منح كارين ماكيلين الدولية 2021 الكاملة التمويل في كندا للبكالوريوس

منح كارين ماكيلين الدولية الكاملة التمويل في كندا للبكالوريوس

منح كارين ماكيلين الدولية أو تعرف ببرنامج Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award هي إحدى أهم المنح المقدمة من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا لمرحلة البكالوريوس. تشمل هذه المنحة الدراسية المميزة كامل التخصصات المتاحة في الجامعة الكندية لمرحلة البكالوريوس والتمويل فيها يعتمد على حاجة الطالب لدفع الرسوم الدراسية والتكفل بمصاريف المعيشة أثناء الدراسة في كندا.

عبر هذا المقال سوف نتعرّف على كامل معلومات منح كارين ماكيلين الدولية الكندية 2021، التمويل، الشروط، المستندات المطلوبة وطريقة التقديم.

كل ما تحتاج معرفته عن منح كارين ماكيلين الدولية 2021

تحتل جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia المركز الثالث بين أفضل الجامعات الكندية، والمرتبة 45 في العالم، جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) هي جامعة بحثية حكومية لها حرم جامعي في فانكوفر وكيلونا، كولومبيا البريطانية. تأسست جامعة كولومبيا البريطانية عام 1908، وهي أقدم جامعة في مقاطعة كولومبيا البريطانية.

تتميز الجامعة بتفوقها الواضح في العديد من المجالات منها: الجغرافية، هندسة المعادن والتعدين، الموضوعات المتعلقة بالرياضة. يضاف أنّا مكتبتها تعتبر واحدة من أكبر مكتبات الأبحاث في كندا. ونجد من أهم كلياتها ومدارسها:

كلية العلوم التطبيقية، العمارة وعمارة المناظر الطبيعية، كلية الآداب، مدرسة إدارة الأعمال، التخطيط المجتمعي والإقليمي، كلية طب الاسنان، كلية التربية، الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه، كلية الصحافة، كلية القانون، كلية الطب، كلية التمريض،، كلية العلوم الصيدلانية، السياسة العامة والشؤون العالمية، كلية العلوم، الخدمة الاجتماعية.

تقدم هذه الجامعة الكندية أكثر من برنامج منح دراسية للطلاب القادمين من خارج كندا، ولكن عبر هذا المقال سوف نتحدث عن منح كارين ماكيلين الدولية  Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award. تُمنح هذه الجائزة القائمة على الحاجة والجدارة للطلاب الجامعيين الدوليين الذين يظهرون إنجازًا أكاديميًا متميزًا ومهارات قيادية ومشاركة في شؤون الطلاب وخدمة المجتمع وإنجازات معترف بها في مجالات رئيسية أخرى.

انظر منح جامعة McGill ماكجيل للدراسة في كندا لمرحلة البكالوريوس

التخصصات في منحة Karen McKellin الكندية

تشمل منحة كارين ماكيلين الدولية في كندا كامل التخصصات الدراسية الموجودة في جامعة كولومبيا البريطانية لمرحلة البكالوريوس، وهي التخصصات والبرامج المرتبطة بالكليات التعليمية التالية:

  • التجارة والاقتصاد (17 برنامج).
  • الأرض والبيئة والاستدامة (31 برنامج).
  • التعليم (7 برامج).
  • الهندسة والتكنولوجيا (33 برنامج).
  • علوم الصحة و الحياة (47 برنامج).
  • التاريخ والقانون والسياسة (21 برنامج).
  • اللغات (17 برنامج).
  • الرياضيات والكيمياء والفيزياء (25 برنامج).
  • وسائل الإعلام والفنون الجميلة (22 برنامج).
  • الناس والثقافة والمجتمع (38 برنامج).

تفقد كامل التخصصات عبر هذا الرابط.

قد يهمك منح جامعة آخن الألمانية لتمويل المعيشة للبكالوريوس والماجستير

التمويل في منح كارين ماكيلين الدولية في كندا

لا يوجد مبلغ محدد من قبل الجامعة لتمويل الطالب عبر هذه المنحة وإنّما تتناسب قيمة منحة Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award مع احتياجاتك المالية. يتم تحديد الحاجة المالية من خلال معلومات تقوم بإرسالها لإدارة المنحة عن تكاليف الرسوم  الدراسية وتكاليف المعيشة، وإن أمكن ذلك ذكر المساهمة أو المبالغ المالية التي يمكنك دفعها سنوياً.

وإن وجدت الجامعة أنّك بحاجة لتمويل كامل للدراسة والمعيشة، قد يتم منحك تمويل كافٍ لتغطية القسم الأكبر من هذه المصاريف، لكن في النهاية، يعتمد تقييم الاحتياجات على المعلومات المالية التي تقدمها أنت وعائلتك.

يتم تجديد المنحة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات إضافية من الدراسة الجامعية، شريطة أن تحقق مكانة أكاديمية مرضية في كليتك، وتستمر في إثبات الحاجة المالية، وتحافظ على تصريح الدراسة الكندي (تأشيرة طالب).

المستندات المطلوبة للتقديم على منح جامعة كولومبيا البريطانية

سيُطلب منك تقديم المستندات التالية:

  • تحقيق شروط ومتطلبات اللغة الإنجليزية: تتبح الجامعة للطلاب 9 خيارات مختلفة لتحقيق هذه الشروط، منها تقديم شهادات رسمية، أو أن تكون دراستك السابقة باللغة الإنجليزية أو أن تلتحق بسنة تحضيرية لتعلم اللغة الإنجليزية في الجامعة، وغيرها من الخيارات التي يمكن إيجادها عبر هذا الرابط.
  • يُطلب من المتقديم على جامعة كولومبيا البريطانية إنشاء حساب لهم يحتوي معلومات شاملة عن المؤهلات الأكاديمية السابقة، يمكنك الحصول على معلومات إضافية عن النقاط التي يجب ذكرها في هذا الحساب عبر هذا الرابط.
  • شهادة التخرج من المرحلة الثانوية.
  • كشف درجات المرحلة الثانوية.

انظر منح جامعة بولونيا الإيطالية الكاملة التمويل مع طريقة التسجيل

شروط التقديم على المنحة الكندية

لكي تكون مؤهل للتقديم على منحة كارين ماكيلين الدولية يجب تحقيق بعض الشروط:

  • يجب أن تكون طالبًا دوليًا سيدرس في كندا بتصريح دراسة كندي.
  • يجب أن تلتحق بـجامعة كولومبيا البريطانية UBC من مدرسة ثانوية في الخارج ومعترف بها في كندا، أو تنتقل من عامك الأول للدراسة في كلية ما، غلى الدراسة في إحدى برامج درجة البكالوريوس في الجامعة الكندية.
  • يجب أن تكون قد تخرجت من المدرسة الثانوية في موعد لا يتجاوز شهر يونيو قبل عامين من العام الدراسي الذي تتقدم إليه. على سبيل المثال، يجب أن يكون المتقدمون للمنح التي تبدأ عام 2022 قد تخرجوا من المدرسة الثانوية بعد تاريخ يونيو 2020، والمنح التي تبدأ في عام 2023، أن يكونوا قد تخرجوا بعد يونيو 2021، وهكذا.
  • يجب أن  تقوم بالتقديم على أحد برامج درحة البكالوريوس في جامعة كولومبيا البريطانية.
  • يجب أن تفي بمتطلبات القبول بجامعة كولومبيا البريطانية، بما في ذلك المتطلبات العامة والمتطلبات الخاصة بالدرجة العلمية ومعيار القبول في اللغة الإنجليزية.
  • يجب أن تثبت التحصيل الدراسي المتفوق (تحقيق كل مستوى أو ما يعادله).
  • يجب أن تثبت مستوى الحاجة المالية الذي قد يمنعك بخلاف ذلك من متابعة دراستك في جامعة UBC.

يرجى ملاحظة ما يلي: إذا تم ترشيحك لجائزة Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award، فلا يمكنك التقديم على أي منحة أخرى تتيحها الجامعة، بما في ذلك المنح الدراسية الدولية للقبول الرئيسي وجوائز الطلاب الدوليين المتميزين.

طريقة التقديم على منح كارين ماكيلين الدولية 2021

تفقد هذا الفيديو القصير عن طريقة التقديم على برامج الجامعة بشكل عام:

يجب أن يتم ترشيح الطالب لجائزة UBC International Scholars من قبل مستشار التوجيه المدرسي أو المسؤول التعليمي في المدرسة التي درس فيها الطالب. وبالتالي الخطوة الأولى هي ضمان أن المدرسة التي قمت بالدراسة فيها، موافقة على ترشيحك للحصول على هذه المنحة الكندية.

يجب الآخذ بعين الاعتبار أن المدرسة التي ستقوم بترشيحك، يمكنها ترشيح 3 طلاب فقط لهذه المنحة. أي يمكن للمدرسة ترشيحك أنت وطالبين آخرين فقط.

ويمكن تلخيص المهام التي يجب القيام بها من قبل الطالب وفقاً لما يلي:

  • يجب على الطالب اختيار مدرس أو عضو هيئة تدريس قام بتدريسه من قبل ويمكنه تقديم مرجع أكاديمي له.
  • أرسل تفاصيل المدرس (الحكم) إلى المرشح (المدرسة التي ستقوم بترشيحك). أرسل تفاصيل المدرس، بما في ذلك الاسم وعنوان البريد الإلكتروني، إلى مدرستك. ستحتاج المدرسة إلى هذه المعلومات لبدء طلب الحصول على المنحة.
  • القيام بالتقديم على أحد برامج البكالوريوس في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا. أثناء انتظارك للحصول على الرد الخاص بترشيح مدرستك لك، يمكنك البدء بعملية التقديم على الجامعة الكندية لمحاولة إنشاء حساب خاص بك على موقع الجامعة. دون الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور، لن تتمكن من تقديم طلب المنحة.

لكي تساعدك المدرسة وتقوم بترشيحك، يجب أن ترسل إليها هذا المستند. يوضح المستند الخطوات التي يجب اتباعها من قبل مدرستك لكي تقوم بترشيحك على هذه المنحة. لا تحاول أبداً التقديم على المنحة بنفسك! لأنّ طلبك لن يتم أخذه بعين الاعتبار، والجامعة تشترط أن يتم التقديم على المنحة عبر مدرستك.

انظر منح حكومة أذربيجان – التمويل الكامل وطريقة التسجيل خطوة خطوة

مواعيد التقديم على منحة كارين ماكيلين الدولية الكندية

منح كارين ماكيلين الدولية في كندا هي منحة دراسية مكررة سنوباً وعادة يبدء التقديم عليها في شهر سبتمبر أو أكتوبر من كل عام، ويغلق التقديم على المنحة في بداية الشهر الأول يناير من كل عام.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة وانتقل للقسم السفلي من الصفحة واضغط على منحة “Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award”.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

قد يهمك لا تفوت منح حكومة تايوان بتمويل كامل للبكالوريوس والدراسات العليا

منح كارين ماكيلين الدولية 2021 الكاملة التمويل في كندا للبكالوريوس
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!