أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية بسرعة (للأيفون والأندرويد)

ربما قد سمعت من قبل أنّ تعلم اللغة الألمانية صعب جدّاً ويحتاج للكثير من الوقت والجهد، فهل هذا صحيح؟ لنكن منطقيين هذا الكلام دقيق لأي شخص يتعلم اللغة الألمانية بطريقة خاطئة! أمّا اتباع الطرق والوسائل الصحيحة لتعلم هذه اللغة “الصعبة” فيجعل منها لغة سهلة وبسيطة. هنا يأتي دور تطبيقات الأجهزة الذكية لمساعدتك في هذه المهمّة، فما هي أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية للأيفون والأندرويد؟

عبر هذا المقال اخترنا لكم أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية من الصفر حتّى الإتقان. ومتأكدون أنّكم ستجدون ما تبحثون عنه ضمنها.

إيجابيات تعلم اللغة الألمانية باستخدام تطبيقات الأيفون أو الأندرويد

يمكن القول أنّك تعتمد على مصادر موثوقة لا تقوم بمنحك مفردات ويأملون منك أن تتذكرها. بل تساعدك تطبيقات الأيفون أو الأندرويد على تعلم اللغة الألمانية بطرق تفاعلية ومسلية. هدفهم الأساسي هو جعل تجربة تعلمك للغة الالمانية فريدة ومليئة بالإنجاز والدافع المستمر لتعلم شيء جديد كل يوم.

لكن نحن لا نتحدث عن أي تطبيق متاح لتعلم اللغة  الألمانية، بل يوجد تطبيقات أثبتت فعاليتها االكبيرة في تعلم اللغة بسرعة مقارنة مع تطبيقات أخرى. لذلك اخترنا أفضل 10 تطبيقات متاحة على أنظمة الأندرويد والأيفون لتعلم الألمانية من المنزل بسرعة وفعالية. لذلك يمكنكم التوقّف عن البحث في متاجر التطبيقات التركيز على البدء بتعلم اللغة بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال!

صحيح أنّه بإمكانك تعلّم اللغة الألمانية عن طريق الاستماع للأغاني أو عن طريق استخدام اليوتيوب، لكن دعنا نكن صريحين، هل يوجد أفضل وأسهل من استخدام تطبيق يمكنك حمله معك أينما ذهبت؟ قطعاً لا!

تعلم لغة جديدة يحتاج إلى وسائل ترفيهية تُبقينا على نفس الإيقاع في دراستها والانغماس بتعلمها حتى إتقانها. من هنا يأتي دور استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية للأيفون أو الأندرويد لتعلّم اللغات المختلفة.

عبر استخدام تطبيقات تعلم اللغة الألمانية يمكنك إيجاد أفضل التقنيات لتعلم اللغة، اكتساب مهارة المحادثة بالألمانية بأقصر مدّة ممكنة، البحث وإيجاد كتب ألمانية سهلة القراءة أو يمكنك إيجاد كتب صوتية بالألمانية لتطوير مهارة الاستماع لديك!

انظر: 11 قناة مثالية على اليوتيوب لتعلّم وإتقان اللغة الألمانية من المنزل

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية بسرعة للأيفون والأندرويد

دعونا نتعرّف على أهم هذه التطبيقات وسنرى إيجابيات استخدام كل منها لتعلم اللغة الألمانية من الصفر حتّى الإتقان!

1. تطبيق DW Learn German

تطبيق مذهل ومخصص لتعلم اللغة الالمانية للمبتدئين وذوي المستويات المتوسطة والمتقدمة. حرفياً بدءاً من تعلم الأبجدية الألمانية حتّى مراحل إتقان اللغة. يمكنك البدء على التطبيق بإجراء اختبار تحديد مستوى باللغة الالمانية ومن ثمّ يمكنك الالتحاق بالدروس المتاحة اعتماداً على مستواك باللغة.

يدعم التطبيق DW Learn German العديد من أدوات تعلم اللغة الألمانية مجاناً: فيديوهات تعليمية، تمارين تفاعلية متنوعة، القواعد النحوية، المفردات، التسجيلات الصوتية، المقالات وغيرها الكثير الكثير من المصادر والأدوات لتعلم اللغة الألمانية على الأيفون أو الأندرويد.

جميع المصادر ضمن التطبيق متاحة للتحميل بشكل مجاني، هذا يساعدك لاحقاً على تصفحها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

الدروس ضمن هذا التطبيق مقسّمة بشكل منظّم وحسب المستوىات المتعارف عليها في اللغة الألمانية (A1, A2, B1, B2, C1, C2). لذلك يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق بشكل كامل، للانتقال بمستوى اللغة الألمانية لديك من الصفر حتى الإتقان!

