Free online course Introduction to User Experience Design, Georgia Institut

دورة أونلاين مجانية بعنوان مقدمة في تصميم تجربة المستخدم من معهد جورجيا للتكنولوجيا

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع معهد جورجيا للتكنولوجيا Georgia Institute of Technology دورة أونلاين مجانية بعنوان مقدمة في تصميم تجربة المستخدم Introduction to User Experience Design.

معلومات حول دورة مقدمة في تصميم تجربة المستخدم

تركز هذه الدورة على تعريف المتعلم بتصميم تجربة المستخدم (UX). وتهدف لتصميم القطع التي تسمح للمستخدمين بتلبية احتياجاتهم بأكثر الطرق فعالية وإرضاءً. كما تقدم الدورة للمبتدئين دورة الاكتشاف والتقييم ومجموعة من التقنيات التي تلبي احتياجات المستخدم.

ويتم تعريف المتعلم على دورة تصميم واجهة المستخدم المكونة من أربع خطوات. على طول الطريق يتعرض المتعلمون لمجموعة من التقنيات لجمع المعلومات حول:

أ) ما يحتاجه المستخدم ب) كيفية تصميم ونمذجة الواجهات بناءً على هذه، ثم كيفية تقييم التصميم للتأكد من تحقيق أهداف المستخدم. هذه التقنيات هي أدوات تُستخدم بطريقة موحدة وتوفر لنا البيانات التي نستخدمها في تصميمنا.

الدورة تستهدف المستوى: موجهة للمستوى المبتدئ، ومخصصة للمتعلمين الذين سمعوا عن تصميم “تجربة المستخدم” أو “واجهة المستخدم” ولكنهم لا يعرفون الكثير عن هذه التخصصات.
الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع معهد جورجيا للتكنولوجيا Georgia Institute .of Technology. 
مدة الدورة 6 ساعات.
السعر مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
لغة الدورة: اللغة الإنجليزية (مع ترجمة للغات: العربية والفرنسية والبرتغالية (الأوروبية) والصينية (المبسطة) والإيطالية والفيتنامية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية).
أنهى الدورة: 232,781 شخص.
تقييم الدورة: 4,5/5.

محتوى الدورة

الأقسام الرئييسة للدورة:

  • الوحدة الأولى: وحدة ترحيبية

تحتوي كل ما يجب أن تعرفه قبل أن تبدأ هذه الدورة.

  • الوحدة الثانية: نظرة عامة على تصميم تجربة المستخدم

في هذه المحاضرات يتم تقديم المفاهيم الأساسية التي تم تناولها في هذه الدورة.

  • الوحدة الثالثة: متطلبات الجمع أو الربط 

يتم تقديم الخطوة الأولى من دورة التصميم إلى جانب مع التقنيات ذات الصلة بفهم المستخدم والمهام. كما هناك أيضاً تركيز على كيفية تقديم النتائج من هذه المرحلة من دورة التصميم.

  • الوحدة الرابعة: تصميم البدائل

يتم تقديم الخطوة الثانية من دورة التصميم. يُوضح للطلاب كيفية أخذ النتائج من المرحلة 1 (جمع المتطلبات) لتصميم أنظمة حوسبة متنقلة وشاملة والتي تلبي قيود الاستخدام التي تم تحديدها.

  • الوحدة الخامسة: النماذج

يتم تقديم الخطوة الثالثة من دورة التصميم. وبمجرد اختيار أفضل تصميم، كيف يتم تصميم نماذج النظام بشكل متكرر للسماح للمستخدم بالتفاعل بسرعة وتقديم الملاحظات.

  • الوحدة السادسة: التقييم 

يتم تقديم هذه الخطوة من دورة التصميم. ويتم تقديم تقنيات لتحديد مدى توافق التصميم مع قيود الاستخدام وتجربة المستخدم.

طريقة التسجيل على دورة مقدمة في تصميم تجربة المستخدم

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني ” Full Course, No Certificate” هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني من هنا:

للاطلاع على دورات أخرى مجانية لتعلم علوم الحاسوب  والبرمجة انظر دورات علوم الحاسوب والبرمجة عبر الإنترنت.
يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم واكتساب المهارات عبر قسم دورات مجانية أونلاين.

شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!