دورة أونلاين مجانية عن تعلم التدريس عبر الإنترنت من جامعة UNSW سيدني

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة UNSW سيدني UNSW Sydney (The University of New South Wales) دورة مجانية يعنوان تعلم التدريس عبر الإنترنت Learning to Teach Online. دورة مثالية لاكتساب كافة المهارات التي تحتاجها لبدء رحلة التدريس أونلاين.

معلومات دورة تعلم التدريس عبر الإنترنت Learning to Teach Online

هل انت معلّم؟ هل أردت يومًا أن تفهم المزيد حول كيفية تصميم فصلك للاستفادة بشكل أفضل من التكنولوجيا التعليمية – سواء عبر الإنترنت بالكامل أو في سياقات مختلطة؟ هل ترغب في التعلم ممن لديهم خبرة عملية واسعة في تقنيات التدريس والتعليم عبر الإنترنت؟ إذاً هذه الدورة مناسبة لك.

تعتمد الدورة على الموارد التعليمية المفتوحة الحائزة على العديد من الجوائز والتي طورها الدكتور سيمون ماكنتاير وكارين واتسون.

يمكن أن يكون دمج التقنيات عبر الإنترنت في التدريس الخاص بك أمرًا صعبًا، وقد يكون من الصعب معرفة كيفية التعامل معه بشكل فعال لصالح كل من الطلاب ونفسك.

لا أحد يعرف المحتوى الخاص بك ونقاط قوتك في التدريس أفضل منك، وصيغة “مقاس واحد يناسب الجميع” لا تناسب الجميع دائمًا. بغض النظر عن نوع التكنولوجيا التي تهتم باستكشافها أو مستوى خبرتك، ستساعدك هذه الدورة على الاستفادة من نقاط قوتك في التدريس والعثور على النهج المناسب لك ولطلابك وسياقك التعليمي.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة UNSW سيدني UNSW Sydney (The University of New South Wales)
مدة الكورس18 ساعة
السعرمجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط
لغة التدريساللغة الإنجليزية + (إحدى دورات كورسيرا المترجمة للغة العربية ولغات أخرى هي: الفرنسية والبرتغالية (الأوروبية) والإيطالية والفيتنامية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية
أنهى الكورس167,089 شخص
التقييم4,7/5

محتوى الدورة

  • الوحدة 1: لماذا يعتبر التدريس عبر الإنترنت مهمًا + التقنيات المفتوحة والمدعومة مؤسسيًا

تدور هذه الوحدة حول فهم مكانك في المشهد التعليمي الحالي، وتحديد المكان الذي تريد أن تكون فيه. سنستكشف سبب ارتباط التدريس عبر الإنترنت بممارستك التعليمية، وستتاح لك الفرصة للتفكير في الفرص والتحديات التي تواجهها في سياقك الخاص.

في هذه الوحدة، سيُطلب منك التفكير في الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام الأدوات المتاحة مجانًا عبر الإنترنت للتدريس أونلاين- أو نظام إدارة التعلم في مؤسستك. كما سيتم استكشاف اعتبارات مهمة مثل أنواع التقنيات المناسبة لمجموعة من الأنشطة المختلفة.

  • الوحدة 2: تخطيط التعلم عبر الإنترنت + أنشطة التعلم عبر الإنترنت

سوف تستكشف هذه الوحدة أهمية التخطيط للتعلم عبر الإنترنت من منظور تربوي بدلاً من منظور مدفوع بالتكنولوجيا. يعد التخطيط الدقيق أحد أهم جوانب التدريس عبر الإنترنت، ويعتمد النجاح غالبًا على قضاء الوقت في التفكير في جميع الجوانب المختلفة لتجربة التعلم عبر الإنترنت قبل أن تبدأ.

ستحدد هذه الوحدة الاعتبارات المهمة التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار عند تطوير أنشطة التعلم عبر الإنترنت لطلابك. سوف يتم تقديم نصائح حول كيفية التخطيط لنشاط عبر الإنترنت، ويتم مساعدك على التفكير في أي نشاط قد يكون مناسبًا لطلابك.

  • الوحدة 3: استراتيجيات التقييم عبر الإنترنت + الموارد عبر الإنترنت

تناقش هذه الوحدة مفاهيم التقييم التكويني والختامي في السياقات عبر الإنترنت. ستستكشف أيضًا الفوائد والاعتبارات التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار إذا كنت تفكر في اعتماد استراتيجية تقييم عبر الإنترنت في التدريس الخاص بك، وكيف يمكن أن يؤدي استخدام التكنولوجيا إلى تحسين كفاءة وفعالية عملية التقييم.

  • الوحدة 4: إشراك الطلاب وتحفيزهم + استراتيجيات التقييم

تستكشف الوحدة استراتيجيات مختلفة لإشراك الطلاب وتحفيزهم في مجموعة من سيناريوهات التعلم المختلفة عبر الإنترنت. يتم مناقشة الأدوار المهمة التي يلعبها تصميم المناهج وهيكل النشاط وأهمية التكنولوجيا المختارة وإدارة الوقت الفعالة في خلق الحماس للتعلم لدى طلابك.

طريقة التسجيل على دورة تعلم التدريس عبر الإنترنت Learning to Teach Online

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

مع ذلك، يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني من هنا: اضغط هنا للالتحاق بالدورة!

للاطلاع على دورات مشابهة أخرى مجانية انظر قسم دورات التدريس والتعليم

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم واكتساب المهارات عبر قسم دورات مجانية أونلاين

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top