دورة مجانية في مبادئ تكوين الصور الفوتوغرافية من جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية

دورة مجانية في مبادئ تكوين الصور الفوتوغرافية من جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية Michigan State University دورة مجانية يعنوان مبادئ تكوين الصور الفوتوغرافية وما بعد الإنتاج للصور الرقمية Principles of Photo Composition and Digital Image Post-Production.  حيث تعتبر هذه الدورة مكملة للدورات التي تحدثنا عنها سابقاً بعنوان أساسيات الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي و التحكم بالكاميرا في التصوير الفوتوغرافي.

معلومات دورة مبادئ تكوين الصور الفوتوغرافية

في أول وحدتين، ستكتسب فهمًا أكثر احترافًا لعناصر التصميم التي استخدمها الفنانون عبر التاريخ لإنشاء تراكيب ناجحة. في الوحدتين 3 و 4، نقوم بالاطلاع على العناصر الأساسية لتكوين وتعديل الصور بعد التصوير باستخدام Adobe ™ LIGHTROOM ™.

برنامج تعديل الصورة المصمم لمصوري الهواتف الذكية يُكمل الدورة التدريبية. نظرًا لأنه حتى المصورين الذين يعتمدون غلى الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR)، يقومون باستخدام الهاتف الذكي من حين لآخر لالتقاط الصور، والمصورين الذين يستخدمون الهاتف الذكي فقط، عادةً ما يُظهرون الرغبة بالانتقال إلى الكاميرا “العادية” في وقت ما، لذلك تعتبر هذه الدورة مثالية لأي شخص مهتم بالتصوير الفوتوغرافي!

  • الدورة تستهدف المستوى: المبتدىء.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية.
  • مدّة الكورس: 16 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة الإنجليزية + (إحدى دورات كورسيرا المترجمة للغة العربية ولغات أخرى هي: الفرنسية، البرتغالية (الأوروبية)، الإيطالية، الفيتنامية، الألمانية، الروسية، الإنجليزية، الإسبانية).
  • أنهى الدورة: 60 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,7/5.

محتوى الدورة

الأسبوع الأول: عناصر التصميم: أساسيات تكوين الصور الفوتوغرافية

ستتعرف في هذه الوحدة الأولى على عناصر التصميم حتى تتمكن من فهم وظائفها واستخدامها بشكل فعال لتوجيه المشاهدين إلى المحتوى الذي ترغب في نقله من خلال صورك، سواء كانت إبداعية أو وثائقية، بغض النظر عن الموضوع.

الأسبوع الثاني: التركيب يعني تجميع عناصر التصميم معًا!

إن معظم الصور الفوتوغرافية الناجحة هي نتيجة المحتوى المؤثر والتحكم في التعريض والتركيز والتكوين المصمم جيدًا. عند الانتهاء من الدورات والدروس في هذه الوحدة، سيكون لديك فهم للمبادئ الأساسية في تلك المجالات الأساسية لبدء إنشاء تعبيرات يمكنك أن تفخر بها.

الأسبوع الثالث: أساسيات تحرير الصور 1.0: “Workflow,” from Exposure through Adobe™ Lightroom™ Classic

في هذه الوحدة سوف تتعلم العناصر الأساسية “للتعديلات ما بعد الإنتاج” لملفات الصور التي تم إنشاؤها باستخدام كاميرا رقمية. سنغطي الجوانب الأساسية لأداة البرمجيات المستخدمة على نطاق واسع Lightroom ™. مهما كان نوع الكاميرا التي تستخدمها، فإن الصور الناتجة تكون ذات قيمة محدودة ما لم يتم تنظيمها وتحريرها باستخدام إحدى البرامج الاحترافية.

الأسبوع الرابع: أساسيات تحرير الصور 2.0: تطبيقات الهواتف الذكية

سواء كنت من مستخدمي iPhone أو Galaxy أو غيرها، فأنت تعلم أنّه بإمكانك التقاط صور جميلة باستخدام هاتفك الذكي!، ولكن ربما تشعر أنك لا تستخدم كل إمكاناته. سوف تتعلم كيف يمكن أن تؤدي إضافة “تطبيقات” الصور الصلبة إلى زيادة قدرة جهازك، وتحويله إلى كمبيوتر قوي لتحرير الصور بالإضافة إلى كاميرا أكثر تطوراً.

طريقة التسجيل على دورة مبادئ تكوين الصور الفوتوغرافية

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني من هنا:

للاطلاع على دورات مشابهة أخرى مجانية انظر قسم دورات تعلم التصوير الفوتوغرافي.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم واكتساب المهارات عبر قسم دورات مجانية أونلاين.

دورة مجانية في مبادئ تكوين الصور الفوتوغرافية من جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!