اقرأ: أفضل 9 كورسات تعلم اللغة الألمانية أونلاين (المجانية والمدفوعة)

2. تطبيق دوولينجو Duolingo

  • تطبيق دوولينجو متاح على: الأندرويد Android الآيفون IOS.
  • السعر: مجّاني بالكامل، مع إمكانية الترقية للنسخة المدفوعة والحصول على ميزات إضافية.

من الصعب إيجاد منافس لتطبيق دوولينجو الشهير عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغات مجاناً. حصل تطبيق دوولينجو على جائزة أفضل تطبيق في متجر AppStore و Google Play لعام 2013، وكل عام يحصل على جوائز إضافية نظراً للفوائد الكثيرة التي يقدمها لمستخدميه.

يوجد أكثر من 300 مليون شخص من حول العالم يستخدم تطبيق دوولينجو Duolingo لتعلم اللغة الألمانية و19 لغة مختلفة يدعمها التطبيق. يعتبر تعلم اللغة الالمانية عبر دوولينجو خياراً مثالياً لأغلب متعلمي اللغة. يوجد مجموعة كبيرة من دروس تعلم اللغة الألمانية التي تم تقسيمها ضمن سلسلة مدروسة ومنظّمة بهدف مساعدة المستخدم على تعلم اللغة بأسرع وقت.

تتمحور دروس تطبيق دوولينجو حول مواضيع مختلفة من المفردات الأكثر استخداماً باللغة الألمانية، التعليم، الطعام، التسوّق، السفر، العمل وغيرها الكثير من المواضيع التي تتعلق بأسلوب الحياة اليومية. تزداد صعوبة هذه الدروس كلّما تقدّم الشخص في المستوى ولذلك تمنح متعلم اللغة الألمانية دافع مستمر على التعلّم لفتح مراحل ودروس متقدّمة.

يتم تقسيم كل درس إلى وحدات فرعية تشمل كل منها 6 أنواع من التمارين المختلفة لتعلم اللغة الألمانية:

  • التسجيل الصوتي: تقرأ جملة باللغة الألمانية بصوت مرتفع بعد سماع تسجيل أصلي.
  • ترجمة عبارة من العربية إلى الألمانية.
  • ترجمة من الألمانية إلى العربية.
  • مطابقة صورة بكلمة.
  • إعادة ترتيب الكلمات لتشكيل جملة باللغة الألمانية.
  • أسئلة الاختيار من متعدد.

إن قمت بتخصيص 20 دقيقة في اليوم فقط لتعلم اللغة الألمانية عن طريق تطبيق دوولينجو على الأيفون أو الأندرويد، خلال 4 أشهر ستتمكّن من إنهاء قسم كبير من الدروس وستجد تحسّن كبير في مستوى اللغة الألمانية لديك.

قد يهمك أفضل النصائح والتقنيات لتقوية مهارة القراءة في اللغة الألمانية

3. تطبيق Drops

    • مجّاني لمدة زمنية محدودة خلال اليوم.
    • ميّزات إضافية أفضل للنسخة المدفوعة. مع إمكانية لتجربة النسخة المدفوعة لمدّة 7 أيام بشكل مجّاني. مع خصم 50% من سعر الاشتراك الشهري بالتطبيق لمتابعي موفع موندو، عبر الضغط على هذا الرابط.

تطبيق Drops لتعلّم اللغات يساعدك على تعلم وإتقان اللغة الألمانية باستخدام أدوات ووسائل تفاعلية ومسلية. يدمج تطبيق Drops مجموعة من الألعاب التفاعلية والتقنيات لتقوية الذاكرة في حفظ مفردات جديدة في اللغة الألمانية وعدم نسيانها مع الوقت.

تم تحميل تطبيق Drops أكثر من 300 ألف مرة على أنظمة الأندرويد والأيفون، ويعتبر من التطبيقات الصاعدة والمنتشرة الاستخدام بشكل متسارع من حول العالم.

اعتماد التطبيق على مبدأ جعل تعلم اللغة الألمانية جزء مسلي من الحياة اليومية، جعله مطلوب بشكل خصوصي من قبل الأشخاص الذي يشعرون بالملل السريع عند تعلم اللغة الألمانية.

إن كنت ترغب بتعليم اللغة الألمانية سواء لطلاب لديك أو لأطفالك، فإن التطبيق مدعوم بتطبيق آخر يدعى Droplets والمخصّص لتعلم اللغة الألمانية من قبل الأطفال. خاصة أنّه يدعم تعلم اللغات عن طريق الألعاب المسلية.

إن كنت تبحث عن تطبيق يسبب ارتفاع الأدرينالين في جسدك، يدفعك على التعلم المستمر بعيداً عن الملل ويساعدك على حفظ مفردات اللغة الألمانية بشكل دائم عبر دعمها بالرسوم التوضيحية والألعاب الإلكترونية، فهذا هو التطبيق المثالي لك.

اقرأ: 10 قنوات بودكاست ألمانية لتسريع تعلم اللغة الألمانية بطريقة مذهلة!

4. تطبيق Brainscape Flashcards

أصعب مرحلة في تعلم اللغة الألمانية، هي تصريف الأفعال المستخدمة في اللغة. حيث تختلف الأفعال والأسماء من جملة لأخرى تبعاً للحالة والأرقام والجنس. فإذا كنت تواجه صعوبة في معرفة كيفية تصريف الأفعال في اللغة الألمانية بشكل صحيح، فهذا التطبيق مناسب جداً لك.

يساعد تطبيق Brainscape Flashcards الشخص على تعلم الاستخدام الصحيح للقواعد النحوية في اللغة الألمانية عبر استخدام تقنية البطاقات التعليمية Flashcards.

حيث تحصل مجموعة من البطاقات التعليمية المقسمة ضمن ثمانية أقسام مختلفة للتصريف: الزمن الحاضر، زمن الماضي البسيط، المضارع التام المستمر، الماضي التام، زمن المستقبل، الكمال المستقبل التام، صيغة الأفعال الشرطية الأولى والثانية.

يضاف أنّ تطبيق Brainscape Flashcards يقدم لك ملاحظات وإحصائيات مستمرة لمساعدتك على تتبع تقدمك. تعتبر معرفة مدى أدائك الجيد في تعلم اللغة الألمانية، أداة تحفيز رئيسية تتجاهلها الكثير من التطبيقات في مجال تعليم اللغات.

بالملخص يعتبر تطبيق تعلم اللغة الألمانية هذا بسيط للغاية وسهل التصفّح والاستخدام والأهم أنّه مجاني بالكامل.

انظر ما هي أسرع طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات؟ تقنيات التفكير باللغة

5. تطبيق Preply

تطبيق Preply لتعلم اللغات

  • تفقّد موقع منصّة Preply:  موقع على الويب – الأندرويد Android – الآيفون IOS.
  • السعر: مدفوع. يعتمد على الأستاذ وعدد الساعات التي تختارها.

إن كنت تبحث عن المكان المثالي للتواصل بشكل مباشر مع ناطقين أصليين باللغة الألمانية وتعلم اللغة بشكل احترافي منهم، فإن تطبيق Preply هو الخيار الأفضل والأمثل لك.

Preply هي منّصة تعليمية مشهورة على مستوى العالم، تضم أكثر من 205 مدرّس للغة الألمانية وجميعهم ناطقون أصليون باللغة الألمانية.

يقدم لك تطبيق Preply العديد من الميزات. بالإضافة لإمكانية تعلم اللغة الألمانية من أشخاص ناطقين بها، يمتلك المستخدم حريّة الاختيار بين الأساتذة المتاحين. كل أستاذ لديه التقييم الخاص بعمله، معلومات كاملة عنه وفيديو قصير يرحب به بجميع متعلمي اللغة الألمانية.

عبر تطبيق Preply يمكنك:

  • تعلّم اللغة الألمانية بسرعة وسهولة عبر أشخاص خبراء في مجال التعليم.
  • ستكون على تواصل مباشر مع ناطق أصلي باللغة الألمانية وستكتسب ثقة كبيرة في استخدام اللغة دون خوف.
  • اختيار الأيام والتواقيت الأنسب لك.
  • الاستفادة من الخطّة التي يضعها الخبير لك، بحيث يرسم لك خريطة يمكنك اتباعها لإتقان التحدّث باللغة الألمانية بوقت قياسي.
  • انضم إلى آلاف الأشخاص الذين يتعلمون اللغات شهرياً عبر تطبيق Preply.

جميع الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق أو الموقع الخاص به مدفوعة على حسب عدد ساعات التعليم المطلوبة. يمكن تفقّد كيفية استخدام منصة Preply ومعلومات إضافية عنها عبر مقالنا السابق موقع Preply التعليمي l تعلم اللغات الأجنبية من ناطقين أصليين بها.

6. تطبيق Anki

يجعل تطبيق أنكي Anki الشهير تذكر المفردات الجديدة باللغة الألمانية أمراً سهلاً للغاية، نظراً لأنّه يدعم تقنية البطاقات التعليمية Flashcards. يمكنك إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك أو يمكنك الاطلاع على مجموعات تم إنشاؤها مسبقاً ضمن التطبيق لتعلم اللغة الألمانية.

يمكن لمستخدم هذا التطبيق على الأندرويد أو الأيفون الاطلاع على مجموعة من الحقائق الثقافية والتاريخية عن ألمانيا. بالتالي يمكن التعرّف على الثقافة الالمانية عن قرب والاندماج باللغة بشكل كامل.

من الميزات المجانية المدعومة ضمن التطبيق

  • التزامن Synchronization: يمكنك استخدام التطبيق على أكثر من جهاز، مثلاً استخدامه عن طريقة الحاسوب ومن ثمّ إكمال ما بدأته لاحقاً عبر الجوال.
  • المرونة: مجموعة كبيرة من الخيارات لتخصيصها. يمكنك إنشاء أكثر من 100,000 بطاقة تعليمية Flashcards من مفردات ومعلومات اللغة الألمانية.
  • دعم محتويات البطاقات التعليمية: نصوص، صور، أصوات، LaTeX.
  • Media-Rich: قم بتضمين مقاطع صوتية وصور وفيديوهات وعلامات على بطاقاتك، مع تحكم دقيق في كيفية عرضها.
  • إضافة بطاقات من تطبيقات أخرى.

قد يهمك: 15 فيلم ألماني مثالي لتعلم اللغة الألمانية من الأفلام

7. تطبيق تعلم اللغة الألمانية من Bravolol

يعتبر Bravolol من التطبيقات البسيطة والسهلة الاستخدام لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين أو لأصحاب المستوى المتقدم سواء على أنظمة الأندرويد أو الآيفون. يحتوي على العديد من الكلمات والعبارات الألمانية المفيدة لمواقف الحياة المختلفة.

يتم ترتيب محتوى التطبيق تبعا للموضوع: التحيات والأكل والصحة والتسوق والهوايات وغير ذلك الكثير. لكن الميزة أنّ هذا التطبيق لتعلم اللغة الالمانية لا يعتمد على تعليم مفردات وحسب، بل يساعدك على حفظ جمل كاملة مستخدمة في الحياة اليومية بحيث يمكنك التحدّث باللغة الألمانية خلال وقت قصير.

يحتوي التطبيق على ميزة واحدة لم أرها في أي من التطبيقات الأخرى: القدرة على تسجيل صوتك والاستماع إليه مقارنة بالأصل. هذه فكرة جيدة جدًا لأنها تمكن الطلاب من العمل على الفروق الدقيقة في النطق وهو أمر برأيي يجب أن تقدمه المزيد من التطبيقات!

انظر: 10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلم اللغة الألمانية

8. تطبيق Babbel

تطبيق Babbel لتعلم اللغات

يعتبر  تطبيق Babbel من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية لجميع المستويات. يتميز بالتصميم الفريد والتنظيم الاحترافي لكامل المحتوى ضمنه. يساعد المستخدم على تعلم أكبر عدد ممكن من مفردات اللغة الألمانية بفترة وجيزة. 

في كل درس يمكن اكتساب 8 مفردات جديدة من اللغة الألمانية، حيث يمكنك الاستماع، التحدّث، القرءاة واللفظ لهذه المفردات الجديدة، أكثر من مرّة وبطرق مختلفة!

نحن نتحدث عن أحد أكثر التطبيقات الحاصلة على جوائز عالمية، يدعمه فريق عمل احترافي ومتمرّس في عملية تعليم اللغة الألمانية واللغات الأخرى. عبر استخدام تطبيق Babbel، يضمن المستخدم اكتساب المهارات الأربعة للغة الألمانية: الاستماع، القراءة، الكتابة والتحدّث.

ميزات تطبييق Babbel

  • ادخل عالم اللغة الألمانية عبر الاستماع والتدرّب على محادثات مستخدمة في الحياة اليومية.
  • التطبيق يدعم اللغة العربية وبالتالي إن كنت مبتدىء باللغة الألمانية لن تجد صعوبة بالمتابعة.
  • استخدام تقنيات تساعد على تقوية الذاكرة.
  • جميع الأصوات المستخدمة في التطبيق هي أصوات أشخاص ناطقين باللغة الألمانية وليست أصوات آلية.

أهم ميزة في تطبيق Babbel هي قدرة المستخدم على المشاركة في محادثات باللغة الألمانية. تبدأ من حوارات بسيطة عن التعريف بالنفس ومع التقدّم يمكن للشخص أن يحقّق مستوى متقدّم جدّاً.

ننصح بالاطلاع على 7 تقنيات فعّالة ينصح بها الخبراء للنطق والتحدّث بأي لغة كالناطق الأصلي

9. تطبيق Yabla

تطبيق Yabla لتعلم اللغات

 

  • تطبيق Yabla متاح على: موقع الويب –  الأندرويد Android – الآيفون IOS.
  • السعر:
    • مجّاني لاستخدامات محدودة.
    • ميّزات إضافية أفضل للنسخة المدفوعة، مع إمكانية لتجربة النسخة المدفوعة لمدّة 15 يوماً بشكل مجّاني.

تطبيق ممتع ومسلّي للغاية. يعتمد تطبيق Yabla على مبدأ تعلم اللغة الألمانية عن طريقة مشاهدة الفيديوهات التفاعلية والمصوّرة من قبل ناطقين أصليين باللغة الألمانية. يُنصح بهذا التطبيق إن كنت تسعى لتقوية مهارات الاستماع والمحادثة باللغة الألمانية.

يدعم تطبيق Yabla أيضاً مجموعة من الألعاب التفاعلية والممتعة بهدف جعل تجربة تعلم اللغة الألمانية خالية من الملل والتعب.

يمكنك التعديل على سرعة الفيديو بحيث تجعله أسرع أو أبطىء بما يتناسب مع مستواك و بالطبع يمكنك إضافة الترجمات المرفقة مع الفيديوهات لمساعدتك في عملية الفهم.

يمكن الاطلاع معلومات إضافية عن التطبيق عبر مقالنا السابق تطبيق Yabla الذي أحدث ثورة في عالم تعلّم اللغات

10. تطبيق Rocket Languages

تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات

يعتبر تطبيق Rocket Languages أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية. يُنصح باستخدام التطبيق من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحدّث اللغة الألمانية بسرعة في أقصر مدّة ممكنة.

مبدأ عمل التطبيق فريد من نوعه، يعتمد على دروس أشبه بدورات تعليمية للغة الألمانية. كل درس مستمد من مواضيع ومحادثات مستخدمة في الحياة اليومية ويهدف إلى جعل المستخدم يتحدّث باللغة الألمانية خلال بضعة دقائق! يدعم التطبيق الميزات التالي لتعلم اللغة الألمانية:

  • البودكاست Podcast.
  • دروس تفاعلية: سوف تتفاجأ بما يمكنك تحقيقه خلال 10 دقائق فقط!
  • تحسين النطق باللغة الألمانية: التطبيق مدعوم بنظام تسجيل صوتي متقدّم جدّاً يساعدك على تحسين اللفظ.
  • البطاقات التعليمية Flashcards: استمتع في رحلة تعلّم اللغة الألمانية وتذكّر جميع المفردات الجديدة التي تتعلّمها عبر هذه التقنية المذهلة.
  • دروس اللغة والثقافة الألمانية: كل ما تحتاج معرفته عن قواعد اللغة الألمانية والثقافة الألمانية.

التطبيق مدفوع ولكن يقوم الشخص بدفع مبلغ واحد فقط ويحصل على ميّزات التطبيق مدى الحياة! بالإضافة إلى أنّ التطبيق يستمر في عملية التحديث وهذه التحديثات تكون مجّانية.

يمكنك الاطلاع على معلومات إضافية عنه عبر مقالنا السابق تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية بسهولة.

  • أو تفقّد تطبيق Rocket Languages وقم بتحميله عبر هذا الرابط.
  • السعر:
    • مجّاني لبعض أقسام التطبيق.
    • ميّزات إضافية للنسخة المدفوعة.

انظر أسرار تعلّم أيّ لغة في العالم

هكذا أصدقائي نكون قد تعرّفنا على أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية على الأندرويد والآيفون من المنزل دون بذل عناء وجهد! متأكّد أنّك سوف تجد ما تبحث عنه ضمن هذه القائمة المذهلة.

يمكنكم الاطلاع على أهم المصادر والمعلومات عن تعلم اللغة الألمانية عبر قسم تعلم اللغة الألمانية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top