كيفية زيادة أرباحك على موقع فايفر Fiverr؟ 7 خطوات لمضاعفة مبيعاتك

كيفية زيادة أرباحك على موقع فايفر Fiverr؟ 7 خطوات لمضاعفة مبيعاتك

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

الانتشار الكبير وشهرة موقع فايفر Fiverr زادت من المنافسة بين المستقلين (الفريلانسرز) الذين يتسارعون لتقديم خدماتهم لمئات الآلاف من العملاء المسجلين في الموقع من مختلف دول العالم. فإن كنت تخطط لكسب المال من موقع فايفر عبر عملك كمستقل أو بدأت مسبقاً وتبحث عن أفضل الفرص لزيادة مبيعاتك وأرباحك، لابدّ من أن تتميز وتبرز بين المستقلين. لتحقيق ذلك، أنت في المكان الصحيح لأننا سنُخبرك عن أسرار ونصائح لتقوية خدماتك وزيادة أرباحك على موقع فايفر Fiverr. اقرأ بتمعّن لأنّ تخصيصك لبضعة دقائق لقراءة هذا المقال سيوفر عليك عمل أشهر.

كيف يمكن زيادة أرباحك على موقع فايفر Fiverr؟

سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي جمعناها من تجارب العديد من الأفراد الناجحين على موقع فايفر، والتي سوف تساعدك في الوصول لعدد أكبر من العملاء وزيادة مبيعات خدماتك وأرباحك المادية من موقع فايفر.

كما ننصح بإلقاء نظرة على مقالتنا السابقة المرتبطة بالعمل عبر الإنترنت على موقع فايفر:

لإنشاء حساب مجاني على موقع فايفر Fiverr والبدء بتطبيق النصائح التالية، اضغط على هذا الرابط: إنشاء حساب مجاني في موقع فايفر.

1. تحسين ظهور خدماتك على موقع فايفر

نبدأ بأهم خطوة لزيادة طلب خدماتك وأرباحك على موقع فايفر وهي إدخال المعلومات المناسبة عند إنشاء أي خدمة لعرضها للعملاء.

يجد العملاء على موقع فايفر المستقلين بطريقتين أساسيتين: إدخال كلمات مفتاحية في مربع البحث أو باختيار الخدمات المرتبطة من أقسام الموقع. في كلتا الحالتين، يعتمد ظهور خدماتك على إرفاقها بالمعلومات الصحيحة.

عنوان خدمتك على موقع فايفر

لا تبدأ بوضع عناوين لخدماتك قبل الاطلاع على حسابات المستقلين المنافسين ومعرفة الكلمات التي يختارها العملاء للبحث عن الخدمات في موقع فايفر. اختيار العنوان الصحيح للخدمة مع الكلمات المفتاحية هو أهم عنصر لزيادة قابلية ظهور خدماتك.

حاول جعل العنوان أكثر تخصصاً وارتباطاً بخدمتك ولا تجعله عاماً. على سبيل المثال، اكتب “سأصمم شعاراً لشركات الاستشارات” بدلاً من كتابة “سأصمم شعاراً لك”.

كما يُنصح باستخدام لغة جذّابة في العنوان، مثل “سأكتب منشورات تفاعلية وحصرية لمدونتك” بدلاً من قول “سأكتب منشورات لمدونتك”.

استخدام صور ملفتة للنظر

تعادل أهمية اختيار الصورة الجذابة أهمية العنوان المناسب. قم بتصميم الصور التي تعكس خدماتك وتُظهر براعتك في نفس الوقت. على سبيل المثال، إن كنت تقدم خدمات تصميم الشعار، قم بتضمين شعارات احترافية في صور الخدمة الخاصة بك.

استخدام صور ملفتة للنظر في خدمتك على موقع فايفر

تأكدّ من أنّ جميع صورك تتوافق مع متطلبات موقع فايفر من حيث الأبعاد والجودة والحجم. واجعل صورك واضحة ونقية مع نصوص قابلة للقراءة. تذكر أنّ صورة الخدمة الخاصة بك ستُعرض على مقاسات مختلفة من الشاشات، لذلك قم بتصميمها لتتناسب مع أغلب مقاسات الشاشات المستخدمة.

