصورة الرجعية الفورية
سعر الكاميرا$120

Polaroid هو الاسم الأكبر في سوق كاميرات الصور الفورية. وكاميرا Polaroid Now I-Type هي مثال حي عن جودة وجمالية صناعة هذه الشركة. هذه كاميرا مثالية لالتقاط صور فورية ويختارها الكثير من المراهقين خصوصاً.

تجعل كاميرا Polaroid التصوير بسيط إلى أبعد الحدود وتأتي بتصميم أنيق وعصري. كل ما عليك فعله هو تركيب الفيلم فيها ومن ثمّ توجيهها والتصوير لتحصل على صورك الفورية المطبوعة خلال ثوانٍ.

تستخدم هذه الكاميرا الفريدة نظام ثنائي العدسة، مما يسمح لك بالتقاط اللقطة المثالية في كل مرة. كما تمتلك نظام تركيز بؤري تلقائي مدمج يحافظ على وضوح صورك الفورية، وتأتي مع فلاش داخلي للتصوير الليلي.

تأتي الكاميرا مع عداد رقمي يبقيك على اطلاع دائم بعدد الصور التي تبقت في الفيلم الخاص بك.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Polaroid Now I-Type من أمازون

5. كاميرا Sony Cyber-shot DSC-W800/B

نوع الكاميراسوني Sony
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالديجيتال Digital
نوع التصويرمدمجة Compact
مميزات خاصةصور 20 ميجا بيكسل
أفضل استخدام للكاميراحجم صغير مناسب لحملها أينما ذهبت
سعر الكاميرا$160

كاميرا Sony Cyber-shot DSC-W800/B هي كاميرا مثالية من ناحية الحجم ويمكن حملها أينما ذهبت لالتقاط صور بدقة 20 ميجا بكسل وفيديوهات بدقة تصل حتى 720 بكسل. يمكنك وضعها في جيبك أو حقيبتك بسهولة تامة حيث أنّ جسم الكاميرا رفيع وقوي والعدسة تتراجع إلى داخل الجسم ويتم تغطيتها تلقائياً بغطاء واقي.

تقدم لك الكاميرا أيضاً إمكانية التقريب حتى 5x، وهذا شيء من الصعب إيجاده في كاميرات الهواتف الذكية. صحيح أنّ جودة الفيديو لا تناسب الجميع إلّا أنّها مناسبة لكاميرا بتكلفة أقل من 200 دولار أمريكي.

يدعم الكاميرا تقنية Steadyshot من سوني ووضع البانوراما حيث يمكن التصوير بزاوية تصل حتى 360 درجة! لذلك تعتبر خياراً منخفض التكلفة ومثالي لعشاق السفر والمغامرات.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Sony Cyber-shot DSC-W800/B من أمازون

اقرأ: 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

6. كاميرا Kodak PixPro AZ421

نوع الكاميراكوداك Kodak
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالديجيتال Digital
نوع التصويرBridge
مميزات خاصة42x تقريب بصري
أفضل استخدام للكاميرامتعة عالية في التصوير الفوتوغرافي وبسعر مناسب
سعر الكاميرا$180

تعتبر كاميرا  Kodak PixPro AZ421 من أفضل الكاميرات المنخفضة التكلفة للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي. لذلك تعتبر خيار مثالي للمراهقين والمصورين الجدد وهواة التصوير. وبما أنّها كاميرا Bridge فهي تجمع بين بساطة كاميرا العادية وميزات كاميرا DSLR.

باستخدام هذه الكاميرا يمكن التقاط صور بدقة 16 ميجابكسل، وتمتلك نظام ضبط تلقائي للصورة سريع وموثوق، بالإضافة إلى تقنية اكتشاف الوجه ومثالية للصور الشخصية. أضف أنّ الفلاش الداخلي رائع للتصوير الليلي.

لكن أهم ميزة في كاميرا Kodak PixPro AZ421 هي عدسة الزوم الرائعة والتي تمنح المصور تكبير حتى 42x، وهو تكبير يكاد لا يصدّق! يبدأ ببعد بؤري يبلغ 24 ملم، مما يمنحك رؤية بزاوية عريضة رائعة، من ثم يمكنك التكبير لأميال، والتقاط الأحداث الرياضية والحيوانات في البرية.

كما نعلم، يمكن أن تهتز الصور بشكل كبير مع التكبير بمقدار 42 ضعفاً، لكن مثبّت الصورة البصري يقلل من اهتزاز الكاميرا مما يحافظ على وضوح صورك حتى مع التكبير الكبير. أمّا تصوير الفيديو عالي الجودة فهو بمثابة مكافئة إضافية لهواة الوسائط المتعددة وصانعي المحتوى.

