أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية بسرعة (للأيفون والأندرويد)

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية بسرعة (للأيفون والأندرويد)

هل ترغب في تعلم اللغة الفرنسية وتبحث عن وسيلة ممتعة لتحافظ على حماسك أثناء رحلة التعلم؟ في هذه الحالة فإن أفضل الوسائل التي يمكن أن تجدها لتعلم لغةٍ جديدة في وقتنا الحالي هي تطبيقات الهواتف الذكية. فإلى جانب وجودها بمتناول الأيدي في كل الأوقات، ستساعدنا التطبيقات في اجتياز المراحل بسهولة وبوقتٍ قصير. ولكي لا تفقد حماسك بالتعلم وتهدر وقتك بالبحث عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية، سنقدم لك لائحة بأفضل التطبيقات لتختار الأنسب لك ولأسلوبك في التعلم وتبدأ رحلة تعلم اللغة الفرنسية.

إيجابيات تعلم اللغة الفرنسية باستخدام تطبيقات الأيفون أو الأندرويد

يمكن القول أنّك تعتمد على مصادر موثوقة لا تقوم بمنحك مفردات ويأملون منك أن تتذكرها. تساعدك تطبيقات الأيفون أو الأندرويد على تعلم اللغة الفرنسية بطرق تفاعلية ومسلية. هدفهم الأساسي هو جعل تجربة تعلمك للغة الفرنسية فريدة ومليئة بالإنجاز والدافع المستمر لتعلم شيء جديد كل يوم.

نحن لا نتحدث عن أي تطبيق متاح لتعلم اللغة الفرنسية، بل يوجد تطبيقات أثبتت فعاليتها االكبيرة في تعلم اللغة بسرعة مقارنة مع تطبيقات أخرى.

لذلك يمكنكم التوقّف عن البحث في متاجر التطبيقات والتركيز على البدء بتعلم اللغة الفرنسية بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال!

تعلم لغة جديدة من الصفر يحتاج إلى وسائل ترفيهية تُبقينا على نفس الإيقاع في دراستها والانغماس بتعلمها حتى إتقانها. من هنا يأتي دور استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية للأيفون أو الأندرويد لتعلّم اللغات المختلفة. فهل يوجد أفضل وأسهل من استخدام تطبيق يمكنك حمله معك أينما ذهبت؟ قطعاً لا!

عبر استخدام تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية يمكنك إيجاد أفضل التقنيات لتعلم اللغة، اكتساب مهارة المحادثة باللغة الفرنسية بأقصر مدّة ممكنة، البحث وإيجاد كتب فرنسية سهلة القراءة أو إيجاد كتب صوتية وتسجيلات لتطوير مهارة الاستماع لديك!

انظر أيضاً: أفضل 11 بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات المتقدمة

أفضل 12 تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية بسرعة

سنذكر أهم تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية مجاناً وسنرى إيجابيات استخدام كل منها.

1. تطبيق Duolingo

التطبيق كما موقع الويب غني عن التعريف لما اكتسبه من شهرة على مر السنين منذ تأسيسه، ويتمتع بالكثير من المزايا. يتيح لك إنشاء حساب على التطبيق تحديد لغتك ومن ثم الاختيار ما بين 23 لغة لتبدأ بتعلم لغتك الجديدة، وتعدّ الفرنسية أهمها.

لكي تكون مسؤولاً عن الكم الذي ترغب بدراسته للغة، ستتمكن من تحديد الوقت الذي تحتاجه يومياً لتعلم اللغة ما بين 5-20 دقيقة. ولكنه سيقوم على تذكيرك بإنهاء الدرس اليومي من خلال إرسال إشعار صغير على هاتفك.

يقدم التطبيق دروساً ممتعة من الكتابة والاستماع والمحادثة مع اختبارات تتبع كل خطوة، بالإضافة لمنح الجوائز والمحفزات لمساعدتك على إكمال الرحلة.

اقرأ: أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

2. تطبيق TV5MOND

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية لتعلم اللغة عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو. قناة TV5MOND هي قناة الشعوب المتحدثة باللغة الفرنسية. يمكنك البدء باستخدام التطبيق عبر تحديد مستواك باللغة الفرنسية: A1 للمبتدئين، A2 مستوى أولى، B1 مستوى متوسط، B2 مستوى متقدم.

من ميزات التطبيق أنّه يدعم اللغة العربية، بالتالي يمكنك تعلم اللغة الفرنسية عبر استخدام لغتك الأم. 

