دورة مجانية بعنوان كن تفاعلياً: التدريس العملي باستخدام التكنولوجيا من جامعة لندن

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة لندن University of London دورة مجانية يعنوان كن تفاعلياً: التدريس العملي باستخدام التكنولوجيا Get Interactive: Practical Teaching with Technology. تم تصميم هذه الدورة التدريبية لمساعدتك في إنشاء دورات تعليمية ديناميكية وتفاعلية عبر الإنترنت من خلال استخدام أدوات الوسائط المتعددة، وفرص تعاون الطلاب، والتقييم التكويني والتغذية الراجعة.
.

معلومات دورة كن تفاعلياً: التدريس العملي باستخدام التكنولوجيا

سيتم التركيز في كل أسبوع على موضوع معين:

  • استخدام الوسائط المتعددة في التدريس والتعلم.
  • تشجيع تعاون الطلاب.
  • التقييم التكويني وردود الفعل.

سيكون لديك مجموعة من المواد للقراءة، ومقاطع فيديو لمشاهدتها، وموضوعات للبحث، وأنشطة لأداءها، ومناقشات للمشاركة فيها، وتقييم لإكماله.

سيكون لديك تعيين عشوائي من تقييمات زملائك المشاركين لتصحيحها من أجل الحصول على علامتك الخاصة. للوهلة الأولى، قد يبدو الأمر صعباً، لكنك ستجد بسرعة أن العديد من الأنشطة ستستغرق دقائق فقط لأداءها.

ينصب التركيز في هذا الكورس على اكتساب مجموعة واسعة من الخبرة من أجل أن تقرر بنفسك الأدوات والتقنيات التي يجب استكشافها بعمق أكبر.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع مدرسة ريلاي للدراسات العليا في التربية
مدة الكورس15 ساعة
السعرمجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط
لغة التدريساللغة الإنجليزية + (إحدى دورات كورسيرا المترجمة للغة العربية ولغات أخرى هي: الفرنسية ، البرتغالية (الأوروبية) ، الإيطالية ، الفيتنامية ، الألمانية ، الروسية ، الإنجليزية ، الإسبانية
أنهى الكورس43,785 شخص
التقييم4,7/5

محتوى الدورة

  • الوحدة 1: إثراء محتوى الدورة بالوسائط المتعددة

سيتم إرشاد المشاركين من خلال المفاهيم، وسيتم تشجيعهم على المشاركة في النشاط العملي والتعاوني. الهدف من هذا الأسبوع هو تقديم مجموعة من أدوات الوسائط المتعددة والتقنيات التي يمكن دمجها في دورة عبر الإنترنت لزيادة تفاعل الطلاب ومشاركتهم في التعلم.

  • الوحدة 2: إنتاج الطلاب للمحتوى وتشجيع الطلاب على التعاون

سيتم إرشاد المشاركين من خلال الأدوات والتقنيات الرئيسية، وسيتم تشجيعهم على المشاركة في النشاط العملي والتعاوني. الهدف من هذا الأسبوع هو تقديم طرق يمكن للمشاركين من خلالها تشجيع طلابهم على التفاعل والتعاون مع بعضهم البعض، باستخدام أدوات بسيطة يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.

  • الوحدة 3: التقييم التكويني وردود الفعل

سيتم إرشاد المشاركين من خلال الأدوات والتقنيات الرئيسية، وسيتم تشجيعهم على المشاركة في النشاط العملي والتعاوني. يركز هذا الأسبوع على التقييم والتغذية الراجعة

طريقة التسجيل على دورة كن تفاعلياً: التدريس العملي باستخدام التكنولوجيا

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

مع ذلك، يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني من هنا: اضغط هنا للالتحاق بالدورة!

للاطلاع على دورات مشابهة أخرى مجانية انظر قسم دورات التدريس والتعليم

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم واكتساب المهارات عبر قسم دورات مجانية أونلاين

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top