منح مؤسسة باير Bayer في ألمانيا للماجستير والدكتوراه

منح مؤسسة باير Bayer في ألمانيا للماجستير والدكتوراه

تقدم مؤسسة باير Bayer الألمانية مجموعة من المنح الدراسية والزمالات للطلاب المميزين من مختلف دول العالم. تدعم هذه المنح دراسات الماجستير والدكتوراه في ألمانيا مع تمويل يصل حتى 10,000 يورو. تعرفوا على كامل معلومات منح مؤسسة باير Bayer في ألمانيا، التمويل، الشروط وخطوات التقديم عليها.

كل ما تحتاج معرفته عن منح مؤسسة باير Bayer في ألمانيا

تهدف هذه المنح الدراسية إلى تحديد المواهب العلمية المتميزة ومواضيع البحث المتقدمة في علوم الحياة وتوفير فرص فريدة للتعاون في مجال العلوم. توفر الزمالات والمنح الدراسية في المنظمة فرصاً فريدة للشباب المميزين لتطوير مهاراتهم الأساسية في البحث العلمي واكتساب وجهات نظر جديدة وبناء علاقات مهمة حول العالم، وتزويدهم بفرصة ليكون لهم تأثير إيجابي على العالم.

مع أنّ التركيز الرئيسي في مقالنا على زمالات الماجستير والدكتوراه، وجب التنويه إلى أنّ المنظمة تقدّم زمالات أخرى وفرص للمعلمين والمتدربين والمهنيين الشباب في الصناعات العلمية والأطباء، بالإضافة إلى تقديم الدعم للشابات مع العائلات في الأوساط الأكاديمية.

التخصصات المشمولة في منح مؤسسة باير Bayer في ألمانيا

تم تصميم برامج زمالات مؤسسة باير Bayer لتعزيز برامج الدراسة الحالية (ماجستير ودكتوراه والدراسات الطبية) عبر توفير تمويل إضافية لبعض الأنشطة البحثية التي تكون مكملة للدراسات العلمية الحالية أو المستقبلية. وفقاً لذلك:

  •  يجب على الطلاب غير المقيمين في ألمانيا إجراء الزمالات التي يحصلون عليها داخل ألمانيا.
  •  يجب على الطلاب المقيمين في ألمانيا إجراء برامجهم خارج ألمانيا.
  • لا يمكن إجراء الزمالات في المنظمات التجارية.

يوجد 3 برامج زمالات رئيسية هي:

  • زمالات Otto Bayer لعلوم اكتشاف الأدوية: أن يكون المتقدمون يدرسون درجة الماجستير أو الدكتوراه (أو ما يعادلها) في العلوم الطبيعية أو الصيدلة أو علم البيانات. طلاب البكالوريوس وباحثو ما بعد الدكتوراه غير مؤهلين.
  • زمالات Jeff Schell للعلوم الزراعية: أن يكون المتقدمون يدرسون درجة الماجستير أو الدكتوراه (أو ما يعادلها) في العلوم الطبيعية أو علوم البيانات. طلاب البكالوريوس وباحثو ما بعد الدكتوراه غير مؤهلين.
  • زمالات Carl Duisberg للعلوم الطبية: أن يكون المتقدمون يدرسون الطب البشري أو البيطري أو لدرجة الماجستير أو الدكتوراه (أو ما يعادلها) في الهندسة الطبية أو العلوم الطبية التطبيقية أو الصحة العامة أو علوم البيانات في الطب. طلاب البكالوريوس وباحثو ما بعد الدكتوراه في الهندسة الطبية والعلوم الطبية التطبيقية والصحة العامة وعلوم البيانات في الطب غير مؤهلين.

التمويل في منحة مؤسسة باير Bayer الألمانية

  • الحد الأقصى للتمويل للزمالة الواحدة هو 10,000 يورو.
  • يمكن دمج زمالات مؤسسة Bayer Foundation مع أي مصدر تمويل أو زمالة آخر.
  • يمكن استخدام التمويل لأنشطة بحثية تصل مدتها إلى ستة أشهر كحد أقصى.

