دورة أونلاين مجانية بعنوان مقدمة في تطوير الويب من جامعة كاليفورنيا الأمريكية

Free online course Introduction to Web Development, University of California

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية University of California, Davis دورة أونلاين مجانية بعنوان مقدمة في تطوير الويب عبر الإنترنت Introduction to Web Development. 

معلومات حول دورة مقدمة في تطوير الويب

تم تصميم هذه الدورة لتبدأ في طريقك كمبرمج نحو دراسات مستقبلية في تطوير وتصميم الويب، بغض النظر عن مدى خبرتك أو المعرفة التقنية التي تمتلكها حالياً. ومع وجود ما يقارب مليار موقع على الإنترنت الآن، يمكن أن تكون هذه خطوتك الأولى نحو فهم أفضل للإنترنت وتطوير مجموعة جديدة من مهارات الإنترنت.

وبنهاية الدورة ستكون قادراً على إنشاء صفحات ويب ديناميكية باستخدام مزيج من HTML و CSS وجافا سكريبت، وتطبيق مفاهيم لغة البرمجة الأساسية عند إنشاء نماذج HTML، والعديد من المهام الأخرى، وستكون مستعداً تماماً لاتخاذ الخطوة التالية في دورة تدريبية أو تخصص أكثر تقدماً في تطوير الويب أو التصميم.

الدورة تستهدف المستوى: المبتدئ في البرمجة.
الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية University of California, Davis.
مدة الدورة 22 ساعة.
السعر مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
لغة الدورة: اللغة الإنجليزية (مع ترجمة للغات: العربية، الفرنسية، البرتغالية (الأوروبية)، الإيطالية، الفيتنامية، الألمانية، الروسية، والإسبانية).
أنهى الدورة: 180,342 شخص.
تقييم الدورة: 4,7/5.

محتوى الدورة

الأقسام الرئييسة للدورة:

  • الوحدة الأولى: نظرة عامة على الدورة التدريبية وهيكل الموقع الإلكتروني والاستضافة

توفر الوحدة الأولى نظرة عامة على كيفية عمل مواقع الويب وهيكلها ومزايا وعموميات اختيار اسم موقع الويب واختيار مضيف عبر الإنترنت لإيواء موقع الويب الخاص بك.

  • الوحدة الثانية: تصميم موقع الويب الخاص بك: أساسيات HTML

ستبدأ في استكشاف كيفية تصميم مواقع الويب وإنشائها من خلال استكشاف اللغة الأساسية المستخدمة لتشغيل جميع مواقع الويب: HTML.

  • الوحدة الثالثة: مقدمة في البرمجة باستخدام JavaScript

توجيه الانتباه إلى لغة برمجة نصية شائعة أخرى تُستخدم لجعل مواقع الويب ديناميكية، والتي تتيح للمستخدمين التفاعل مع صفحات الويب الخاصة بك – JavaScript.

  • الوحدة الرابعة: شرح مواقع الويب ذات الأنماط: خصائص وألوان وخطوط CSS

يأتي دور أوراق الأنماط المتتالية أو CSS. وفي حين يتم استخدام HTML لبناء هياكل الصفحات واستخدام JavaScript لتوفير وظائف تفاعلية، يتم استخدام CSS لتصميم صفحات الويب وتخطيطها بشكل رسومي.

  • الوحدة الخامسة: إنشاء نماذج HTML

تعلم تطبيق جميع المهارات التي تم اكتسابها حتى الآن لإنشاء نوع شائع جداً ومفيد جداً من صفحات الويب – نموذج HTML.

  • الوحدة السادسة: إنشاء تطبيقات الويب

في الوحدة النهائية، ستتعلم أساسيات تصميم تطبيقات الويب – من برمجة صفحات ويب مفيدة وديناميكية تسمح للمستخدمين بالتفاعل معها.

طريقة التسجيل على دورة مقدمة في تطوير الويب

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني ” Full Course, No Certificate” هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني من هنا:

للاطلاع على دورات أخرى مجانية لتعلم علوم الحاسوب  والبرمجة انظر دورات علوم الحاسوب والبرمجة عبر الإنترنت.
يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم واكتساب المهارات عبر قسم دورات مجانية أونلاين.

دورة أونلاين مجانية بعنوان مقدمة في تطوير الويب من جامعة كاليفورنيا الأمريكية
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!