منح هانز بيتر وايلد من جامعة هايدلبرغ في ألمانيا للبكالوريوس والماجستير

منح هانز بيتر وايلد من جامعة هايدلبرغ في ألمانيا للبكالوريوس والماجستير

تقدّم جامعة هايدلبرغ Heidelberg University منح هانز بيتر وايلد Hans-Peter Wild Talent لدعم الطلاب الدوليين الموهوبين والمتحمسين حول تخصصات MINT الجامعية في ألمانيا. ويتم تقديم هذه المنح مرة واحدة سنوياً للطلاب الراغبين بدراسة درجة البكالوريوس أو الماجستير في جامعة هايدلبرغ. تعرفوا على كامل معلومات منح هانز بيتر وايلد من جامعة هايدلبرغ في ألمانيا، التمويل، الشروط وخطوات التقديم عليها.

كل ما تحتاج معرفته عن منح هانز بيتر وايلد من جامعة هايدلبرغ

تقع جامعة هايدلبرغ في واحدة من أجمل مدن ألمانيا، وهي مصنفة من بين أفضل الجامعات في ألمانيا وعلى مستوى أوروبا. يستمتع أكثر من 25،000 طالب من جميع أنحاء العالم ببيئتها التعليمية المثلى في مجموعة متنوعة من الموضوعات والتخصصات.

لا سيما في مجال التكنولوجيا والعلوم الطبيعية والرياضيات والمعلوماتية، تمنحك التعاونات العديدة داخل وخارج الجامعة الفرصة لاكتساب رؤى أعمق في المجال الذي اخترته وما بعده.

تعد جامعة هايدلبرغ بيئة تعليمية وبحثية عالمية مبتكرة تشجع التبادل متعدد التخصصات والشبكات الدولية لطلابها. تتجلى سمعة الجامعة الجيدة في ألمانيا والعالم أيضًا من خلال العديد من المناصب العليا في التصنيفات الدولية الهامة، مثل التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية، وتصنيف QS للجامعات العالمية، وتصنيف تايمز للتعليم العالي.

تخصصات MINT في جامعة هايدلبرغ الألمانية تشمل التخصصات التالية: الرياضيات والمعلوماتية والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا. والتخصصات المشمولة في المنحة موضحة في الصورة التالية:

التمويل في منح هانز بيتر وايلد من جامعة هايدلبرغ في ألمانيا

يشمل التمويل في المنحة مبلغ شهري يعادل 1000 يورو ويستمر التمويل طيلة فترة البرنامج الدراسي. بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم الدراسة في الجامعة وفرصتك لتكون جزءًا من شبكة من الطلاب المحليين والدوليين، وأيضاً استفد من التفاعل مع متلقي المنح الدراسية الآخرين واطلق الأفكار لمشاريع مثيرة للاهتمام.

شروط التقديم على المنحة

يمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة هانز بيتر وايلد من جامعة هايدلبرغ للسفر والدراسة في ألمانيا إذا كنت:

أنت متقدم لدراسة برنامج البكالوريوس في إحدى تخصصات MINT (الرياضيات والمعلوماتية والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا) للفصل الدراسي الأول ولم تكمل بعد أو ستكمل دورة دراسية في جامعة هايدلبرغ قبل بدء دراستك.

أنت متقدم لدراسة برنامج الماجستير في إحدى تخصصات MINT للفصل الدراسي الأول ولم تكمل بعد أو ستكمل دورة دراسية في جامعة هايدلبرغ قبل بدء دراستك.

المستندات المطلوبة للتقديم على المنحة

المستندات الخاصة بالمتقدمين لبرنامج البكالوريوس والماجستير

  • السيرة الذاتية (انظر كيفية كتابة السيرة الذاتية CV).
  • خطاب الدافع Motivation Letter (جزء من نموذج الطلب).
  • شهادة التخرج من الثانوية أو درجة البكالوريوس مع كشف الدرجات للمرحلة الدراسية الموافقة. تتطلب الشهادات الأجنبية نسخة من الشهادة الأصلية بالإضافة إلى ترجمة رسمية باللغة الألمانية أو الإنجليزية، وإذا كان متاحًا، تحويل رسمي إلى نظام الدرجات الألماني.
  • دعم الوثائق المتعلقة بأي من تخصصات MINT التي درستها سابقاً، والتدريب الداخلي المكتمل طوعًا، والتدريب المهني في تخصص مرتبط بـــ MINT، والمشاركة في مجموعات العمل | الندوات / أكاديميات التلاميذ أو برنامج دراسة التلاميذ إذا كان ينبغي أخذهم في الاعتبار في إجراءات الاختيار.
  • رسالتان توصية. على سبيل المثال: من المعلمين، والمحاضرين، والأساتذة المشاركين، وقادة مجموعات البحث، والموظفين الأكاديميين.
  • إخطار القبول من جامعة هايدلبرغ (إن وجد).

ننصح بالاطلاع على دليلنا عن تعلم اللغة الألمانية من المنزل مجاناً.

طريقة التقديم على منح هانز بيتر وايلد من جامعة هايدلبرغ

يجب تقديم الطلب بشكل إلكتروني عبر تعبئة الطلب الخاص بجامعة هايدلبرغ الألمانية، ويمكن الوصول لطلب التقديم والمنحة عبر الرابط التالي: uni-heidelberg.de/en.

في حال وجود نقص في أي من مستنداتك، يمكنك تقديم هذه المستندات المفقودة بحلول بداية الأسبوع الأول من فترة المحاضرة في الفصل الدراسي الذي يلي فترة التقديم.

مواعيد التقديم على المنحة

هذه المنحة الدراسية مكررة بشكل سنوي ويستمر التقديم عليها حتى تاريخ 15 يوليو من كل عام.

الموقع الرسمي للمنحة

يمكنكم تفقّد الموقع الرسمي للمنحة.

يمكنك الاطلاع على عشرات المنح الدراسية المتاحة وطرق التقديم عليها عبر قسم منح دراسية.

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!