تعلم اللغة الكورية للمبتدئين من الصفر (دليل شامل)

تعلم اللغة الكورية للمبتدئين من الصفر (دليل شامل)

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

شهدنا في الآونة الأخيرة التأثير الواضح للغة الكورية في مجتمعاتنا العربية، سواء بانتشار الثقافة الكورية خاصّة بين جيل الشباب والأغاني الكورية الشهيرة عالميًا (أغاني كيبوب K-pop) والنجاح الذي تحققه الدراما الكورية على مستوى العالم. فضلًا عن شيوع كوريا الجنوبية كوجهة مرغوبة للدراسة في الخارج. كل هذا وأكثر جعل من تعلم اللغة الكورية أمرًأ مرغوبًا بغرض التعمّق في ثقافة هذا البلد الفريد أو للسفر والدراسة والعمل.  لذلك إن كنت تطمح للبدء في تعلم اللغة الكورية أو تقوية مستواك فيها، ستجد كل ما تحتاج إليه وأكثر في دليلنا الشامل عن تعلم اللغة الكورية من الصفر.

المحتويات عرض

أهمية وأسباب تعلم اللغة الكورية

صحيح أنّ كوريا الجنوبية صغيرة من حيث المساحة، لكنّ لثقافتها ولغتها تأثير عالمي كبير في العديد من النواحي. ففي مجال الصناعة، تهيمن مجموعة من الشركات الكورية على السوق العالمي، مثل شركة Hyundai أو شركة Kia والتي تعتبر من أكبر الشركات المصنعة للسيارات.

وفي مجال التعليم، أثبتت الجامعات الكورية حضورها على المستوى الدولي وحققت أرقامًا قياسيًا في مستويات جودة التعليم والبحث العلمي وأصبحت إحدى أفضل المؤسسات التعليمية في العالم.

إليكم بعض الأسباب التي تدفعكم لتعلم اللغة الكورية:

1. أبجدية بسيطة ونظام كتابة غير معقد أبدًا

يعتقد الكثيرون أنّ اللغة الكورية صعبة جدًا، نظرًا لاختلاف أبجديتها عن باقي  لغات العالم الشائعة التعلم. لكن الواقع أنّ تعلم الأبجدية الكورية، أو كما تُعرف  لغة الهانجول (한글) أو يشار إليها باسم لغة هانغل Hangul، أسهل مما تتوقع بكثير.

حفظ الأبجدية الكورية وطريقة تركيب المفردات والجمل فيها هو أمر بسيط. فالأبجدية في اللغة الكورية لم تخضع لتطورات وتغيرات كثير كبقية لعات العالم، بل بقيت كما المنشأ مُصممة لكي تتوافق مع اللفظ اللغوي مما يسهل من عملية تعلمها.

تتألف لغة الهانغول من 24 حرفًا فقط وجميعها يتم لفظها صوتيًا، والمتعارف عليه أنّ اللغات التي يتم تهجئتها بشكل صوتي أسهل في الفهم والحفظ. بصورة أوضح، الأحرف في الأبجدية الكورية والمفردات يتم لفظها تمامًا كما يتم كتابتها، بالتالي لا يوجد أحرف مخفية يتم كتابتها ولا يتم نطقها.

كما أنّ الارتباط بين الصوت والكلمة المكتوبة في اللغة الكورية يجعل تذكر أي كلمة جديدة تتعلمه أمرًا بسيطًا. فحالما تتعلم أحرف اللغة الكورية، يُصبح من السهل تعلم مفردات وجمل اللغة الكورية.

2. قواعد اللغة الكورية واضحة ومباشرة

يشير معظم متعلمي اللغات الأجنبية إلى أنّ مرحلة تعلم قواعد اللغة هي أصعب مرحلة. لكن الأمر لا ينطبق على اللغة الكورية أبدًا، كون القواعد في اللغة الكورية لا تتضمن تصريف للأفعال، مما يُسهّل من عملية تعلمها.