يوجد المئات من مقاطع الفيديو التي تغطي كل المواضيع، مثل: الموسيقى، الموضة، الطبخ، الفن، التاريخ، الحياة اليومية، الأخبار… هل تشعر بالقلق أنك لن تتمكن من فهم كل الكلام؟ لا داعٍ للقلق، حيث سيتضمن كل مقطع فيديو توضيحات وتدريبات لمساعدتك على الفهم. صُممت هذه التوضيحات والتدريبات بواسطة معلمي لغة فرنسية ذوي خبرة، وكذلك راجعتها فرق قناة TV5MONDE. 

ولن ننسى إضافة أنّه يمكن لمتعلمي اللغة الفرنسية تنزيل بعض التمارين المزودة بمقاطع فيديو للقيام بها لاحقاً، بدون اتصالٍ بالإنترنت. يمكنك الاختيار من بين 3 أنواع من مقاطع الفيديو لتنزيلها، للحفاظ على مساحة ذاكرة هاتفك.

انظر: 15 فيلم فرنسي مثالي لتعلم اللغة الفرنسية من الأفلام

3. تطبيق Learn French

تقوم فكرة التطبيق على تعلم اللغة الفرنسية وتطبيقها على أرض الواقع من خلال التمارين التفاعلية.

يمكن أن يشكل التطبيق رفيق سفر رائع، فهو فعلياً يعلمك كل ما تحتاجه أثناء السفر إلى فرنسا، أو أي مكان لناطقي اللغة الفرنسية. حيث يعلمك المحادثات الضرورية في المطارات أو محطات القطار والحجز في الفنادق وغيرها.

يحتوي التطبيق على 101 درساً ممتعاً وأكثر من 4000 تمرين تفاعلي لتختبر معلوماتك وتحافظ على مستوى تقدمك في اللغة، ويمكنك تحديد هدفٍ يومي لإنجازه من تعلم مفردات وعبارات جديدة.

انظر: أفضل كورسات تعلم اللغة الفرنسية أونلاين (14 كورس مجاني ومدفوع)

4. تطبيق تعلم اللغة الفرنسية French

  • تكلفة استخدام التطبيق: مجاني بالكامل.
  • متوفر على أنظمة: الأندرويد Android فقط.

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية المجانية للمبتدئين والمستويات الأخرى. يمكن لمتعلمي اللغة الفرنسية استخدام هذا التطبيق الرائع بدون اتصال بالإنترنت.

يساعدك هذا التطبيق على تطوير مهارات اللغة الفرنسية الأربعة من قراءة وكتابة واستماع ومحادثة ويتضمن العديد من التمارين والاختبارات المنظّمة لجميع المستويات.

يمكنك البدء بتعلم أساسيات اللغة الفرنسية من الأبجدية والأرقام ووصولاً لمراحل متقدمة من اللغة.

5. تطبيق Mondly

عبر استخدام تطبيق Mondly يمكنك تعلم اللغة الفرنسية مع 5 دقائق من الممارسة اليومية. يركز هذا التطبيق الشهير على تعليمك المفردات والعبارات الشائعة للمحادثة باللغة الفرنسية مجاناً. 

التطبيق يبدأ بتعليمك المحادثة الأساسية بين شخصين. تبدأ بسرعة حفظ الكلمات الأساسية، واستخدامها لبناء الجمل والعبارات، وفي نهاية نموذج ال45 دقيقة تكون قادراً على إعادة تلك المحادثة بصوتك. 

لن تحصل على تقييم إيجابي إلا إذا كنت تتحدث الفرنسية بشكل واضح و صحيح. سيؤدي ذلك إلى تحسين النطق الخاص بك للغة الفرنسية مع الممارسة.

كما يستخدم التطبيق تقارير ذكية، حتى تتمكن من متابعة التقدم الخاص بك دائماً. بالإضافة إلى إمكانية متابعة ما يقوم به أصدقائك والتنافس معهم لتصبح أفضل متعلم في أسرة Mondly.

اقرأ: أفضل كتب تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى

6. تطبيق Busuu

يعدّ من أفضل التطبيقات لتعلم أشهر 12 لغة في العالم متضمناً اللغة الفرنسية. من أهم الميزات التي يقدمها التطبيق هي الحصول على شهادة McGraw-Hill عند إتقانك للغة.

يغطي التطبيق كافة المستويات ويمنحك الجوائز لتحفيزك خلال الرحلة التعليمية، كما يوفر لك التدرب على المحادثة مع متحدثين أصليين للغة الفرنسية.

