12 قناة مثالية على اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية من المنزل

12 قناة مثالية على اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية من المنزل

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

يعتبر اليوتيوب من أفضل المصادر المجانية التي يمكن الاعتماد عليها لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر، سواء من ناطقين أصليين بها أو من أساتذة لغة فرنسية متحدثين للغة العربية. وتكمن أهمية استخدام اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية أنّ الفرد قادر على الاستماع للغة من ناطق أصلي ومراقبة حركة الشفاه وطريقة إصدار الأصوات ولغة الجسد التي تعتبر عناصر مهمة جداً في تعلم أي لغة جديدة.

أضف أنّ استهداف القنوات الصحيحة لتعلم اللغة الفرنسية عبر اليوتيوب يسهل عليك تعلم المفردات الأكثر استخداماً في اللغة الفرنسية في الحياة اليومية والتركيز عليها – هذا أسرع طريق للتحدث باللغة الفرنسية خلال فترة وجيزة.

عدا عن إمكانية إبطاء الفيديوهات أو إظهار التسميات التوضيحية وغيرها العديد من الميزات التي يقدمها لنا اليوتيوب.

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية

تشير الدراسات إلى أنّ التركيز على عنصر الاستماع أثناء تعلم أي لغة أجنبية يسرّع من تعلم هذه اللغة. ويوجد العديد من المصادر للاستماع إلى اللغة الفرنسية، سواء عبر الاطلاع على قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية أو مشاهدة الأفلام لتعلم اللغة الفرنسية والاستماع إليها، لكن الأفضل بين هذه المصادر دون أدنى شك هو اليوتيوب.

ليس من الصعب إيجاد الفيديوهات لتعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، فهي في كل مكان! تكمن الصعوبة في إيجاد الفيديوهات القيّمة والمفيدة. لذلك أنشأنا لكم قائمة من أفضل 12 قناة على اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأعلى تقدماً.

مع العلم أنّنا قمنا بالتركيز على القنوات الفرنسية (قنوات تعود لأشخاص متحدثين أصليين باللغة الفرنسية). نظراً لإيماننا بأنّ أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية عن طريق اليوتيوب، هي بالاستماع للغة الفرنسية وتعلمها من ناطقين أصليين بها.

1. قناة Français avec Pierre

تم إنشاء قناة اليوتيوب Français avec Pierre من قبل أستاذ اللغة الفرنسية بيير بابون Pierre Babon، الفرنسي الأصل من مدينة بوردو. مع ذلك، يتم نشر الفيديوهات من قبل بيير وزوجته الفرنسية وأساتذة آخرين، واللغة المستخدمة في جميع الفيديوهات هي اللغة الفرنسية بالكامل.

تركز قناة Français avec Pierre على التعابير الشائعة في اللغة الفرنسية وعلى الثقافة الفرنسية من خلال حوارات بين أفراد مشاركين. كما يتم نشر فيديوهات توضيحية لشرح قواعد اللغة وتصريف الأفعال وأساليب وتقنيات لتسهيل تعلم اللغة الفرنسية.

بالتوجه إلى قسم قوائم الفيديوهات، يمكن إيجاد دروس منظمة وفقاً لمستويات اللغة الفرنسية وقصصاً قصيرة باللغة الفرنسية وغيرها الكثير.

قناة اليوتيوب هذه مثالية للانغماس باللغة الفرنسية بشكل كامل، لكنها تحتاج إلى بذل جهد إضافي نظراً لأنّ المحتوى غير مرفق مع ترجمات. مع ذلك، صدقني لن يذهب جهدك سدىً لأنّك ستجد نتائج إيجابية سريعة.

  • عدد مشتركي القناة: 2.3 مليون مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2014.

اقرأ: أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية بسرعة (للأيفون والأندرويد)

2. قناة Parlez-vous FRENCH : Cours de français

قناة مثالية بكل ما تعنيه الكلمة لمن يبحث عن استخدام اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية بفعالية تامة. تعرفوا على Anne Le Grand، أستاذة اللغة الفرنسية مع شهادة ماجستير في اللغويات.

ستقعوا في حب طريقة تدريسها المرحة والممتعة للغة الفرنسية وستقضوا ساعات متواصلة في مشاهدة فيديوهاتها الممتعة دون ملل.

قناة Parlez-vous FRENCH مناسبة لجميع مستويات اللغة الفرنسية من المبتدئين إلى متوسطي المستوى وأيضاً للمستويات المتقدمة. ستجدون نصائح فريدة لتعلم اللغة الفرنسية وشروحات تفصيلية عن قواعد اللغة الفرنسية وتصريف الأفعال ودروس مخصصة لتعليم المحادثة العفوية في اللغة الفرنسية.

أهم ميزة في هذه القناة أنّ محتوى الفيديوهات متاح باللغة الفرنسية بالكامل، بالتالي تعتبر خياراً مثالياً لتعلم اللغة الفرنسية باللغة نفسها وتطوير مهاراتك بوقت قياسي. ولا تنسوا تفقد الفيديوهات التي تقرأ فيها Anne قصص قصيرة باللغة الفرنسية لأنّها ممتعة ومفيدة للغاية!

  • عدد مشتركي القناة: 976 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2015.

انظر: أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

3. قناة LEARN FRENCH WITH VINCENT

فينسيت VINCENT هو أستاذ للغة الفرنسية مشهور على اليوتيوب مع خبرة طويلة في مجال تعليم اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها. ينشر فينسيت، الفرنسي الأصل، فيديوهات مفيدة جداً حول القواعد والمفردات والمواقف اليومية والحيل والأساليب الممتعة في تعلم اللغة الفرنسية.

يقول VINCENT أنّ لديه هدف واحد، هو نقل مهارات التحدث لديك باللغة الفرنسية من الصفر حتى مرحلة التحدث كالناطق الأصلي. وإن كان لديك بعض الخبرة السابقة في اللغة الفرنسية، يمكنك البدء بمشاهدة فيديوهاته التي تتضمن حوارات تفاعلية باللغة الفرنسية والتي ستطوّر من مستواك بشكل كبير.

يتم شرح الفيديوهات باللغة الفرنسية أو الإنجليزية وبالتالي قد تحتاج لمستوى جيد باللغة الإنجليزية للمتابعة في العديد من الفيديوهات.

  • عدد مشتركي القناة: 888 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بشكل أساسي مع استخدام واضح للغة الإنجليزية.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2007.

انظر: 10 روايات وكتب فرنسية سهلة القراءة لتعلم اللغة الفرنسية

4. قناة Learn French With Alexa

يتم وصف أليكسا Alexa على أنها من أفضل أساتذة تعليم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. ستتمكن من المتابعة مع فيديوهات أليكسا Alexa وتعلم اللغة الفرنسية بشكل مرح ومسلّ جداً، مما يجعل قناتها على اليوتيوب خياراً مثالياً للأفراد الذي يشعرون بالممل من الاستمرار بتعلم اللغة الفرنسية.

سواء كنت تبحث عن دروس توضيحية لتعلم قواعد اللغة الفرنسية أو أهم المصطلحات والمفردات الشائعة في اللغة أو تصريف الأفعال وكيفية استخدامها الصحيح أو لتعلم إجراء محادثة كاملة باللغة الفرنسية، ستجد جميع ما تبحث عنه عبر هذا القناة الممتعة.

ستجد أليكسا تتحدث بالقرب من الكاميرا بشكل عفوي وأسلوب ممتع، ويتم إرفاق جميع فيديوهاتها مع التسميات التوضيحية لتسهيل الفهم لمتعلمي اللغة الفرنسية. كما تستخدم أليكسا البث المباشر على اليوتيوب للإجابة عن كافة استفسارات المتابعين ومساعدتهم في التخلص من شكوكهم.

مع أكثر من مليون متابع يثق بالمحتوى التعليمي لهذا القناة، ستجد جميع ما تبحث عنه لتعلم اللغة الفرنسية بسهولة تامة.

  • عدد مشتركي القناة: 1.61 مليون مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: يتم تدريس اللغة الفرنسية باستخدام اللغة الإنجليزية.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2011.

قد يهمك: أفضل أفلام وثائقية لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين وللمستويات الأخرى

5. قناة Français Authentique

يتم تقديم محتوى فيديوهات قناة Français Authentique باللغة الفرنسية بالكامل كونها تؤمن بأنّ أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية وتحدثها كالناطق الأصلي هو بالانغماس الحقيقي باللغة من كافة جوانبها.

الدروس في الفيديوهات يتم تقديمها بطرق تفاعلية وتحاكي واقع الحياة اليومية للمتحدثين الأصليين للغة الفرنسية. انضموا إلى Johan وتعلموا اللغة الفرنسية على أصولها.

قد يجد المبتدئون باللغة الفرنسية صعوبة في البداية نظراً لأنّ أغلب الفيديوهات تستهدف الأفراد ذوي المعرفة المسبقة للغة الفرنسية.

مع ذلك، تعتبر من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية كونه يتم التحدث في الفيديوهات بشكل واضح وبطيء بعض الشيء، مما يسهل من فهم متعلمي اللغة الفرنسية.

  • عدد مشتركي القناة: 1.62 مليون مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2011.

اقرأ: لمتحدثي اللغة الفرنسية، 12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الفرنسية

6. قناة podcast francais facile

إن كنت ممن يفضلون تعلم اللغة الفرنسية عن طريق الشرح الموضّح على لوح مع الكتابة والرسوم، فإنّ هذه قناة تعلم اللغة الفرنسية هذه مثالية لك. يستخدم أستاذ اللغة الفرنسية في القناة طريقة التدريس التفاعلية ويمنح المتابعين تمارين ويطرح عليهم الأسئلة للمحافظة على تركيزهم وتفاعلهم.

يتم عرض كامل محتوى القناة التعليمي باللغة الفرنسية وهي خيار مثالي لتعلم قواعد اللغة الفرنسية مع شرح تفصيلي لكامل مراحلها.

  • عدد مشتركي القناة: 700 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2010.

7. قناة Monde des Titounis

قناة Monde des Titounis الشهيرة للأطفال هي من أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية للأطفال أو تعملها من قبل المبتدئين تماماً في اللغة.

يتم نشر مقاطع فيديو طويلة مخصصة للأطفال الفرنسيين، لذلك يتم استخدام لغة فرنسية بسيطة للغاية وسهلة الفهم. يتضمن محتوى الفيديوهات أغاني وقصص قصيرة للأطفال ودروس في الرسم والفنون والرياضة والحرف المهنية وغيرها الكثير من المواضيع الشيقة.

  • عدد مشتركي القناة: 6.5 مليون مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2006.

انظر: 15 مسلسل فرنسي يُنصح بها لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى

8. قناة Bruno Maltor

صاحب هذه القناة هو Maltor الرحالة الفرنسي الذي يسافر كل دول العالم. القناة لا يطغو عليها الطابع التعليمي أبداً، لكنها خيار مثالي للاستماع إلى اللغة الفرنسية من ناطق أصلي بها والاستمتاع بمغامراته من حول العالم. يعني ذلك أنّها ليست خياراً جيداً للأفراد المبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية.

يتم إرفاق الفيديوهات مع التسميات التوضيحية باللغة الفرنسية لتسهيل فهم ما يتم قوله من قبل Maltor وأصدقائه في كل فيديو.

  • عدد مشتركي القناة: 296 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2012.

9. قناة InnerFrench

يتم التركيز في قناة InnerFrench على مهارة التحدث باللغة الفرنسية بالدرجة الأولى. لن تجد دروس تفصيلية تشرح لك قواعد اللغة وتسرد قوائم المفردات، بل فيديوهات توضيحية غنيّة تساعدك في تطوير مهارات المحادثة باللغة الفرنسية لديك. وهي مثال حي عن أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية بفعالية تامّة.

تعتبر قناة اليوتيوب هذه مثالية للأفراد في المستوى A2 أو أعلى في اللغة الفرنسية، مع ذلك يتم استخدام لغة فرنسية واضحة وبسرعة مناسبة للفهم بسهولة، خاصّة أنّها مدعومة بالتسميات التوضيحية باللغة الفرنسية.

ستجدون فيديوهات عن الحياة العامة في فرنسا والإعلام الفرنسي والثقافة الشعبية هناك ومعلومات عن السفر إلى فرنسا والعيش فيها للأجانب.

  • عدد مشتركي القناة: 692 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2017.

اقرأ: أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل وكيف ستغير حياتك المهنية

10. قناة French School TV

مع استمرارية واضحة لنشر فيديو تعليمي واحد كل يوم أحد، تعتبر قناة French School TV خياراً مثالياً لمتابعة دروس تعلم اللغة الفرنسية وترقّب فيديوهات جديدة كل أسبوع.

قناة يوتيوب مميزة لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر للمبتدئين، بدءاً من الأبجدية والقواعد وتصريف الأفعال وأهم المفردات الشائعة باللغة الفرنسية، حتى الوصول لمستويات متقدمة. كما تتضمن القناة فيديوهات شاملة توضيحية عن كيفية التحضير لاختبارات اللغة الفرنسية الشهيرة مثل DELF DALF.

  • عدد مشتركي القناة: 358 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2019.

11. قناة Français avec Fred

لن تكتمل قائمتنا من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية دون ذكر القناة الرائعة Français avec Fred والتي يتم إدارتها من قبل أستاذ خبير في اللغة الفرنسية.

يشارك صاحب القناة خبرته كأستاذ للغة وكمتعلم نشط للغات، تعلم اللغات الصينية والإسبانية والإنجليزية والبرتغالية، وهدفه الأساسي هو تطوير مهاراتك اللغوية لتحدث اللغة الفرنسية في وقت قياسي.

  • عدد مشتركي القناة: 295 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: اللغة الفرنسية بالكامل.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2019.

انظر: 7 تقنيات فعالة ينصح بها الخبراء للنطق والتحدث بأي لغة كالناطق الأصلي

12. قناة عربي بلسان فرنسي

لمن يبحث عن قناة يوتيوب جيدة لتعلم اللغة الفرنسية باللغة العربية، فإنّ قناة عربي بلسان فرنسي خيار جيد للمتابعة. يتم نشر دروس توضيحية تشرح قواعد اللغة الفرنسية وكيفية نطق الأحرف والمفردات والجمل بشكل صحيح، مع تقنيات تساعد متعلمي اللغة الفرنسية المبتدئين على البدء بتعلم الفرنسية دون أي صعوبات.

  • عدد مشتركي القناة: 721 ألف مشترك.
  • اللغة المستخدمة في القناة: يتم تدريس اللغة الفرنسية باستخدام اللغة العربية.
  • دروس لغة ألمانية منظّمة ضمن قوائم تشغيل: متاح.
  • تاريخ إطلاق القناة: سنة 2017.

هذه كانت أصدقائي أهم وأفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى من اللغة. إن كان الهدف هو إيجاد أسرع طريقة لتعلم اللغة الفرنسية سيتكون هذه المصادر أكثر من كافية لمساعدتك في ذلك!

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الفرنسية عبر قسم تعلم اللغة الفرنسية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

Visited 1 times, 1 visit(s) today