اختر البيانات الوصفية للخدمات بعناية

تعتبر معلومات البيانات الوصفية (أو تعرف Gig metadata) لأي خدمة تقدمها، وسيلة مهمة لوصولك لأكبر عدد ممكن من العملاء على فايفر. حيث أنّ أغلبهم يقوم بالبحث عن خدمات مخصصة ومحددة، بالتالي تخصيص خدماتك واستخدام البيانات الوصفية المناسبة لها يُسهل من ظهورك في محركات البحث لفايفر.

اختيار علامات البحث Search Tags

في القسم اللاحق للبيانات الوصفية، لا تُهمل قسم العلامات Tags لأنّها أيضاً جزء مهم من سعيك للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء ولزيادة أرباحك على موقع فايفر Fiverr.

يُنصح بتضمين الكلمات المفتاحية المرتبطة بالخدمة التي تقدمها في قسم علامات البحث. الأمر لا يعتمد على كلمة مفتاحية واحدة، بل يمكنك إضافة أشكال مختلفة لفكرة الكلمة المفتاحية المذكورة في عنوان الخدمة. بحيث تحاول تغطية أغلب الكلمات المفتاحية التي قد يبحث عنها العملاء في فايفر.

اقرأ: أهمية التسويق عبر التليجرام وكيف تستغله لمضاعفة أرباحك

إنشاء وصف مٌقنع للخدمات التي تعرضها

جميع النقاط السابقة، من العنوان والصورة والبيانات الوصفية وعلامات البحث، ستساعدك في الوصول لعشرات العملاء على موقع فايفر. أمّا وصف الخدمة فهو الذي يضمن لك شراءها في حال تنسيقه الصحيح والواضح.

لكتابة وصف فريد ومميز لأي خدمة تعرضها وزيادة أرباحك على موقع فايفر يُنصح بما يلي:

  • توجه بالحديث إلى العميل مباشرة وقم بتضمين مصطلحات مثل “أنت” و”نشاطك التجاري” وهكذا.
  • شارك أهم ميزة تبرز فيها خدمتك وتجعلك أفضل من المستقلين المنافسين على فايفر.
  • اكتب معلومات مختصرة عن تجربتك ونظرتك وخبرتك في المجال.
  • اذكر كيف يمكن لخدمتك أن تحقق فائدة كبيرة للعميل.

تذكر أنّه لديك 1200 حرف فقط في صندوق الوصف للخدمة، لذلك يجب أن يكون وصف الخدمة مختصراً وشاملاً. مع ذلك، لحسن الحظ يمكنك الاستفادة من قسم الأسئلة الشائعة للإشارة إلى النقاط التي لم تتمكن من ذكرها في وصف الخدمة.

هذا مثال عن خدمة أحد مصممي واجهة المستخدم في المواقع الإلكترونية على موقع فايفر، تجد أنّ وصف الخدمة هو التالي:

إنشاء وصف مُقنع للخدمات التي تعرضها على موقع فايفر

حقق أقصى استفادة من الحزم Packages لكل خدمة

الحزم أو كما تعرف على موقع فايفر باسم Packages هي الهيكل الذي يتبعه المستقل لتسعير الخدمات التي يقدمها.

تسمح لك Packages بوضع 3 خيارات رئيسية للتسعير في الخدمة الواحدة. لست مجبراً على اختيار 3 خيارات لتسعير الخدمة الواحدة، لكن القيام بذلك يمنح العملاء مجال أكبر لإيجاد الخيار الأنسب لهم ولميزانيتهم المادية.

حقق أقصى استفادة من الحزم Packages لكل خدمة على موقع فايفر

على سبيل المثال، تُظهر الصورة التالية أحد المستقلين على فايفر: wixpro_designer والذي يعرض 3 خيارات (Packages) لخدمة تصميم تجربة المستخدم للمواقع الإلكترونية.

الخيارات الثلاثة مُدرجة في خدمة واحدة فقط، بحيث يختار العميل الحزمة الأنسب لحاجته.

أحد المستقلين على فايفر يعرض 3 خيارات (Packages) لخدمة تصميم واجهة المستخدم

انظر: 10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!

استغل قسم الأسئلة الشائعة

يتغاضى الكثيرون عن قسم الأسئلة الشائعة في أي خدمة يضيفونها.

تسمح لك كل خدمة Gig على موقع فايفر إضافة ما يصل حتى 10 أسئلة شائعة، ولديك ما يصل حتى 300 حرف للإجابة على كل سؤال منها. أي بالمجمل، لديك 3000 حرف لإضافة معلومات مهمة عن خدمتك وإقناع العميل بشرائها.

استغل قسم الأسئلة الشائعة

اعتمد على تجربتك مع مرور الوقت على موقع فايفر لإضافة الأسئلة الأكثر تكراراً من قبل العملاء. هذه فرصتك لإظهار أنّك تفهم متطلبات واحتياجات العملاء الجدد وهذا بدوره يؤدي إلى مضاعفة مبيعات خدماتك وزيادة أرباحك على موقع فايفر.

نعود للمثال السابق نفسه ونرى من الصورة التالية أنّ wixpro_designer قام باستغلال قسم الأسئلة الشائعة لذكر 10 أسئلة مرتبطة باحتياجات العملاء.

أضف فيديوهات إلى خدماتك على فايفر

تشير إحصائيات موقع فايفر إلى أنّ إضافة مقاطع الفيديو إلى الخدمات تزيد من تفاعل العملاء مع المستقلين بنسبة تصل حتى 40%. كما أنّ إضافة الفيديو إلى الخدمة يرفع من ثقة العميل بالمستقل، والثقة هي أهم شيء تحتاج إليه لبيع أي شيء عبر الإنترنت.

أضف فيديوهات إلى خدماتك على فايفر

على سبيل المثال، يمكن إنشاء فيديو يُغطي المواضيع التالية:

عرّف عن نفسك واشكر المشاهد على مشاهدته للفيديو، خاطب المشاهد مباشرة، اذكر كيف يمكن لهذه الخدمة أن تحقق الفوائد المرجوة، اذكر خبرتك والمنهج الذي تتبعه، وأنهي الفيديو بدعوة المشاهد العميل لشراء الخدمة.

ننصح بمراجعة شروط وأحكام موقع فايفر لإضافة الفيديو إلى أي خدمة تقدمها.

واقرأ: التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing.. ما هو وكيفية البدء وأمثلة للنجاح فيه: 

ربط خدماتك على فايفر بحساباتك الخارجية

يتيح لك موقع فايفر إضافة روابط معينة في وصف أي خدمة تضيفها على الموقع. إذا كان لديك موقع إلكتروني يعرض أعمالك أو صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي أو أمثلة لأعمال سابقة لك، يمكنك ذكر روابط خارجية تقود إليها.

استخدم التحليلات المرفقة مع كل خدمة

من المهم جداً مراقبة الإحصائيات التي تحصل عليها من لوحة التحكم عن التفاعل الحاصل على كل خدمة، من عدد الانطباعات والمشاهدات والطلبات. تساعدك التحليلات في مراقبة تأثير التغييرات التي تُجريها على أي خدمة إن كان للأفضل أو للأسوء.

يسهل عليك ذلك اكتشاف الإضافات الجيدة والتركيز عليها في الخدمات المستقبلية.

2. ابقى متصلاً بالإنترنت ودع وقت الإجابة على العملاء قصير

من البديهي أن يفضّل العملاء على موقع فايفر التعامل مع مستقلين متصلين بالإنترنت بدلاً من المستقلين غير المتصلين. لذلك فإنّ بقائك متصلاً بالإنترنت وأونلاين على موقع فايفر لأكبر وقت ممكن خلال اليوم يساعدك في زيادة أرباحك من موقع فايفر.

يستخدم أغلب المستقلين في موقع فايفر تطبيق فايفر على الجوال، والذي يساعدهم في البقاء متصلين بالإنترنت طوال اليوم دون الحاجة للجلوس على الحاسوب لأوقات طويلة.

نقطة أخرى مهمة هي متوسط وقت الاستجابة من قبل المستقل. لاحظ الصورة التالية: متوسط وقت الاستجابة لهذا المستقل هو ساعة واحدة، وهو الوقت المثالي لأغلب المستقلين.

ابقى متصلاً بالإنترنت ودع وقت الإجابة على العملاء قصير

يشير متوسط وقت الإجابة إلى الوقت المُستغرق بين إرسال العميل للطلب وردك عليه. عليك المحافظة على مصداقية عملك والإجابة على العملاء خلال الوقت المحدد في حسابك على فايفر.

كما انّ القليلون يعلمون أن متوسط وقت الاستجابة القصير يزيد من فرص ظهور خدماتك في أعلى الترتيب وبالتالي وصولك لعدد أكبر من العملاء.

انظر: مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

3. تقديم أكثر من خدمة على فايفر

لزيادة أرباحك على موقع فايفر، بدلاً من دمج جميع الخدمات في صفحة خدمة واحدة، قم بإنشاء خدمة منفصلة لكل منها. على سبيل المثال، إن كنت تقدم خدماتك في كتابة المحتوى، يمكنك إنشاء خدمات منفصلة مثل خدمة كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، خدمة كتابة أوصاف المنتجات، خدمة الكتابة للمدونات وهكذا.

تقديم أكثر من خدمة على فايفر لزيادة الأرباح

تقسيم خدماتك إلى أكثر من خدمة يساعد عملائك في فهم الخدمات التي تقدمها بشكل أفضل، كما يزيد من فرصك في الظهور مع عدد أكبر من الكلمات المفتاحية المستخدمة في البحث.

4. إتاحة خيار التسليم السريع والمراجعات المجانية

أغلب العملاء على موقع فايفر يكونون في عجلة من أمرهم للحصول على النتائج التي يبحثون عنها. لذلك إذا كانت طبيعة الخدمات التي تقدمها يمكن تسليمها بين 24 ساعة أو أقل، فحافظ على خيار التسليم السريع هذا.

يقوم أغلب المستقلين على موقع فايفر بوضع خيار التسليم لبعض الخدمات خلال 48 ساعة، لكنهم يرسلون العمل خلال 24 ساعة، وبذلك يحصلون على تقييم جيد من العميل مع إشارة العميل إلى أنّ عمل المستقل كان مُتقن وبوقت أقصر من المتوقع. هذه خطة حيدة.

فكرة جيدة أيضاً إضافة خيار المراجعات المجانية في حزمة الخدمات التي تقدمها. هذا يعني أنّ العميل قادر على طلب أي تغييرات على العمل بعد استلامه الأول. يزيد ذلك من راحة بال العملاء ويجعلهم واثقين من أنّك ستقدم العمل على أكمل وجه وأنّ أموالهم يتم إنفاقها بشكل جيد. كما يساعدك ذلك في زيادة أرباحك على موقع فايفر وعلى التميّز بين المستقلين الآخرين.

قد يهمك: شرح طرق ربح المال يومياً من موقع Swagbucks وكيفية عمله

5. الترويج والتسويق لخدماتك خارج موقع فايفر

لزيادة أعداد العملاء لديك وزيادة أرباحك على موقع فايفر، لا يكتفي الاعتماد على فرص إيجادك عبر البحث في موقع فايفر وحسب، بل عليك الاستفادة من عشرات المنصات المتاحة لإيصال خدماتك لقاعدة جماهيرية أوسع.

على سبيل المثال، الترويج لخدماتك على موقع فايفر في صفحاتك على الفيس بوك والانستقرام واليوتيوب وعلى موقعك الإلكتروني والتسويق عن طريق البريد الإلكتروني والتسويق عن طريق التليجرام وغيرها من منصات التسويق الأخرى.

