دورة مجانية بعنوان التحكم بالكاميرا في التصوير الفوتوغرافي من جامعة ولاية ميشيغان

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية Michigan State University دورة مجانية يعنوان التحكم بالكاميرا في التصوير الفوتوغرافي Camera Control.  حيث تعتبر هذه الدورة مكملة للدورة التي تحدثنا عنها سابقاً بعنوان أساسيات الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي.

بعد الاطلاع على الدورة السابقة بسيصبح لديك فهم واسع لأنواع الكاميرات المختلفة، وأهمية إعداد القوائم والوظائف للتحكم في التصوير الفوتوغرافي، والفرق بين الوضع التلقائي Auto واليدوي Manual. والآن أنت جاهز للانتقال لاكتساب خبرة أكبر في تحكم بالكاميرا!

معلومات دورة التحكم بالكاميرا في التصوير الفوتوغرافي

عبر هذه الدورة سوف يتم التركيز على اكتساب المعرفة اللازمة للاستفادة من أوضاع التعرض Exposure Modes، وقياس الضوء Light Metering، وتأثيرات إعدادات ISO المختلفة، وخيارات العدسة، واستخدام Shutter Speeds.

ستقوم أيضًا بالتقاط صورك الأولى، وإذا كنت مشتركًا في التخصص الرئيسي للدورة (تخصص Photography Basics and Beyond)  يمكنك تحميل الصور إلى معرض الويب والبدء في التفاعل مع زملائك المتعلمين في “المعرض”.

  • الدورة تستهدف المستوى: المبتدىء.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية.
  • مدّة الكورس: 13 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة الإنجليزية + (إحدى دورات كورسيرا المترجمة للغة العربية ولغات أخرى هي: العربية والفرنسية والبرتغالية (الأوروبية) والإيطالية والفيتنامية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية).
  • أنهى الدورة: 60 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,8/5.

محتوى الدورة

الأسبوع الأول: ترحيب، نظرة عامة، والأساسيات

سوف تتعرف على خيارات التعريض المختلفة  exposure options، ومفهوم وتأثيرات Depth of Field  وتبدأ في دراسة العناصر المرئية بطريقة أكثر تركيزًا، ستطور المهارات اللازمة “لتجميعها معًا”، لالتقاط صور احترافية من اليوم الاول لك!

الأسبوع الثاني: عناصر التحكم في الكاميرا 2.0: العدسة

في الوحدة 2، ستتعلم كيف يمكن للتغييرات في الطول البؤري لعدسة الكاميرا أن يكون لها تأثيرات كبيرة على كل من الطرق التي يتم بها عرض المنظور، والطرق التي يمكن بها تغيير محتوى المشهد.

الأسبوع الثالث: عناصر التحكم في الكاميرا 3.0: عمق الميدان Depth of Field

في الوحدة الثالثة  ستتعرف على معنى “عمق الميدان Depth of Field”، وكيف يمكن التحكم فيه لإنشاء مجالات تركيز مثالية لنوع المحتوى الذي ترغب في نقله في صورك، سواء كانت للعمل أو للترفيه أو فن أو غيره.

الأسبوع الرابع: اتخاذ القرار المناسب للتصوير Picture Decisions

سوف تنتقل إلى المفاهيم المتعلقة بالشكل الذي تبدو عليه الصور، وكيف يمكن للقرارات العملية الفريدة للتصوير الفوتوغرافي أن يكون لها تأثير كبير فيما يتعلق بمحتواها الإبداعي.

طريقة التسجيل على دورة التحكم بالكاميرا في التصوير الفوتوغرافي

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني من هنا:

للاطلاع على دورات مشابهة أخرى مجانية انظر قسم دورات تعلم التصوير الفوتوغرافي.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم واكتساب المهارات عبر قسم دورات مجانية أونلاين.

دورة مجانية بعنوان التحكم بالكاميرا في التصوير الفوتوغرافي من جامعة ولاية ميشيغان
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!