منح بيير إليوت ترودو 2021 الكاملة التمويل في كندا للدكتوراه

منح بيير إليوت ترودو الكاملة التمويل في كندا للدكتوراه

منح بيير إليوت ترودو Pierre Elliott Trudeau Foundation Scholars هي أحد أهم وأفضل المنح الدراسية ليس في كندا وحسب وإنّما على مستوى العالم أيضاً. منحة مؤسسة بيير إليوت ترودو مقدمة للطلاب من خارج كندا بتمويل كامل لدراسة مرحلة الدكتوراه في أي جامعة كندية يتم اختيارها من قبل الطالب. ويضاف أنّ الطالب المقبول في هذه المنحة الكندية لا يستفاد من التمويل وحسب، بل يحصل على فرصة ليصبح عضو دائم في المؤسسة وفرص أخرى لتعلم وإتقان اللغتين الإنجليزية والفرنسية خلال فترة دراسته مع المنحة.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منح بيير إليوت ترودو 2021 الكندية، التمويل، الشروط، المستندات المطلوبة وطريقة التقديم.

كل ما تحتاج معرفته عن منح بيير إليوت ترودو 2021 في كندا

تم تصميم برنامج منح علماء مؤسسة بيير إليوت ترودو Pierre Elliott Trudeau Foundation Scholars لمدة ثلاث سنوات لتدريب القادة المندمجين، وتزويد مرشحي الدكتوراه المتميزين بالمهارات اللازمة لترجمة أفكارهم إلى أفعال، من أجل تحسين مجتمعاتهم وكندا والعالم.

يتم اختيار ما يصل إلى 16 من باحثي الدكتوراة كل عام ويتلقون تمويلًا سخيًا لدراساتهم بالإضافة إلى التدريب على القيادة في سياق Brave Spaces.

  • البلد المقدّم للمنحة: منح دراسية في كندا.
  • الجهة المقدّمة للمنحة: مؤسسة بيير إليوت ترودو Pierre Elliott Trudeau Foundation.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجة الدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.
  • مدة المنحة: 3 سنوات دراسية.
  • عدد المقاعد المتاحة: 16 مقعد دراسي.

التخصصات في منحة مؤسسة بيير إليوت ترودو

تم بناء كل دورة برنامج قيادة مدتها ثلاث سنوات حول موضوع علمي له أبعاد متعددة التخصصات ويعكس مجموعة كبيرة من القضايا المتعلقة بالمجتمعات ومستقبل كندا والعالم. سيكون موضوع الدورة العلمية 2021-2024 هو اللغة والثقافة والهوية. ولسنة 2022 (حتى سنة 2025) سيتم اختبار موضوع آخر.

فعلى سبيل المثال موضوع البرنامج الذي بدء في عام 2021 (يستمر حتى عام 2023) هو Technology & Ethics، الموضوع المرتبط بالبرنامج الذي بدء في عام 2019 (يستمر حتى عام 2022) هو Power & Knowledge، وهكذا.

يمكن التقديم على هذا البرنامج التمويلي في حال كان مجال بحثك العلمي لمرحلة الدكتوراه بأي مجال مرتبط بإحدى المجالات التي تدعمها المنحة وهي: حقوق الإنسان والكرامة Human Rights and Dignity، المواطنة المسؤولة Responsible Citizenship، كندا والعالم Canada and the World، والناس وبيئتهم الطبيعية People and their Natural Environment.

قد يهمك منح سنغافورة الدولية الكاملة التمويل لمرحلة الدكتوراه

وخلال الثلاث سنوات الخاصة بالبرنامج تدعم المنحة أيضاً ما يلي:

  • معاهد القيادة المشاركة Institutes of Engaged Leadership: خلال السنة الأولى من برنامج القيادة، يحضر العلماء المعاهد للقيادة المشاركة في مواقع في جميع أنحاء كندا والعالم. هذه الأحداث التي تستمر أسبوعًا هي الإعداد لجلسات التعلم التي يقودها الزملاء والموجهون.
  • تنظيم مؤتمر التأثير Organization of the Impact Conference: بناءً على الخبرة والتدريب على القيادة الذي تم تلقيه في السنة الأولى، ينظم العلماء بشكل جماعي مؤتمرًا عامًا خلال عامهم الثاني، لتبادل المعرفة مع عامة الناس وتعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا المجتمعية الرئيسية. يتلقون التوجيه والدعم من الزملاء والموجهين.
  • عرض نتائج مؤتمر التأثير Presentation of the Impact Conference: يعقد العلماء مؤتمرهم في السنة الثالثة والأخيرة من برنامج القيادة. يعد مؤتمر التأثير فرصة لتجربة مجموعة متنوعة من ممارسات نشر المعرفة والأشكال الإبداعية، في محاولة لإضفاء الطابع الديمقراطي على المعرفة وتحسين الاندماج الاجتماعي.

التمويل في منحة بيير إليوت ترودو  الكندية

يتلقى المقبولون في منح علماء مؤسسة بيير إليوت ترودو:

  • العضوية في مجتمع نابض بالحياة من العلماء والموجهين والزملاء، وجميعهم قادة في تخصصاتهم وقطاعاتهم الخاصة.
  • التدريب على القيادة من الموجهين والزملاء، بما في ذلك فرص التعلم التجريبية الفريدة التي تثري وتكمل تجربتهم الأكاديمية,
  • فرص لاكتساب مهارات التحدث للغات كندا الرسمية (الفرنسية والإنجليزية) بالإضافة إلى لغات السكان الأصليين.
  • ما يصل إلى 40،000 دولار سنويًا لمدة ثلاث سنوات لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة.
  • ما يصل إلى 20000 دولار سنويًا لمدة ثلاث سنوات، كتمويل للبحث وبدل سفر. يمكن أيضًا استخدام هذا التمويل للأنشطة المتعلقة بتعلم اللغات.
  • عضوية مدى الحياة في شبكة خريجي المؤسسة.

فرصة تمويلية لتعلم اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية

تدرك المؤسسة أن معرفة اللغات المتعددة هي سمة مميزة للقادة والأكاديميين والمفكرين العامين والمفكرين المبتكرين، وهي قوة وميزة على الصعيدين المهني والشخصي. إن امتلاك فهم للغات الرسمية الكندية (الفرنسية والإنجليزية) يعزز خبرة العلماء في السياق متعدد اللغات لأحداث المؤسسة، كما يوفر فهمًا أكبر لكندا.

من المتوقع أن يتخذ جميع الطلاب المقبولون والذين لا يجيدون اللغتين الإنجليزية والفرنسية خطوات من خلال التدريب الرسمي أو غير الرسمي لتحسين كفاءتهم في اللغة الرسمية التي هم أقل دراية بها.

انظر منح كلارنس إليوت في كندا للماجستير والدكتوراه

شروط التقديم على منح المؤسسة الكندية

يجب تحقيق الشروط التالية للتقديم:

  • الأهلية: الطلاب غير الكنديين الذين تم قبولهم أو في السنة الأولى أو الثانية أو الثالثة من برنامج بدوام كامل لدرجة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية أو العلوم الإنسانية في إحدى الجامعات الكندية.
  • لا يوجد شرط للعمر للتقديم على المنحة.
  • يجب على المتقدمين تقديم دليل على أدائهم الأكاديمي القوي وقدرتهم الفكرية.
  • لا يُشترط إتقان أي من اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، ومع ذلك، من المتوقع أن يتخذ جميع الطلاب الذين لا يجيدون اللغتين (الإنجليزية والفرنسية) خطوات من خلال التدريب الرسمي أو غير الرسمي لتحسين كفاءتهم في اللغة الرسمية التي هم أقل دراية بها.

طريقة التقديم على منح بيير إليوت ترودو 2021

أولاً، انتقل إلى موقع تقديم الطلب الخاص بالمنحة عبر هذا الرابط. في الصفحة المقصودة، يمكنك وضع لغة الصفحة إما باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، هذا سيؤدي أيضًا إلى تغيير لغة نموذج الطلب.

إذا لم تكن مسجلاً بشكل مسبق في النظام الأساسي للمؤسسة، فيجب عليك التسجيل بالنقر فوق “Register here” واستكمال أسئلة معايير الأهلية ومعلومات التسجيل اللاحقة. بمجرد الانتهاء من العملية السابقة، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط لإعداد اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

يجب أن يصل البريد الإلكتروني في غضون خمس دقائق. إذا لم تستلم هذا البريد الإلكتروني، يرجى تحديث صندوق الوارد الخاص بك.

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع السابق، ستظهر لك لوحة التحكم الشخصية الخاصة بك على بوابة المؤسسة. يمكنك العودة إلى لوحة التحكم الرئيسية الخاصة بك في أي وقت أثناء العملية بالنقر فوق “Home” في الزاوية اليمنى العليا من نافذتك.

بمجرد دخولك إلى البوابة، يرجى إكمال الأسئلة الإلزامية في ملف التعريف الخاص بك. إذا تم اختيارك من قبل المؤسسة، فسيُطلب منك إكمال الأقسام الأخرى من ملف التعريف الخاص بك. للخروج من ملف التعريف الخاص بك، انقر فوق “Next ” أو “Dashboard”.

لبدء نموذج طلب التقديم على المنح الدراسية، انقر فوق “Funding Opportunities” ثم “Apply Now”. يمكنك حفظ مسودة من طلبك والعودة إليه في وقت لاحق، ولكن قبل موعد إغلاق المنحة.

يرجى التأكد من النقر فوق “Submit” بمجرد الانتهاء من طلبك، وتحميل النصوص الخاصة بك وتلقي الإخطارات بأن الحكام (الذين سيمنحونك رسائل توصية) قدموا نموذج الإحالة الخاص بهم. بعد إرسال طلبك بشكل كامل، ستتبقى بريد إلكتروني يؤكد أنّك قمت بالتقديم على المنحة بشكل كامل.

انظر لا تفوت منح حكومة تايوان بتمويل كامل للبكالوريوس والدراسات العليا

ملاحظات أخيرة حول المنحة

  • يمكن دمج منحة علماء مؤسسة بيير إليوت ترودو مع منح دراسية أخرى، ولا يوجد أي مشكلة في التقديم على أي فرص تمويلية أخرى في كندا.
  • يمكن العمل خلال فترة الدراسة وبعد حصول الطالب على المنحة.

مواعيد التقديم على المنحة

منح علماء مؤسسة بيير إليوت ترودو Pierre Elliott Trudeau Foundation Scholars هي منحة دراسية مكررة سنوباً وعادة ما يفتح التقديم عليها في نهاية الشهر العاشر (أكتوبر) من كل عام ويُغلق في بداية الشهر الأول (يناير) من كل عام.

قد يهمك تمويل كامل في تايلاند: منح جامعة Chulalongkorn للماجستير والدكتوراه

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة والذي يحتوي على معلومات إضافية حول عملية الاختيار والأسئلة الشائعة حول المنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

منح بيير إليوت ترودو 2021 الكاملة التمويل في كندا للدكتوراه
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!