قد يهمك: 15 مسلسل فرنسي يُنصح بها لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى

7. تطبيق Go Talk

  • تكلفة استخدام التطبيق: مجاني بالكامل، مع وجود ميزات متقدمة للنسخة المدفوعة.
  • متوفر على أنظمة: iOS للأيقون فقط.

مع أكثر من 100 لغة متاحة على التطبيق، ستسر لتعلم اللغة الفرنسية عبره. يقدم التطبيق دروساً في الاستماع والكتابة والمحادثة مقسمةً لفئاتٍ مختلفة كالتحدث عن العمل، أيام العطل، السفر، وغيرها الكثير. ويتيح لك الذهاب لتعلم الموضوع الذي تختاره بنفسك.

يتمتع التطبيق بتصميم ممتع وسهل الاستخدام، ويقدم أحاجي مسلية لتضفي لمسة من المتعة على الدروس.

8. تطبيق SpeakEasy French Pro 4+

  • تكلفة استخدام التطبيق: 4 دولار أمريكي.
  • متوفر على أنظمة: iOS للأيقون فقط.

يختص التطبيق بتعليم لغاتٍ معينة، وهي اللغة الفرنسية، الألمانية، الاسبانية، واليابانية. يعتمد التطبيق على تقسيم الدروس حسب المواضيع كالتعارف، السفر، التسوق وغيرها. كما يتيح لك الاستماع إلى المفردات والعبارات الجديدة بالسرعة التي تناسبك لتتقن اللفظ الصحيح. كما يعتمد نظام البطاقات التعليمية التي تسهل عملية الحفظ والتذكر.

انظر: لماذا نتعلم الفرنسية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الفرنسية !

9. تطبيق Babbel

هو أيضاً من التطبيقات المعروفة لتعليم اللغات والذي يقدم مزايا عديدة. رغم انشغالك الدائم، لابد أن تخصص من 10-15 دقيقة من وقتك يومياً لتعلم درس جديد في الفرنسية عبر هذا التطبيق، وحل التمارين التفاعلية لتثبيت معلوماتك.

يقدم التطبيق دروساً احترافية مناسبة لكل المراحل من المستوى المبتدأ وحتى المتقدم.

وفي النسخة المدفوعة ستتمكن من حضور دروس افتراضية عبر التطبيق مع معلمين محترفين للغة الفرنسية، حيث ستتاح لك الفرصة لطلب المساعدة من خبراء موثوقين.

10. تطبيق Le Conjugueur

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية لمساعدتك على تعلم تصريف الأفعال. عبر التطبيق، ستتمكن من تصريف الأفعال الفرنسية دون الحاجة للاتصال بالانترنت. يعدّ أفضل تطبيق لمساعدتك على تعلم القواعد، واللفظ الصحيح للمفردات، إلى جانب تصريف الأفعال.

11. تطبيق Memrise

التطبيق مفيد وممتع للغاية في دروسه المختلفة من المحادثة والاستماع وغيره. يقدم التطبيق دروساً مجانية في المفردات والعبارات الرئيسية، مع إمكانية سماعها بالنطق الصحيح.

كما يستخدم التطبيق أسلوب ربط المفردات بالصور لمساعدتك على تذكر الكلمة، إذا كنت متعلماً بصرياً. إضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق محادثات وهمية من خلال روبوتات الدردشة في النسخة المدفوعة.

12. تطبيق Brainscape certified French flashcards

التطبيق رائع للراغبين بإتقان اللغة الفرنسية من خلال أحد أفضل الوسائل التعليمية، وهي البطاقات التعليمية. يعتمد التطبيق أسلوب البطاقات التعليمية في تعليم مختلف المواضيع من مفردات، عبارات، قواعد، محادثة، واستماع.

يرافق كل بطاقة تعليمية ملف صوتي لمساعدتك على إتقان اللفظ الصحيح، بالإضافة لتعليمك كيفية تركيب الجملة.

بعيداً عن كون جميع التطبيقات المذكورة هي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية، سيعود اختيار تطبيقٍ واحد أو أكثر لأسلوبك في التعلم وعما تبحث عن تعلمه بالضبط. فمع اختيارك للتطبيق المثالي بالنسبة لك ومع بعض الجهد والالتزام ستجد نفسك تنطق الفرنسية خلال وقتٍ قصير.

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الفرنسية عبر قسم تعلم اللغة الفرنسية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة: