أفضل 6 مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الإسبانية أونلاين

أفضل 6 مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الإسبانية أونلاين

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

تعلم القواعد الإملائية والنحوية في اللغة الإسبانية من أصعب مراحل تعلم اللغة. خلال هذه المرحلة، من المهم ارتكاب العديد من الأخطاء أثناء استخدام القواعد في الكتابة أو التحدث باللغة الإسبانية، لكن الأهم من ذلك بكثير، هو معرفة تصحيح الأخطاء المرتكبة لكي لا تكررها. من هنا تأتي أهمية الاعتماد على أدوات تساعدنا في تحديد الأخطاء المرتكبة وتصحيحها. لذلك عبر هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 6 من مواقع تصحيح القواعد في اللغة الإسبانية أونلاين لإجراء تدقيق وتصحيح لغوي ولمساعدك في تعلم الكتابة بالإسبانية بطريقة مثالية.

مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الإسبانية أون لاين

سواء كنت ترغب بكتابة رسالة أو بريد إلكتروني أو موضوع مطلوب منك باللغة الإسبانية، قد تعترضك صعوبة في كتابة فقرات خالية من الأخطاء الإملائية والقواعدية. المشكلة هنا، أنّه من الصعب اكتشاف أي خطأ بنفسك، ففي أغلب الحالات لا ننتبه لأخطائنا حتى يشير إليها أحدهم.

لهذا السبب، من الجيد استخدام أدوات التدقيق اللغوي للتحقق من وجود أي خطأ في كتاباتنا باللغة الإسبانية، ومعرفة كيفية تصحيح الجمل والنصوص الإسبانية.

برنامج Grammarly على سبيل المثال، هو مدقق لغوي شائع الاستخدام للغة الإنجليزية، لكنه لا يدعم استخدام اللغة الإسبانية. لذلك سوف نتعرف على أفضل البدائل المتاحة لتصحيح الجمل في اللغة الإسبانية والتركيز على محتوى كتابتك وتحسين مهارات اللغة الإسبانية لديك.

1. موقع SpanishChecker 

أداة SpanishChecker هي مدقق ومصحح لغوي مجاني مصمم خصيصًا لتصحيح الأخطاء القواعدية والإملائية في اللغة الإسبانية. تُظهر لك هذه الأداة المميزة الأخطاء المرتكبة في النصوص مباشرة مع اقتراحات للتحسين. وهي أداة مثالية لمتعلمي اللغة الإسبانية.

لابدّ من الأخذ بعين الاعتبار أنّ شروحات الأخطاء المكتشفة متاحة باللغة الإنجليزية ولبس باللغة الإسبانية، بالتالي لابدّ من امتلاك مستوى جيد من الإنجليزية لتحقيق أقصى فائدة منه.

ومع أنّه أداة شائعة الاستخدام، إلّا أنّ اكتشافه للأخطاء واقتراحاته ليست دقيقة مئة بالمئة في بعض الأحيان. على سبيل المثال، اقترح علي كتابة الجملة التالية بالإسبانية  una cocina buena Equipada والجملة الصحيحة قواعديًا في هذه الحالة هي una cocina bien Equipada. مع ذلك، تعتبر أداة مفيدة كونها مجانية بالكامل.

بالإضافة إلى استخداماته الرئيسية لتصحيح الأخطاء، يتضمن الموقع قسم مخصص مع حوالي 40 ساعة من دروس اللغة الإسبانية لتعليم المفردات ومنها أكثر 500 كلمة شائعة باللغة الإسبانية. بالإضافة إلى وجود قسم القواعد المخصص لتعليم قواعد اللغة الإسبانية والتهجئة.

الموقع مجاني بالكامل لكنّه يُظهر العديد من الإعلانات والتي قد تكون مزعجة بعض الشيء. لإخفاء هذه الإعلانات والحصول على ميزات متقدمة من التدقيق اللغوي يمكنك شراء النسخة المدفوعة مقابل 16 دولار سنويًا.

2. موقع Scribbr

أداة Scribbr Grammar Checker مدعومة بالذكاء الاصطناعي بالكامل وقادرة على تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية والأسلوبية والإملائية الأساسية في اللغة الإسبانية.

مقارنة مع أدوات أخرى، تمكن Scribbr من إيجاد أخطاء أكثر في نصوص وجمل اللغة الإسبانية، حيث تبعًا للموقع، إن كانت الجمل الإسبانية تضمن 20 خطأ فإنّ هذه الأداة قادرة على إيجاد 19 منها، مما يجعله مصحح لغوي دقيق.

من أهم ميزات Scribbr أنّه مجاني بالكامل ولست بحاجة لإنشاء حساب مجاني لاستخدامه، كما أنّه لا يضع أي قيود على عدد الأحرف والكلمات التي ترغب بتدقيقها والمفاجأة أنّه خالٍ من الإعلانات.

يمكن استخدام هذه الأداة المجانية كمصحح لغوي إسباني بالإضافة إلى:

  • القواعد: تصحيح الأخطاء النحوية وبنية الجملة في اللغة الإٍسبانية.
  • التدقيق الإملائي: تحديد الأخطاء الإملائية وتصحيحها، بما في ذلك الأخطاء المطبعية والكلمات المغلوطة.
  • علامات الترقيم: اكتشاف أخطاء علامات الترقيم في الإسبانية وتصحيحها، بما في ذلك الاستخدام غير الصحيح للفواصل والنقاط والنقطتين وعلامات الترقيم الأخرى.
  • أخطاء اختيار الكلمات: اكتشف الكلمات الإسبانية التي تبدو متشابهة ولكنها ليست كذلك.

3. المصحح اللغوي SpanishCorrector 

موقع SpanishCorrector هو مصحح لغوي مجاني لتصحيح النصوص والجمل الإسبانية واقتراح تعديلات أصح بشأن القواعد النحوية والتهجئة الأساسية. وأدخلناه في هذه القائمة كونه مجاني بالكامل ولا يتطلب من المستخدم تسجيل حساب لاستخدامه. مع ذلك، لابدّ من الأخذ بعين الاعتبار أنّه لا يكتشف كامل الأخطاء في النصوص المُقترحة.

4. موقع وبرنامج LanguageTool

يعمل موقع LanguageTool كأداة لفحص الدقّة القواعدية وأسلوب الكتابة والأخطاء الإملائية ليس في اللغة الإسبانية وحسب، وإنّما في 25 لغة مختلفة. يمكن استخدام الموقع بشكل مباشر ونسخ النصوص الإسبانية التي ترغب بتدقيقها ولصقها ضمن الحقل المخصص على موقع الويب لهذه الأداة.

يمكنك تحميل الإضافة الخاصّة بالموقع على المتصفح Google Chrome واستخدامها بشكل مباشر لتدقيق أي مقال أو بريد إلكتروني مكتوب باللغة الإسبانية وغيرها الكثير، بشكل مباشر دون الحاجة لنسخ النص ولصقه على الموقع. كما يمكن تحميل البرنامج الخاص به على الحاسوب مجانًا.

من أهم ميزات هذه الإضافة عند تصحيح الجمل الإسبانية أنّها تشرح الأخطاء المرتكبة باللغة الإسبانية مما يدفعك للتعرض للغة بشكل أكبر.

الإصدار المجاني من موقع LanguageTool يسمح للمستخدم بتصحيح قواعد اللغة الإٍسبانية لما يصل إلى 10000 حرف لكل نص مختار.

في النسخة المدفوعة منه (5 دولار أمريكي شهريًا) يمكن تدقيق ما يصل حتى 60.000 حرف باللغة الإسبانية ، بالإضافة إلى وجود ميزات إضافية لا توجد في النسخة المجانية منه، منها التحقّق المحسّن واقتراحات الأسلوب والنغمة والوظائف الإضافية لـ Office أو Google Docs.

5. موقع Reverso 

موقع Reverso هو مترجم شهير وأداة للتدقيق والتصحيح الإملائي والنحوي والبحث في القواميس وتصريف الأفعال، ليس للغة الإسبانية وحسب، بل لعشرات اللغات الأخرى. يستخدم هذا الموقع المميز الذكاء الاصطناعي لكي يجد المستخدم ما يبحث عنه بسهولة.

يمكن استخدام موقع Reverso للاستماع إلى النطق باللغة الإسبانية من قبل متحدثين أصليين بها. يضاف أنه يستخدم ميزات الاقتران والقاموس والترجمة والتهجئة والتحدث وغيرها الكثير من الميزات.

يمكن الاعتماد على هذا الموقع كأداة لتصحيح الجمل الإسبانية نحويًا أكثر منه قواعديًا كونه لا يعتبر مثاليًا في اكتشاف الأخطاء النحوية.

أمّا استخدام موقع Reverso كأداة تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الإسبانية أونلاين فهو مجاني بالكامل.

6. مستندات جوجل Google Docs

مستندات جوجل Google Docs ليست أداة للتدقيق اللغوي بحد ذاتها، لكنها مدمجة مع أدوات للقيام بهذه المهمة. يمكنك استخدام مستندات جوجل لكتابة النصوص في اللغة الإسبانية والاستفادة من مميزات النص التنبؤي والتدقيق الإملائي الأساسية.

هذه كانت أفضل 6 مواقع يمكن استخدامها بهدف تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الإسبانية أونلاين، ومتأكّد أنّكم ستجدون ما تبحثون عنها ضمنها!

[su_note note_color=”#fafafa” text_color=”#000000″ radius=”20″]يمكنك الاستفادة من المقالات المنشورة في قسم تعلم اللغة الإسبانية للحصول على أفضل المصادر المتاحة والموثوقة لتعلم اللغة![/su_note]

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة لتعلم لغات أخرى لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

هل أنت مهتم بالدراسة في إسبانيا؟ انظر مقالات قسم الدراسة في إسبانيا.

قد يهمك:

Visited 1 times, 1 visit(s) today