دورة اللغة اليابانية للمبتدئين 2 المجانية عبر الإنترنت مقدمة من جامعة سانت بطرسبرغ

دورة اللغة اليابانية للمبتدئين 2 المجانية عبر الإنترنت مقدمة من جامعة سانت بطرسبرغ

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة ولاية سانت بطرسبرغ Saint Petersburg State University ددورة اللغة اليابانية للمبتدئين 2 (الجزء الثاني) – وهي دورة مجانية عبر الإنترنت Japanese for beginners 1. أصبحت اللغة اليابانية شائعة للغاية بين المتعلمين في السنوات الأخيرة، لأنها أفضل طريقة لاستكشاف واحدة من أغنى الثقافات وأكثرها غموضًا في العالم الحديث. تستهدف هذه الدورة المجانية لتعلم اللغة اليابانية أولئك المهتمين بفهم طريقة التفكير اليابانية ورؤية العالم من خلال تعلم اللغة.

معلومات دورة اللغة اليابانية للمبتدئين 2

 يتم توفير المواد الدراسية من قبل أعضاء هيئة التدريس من قسم الدراسات اليابانية. وعند الانتهاء من هذه الدورة، سيكون المتعلمون قادرين على:

  1. قراءة النصوص باللغة اليابانية والكتابة باستخدام نصي هيراغانا وكاتاكانا بالإضافة إلى أحرف كانجي.
  2. فهم المفردات الأساسية في الكلام واستخدامها في المواقف التواصلية اليومية (التسوق، السفر، زيارة الأصدقاء، المحادثات الهاتفية، إلخ).
  3. تكوين جمل خاصة بك باستخدام المواد النحوية المتوفرة.

تقدم هذه الدورة الكثير من التركيبات النحوية الجديدة والمفردات المفيدة وعبارات المحادثة للمتعلمين الذين أكملوا دورة اللغة اليابانية للمبتدئين 1. تهدف خمس وحدات من هذه الدورة إلى إثراء الكلام الشفوي والمكتوب للمتعلمين والمساعدة في اكتساب الطلاقة في اللغة اليابانية.

  • الدورة تستهدف المستوى: المبتدىء.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة ولاية سانت بطرسبرغ Saint Petersburg State University.
  • مدّة الكورس: 23 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة اليابانية والإنجليزية.
  • أنهى الدورة: 11 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,5/5.

محتوى الدورة

يوجد 4 اقسام رئييسة للدورة:

  • الوحدة الأولى

ستتعلم هذا الأسبوع كيفية جعل حديثك باللغة اليابانية أكثر تشويقًا وتعقيدًا وتنوعًا، باستخدام الظروف المختلفة. في دروس الكتابة ستستمر في تعلم الكانجي.

  • الوحدة الثانية

ستتعلم هذا الأسبوع الأفعال الجديدة، التراكيب النحوية وكيفية استخدامها بشكل صحيح. في دروس الكتابة ستستمر في تعلم كانجي جديد.

  • الوحدة الثالثة

ستتعلم هذا الأسبوع عبارات جديدة وكيفية تكوين جمل مركبة باللغة اليابانية. في دروس الكتابة ستستمر في تعلم كانجي جديد.

  • الوحدة الرابعة

في هذا الأسبوع سيتم مراجعة المواد النحوية السابقة، وكذلك تعلم عبارات آداب جديدة يمكنك استخدامها في المحادثات الهاتفية. في دروس الكتابة ستستمر في تعلم كانجي جديد.

  • الوحدة الخامسة

سيتم في هذا الأسبوع مراجعة جميع مواد القواعد والمفردات التي تعلمناها في هذه الدورة.

طريقة التسجيل على دورة اللغة اليابانية للمبتدئين 2

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم من للمنزل عبر قسم التعليم عن بعد.

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!