انتبه إلى نقطة مهمة جداً. لا تبالغ في الترويج لخدماتك خارج فايفر. خوارزمية فايفر تنظر نظرة سلبية إلى الحسابات التي تحصد مرات ظهور ونقرات كبيرة دون شراء للخدمات. بالتالي إن قمت بالتسويق لخدماتك في الأماكن الخاطئة، ستحصل على عشرات الزيارات والنقرات لحسابك، لكن لا أحد سيشتري خدماتك، مما يؤثر سلباً في ظهورك في خوارزميات موقع فايفر.

أطلق فايفر مؤخراً ميزة إعلان المستقلين عن خدماتهم عبر موقع فايفر نفسه. ستحتاج لدفع المال لتفعيل الإعلانات لبعض خدماتك، لكنه خيار جيد خاصة إن كنت جديد على منصة فايفر ولا تمتلك أي تقييمات لأي أعمال سابقة قمت بها.

6. تجنّب الأخطاء

قد يفاجئك معرفة أنّ قسم كبير من المستقلين على فايفر لا ينجحون في سعيهم لكسب العملاء وجني المال بسبب الأخطاء الإملائية أو النحوية التي يرتكبونها عند الكتابة عن خدماتهم.

القاعدة الجماهيرية الأوسع من العملاء هم الأفراد الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية. مع ذلك، حتى لو لم تكن اللغة الإنجليزية لغتك الأم، يمكنك نشر خدماتك على موقع فايفر. لكنك في هذه الحالة بحاجة لتدقيق إضافي لأي شيء تكتبه.

ارتكاب هكذا أخطاء بسيطة يُظهر للعميل أنّك غير جاد وأقل مصداقية وترسل له رسالة واضحة مفادها أنّك لا تهتم بتجربة القارىء. بصورة أوضح، إن لم تستثمر الوقت الكافي لتدقيق ما يخصّك على فايفر، كيف ستخصص الوقت الكافي لتدقيق عمل شخص آخر؟

لتجنب الأخطاء الإملائية في اللغة الإنجليزية، استعن ببعض الأدوات المتاحة عبر الإنترنت، مثل برنامج Grammarly لتصحيح أخطاء الكتابة والقواعد في اللغة الإنجليزية. وإن كنت غير واثق من قدرتك على الكتابة بشكل سليم، قم بإرسال المعلومات لشخص خبير لتدقيقها.

وانظر: أفضل الكورسات لتعلم تحرير الفيديو Video Editing أونلاين

7. حافظ على تقييم جيد

التقييمات السيئة هي السبب الرئيسي لفشل عشرات المستقلين على موقع فايفر. جميع ما سبق ذكره في كفّة والتقييمات في كفّة أخرى.

حرفياً أهم عنصر في نجاحك على موقع فايفر هو الحصول على تقييمات جيدة. الأفراد الحاصلين على تقييمات 5 أو 4.9 لهم أولوية في تصدر نتائج البحث في أغلب الحالات. في حال حصولك على تقييم 4 مثلاً أو أقل، يصعّب عليك الاستمرار على موقع فايفر حتى لو كانت أسعارك تنافسية.

ليس من الصعب الحصول على تقييم 5 من 5، كل ما عليك فعله هو الالتزام بكلامك وتسليم العمل في موعده وفقاً للمواصفات التي ذكرتها.

ينصح الخبراء المستقلين المبتدئين على موقع فايفر، بالتركيز على أول 10 مشاريع لهم ومحاولة الحصول على تقييم 5 فيها جميعها. يمنحهم ذلك دفعة كبيرة للأمام ويزيد من فرص ظهورهم في محركات البحث للعملاء.

هذه كانت أهم النصائح التي تبناها الخبراء بهدف زيادة أرباحك على موقع فايفر. المئات من المستقلين قاموا بتطبيقها جميعها ورأوا نتائج إيجابية خلال وقت قياسي، والآن حان دورك للانضمام إليهم!

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

التحق بعشرات الدورات المجانية وتعلم عشرات المهارات مجاناً عبر قسم دورات أونلاين مجانية.

مقالات ذات صلة: