منح حكومة جيانغسو الكاملة التمويل في الصين للبكالوريوس والدراسات العليا

منح حكومة جيانغسو الكاملة التمويل في الصين للبكالوريوس والدراسات العليا

أنشأت حكومة مقاطعة جيانغسو الصينية منح حكومة جيانغسو للطلاب الدوليين من مختلف دول العالم الراغبين بالسفر والدراسة في إحدى الجامعات الصينية في جيانغسو. منح حكومة جيانغسو تشمل كامل التخصصات العلمية الموجودة في أي جامعة حكومية تقع في جيانغسو سواء للبكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

تعرفوا على كامل معلومات منح حكومة جيانغسو الكاملة التمويل Jasmine Jiangsu Government Scholarship، التمويل، الشروط، المستندات المطلوبة والأهم كيفية التقديم على هذه المنحة الدراسية.

كل ما تحتاج معرفته عن منحة حكومة جيانغسو في الصين

تقع مقاطعة جيانغسو في شرق الصين على الروافد الدنيا لنهر اليانغتسي، وتطل على بحر هوانغهاي وتغطي خطًا ساحليًا يزيد عن 1000 كيلومتر. عاصمتها نانجينغ ويبلغ عدد سكانها 78 مليون نسمة، وهي أكثر المقاطعات كثافة سكانية في الصين.

تهدف منحة حكومة جيانغسو إلى تعزيز وتطوير التعليم العالي للطلاب الدوليين الرغبين بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي في المقاطعى بهدف تحسين صورة التعليم فيها للعالم أجمع.

تستهدف هذه المنح الدراسية الصينية الطلاب الدوليين المتميزين لإجراء دراسات أو أبحاث بدوام كامل في جامعات وكليات جيانغسو Jiangsu.

كما تشمل المنحة أيضاَ الطلاب غير الحاصلين على درجات علمية وطلاب التبادل الثقافي وفقاً لاتفاقيات التبادل والتفاهم بين حكومة مقاطعة جيانغسو وحكومات الدول والمؤسسات والجامعات والمنظمات الدولية الأخرى.

يمكن التقديم على هذه المنحة من قبل الطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة في أي من جامعات Tianjin في الصين. 

التمويل في منحة حكومة جيانغسو

يشمل التمويل في منحة حكومة جيانغسو ما يلي:

  • إعفاء كامل من الرسوم الدراسية في الجامعة الصينية المستهدفة.
  • السكن الجامعي طيلة فترة الدراسة أو بدل سكن يعادل 10,000 يوان صيني سنوياً. 
  • راتب شهري بقيمة 1500 يوان صيني شهرياً. 
  • التأمين الطبي الشامل. 

في حين أنّ النوع الثاني من منح حكومة جيانغسو يشمل تمويل جزئي وفقاً لما يلي:

  • التمويل لدراسات البكالوريوس: 20,000 يوان صيني سنوياً.
  • لمرحلة الماجستير: 30,000 يوان صيني سنوياً.
  • التمويل للدكتتوراه: 2000 يوان صيني شهرياً.

اقرأ: منح حكومة تيانجين الكاملة التمويل في الصين للبكالوريوس والدراسات العليا

شروط التقديم على منح حكومة جيانغسو في الصين

لابدّ للطلاب الدوليين تحقيق ما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدمون من غير الصينيين وأن يكونوا بصحة جيدة.
  2. يجب على المتقدمين لبرنامج البكالوريوس أن يكونوا حاصلين على دبلوم المدرسة الثانوية مع أداء أكاديمي جيد وأن يكونوا أقل من 30 عامًا.
  3. يجب أن يكون المتقدمون لبرامج درجة الماجستير حاصلين على درجة البكالوريوس وأن يكونوا أقل من 35 عامًا مع رسالتين توصية من أساتذة أو أساتذة مشاركين.
  4. أن يكون المتقدمون لبرامج درجة الدكتوراه حاصلين على درجة الماجستير وأن يكونوا أقل من 40 عامًا مع رسالتين توصية من أساتذة أو أساتذة مشاركين.
  5. يجب على المتقدمين تلبية متطلبات اللغة لمؤسسات التعليم العالي الراغبين بالتقديم عليها في جيانغسو وتقديم الأدلة ذات الصلة، مثل شهادة HSK للغة الصينية، وشهادات التعلم والاختبار الصينية الأخرى، أو شهادة اختبار الأيلتس أو التوفل للغة الإنجليزية في حال التقديم لبرامج اللغة الإنجليزية وما إلى ذلك. يمكن تخفيف القيود على الطلاب الأجانب الذين يتم تدريس تخصصاتهم باللغة الإنجليزية.
  6. يجب على المتقدمين عدم التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية أخرى في نفس الوقت.

في حال كان الطلاب الدوليين مقيمين ويدرسون داخل الصين عند التقديم على هذه المنحة:

  1. يجب أن يكون المتقدم على هذه المنحة يدرس البكالوريوس أو الدراسات العليا أو الدكتوراه ويمول دراسته بشكل ذاتي ومسجلًا في جامعة حكومية في جيانغسو. لن يُسمح للمتقدمين الذين تقدموا بطلب للحصول على إجازة أو الاحتفاظ بوضع الطالب أو تمديد الدراسة العام الماضي.
  2. يجب أن يكون أداء المتقدم في الجامعة التي يدرس فيها جيد جداً دون التغيب عن الدروس أو دون أي انتهاكات أخرى للقوانين واللوائح الصينية خارج المدرسة
  3. يجب أن يكون لدى المتقدمين موقف التعلم الصحيح وأن يدرسوا بجد وأن يكون السجل الأكاديمي الخاص بهم ممتازًا في العام السابق.
  4.  لم يحصل المتقدمون على أي منح دراسية أخرى في نفس العام.

انظر: منحة Peiyang Future Scholar الكاملة التمويل من جامعة تيانجين الصينية

المستندات المطلوبة للتقديم على المنحة الدراسية

  • تعبئة نموذج طلب الحصول على منحة حكومة جيانغسو (يجب على المتقدمين الحصول على النموذج من الجامعات أو الكليات الصينية الراغب بالتقديم عليها أو تنزيل النموذج من موقع الويب الخاص بمؤسسات التعليم العالي المستهدفة).
  • شهادة أعلى شهادة علمية حصل عليها المتقدم وكشف درجات موثقين.
  • يجب تقديم نموذج الفحص البدني للأجانب إذا كانت مدة الدراسة ستة أشهر أو أكثر.
  • يجب تقديم خطة الدراسة (ما لا يقل عن 400 كلمة) أو خطة البحث (ما لا يقل عن 800 كلمة) باللغة الصينية أو الإنجليزية لطلاب الدرجات العلمية أو الباحثين.
  • يُطلب من المتقدمين لدراسة الموسيقى والفنون تقديم الأعمال الخاصة بهم وفقًا لمتطلبات الجامعات الصينية المستهدفة في جيانغسو.
  • يجب على المتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تقديم المستندات القانونية لأوصياءهم القانونيين في الصين.
  • يرجى ملاحظة أنه لن يتم إرجاع مستندات تم تقديمها إلى المنحة.

طريقة التقديم على منح حكومة جيانغسو في الصين

التقديم على منح حكومة جيانغسو يبدأ باختيار الجامعة الصينية الأنسب لمؤهلات الطالب والواقعة في جيانغسو. جميع الجامعات الصينية المشاركة في منح حكومة جيانغسو تتضمن على موقعها الإلكتروني وضمن طلب التسجيل عليها خيار التقديم على هذه المنحة للطلاب الدوليين الجدد.

على سبيل المثال، كلية يانغتشو للفنون التطبيقية هي إحدى المؤسسات التعليمية الصينية الداخلة في هذه المنحة وتنشر على موقعها الإلكتروني معلومات عن شروط وخطوات التقديم على منح حكومة جيانغسو لتمويل الدراسة فيها: sie.yzpc.edu.cn.

ستقوم الجامعات الصينية التي استلمت طلبات منح حكومة جيانغسو بتقييم جميع الطلبات وإرسال إشعار قبول المنح الدراسية وإشعار القبول الجامعي واستمارة طلب التأشيرة للدراسة في الصين (JW201) إلى المرشحين قبل ثلاثة أشهر من بدء الدراسة فيها.

سيتم اعتبار الطلبات غير صالحة ولن يتم قبولها إذا فشل المتقدمون في تلبية الأهلية أو كانت مواد الطلب غير مكتملة.

ستقوم المؤسسات المضيفة بإجراء مراجعة سنوية لأداء طلاب المنح الدراسية. إذا انتهك طلاب المنحة قوانين الصين أو لوائح المؤسسات المضيفة، أو قواعد BGS، فسيتم إنهاء المنحة الدراسية.

بعد التخرج، ستتم مراجعة طلاب المنح الدراسية بطريقة شاملة، وسيتم إرسال النتيجة إلى مكتب فريق إدارة المنح الحكومية في جيانغسو.

مواعيد التقديم على المنحة

الموعد النهائي للتقديم على منح حكومة جيانغسو هو 31 مايو May من كل عام.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي لحكومة مقاطعة جيانغسو وإنشاء حساب عليه للتمكن من التقديم على هذه المنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top