ولن ننسى ذكر أنّ عمر بطارية الكاميرا طويل مما يعني أنّه يمكنك التصوير لساعات طويلة دون الحاجة لإعادة شحنها. تتميز الشاشة بمقاس 3 بوصات بالدقة والوضوح لمشاهدة جميع ما تلتقطه.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Kodak PixPro AZ421 من أمازون

7. كاميرا Fujifilm Instax Mini 11

نوع الكاميراكوداك Kodak
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالديجيتال Digital
نوع التصويرBridge
مميزات خاصة42x تقريب بصري
أفضل استخدام للكاميرامتعة عالية في التصوير الفوتوغرافي وبسعر مناسب
سعر الكاميرا$180

تعتبر كاميرا Fujifilm Instax Mini 11 واحدة من أكثر كاميرات الأفلام الفورية شهرة. تتميزهذه الكاميرا ببساطة الاستخدام والتوجيه والتصوير.

تحتوي على خيار التصوير التلقائي حيث تستخدم مقياس الضوء المدمج لتقييم البيئة المحيطة وضبط فتحة العدسة وسرعة الغالق وفقاً لذلك. أمّا الفلاش الداخلي المدمج فهو مثالي لالتقاط صور ليلية.

عندما يتم سحب الواجهة الأمامية للعدسة يتم تفعيل وضع السيلفي والمرآة ويمكنك إنشاء صور سيلفي شخصية فريدة لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة على الفور.

تتميز هذه الكاميرا الفورية بتصميم مريح مع قبضة يد تجعل من السهل حملها والسيطرة عليها. وهي كاميرا منخفضة التكلفة وبديل جيد لكاميرا Polaroid السابقة.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Fujifilm Instax Mini 11 من أمازون

8. كاميرا Kodak Printomatic Instant Camera

نوع الكاميراكوداك Kodak
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالفيلم Film وديجيتال Digital
نوع التصويرBridge
مميزات خاصةصور فورية وتخزين رقمي
أفضل استخدام للكاميراالتقاط صور سريعة لمشاركتها والاحتفاظ بها
سعر الكاميرا$80

كاميرا أخرى تبرز بين كاميرات منخفضة التكلفة بأقل من 200 دولار أمريكي هي كاميرا التصوير الفوري Kodak Printomatic.

تأتي هذه الكاميرا الفريدة بمجموعة من الألوان الزاهية وهي كاميرا مع وضع تلقائي بالكامل مع عمل كامل للفلاش في حال الضوء الخفيف. تنتج هذه الكاميرا صور 2 × 3 بوصة (5 × 7.5 سم) ولا يتعين عليك الانتظار حتى تتم طباعة صورة واحدة قبل التقاط الصورة التالية.

تتضمن مستشعر 5 ميغا بكسل فقط، لكن الصور صغيرة، لذا فهي ليست مشكلة حقيقية. بالإَضافة إلى إصدار صور فورية، تحفظ الكاميرا نسخة إلكترونية من كل صور ضمن بطاقة microSD المدمجة، حتى تتمكن من الحصول على نسخة ورقية وإلكتروني من نفس الصورة.

كما أنّ جميع الصور الصادرة من الكاميرا تأتي مع لاصق لتسهيل لصقها في دفتر يومياتك أو على حائطك.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Kodak Printomatic Instant Camera من أمازون

9. كاميرا Nikon Coolpix S7000

نوع الكاميراكوداك Kodak
توع الكاميرا فيلم أم ديجيتالديجيتال Digital
نوع التصويرUltra Compact
مميزات خاصةتكبير يصل حتى 20x
أفضل استخدام للكاميراالتقاط صور سريعة مع تكبير كبير
سعر الكاميرا$189

إحدى أهم الكاميرات الرقمية (الديجيتال) بتكلفة أقل من 200 دولار. تتميز بتكبير مذهل يصل حتى 20x، مما يعني ما يقرب من 25 إلى 500 ملم من التكبير المكافئ على كاميرا أكبر. بالتالي يمكنك التقاط صور لطائر على بعد 100 متر! كما تتميز بصور عالية الجودة وبألوان مثالية.

تكون صيغة الصور الناتجة هي JPG فقط، لكن هذا يساعد في معالجة الصور بشكل أسرع ويسهل من آلية نقلها إلى الأجهزة الأخرى.

تمتلك الكاميرا وضع التصوير التلقائي وإن كان المشهد الذي ستلتقطه مضاءاً بشكل جيد فإن الكاميرا تقوم بعمل أكثر من جيد. في حين أنّ ميزة التركيز التلقائي ستساعدك على التقاط صور جميلة بسهولة وسرعة.

للحصول على الكاميرا من هنا: شراء كاميرا Nikon Coolpix S7000 من أمازون

كما رأينا ليس من الصعب العثور على كاميرات جيدة بتكاليف أقل من 200 دولار أمريكي. وجميع الكاميرات السابقة ممتازة من ناحية السمعة والتقييم.

يمكنك قراءة مقالات مشابهة في قسم تطوير الذات وبناء الشخصية.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة: