منح جامعة مانيتوبا UMGF 2021 في كندا للماجستير والدكتوراه

منح جامعة مانيتوبا UMGF في كندا للماجستير والدكتوراه

تعتبر منح جامعة مانيتوبا UMGF الكندية من أكثر البرامج الكندية المساعدة للطلاب الكنديين منهم والأجانب. وهي منح دراسية مكررة سنوباً يتم تقديمها من قبل جامعة مانيتوبا The University of Manitoba بتمويل ضخم لكامل التخصصات الموجودة في الجامعة الكندية والمقدمة لمراحل الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منحة جامعة مانيتوبا UMGF 2021، التمويل، الشروط، المستندات المطلوبة وطريقة التقديم.

كل ما تحتاج معرفته عن منح جامعة مانيتوبا UMGF 2021

جامعة مانيتوبا The University of Manitoba هي جامعة أبحاث حكومية تقع في مقاطعة مانيتوبا، كندا. تأسست عام 1877، وهي أول جامعة يتم تأسيسها في غرب كندا.

من خلال إجمالي عدد الطلاب المسجلين ومساحة الحرم الجامعي، تعد جامعة مانيتوبا أكبر جامعة في مقاطعة مانيتوبا وتحتل المرتبة السابعة عشر كأكبر الجامعات في جميع أنحاء كندا.

في كل عام، يتم تقديم أكثر من 2 مليون دولار من قبل جامعة مانيتوبا الكندية على هيئة زمالات تمويلية للطلاب الذين سيلتحقون بأحد برامج الماجستير أو الدكتوراه بدوام كامل في الجامعة. يتم تقديم الزمالات للطلاب الذين أظهروا قدرة فكرية فائقة وإنجاز أكاديمي.

يجب أن يتم ترشيح الطلاب من قبل قسمهم أو وحدتهم إلى كلية الدراسات العليا للحصول على منحة جامعة مانيتوبا UMGF.

  • البلد المقدّم للمنحة: منح دراسية في كندا.
  • الجهة المقدّمة للمنحة: جامعة مانيتوبا The University of Manitoba.
  • المراحل الدراسية المستهدفة: درجات الماجستير والدكتوراه.
  • الدول العربية المؤهّلة للتقديم: جميع الدول العربية.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • مدة المنحة: 1-2 سنة للماجستير، 2-4 سنوات للدكتوراه.

التخصصات في منحة جامعة مانيتوبا UMGF

تشمل المنح المقدّمة تحت عنوان زمالة الدراسات العليا بجامعة مانيتوبا (UMGF) University of Manitoba Graduate Fellowship، جيمع التخصصات المتاحة في الجامعة الكندية.

يمكن تفقّد كامل التخصصات والبرامج المتاحة لمراحل الماجستير والدكتوراه عبر هذا الرابط.

التمويل في منح جامعة Manitoba

  • تقدر قيمة التمويل بالنسبة لبرامج درجة ماجستير بـ 14000 دولار كندي سنويًا لمدة 12 أو 24 شهرًا، لما يصل إلى إجمالي 28000 دولار.
  • تقدر قيمة التمويل بالنسبة لبرامج درجة الدكتوراه بـ 18000 دولار سنويًا لمدة 12 أو 24 أو 36 أو 48 شهرًا، لما يصل إلى إجمالي 72000 دولار.

تحدد الأقسام / الوحدات قيمة المنح الدراسية المقدمة للطلاب ومدتها ويجب أن تفي بمعايير الأهلية على النحو المبين في شروط الأهلية الموضحة في القسم اللاحق.

إجمالي الحد الأقصى لدعم UMGF لأي طالب دراسات عليا فردي هو خمس سنوات (60 شهرًا). هذا يعني أن الطالب الذي حصل على UMGF لمدة عامين في برنامج الماجستير سيكون مؤهلاً فقط لثلاث سنوات من تمويل UMGF على مستوى الدكتوراه.

شروط التقديم على منحة الجامعة الكندية

يجب أن يكون لدى الطلاب الحد الأدنى من المعدل التراكمي للقبول 3.0 للنظر في طلبهم المقدم للحصول على المنحة. وينصح بالتواصل مع قسمك حيث قد يكون لديهم متطلبات GPA أعلى.

أن يقوم الطالب بالتقديم على جامعة مانيتوبا الكندية بشكل مسبق وأن يتمكن من تحصيل قبول جامعي مبدئي أو كامل في أي من التحصصات المتاحة في الجامعة ومن ثمّ يصبح مؤهل للتقديم على المنحة بشكل مباشر. حيث يُشترط أن يتم ترشيح الطالب للحصول على هذه المنحة الدراسية من قبل القسم الذي تم قبوله فيه في جامعة مانيتوبا الكندية.

طريقة التقديم على منح جامعة مانيتوبا UMGF 2021

للتقديم على المنحة يجب على الطالب اختيار التخصص الدراسي المناسب، تحقيق كامل شروط التقديم على هذا البرنامج ومن ثمّ التقديم عليه بشكل مباشر.

بعد حصول الطالب على قبول مبدئي أو كامل في أحد برامج جامعة مانيتوبا الكندية، يحتاج عندها للحصول على استشارة القسم التعليمي الذي تم قبوله فيه.

يقوم القسم بإرشاد الطالب إلى كامل إجراءات التقديم على منح منح جامعة مانيتوبا UMGF ويقوم بترشيحه إن كان مؤهل للحصول على المنحة. لمعلومات إضافية تفقد موقع المنحة في الأسفل.

انظر لا تفوت منح حكومة تايوان بتمويل كامل للبكالوريوس والدراسات العليا

مواعيد التقديم على المنحة

منح جامعة مانيتوبا UMGF هي منحة دراسية مكررة سنوباً ولا يوجد موعد نهائي محدد للتقديم عليها، طالما أنّ عملية التقديم تعتمد بشكل أساسي على التخصص الدراسي المختار. بالتالي يتوجب على الطالب تفقد مواعيد التقديم على البرنامج الدراسي المستهدف عبر موقع الجامعة الرسمي.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

منح جامعة مانيتوبا UMGF 2021 في كندا للماجستير والدكتوراه
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!