أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الكورية بسرعة (للأيفون والأندرويد)

في حين يندفع الكثير من الأشخاص لتعلم اللغة الكورية (Hangul) مؤخراً، هناك من يبحث عن الوسائل التعليمية الأكثر إفادة والأكثر متعة لإتقان هذه اللغة الرائعة. فإلى جانب الكورسات أو الاستعانة بمدرس خاص للغة الكورية أو تعلم اللغة عن طريق الأفلام والمسلسلات والأغاني، نجد تطبيقات الهواتف الذكية التي تقدم الكثير من الميزات وأهمها أنها تتيح لك تعلم اللغة أينما كنت. فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن هذه التطبيقات، إليك أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الكورية وإتقانها خلال مدة قصيرة.

إيجابيات تعلم اللغة الكورية باستخدام تطبيقات الأيفون أو الأندرويد

يمكن القول أنّك تعتمد على مصادر موثوقة لا تقوم بمنحك مفردات ويأملون منك أن تتذكرها. تساعدك تطبيقات الأيفون أو الأندرويد على تعلم اللغة الكورية بطرق تفاعلية ومسلية. هدفهم الأساسي هو جعل تجربة تعلمك للغة الكورية فريدة ومليئة بالإنجاز والدافع المستمر لتعلم شيء جديد كل يوم.

نحن لا نتحدث عن أي تطبيق متاح لتعلم اللغة  الكورية ، بل يوجد تطبيقات أثبتت فعاليتها الكبيرة في تعلم اللغة بسرعة مقارنة مع تطبيقات أخرى.

لذلك يمكنكم التوقّف عن البحث في متاجر التطبيقات والتركيز على البدء بتعلم اللغة الكورية بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال!

تعلم لغة جديدة من الصفر يحتاج إلى وسائل ترفيهية تُبقينا على نفس الإيقاع في دراستها والانغماس بتعلمها حتى إتقانها. من هنا يأتي دور استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية للأيفون أو الأندرويد لتعلّم اللغات المختلفة. فهل يوجد أفضل وأسهل من استخدام تطبيق يمكنك حمله معك أينما ذهبت؟ قطعاً لا!

عبر استخدام تطبيقات تعلم اللغة الكورية يمكنك إيجاد أفضل التقنيات لتعلم اللغة، اكتساب مهارة المحادثة باللغة الكورية بأقصر مدّة ممكنة، البحث وإيجاد كتب كورية سهلة القراءة أو إيجاد كتب صوتية وتسجيلات لتطوير مهارة الاستماع لديك!

انظر: أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الكورية بسرعة

سنذكر أهم تطبيقات تعلم اللغة الكورية مجاناً وسنرى إيجابيات استخدام كل منها.

1. تطبيق TenguGo Hangul

يتوجه التطبيق بتعليم اللغة الكورية للمبتدئين من خلال عدة مميزات. حيث يقدم الدروس من خلال رسوم كرتونية متحركة، تساعدك كمتعلم للغة الكورية على تخطي أول مرحلة بتعلم الحروف الأبجدية ورسمها وطريقة لفظها باللغة.

كما يحتوي تطبيق TenguGo Hangul على قسم تعريفي عن تاريخ أحرف لغة Hangul وكيف تم ابتكارها لتتعرف أكثر عن اللغة الكورية ونشأتها.  إضافة للبطاقات التعليمية والاختبارات القصيرة بعد كل مرحلة.

اخترنا لك: 8 كتب صوتية لتعلّم اللغة الكورية بسرعة وفعالية

2. تطبيق Learn Korean Phrases & Words (Bravo)

من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الكورية على الإطلاق. يعمل التطبيق على تعليم اللغة من خلال المحادثات البسيطة بلهجة الناطقين الأصليين للغة. فهو يعمل على تقسيم العبارات لعدة فئات كالتعارف، أو الذهاب للتسوق، وغيرها.

كما يمكنك الاستماع للعبارات والكلمات بالسرعة العادية أو البطيئة بما يناسب سرعة تعلمك. بالإضافة لإمكانية تسجيل صوتك ومقارنته بالمصدر حتى تتقن اللهجة بشكلٍ صحيح.

كما يساعدك تطبيق Bravo على اجتياز المراحل الأولى من خلال كتابة العبارات بالأحرف اللاتينية لتجاوز صعوبة تهجئتها في البداية. يتاح التطبيق بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة، إلا أنه يمكنك الوصول للنسخة المدفوعة بعد مشاهدة ثواني معدودة من الإعلانات.

3. تطبيق Mango Languages

  • تكلفة استخدام التطبيق: مجاني لاستخدامات محدودة ولتعلم اللغة الكورية بالكامل التكلفة هي 7.99 دولار أمريكي شهرياً.
  • متوفر على أنظمة: الأندرويد Android وiOS للأيقون.

يعدّ من أفضل التطبيقات المتاحة لتعلم اللغات الأجنبية وعلى رأسها اللغة الكورية. يتميز بتقديم مقاطع صوتية دقيقة وفي غاية الوضوح لمساعدتك على إتقان اللهجة الكورية كما الناطقين الأصليين للغة. ويتيح لك في نفس الوقت تسجيل العبارات بنفسك لمقارنتها والعمل على تحسينها.

يقدم تطبيق Mango Languages دروساً شاملة بالقواعد والمفردات والمحادثات، ويرفقها باختبارات قصيرة يتحتم عليك إنهاءها خلال مدة محددة مما يضعك في أجواء تنافسية لاجتياز الاختبار. من ميزاته أيضاً إمكانية تنزيل الدروس وحضورها متى شئت دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

إنما يختلف تطبيق Mango Languages عن التطبيقات الأخرى من خلال سياسة الاستخدام وتسجيل الحساب. لاستخدامه بشكل مجاني بالكامل، لابد أن تكون منتمياً لمؤسسة تعليمية كالجامعة أو مكتبة عامة لديها اشتراك سابق مع التطبيق الذي يقدم خدماته فقط للمؤسسات التعليمية الكبرى. على خلاف ذلك، ستحتاج لدفع الاشتراك الشهري.

انظر: 10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الكورية

4. تطبيق LingoDeer

  • تكلفة استخدام التطبيق: مجاني، مع إمكانية الحصول على ميزات متقدمة إضافية مقابل النسخة المدفوعة (15 دولار أمريكي شهرياً).
  • متوفر على أنظمة: الحاسوب، الأندرويد Android وiOS للأيقون.

من أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الكورية. فإذا كنت تبحث عن منهج متميز تحفيزي يجعلك تتحدث اللغة الكورية فور بدايتك بتعلمها، فهذا هو التطبيق المناسب لك. في حين ستبدأ بتعلم المفردات الأساسية في اللغة، سيتيح لك التطبيق دمجها فوراً بجمل من المحادثات اليومية المتداولة.

ولمساعدتك على ممارسة اللغة الكورية، ستجد العديد من الاختبارات والتي سُتكافأ عليها بجوائز تحفيزية تدفعك لتعلم المزيد.

قد يهمك: 22 فيلم كوري مثالي لتعلم اللغة الكورية من الأفلام

5. تطبيق HelloTalk Language Exchange

كما يبدو واضحاً من اسم التطبيق فهو موجه للأشخاص الاجتماعيين والمحبين لتبادل معرفتهم باللغات.

حيث تقوم فكرة التطبيق على جمع شخصين، لدى كلٍ منهما رغبة بتعلم لغة الآخر. كأن يجمعوا بين مستخدم ناطق بالعربية يرغب بتعلم الكورية مع مستخدم ناطق للغة الكورية يسعى لتعلم العربية.

سيتيح لك التطبيق تعلم اللغة الكورية بلجتها الأصلية من جهة والتعرف أكثر على ثقافة البلد وعادات السكان، علاوةً على اكتساب صداقات جديدة قد تثمر بلقاءات لاحقة إذا كان السفر لكوريا هي خطوتك التالية.

لأمثلة شبيهة انظر مقالنا السابق عن ما هي أفضل المواقع المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية أو غيرها مع الأجانب مجاناً؟

6. تطبيق Memrise

يتمتع تطبيق تعلم اللغة الكورية هذا بطابع تعليمي وممتع في نفس الوقت. يعرض التطبيق مفردات اللغة الكورية من خلال البطاقات التعليمية والتي يمكنك تنزيلها.

كما يساعدك على اختبار حفظك للدروس من خلال الأحاجي، الاختبارات السمعية والبصرية، بالإضافة لجلسات المراجعة لتجنب نسيان الدروس.

7. تطبيق TOPIK One

  • تكلفة استخدام التطبيق: مجاني بالكامل.
  • متوفر على أنظمة: الأندرويد Android فقط.

في حين ترمز كلمة TOPIK لاختبار إتقان اللغة الكورية (Test of Proficiency in Korean) يمثل التطبيق تجربة حية للراغبين بالخضوع لهذا الامتحان. فهو عبارة عن نسخ سابقة من الاختبار نفسه.

يناسب تطبيق تعلم اللغة الكورية هذا جميع المستويات، حيث يقدم اختبارات للمراحل المبتدئة، المتوسطة والمتقدمة. وعلى نفس مبدأ الاختبار يضم التطبيق أربعة أقسام رئيسية المتمثلة في الكتابة، القراءة، القواعد والاستماع.

لا يقتصر استخدامك للتطبيق على خوض تجربة امتحانيه فقط، بل يمكنك اختبار أكثر من نموذج لما يصل إلى 15 نموذج.

انظر: 8 قنوات مثالية على اليوتيوب لتعلّم وإتقان اللغة الكورية من المنزل

8. تطبيق Dongsa

من أهم التطبيقات التي يحتاجها متعلم أي لغة جديدة وتعد اللغة الكورية أحدها. إذ يركز التطبيق على تعليمك كيفية تصريف الأفعال، وكيفية استخراج مفردات جديدة من جذور الأفعال.

كما ستتعلم الأفعال النظامية، الغير النظامية، والأفعال الشائعة والأكثر استخداماً. بالإضافة لذلك ستتمكن من تحسين كتابتك من خلال ممارستك لكتابة جذور الكلمات والأفعال.

9. تطبيق Learn Korean – Grammar

  • تكلفة استخدام التطبيق: مجاني بالكامل.
  • متوفر على أنظمة: الأندرويد Android فقط.

من أفضل التطبيقات لتعلم قواعد اللغة الكورية. يسهل التطبيق عملية تعلم القواعد من خلال تقسيمها لفئات حسب صياغة القواعد واستخداماتها.

يتيح لك ممارسة كل فئة من القواعد التي تعلمتها فوراً من خلال توظيفها بعدة جمل، بالإضافة لإمكانية الاستماع لها بمقاطع صوتية واضحة.

من خلال هذه الطريقة سيتيح لك التطبيق تعلم المزيد من المفردات عبر استخدامك لها لدراسة القواعد. كما يمكنك الخضوع لبعض الاختبارات لتمكين معلوماتك.

انظر: البدائل الدقيقة لمترجم جوجل ولماذا ينصح باستخدامها؟ بدائل Google Translate

10. تطبيق Teuida: Learn & Speak Korean

  • تكلفة استخدام التطبيق: الدروس الأولى من كل قسم مجانية، ولفتح الدروس الأخرى لابد من الاشتراك بالنسخة المدفوعة والتي تعادل 15 دولار أمريكي شهرياً.
  • متوفر على أنظمة: الأندرويد Android وiOS للأيقون.

تقوم فكرة التطبيق على مساعدتك لممارسة ما تعلمته باللغة الكورية. ينظم التطبيق محادثات يومية تضعك في أجواء المتحدثين الأصليين للغة الكورية، مما يحفزك على التكلم وتقليد المحادثات حتى في المستوى المبتدأ.

يمكنك التعلم بالسرعة التي تناسبك وتكرار المحادثات كما تشاء حتى تتقن لفظها.

إذا كنت راغباً بتعلم اللغة الكورية بالطريقة الأسهل والأسرع فاحرص على تفقد قائمتنا المذكورة من أفضل وأهم 10 تطبيقات لتعلم اللغة الكورية بسهولة للمبتدئين والمستويات الأخرى.

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الكورية عبر قسم تعلم اللغة الكورية.

أو في حال الاهتمام بتعلم لغات أجنبية أخرى تفقدوا قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top