أيضًا في اللغة الكورية، سواء كنت تستخدم الفعل للإشارة إلى مفرد أو جمع، فإن الفعل يأخذ نفس الصيغة. ومن المفاجىء أيضًا معرفة أنّ استخدام الجنس للأسماء (تحديد الأسماء المذكر والمؤنث) في اللغة الكورية غير موجود.

3. سهولة التحدث باللغة الكورية

كون  الهانغول (한글) مبنية على علم الصوتيات، فإنّ النطق في اللغة الكورية غير معقد كما تعتقدون. ففي بداية مرحلة تعلم اللغة الكورية، قد تكون الأصوات جديدة بالنسبة لك لكننك ستتمكن من تعلمها بسرعة كبيرة خاصّة أنّه يتم نطق الكلمات كما يتم كتابتها. أي أنت تنطق كل ما هو مكتوب فقط.

4. الاستفادة من قائمة مفردات Konglish

مصطلح Konglish يشير إلى قائمة  المفردات المستخدمة في اللغة الكورية والمستمدة من اللغة الإنجليزية. حيث تأخذ اللغة الكورية العديد من المصطلحات من اللغة الإنجليزية مما يُسهل من تعلمها لأولئك الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

على سبيل المثال، كلمة Vitamin باللغة الإنجليزية هي 비타민 باللغة الكورية وتُلفظ bitamin. وكلمة Icecream بالإنجليزية هي 아이스크림 بالكورية وتُلفظ aiseukeurim. وComputer بالإنجليزية هو 컴퓨터 بالكورية ويُلفظ keompyuteo.

ستجدون في هذا الموقع 90daykorean.com العديد من الأمثلة الأخرى عن كلمات كورية مُستمدة من اللغة الإنجليزية.

للاطلاع على فوائد إضافية من تعلم اللغة الكورية ننصح بقراءة مقالنا التالي: لماذا نتعلم اللغة الكورية؟ 7 أسباب تدفعك لتعلم هذه اللغة الرائعة !

بعض الحقائق عن اللغة الكورية

إليكم مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام عن اللغة الكورية والتي لابدّ من معرفتها قبل البدء في تعلم هذه اللغة الجميلة:

اللغة الكورية هي لغة مفردة

ماذا يعني هذا الكلام؟ هذا يعني أنّ هذه اللغة لا تظهر أي ترابط واضح مع أي لغة أخرى في العالم! بصورة أوضح، إن أخذنا اللغة الإنجليزية كمثال نرى أنّ الترتيب المعتمد لتطوّر هذه اللغة على مر العصور هو:

Indo-European ⇒Germanic ⇒West Germanic ⇒Anglo-Frisian⇒Anglic ⇒ English

كما نلاحظ يوجد عدّة لغات مرتبطة مع اللغة الإنجليزية. أمّا بالنسبة للغة الكورية فهي لغة مفردة دون أي ترابط ملحوظ مع أي لغة أخرى. وهذه الصورة توضّح لنا الفرق بين اللغة الكورية واللغة التركية مثلاً والتي يوجد لها ترابط مع لغات أخرى سابقة:

يوجد تشابه في المفردات بين اللغة الكورية واللغة الصينية

صحيح أنّ اللغة الكورية لغة مفردة، لكن الكثير من المقردات الكورية لها أصل صيني. هذا يعود للتواصل التاريخي بين اللغتين.

تبعًا للمصادر، يوجد ما لا يقل عن 50% من المفردات في اللغة الكورية من أصل صيني. هذه المفردات ذات الأصل الصيني في اللغة الكورية تدعى Sino-Korean vocabulary. مع العلم أنّ استخدام هذه المفردات في أيامنا الحالية أصبح أقل مقارنة مع الماضي.

معنى اسم العاصمة Seoul

اسم العاصمة الكورية الجنوبية Seoul باللغة الكورية يعني “العاصمة”!

الأرقام في اللغة الكورية

هل تعلم أنّه يوجد نظامين لاستخدام الأرقام في اللغة الكورية؟ صحيح، النظام الأول يدعي the native Korean system ويستخدم للأرقام من 1-99 وللإشارة إلى العمر. النظام الثاني يدعى Sino-Korean system، يأتي من الأرقام الصينية، ويستخدم في التواريخ، المال، العناوين، أرقام الأجهزة المحمولة وللأرقام الأعلى من 100 في اللغة.

استخدام أسماء معيّنة وتغيّر نهاية الفعل حسب الشخص

استخدام أسماء معيّنة وتغيير نهايات بعض الأفعال في اللغة الكورية هو شيء مهم جدًا لإظهار الاحترام لبعض الأشخاص. مثلًا لا يمكنك التحدّث مع أصدقائك ومدير عملك بنفس الطريقة. هذا النوع من المفردات يدعى Honorifics، والتي عادة ما يتم استخدامها أثناء التحدّث مع الأشخاص الكبار في السن أو ذوي النفوذ في المجتمع وما إلى ذلك.

على سبيل المثال عندما تقوم بإضافة (씨 (shi إلى اسم معيّن، في هذه الحالة تعني سيّد أو سيّدة. وهي من أكثر مفردات الـــ Honorifics استخدامًا.

اقرأ: 22 فيلم كوري مثالي لتعلم اللغة الكورية من الأفلام

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الكورية؟

أشهر تصنيف للغات الأجنبية من حيث صعوبتها هو تصنيف معهد الخدمة الخارجية الأمريكي FSI، والذي يصنّف لغات العالم من حيث عدد الأسابيع اللازمة لإتقانها. وفقًا للتصنيف السابق، يحتاج متعلم اللغة الكورية الجاد إلى 88 أسبوع 2200 ساعة دراسية) لتعلم اللغة الكورية.

لمعلومات إضافية عن الأمر انظر مقال: ما هي أصعب لغة في العالم؟.

مع ذلك، لا يمكننا الاعتماد على هذا التصنيف كدليل دقيق عن الوقت اللازم لتعلم اللغة الكورية، كونه تم تطبيقه على أفراد متحدثين للغة الإنجليزية وفي مدرسة أكاديمية لتعلم اللغات.

في حال لجأنا لتجارب أفراد يتعلمون اللغة الكورية للوصول لمستوى كافٍ للمشاركة في محادثات أساسية واستخدامات اللغة اليومية، يمكننا اكتشاف أنّ اللغة الكورية أسهل مما يُروّج له.

نساعدك عبر مقالاتنا على موقع موندو في تسهيل وتسريع عملية تعلم أي لغة أجنبية عبر النصائح التي يتم نشرها في قسم: أسرار وتقنيات تعلم اللغات الأجنبية.

كيف أبدأ بتعلم اللغة الكورية من الصفر؟

كنصائح أولى للبدء في تعلم اللغة الكورية، حاولوا التركيز على النقاط التالية:

1. تحديد الأسباب الوجيهة لتعلم اللغة الكورية

يُقال أنّ الدافع والحافز الذي تمتلكه يمكن أن يصنع الفارق.

تحديد الأهداف من تعلم اللغة الكورية يحافظ على أهم عنصر في نجاحك وهو الاستمرارية. فإن لم ترسم خريطة وتحدد أهدافك من تعلم اللغة الكورية، ستضل الطريق دون أدنى شك.

اسأل نفسك، لماذا أرغب بتعلم اللغة الكورية؟ سواء كان الهدف هو السفر للدراسة في الخارج في إحدى الدول الناطقة باللغة الكورية أو الهجرة إلى الخارج أو لرفع قابلية توظيفك أو للتعرف على الثقافة الكورية والتواصل باللغة مع ناطقيها أو التحضير لإجراء اختبارات اللغة الكورية المختلفة، جميعها أسباب وجيهة لوضعك على الطريق الصحيح لتعلم اللغة الكورية.

2. تعلم أساسيات اللغة الكورية

من الجيد امتلاك الحماس الكافي للبدء بتحدث اللغة الكورية من اليوم الأول لك، لكن الأمر غير ممكن إن لم تتعلم أساسيات هذه اللغة.

ابدأ بتعلم الأبجدية والأصوات باللغة الكورية

تستخدم أبجدية اللغة الكورية في كوريا الجنوبية والشمالية وبعض المدن الآسيوية الأخرى، وتدعى الأبجدية الكورية بالهانغول وهو النظام الصوتي الأصلي للغة الكورية الذي وضعهُ الملك الكوري العظيم سيونغ، وتكون فيه الأحرف على شكل يحاكي حركة اللسان عند لفظها. وأبجدية الهانعول عبارة عن 24 حرفا منها 10 حروف صوتية (حركية) و14 حرف صامت (ساكنة).

في هذا الفيديو تقودكم جانا الكورية الأصل المتحدثة للغة العربية لتعلم أبجدية اللغة الكورية بأسلوب فريد:

تفقدوا هذا الفيديو لتعلم كيفية كتابة الأبجدية في اللغة الكورية:

تعلموا الأرقام باللغة الكورية هذا الفيديو الممتع:

تعلم قواعد اللغة الكورية

تساعدك قناة نتعلم الكورية مع هبة K-Heba على اليوتيوب على تعلم قواعد اللغة الكورية باللغة العربية. يمكنكم الاطلاع على هذا الفيديو وتفقد فيديوهات أخرى على قناتها:

كما يمكنكم الاطلاع على هذا الدليل الشامل المقدم من الموقع الشهير لتعلم الكورية: 90daykorean.

تعلم المفردات والجمل المستخدمة بشكل يومي في اللغة الكورية

من أكثر الطرق فعالية للبدء بتعلم أي لغة أجنبية بشكل سليم وتحقيق نتائج مذهلة في فترة قصيرة هو معرفة أهم وأكثر المفردات استخدامًا في الحياة اليومية في هذه اللغة.

قد يُفاجئك معرفة أنّه وفقاً لقاموس أوكسفورد الإنجليزي، فإنّ أكثر 100 كلمة شيوعًا في اللغة تمثل 50٪ منها، وأكثر 1000 كلمة شيوعًا تمثل 75% من هذه اللغة. مع ذلك، لاكتساب 90% من اللغة أنت بحاجة 7000 كلمة وللوصول لاكتساب 95% منها تحتاج لحوالي 50,000 كلمة.

بهذا نجد أنّ تعلم أكثر 1000 كلمة شيوعاً في اللغة الكورية واستخداماتها الصحيحة، قد يساعدك في معرفة ما يصل حتى 75% من اللغة الكورية. لذلك توقف عن إضافة وقتك في تعلم مفردات لن تستخدمها إلّا في حالات نادرة.

انظر: 8 كتب صوتية لتعلّم اللغة الكورية بسرعة وفعالية

3. ادخل عنصر المتعة والتسلية في عملية تعلم اللغة الكورية

جميعنا يبدأ تعلم أي لغة جديدة بحماس كبير، من ثمّ تصبح مسألة وقت قبل فقدان هذا الدافع والدخول في مرحلة صعوبة الاستمرارية. من الأسباب الرئيسية لهذه الظاهرة هو غياب عنصر المتعة والاعتماد على الطرق التقليدية بالكامل.

يشير خبراء تدريس اللغات إلى إنّ إدخال عنصر المتعة والتسلية في رحلة تعلم اللغة الكورية أو أي لغة أجنبية أخرى، يحسّن ويسرّع من إتقان هذه اللغة. المثير للاهتمام أنّ المتعلّم يظهر رغبة مستمرة في تعلم أشياء جديدة، بدلًا من شعوره بالملل أو التعب.

تحدثنا في فيديو سابق عن 5 تطبيقات ممتعة ومسلية لتعلم اللغات الأجنبية ومنها اللغة الكورية ويمكنكم مشاهدته من هنا:

أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية من الصفر مجانًا

اخترنا لكم مجموعة من أهم مواقع تعلم اللغة الكورية مجانًا أونلاين من المنزل، والتي يعتمد عليها آلاف الأفراد ويثقون بمحتواها التعليمي لتعلم اللغة الكورية بفعالية تامة.

1. موقع Sejong Korean

ينتمي موقع Sejong Korean لمعهد اللغات King Sejong التابع للحكومة الكورية الجنوبية، كما تعود تسميته لاسم مخترع لغة الهانغول.

يقدم الموقع محتوىً تعليميًا مفيدًا جدًا، ويتميز بشرحه للغة والقواعد والمفردات باللغة الكورية من خلال مقاطع فيديو توضيحية، مما يساعد المتعلم على تعلم القواعد وتطوير مهارة الاستماع في نفس الوقت. كما أن جميع المقاطع تحتوي على خيارات الترجمة للغات عدة ومنها اللغة الإنجليزية.

2. موقع Dom & Hyo

في موقع Dom & Hyo يتم شرح المحتويات التعليمية على شكل رسومٍ توضيحية، مما يجعله موقعًا جاذبًا لكل متعلم بصري.

يختلف أسلوب الموقع عن غيره من مواقع تعلم اللغة الكورية بشرحه للغة عن طريق رسومات هزلية وسلسلة من رسومات الكاريكاتير تصف الحياة اليومية في كوريا الجنوبية مع الشرح باللغتين الكورية والانجليزية، وبالتالي تعلم وتطوير مهارة القراءة.

3. موقع 90daykorean

تم إطلاق موقع 90daykorean التعليمي المميز من قبل مجموعة من الكوريين الأصليين والأجانب الذي يعيشون في كوريا الجتوبية. يهدف إلى تزويد متعلمي اللغة الكورية من كافة دول العالم بأهم الشروحات والدروس والمصادر المجانية لتعلم اللغة الكورية من المنزل مجانًا.

يقوم فريق الموقع بإنشاء ونشر محتوى جديد حول اللغة والثقافة الكورية على مدار الأسبوع، وينشر أيضًا فيديوهات ومصادر مفيدة عبر قناته على اليوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة. ولم يتم تسمية الموقع “تعلم الكورية خلال 90 يومًا” عن عبث، لأنّ يمكنك تحقيق تقدم كبير جدًا إن تابعت معه.

لمعلومات إضافية ننصح بقراءة مقالنا التالي: أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية مجاناً

أفضل تطبيقات الأجهزة الذكية لتعلم اللغة الكورية

تلعب تطبيقات الأجهزة الذكية دورًا جوهريًا في إدخال عنصر المنعة والتسلية في رحلة تعلم اللغة الكورية. حيث تهدف تطبيقات تعلم اللغة الكورية إلى جعل تجربة تعلمك للغة الكورية فريدة ومليئة بالإنجاز والدافع المستمر لتعلم شيء جديد كل يوم.

اخترنا لكم أفضل 4 تطبيقات لتعلم اللغة الكورية بسهولة وفعالية:

1. تطبيق LingoDeer

تطبيق LingoDeer لتعلم اللغة الكورية

إذا كنت تبحث عن منهج متميز تحفيزي يجعلك تتحدث اللغة الكورية فور بدايتك بتعلمها، فهذا هو التطبيق المناسب لك. يتوفر التطبيق في الحاسوب، الأندرويد Android وiOS للأيقون.

ستبدأ بتعلم المفردات الأساسية في اللغة الكورية وتتمكن من استخدامها فورًا في المحادثات اليومية الشائعة باللغة الكورية. ستجد العديد من الاختبارات والتي سُتكافأ عليها بجوائز تحفيزية تدفعك لتعلم المزيد.

تكلفة استخدام التطبيق: مجاني، مع إمكانية الحصول على ميزات متقدمة إضافية مقابل النسخة المدفوعة (15 دولار أمريكي شهرياً).
متوفر على أنظمة: الحاسوب، الأندرويد Android وiOS للأيقون.

2. تطبيق TOPIK One

تطبيق TOPIK One لتعلم اللغة الكورية

تطبيق TOPIK One هو تطبيق مجاني بالكامل لتعلم الكورية. في حين ترمز كلمة TOPIK لاختبار إتقان اللغة الكورية (Test of Proficiency in Korean) يمثل التطبيق تجربة حية للراغبين بالخضوع لهذا الامتحان. فهو عبارة عن نسخ سابقة من الاختبار نفسه.

يناسب تطبيق تعلم اللغة الكورية هذا جميع المستويات، حيث يقدم اختبارات للمراحل المبتدئة، المتوسطة والمتقدمة. وعلى نفس مبدأ الاختبار يضم التطبيق أربعة أقسام رئيسية المتمثلة في الكتابة، القراءة، القواعد والاستماع.

لا يقتصر استخدامك للتطبيق على خوض تجربة امتحانيه فقط، بل يمكنك اختبار أكثر من نموذج لما يصل إلى 15 نموذج.

3. تطبيق Dongsa

تطبيق Dongsa لتعلم اللغة الكورية

تطبيق Dongsa متاح على أنظمة الأندرويد Android وiOS للأيقون.

من أهم التطبيقات التي يحتاجها متعلم أي لغة جديدة وتعد اللغة الكورية أحدها. إذ يركز التطبيق على تعليمك كيفية تصريف الأفعال، وكيفية استخراج مفردات جديدة من جذور الأفعال.

كما ستتعلم الأفعال النظامية، الغير النظامية، والأفعال الشائعة والأكثر استخداماً. بالإضافة لذلك ستتمكن من تحسين كتابتك من خلال ممارستك لكتابة جذور الكلمات والأفعال.

4. تطبيق تعلم الكورية – مبتدئين

أكثر من 5 مليون شخص يثقون بتطبيق “تعلم الكورية – مبتدئين” كونه مجاني بالكامل ومتاح باللغة العربية مع مجموعة كبيرة من كلمات اللغة الكورية القادرة على نقلك من المستوى المبتدىء إلى المستوى المتقدم.

كما يساعدك هذا التطبيق المجاني بالكامل على ممارسة مهاراتك في الاستماع والقراءة والكتابة في اللغة الكورية وإجراء اختبارات قصيرة لتقييم تقدمك. والمثير للاهتمام أنّ التطبيق يمكن أن يعمل بدون اتصال بالإنترنت، لمن يعاني من مشاكل في الاتصال المستمر ويبحث عن تطبيق تعلم اللغة الكورية لاستخدامه في وضع الطيران.

لمعلومات إضافية انظر مقالنا التالي: أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الكورية بسرعة

أفضل قنوات اليوتيوب في تعلم اللغة الكورية

يمكنك الاعتماد على اليوتيوب في تعلم اللغة الكورية من الصفر حتى الإتقان. وفائدة اليوتيوب في تعلم أي لغة جديدة وخاصة اللغة الكورية مثبتة علميًا.

إليكم أهم قنوات اليوتيوب في تعلم اللغة الكورية والتي تعود لأشخاص متحدثين أصليين باللغة الكورية:

1. قناة Korean Unnie 한국언니

هل تبحث عن أستاذ يلقبك بالأخ أو الأخت؟ تلقب Unnie الكورية متابعيها ومعجبيها بdongsaeng وتعني الأخ أو الأخت الصغيرة. قناتها المميزة على اليوتيوب بعنوان Korean Unnie 한국언니، تساعدك على تعلم اللغة الكورية بطريقة ممتعة ومسلية للغاية. 

 تأخذك Unnie معها لتناول الطعام، تحضيره أو الذهاب للتسوق وكل ذلك باللغة الكورية. من أهم إيجابيات هذه الطريقة أنّ الشخص يتعلم اللغة الكورية المستخدمة في الحياة اليومية ويندمج في اللغة بشكل كامل.

اللغة المستخدمة في قناة Unnie الكورية هي اللغة الكورية بشكل أساسي للتعليم، مع استخدام قليل للعة الإنجليزية.

2. قناة Qahwa Korea قهوة كورية

تتجسّد روح الدعابة والمرح في صاحبة قناة “Qahwa Korea قهوة كورية” ذات الأصل الكوري. انتقل إلى معلومات قناتها وستجد جملة “ما ابيع قهوة بس عندي فيديوهات مميزة عن كوريا والكوريين!”. صحيح صديقتنا الكورية تتحدّث اللغة العربية وتتحلى بروح الدعابة أيضًا!

تقدّم بائعة القهوة الكورية عبر قناتها على اليوتيوب محتوى مميز لتعلم اللغة الكورية للطلاب العرب من جميع المستويات، صحيح أنّ عدد فيديوهات القناة غير كبير، ولكن يتم نشر فيديوهات جديدة بشكل أسبوعي والقناة حديثة، حيث تم إنشاؤها مؤخرًا في عام 2020.

3. قناة Minji Teaches Korean 민지 티치 코리안

قناة اليوتيوب Minji Teaches Korean 민지 티치 코리안 تعود لفتاة ناطقة أصلية باللغة الكورية تُدعى Minji Kim وهي فتاة كورية ودودة تقوم بنشر دروس تعليم اللغة الكورية للأجانب من كافة المستويات.  

تقطن Minji Kim في العاصمة الكورية سيول وبالتالي ستشارك معك الكثير عن الثقافة الكورية. وتركز على تعليم اللغة الكورية للمبتدئين، من دروس قواعد اللغة الكورية، المفردات الأكثر استخدامًا في اللغة أو مفردات عن السفر والسياحة والعمل وما إلى ذلك.

اللغة المستخدمة في قناة Minji Teaches Korean 민지 티치 코리안 هي اللغة الكورية بشكل أساسي للتعليم، مع استخدام قليل للعة الإنجليزية.

لمعلومات وخيارات إضافية لتعلم اللغة الكورية من اليوتيوب ننصح بقراءة مقالنا التالي 8 قنوات مثالية على اليوتيوب لتعلم وإتقان اللغة الكورية من المنزل

أفضل قنوات بودكاست لتسريع تعلم اللغة الكورية

ننصح بإدخال البودكاست في مرحلة تعلم اللغة الكورية لأنّه وسيلة مفيدة جدًا لتطوير المهارات اللغوية لديك بشكل فعال. خاصّة عند الاستماع لأشخاص مفعمين بالحيوية أو يقدمون محتوى فكاهي أو تعليمي أو من الحياة الواقعية.

1. بودكاست Choisusu

بودكاست Choisusu هو مدونة صوتية تنشر دروس تعليمية سهلة الفهم والمتابعة وبقراءة بطيئة بالإضافة إلى إرفاق النصوص التي يتم ذكرها في التسجيلات الصوتية مع كل حلقة ليتمكن متعلم اللغة الكورية من القراءة والاستماع في نفس الوقت.

قناة بودكاست مثالية لتعلم اللغة الكورية للمستويات المبتدئة والمتوسطة، حيث تركّز على الثقافة والحياة اليومية في كوريا الجنوبية والمحادثات التي يخوض به الناطقون الأصليون.

2. بودكاست Didi’s Korean Podcast

بودكاست Didi’s Korean Podcast هو مدونة صوتية أخرى مشهورة بين متعلمي اللغة الكورية من مختلف المستويات. وهي قناة بودكاست مثالية للأفراد ذوي المستويات المتوسط والمتقدمة في تعلم اللغة الكورية.

يتم في كل حلقة مناقشة مواضيع متنوعة حول الحياة اليومية في كوريا الجنوبية والسفر والتعليم والرياضة والحياة وغيرها. يتم نشر جميع الحلقات كتسجيلات صوتية على اليوتيوب ويتم ترجمتها إلى 21 لغة مختلفة منها اللغة العربية.

3. بودكاست Talk to Me in Korean Podcasts

من اسم هذه المدونة الصوتية الكورية Talk to Me in Korean Podcasts، نرى أنّها مخصصة لمساعدتك على تحدث اللغة الكورية بالدرجة الأولى.

يعمل هذا البودكاست الكوري الشهير على اختيار موضوع جديد كل أسبوع وتعليم طلاب اللغة الكورية أهم الكلمات والتعابير الكورية المرتبطة بهذا الموضوع ليسهل استخدامها في الحياة اليومية. تنقسم كل حلقة من التسجيلات الصوتية إلى 3 مستويات مختلفة: المبتدئ والمتوسط ​​والمتقدم، لذلك هو خيار جيد لجميع مستويات اللغة الكورية.

في المستويات الأولى يتم استخدام اللغتين الكورية والإنجليزية للشرح وتسهيل الفهم، وفي المستويات اللاحقة يتم استخدام اللغة الكورية بالكامل في التعليم.

قد يهمك: 10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الكورية

أدوات مفيدة لا غنى عنها عند تعلم اللغة الكورية

كما رأينا يوجد عشرات المصادر المتاحة عبر الإنترنت لتعلم اللغة الكورية بنفسك من الصفر. ولدعم هذه المصادر، إليكم أدوات إضافية ستحققون فائدة كبيرة منها عند تعلم اللغة الكورية:

  • قاموس Naver: قاموس شامل للغة الكورية، بما في ذلك الهانجا وأمثلة الجمل والنطق وغيرها.
  • قاموس Daum: قاموس كوري آخر بسيط وسهل الاستخدام.
  • موقع Langintro: موقع أساسي لتعليم الحروف الأبجدية وتعلم اللغة الكورية، مع مقاطع صوتية للتأكد من أنك تنطق الكلمات بشكل صحيح..
  • موقع المعهد الوطني للغة الكورية: دورات كورية شاملة تركز على الأبجدية الكورية والقواعد وتركيب الجمل.
  • موقع ZKorean: مصدر مفيد يتضمن أمثلة وتمارين سهلة الاستخدام حول القواعد البسيطة ويعلم الاستثناءات لقواعد النطق القياسية وغيرها الكثير.
  • صفحة Korean Learning Resources: صفحة مهمة تابعة لموقع تعلم اللغة الكورية الشهير 90daykorean وتتضمن جميع المصادر التي يحتاج إليها أي متعلم للغة الكورية من الصفر.
  • دورة جامعة سوجانج عبر الإنترنت Sogang University Online Program: يركز محتوى الدورة بشكل أساسي على الحوارات.

مصادر مفيدة لتقوية مستوى اللغة الكورية

في النهاية أصدقائي الأهم من إيجاد مصادر تعلم اللغة الكورية من المنزل هو معرفة اختيار الأنسب فيما بينها والاعتماد عليها. بعد قراءتكم لهذا المقال، ستتمكنون من التركيز على أفضل الأدوات المتاحة في تعلم اللغة الكورية بشكل ذاتي وبسرعة قياسية.

يمكنكم الاطلاع على أهم المصادر والمعلومات عن تعلم اللغة الكورية عبر قسم اللغة الكورية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

ما هي أسرع طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات؟ تقنيات التفكير المتواصل باللغة

لا تفقد مهاراتك اللغوية! كيف تحافظ على مستواك في اللغة الأجنبية مدى الحياة؟ 

10 نصائح للتغلب على خوف التحدث باللغة الإنجليزية أو غيرها على العلن

Visited 1 times, 1 visit(s) today