المستندات المطلوبة للتقديم على المنحة

  1. اقتراح الميزانية بما في ذلك توزيع جميع التكاليف، على سبيل المثال، السفر، الإيجا، تكاليف استثنائية وما إلى ذلك.
  2. رسالتين توصية بما في ذلك واحد من مشرف مباشر حالي و / أو سابق في مكان دراستك.
  3. خطاب من المعهد المضيف يؤكد قبول ودعم مقدم الطلب.
  4. شهادات لأية دراسات مكتملة مثل درجة البكالوريوس / الماجستير / الدرجة الطبية.
  5. كشف الدرجات (علامات الامتحان وما شابهها) للدراسات حتى التاريخ الحالي.
  6. مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة تم تسجيله على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك يسلط الضوء على سبب رغبتك في الحصول على زمالة مؤسسة Bayer وكيف ستدعم تطوير حياتك المهنية.

بالإضافة إلى الإجابة عن أسئلة نموذج التقديم على المنحة (البيانات الشخصية، والسيرة الذاتية، وتجربة المعهد المضيف، وما إلى ذلك)، لإكمال الطلب، ستحتاج إلى تضمين المعلومات الأساسية التالية. كل إجابة محددة بحد أقصى 1750 حرفًا (حوالي 300 كلمة):

  1. وصف المشروع بما في ذلك علاقته بتقدم مجال عملك و / أو الصناعة المرتبطة به.
  2. وصف الأهمية المحتملة وتأثير مشروعك على المجتمع (بما في ذلك أهداف الأمم المتحدة للاستدامة إذا كانت ذات صلة) والاستجابة المجتمعية المحتملة لعملك.
  3. بيان شخصي يتضمن الدافع للتطبيق والتطلعات الشخصية والمهنية وأي معلومات إضافية ذات صلة.
  4. إذا أمكن، فشرح الطبيعة التعاونية للزمالة الخاصة بك. التعريف: مشروعك هو تعاون بين مضيفك ومعهد، أي سيتم إدراج الباحثين من كلا المجموعتين في المنشورات المحتملة.
  5. إذا أمكن، فشرح الطبيعة متعددة التخصصات لزمالتك. التعريف: ستعمل شخصيًا خارج مجال خبرتك الأساسية (على سبيل المثال، عالم البيانات الذي يقوم بعمل المختبر، والكيميائي العضوي الذي يقوم بالبيولوجيا الجزيئية).
  6. شرح الطبيعة التعاونية لمشروعك، إذا أمكن. التعريف: تعمل أكثر من مجموعة بحثية في هذا المشروع، أي أنه سيتم إدراج العديد من الأكاديميين أو المنظمات البحثية في المنشورات المحتملة.
  7. شرح طبيعة متعددة التخصصات لمشروعك، إذا أمكن. التعريف: يجمع المشروع تخصصات علمية متميزة لتحقيق أهدافه.
  8. إذا أمكن، تقديم تبرير تفصيلي لطلبات التكاليف الاستثنائية (نقترح التشاور مع مضيفك للإجابة على هذا السؤال). يجب أن يتضمن ذلك تبريرًا للتكاليف، ولماذا لا يتم تغطيتها من قبل المنظمة المضيفة، ولماذا تعتبر هذه التكاليف ضرورية للبرنامج. يرجى أيضًا تضمين توزيع تفصيلي للتكاليف (كما هو مذكور أعلاه: بحد أقصى 1750 حرفًا ، حوالي 300 كلمة).
  9. توضيحًا للتمويل الإضافي أو المدفوعات التي تتلقاها، إذا كان ذلك مناسبًا. إذا تعذر استخدام هذا التمويل لتغطية أي من تكاليف المنحة ، فيجب تبرير ذلك بشكل مناسب.

طريقة التقديم على منح مؤسسة باير Bayer في ألمانيا

  • يجب تقديم الطلبات باللغة الإنجليزية.
  • يجب تقديم الطلبات باستخدام بوابة التقديم عبر الإنترنت – لن يتم النظر في الطلبات عبر البريد الإلكتروني أو الخطابات وما إلى ذلك.
  • لن يتم النظر في الطلبات غير الصحيحة أو غير المكتملة أو خارج النطاق.
  • يجب على المتقدمين التقدم مرة واحدة فقط لكل منحة. ستؤدي الطلبات المتعددة إلى رفض جميع الطلبات.

للتقديم على المنحة الدراسية يمكن تعبئة الطلب الخاص بالتقديم عبر هذا الرابط: bayerag.eu.qualtrics.com

مواعيد التقديم على المنحة

  • يمكن تقديم الطلبات بين 13 فبراير و 10 أبريل من كل عام.
  • سيتم إخطار المتقدمين بنتيجة طلب الزمالة بحلول 12 يونيو من العام نفسه.
  • يجب أن تبدأ الزمالات بين 10 يوليو و 30 يونيو من العام نفسه.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

مقالات ذات صلة:

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!