أفضل الكورسات لتعلم تحرير الفيديو Video Editing أونلاين (مجانية ومدفوعة)

أفضل الكورسات المجانية والمدفوعة لتعلم تحرير الفيديو Video Editing أونلاين

يزداد الاعتماد على صناعة الفيديو يوماً بعد يوم في مجالات متعددة مثل التسويق الإلكتروني والتعليم والتواصل والأعمال وغيرها. هذا ما جعل من تحرير الفيديوهات من أهم المهارات المطلوبة في الوقت الحالي. لذا فإن كنت تسعى للخوض في هذا المجال، فمن السهل إيجاد عشرات البرامج للبدء على الفور، لكن الصعوبة تكمن في اكتساب الخبرة اللازمة لإنشاء فيديوهات عالية الجودة. لذلك لقد قمنا بمراجعة قائمة طويلة من أهم الدورات المتاحة واخترنا لكم منها أفضل الكورسات المجانية والمدفوعة لتعلم تحرير الفيديو Video Editing أونلاين. 

أفضل الكورسات التعليمية لتعلم تحرير الفيديو Video Editing أونلاين

إن كنت قد بحثت عن دورات لتعليم مونتاج الفيديوهات، فلديك بالفعل فكرة مسبقة عن تعريف تحرير الفيديو. وإن كنت مستعداً لإنشاء أول فيديوهاتك بشكل احترافي، ستساعدك كورسات تحرير الفيديو Video Editing التي سنذكرها على اكتساب المهارات الأكثر من لازمة للقيام بذلك، دون الحاجة لمغادرة منزلك.

يمكنك الاطلاع على مقال الدليل الكامل عن العمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديو. وإن كنت تمتلك الخبرة اللازمة للعمل في مجال مونتاج الفيديوهات، انظر مقال أشهر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing

1. كورس Adobe Premiere Pro CC Masterclass: Video Editing in Premiere

كورس Adobe Premiere Pro CC Masterclass: Video Editing in Premiere

أحد أفضل دورات تعلم تحرير الفيديو Video Editing على الإطلاق، ومن أكثر الدورات مبيعاً على موقع يوديمي Udemy. أكثر من 446,000 شخص التحق بهذه الدورة وحقق الأهداف التي يسعى إليها خلال فترة زمنية قياسية. ستتعلم عبر هذا الكورس المميز كيفية احتراف أشهر برامج تحرير الفيديو في العالم، أدوبي بريمير Adobe Premiere Pro.

سواء كنت تسعى لتعلم استخدام أدوبي بريمير Adobe Premiere Pro لمونتاج مقاطع الفيديو التجارية أو التسويقية أو الموسيقية أو الأفلام الوثائقية أو الأفلام الروائية، هذه الدورة الكاملة هي أفضل مكان لك للبدء بالتأكيد.

تشمل الدورة أقسام عملية تدفع المشترك على تطبيق ما تعلمه بسرعة، كما تتضمن ملفات فيديو مجهزة للتدريب حتى تتمكن من المتابعة والمشاركة والتفاعل مع المدرّب.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء أو المتوسط
الجهة المانحةمنصة يوديمي Udemy
مدة الكورس25 ساعة و47 دقيقة
السعرمدفوع
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية مع ترجمة للغة العربية ولغات أخرى
أنهى الكورس446,267 شخص
التقييم4,6/5

يُنصح بالالتحاق بدورة مونتاج الفيديو هذه من قبل الأشخاص المبتدئين في تحرير الفيديو واستخدام برنامج أدوبي بريمير Adobe Premiere Pro أو ذوي الخبرة القليلة والذين يبحثون عن نصائح لتحرير الفيديو بشكل أكثر احترافية. كما تعتبر خيار مثالي للأشخاص الذين يستخدمون برامج تحرير فيديو أخرى ويرغبون بالانتقال للبدء باستخدام أدوبي بريمير Adobe Premiere Pro في مونتاج فيديوهاتهم القادمة.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

انظر أيضاً: 20 موقع مجاني لإيجاد وتحميل فيديوهات بدون حقوق ملكية لدعم محتواك!

2. كورس (World’s Most Advanced Video Editing Tutorial (Premiere Pro

كورس (World’s Most Advanced Video Editing Tutorial (Premiere Pro

هذا الكورس الرائع المجاني يشمل جميع المعلومات التي تبحث عنها للتعرّف على برنامج Adobe Premiere Pro من البداية حتى الاحتراف. يقدّم لنا Taran Van Hemert عبر قناته على اليوتيوب فيديو مدته أكثر من 4 ساعات كاملة يشرح فيه جميع أسرار استخدام برنامج أدوبي بريمير.

انضم إلى أكثر من 4 مليون مشاهد حققوا فائدة كبيرة من هذا الفيديو المذهل. اضغط الرابط للمشاهدة: تابع الدورة من هذا الرابط.

3. كورس Video Production Essentials: Create, Edit And Post Online​

دورة Video Production Essentials: Create, Edit And Post Online​

دورة مثالية لتعليمك كيفية إنشاء الفيديو بالكامل من مرحلة ما قبل المونتاج وتصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مرحلة التحرير وإضافة عناوين وإنشاء الصور التوضيحية للفيديو ونصائح لنشره والنجاح في الوصول لجمهور كبير على اليوتيوب.

ستغطي هذه الدورة الرائعة كيفية إعداد الاستوديو المنزلي الخاص بك وأساسيات التصوير السينمائي مثل العدسات والتركيب والتعرض والتأطير والتركيز والتثبيت والإضاءة، وأيضاً كيفية التنقل بين خيارات الصوت والميكروفون وتسجيل صوت ممتاز في  أي بيئة تسجّل فيها فيديوهاتك وكيف تحافظ على راحتك أثناء تصوير نفسك.

تستمر شمولية الدورة إلى شرح كيفية اختيار الخلفيات المناسبة لمقاطع الفيديو وأساسيات استخدام أدوات مونتاج الفيديو واختيار الموسيقى الجذابة المناسبة وأيضاً نصائح حصرية لطرق تنمية عدد المتابعين في قناتك على اليوتيوب.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة فايفر للتعليم Fiverr Learn
مدة الكورس4 ساعات
السعر24 دولار أمريكي
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية
التقييم4,8/5

يُنصح بإكمال هذه الدورة إن كنت صاحب علامة تجارية أو منشئ محتوى وترغب بالتسويق لمحتواك والوصول لعدد كبير من المتابعين على اليوتيوب بشكل خاص.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

اقرأ أيضاً: أفضل الكورسات المجّانية والمدفوعة لتعلّم الفوتوشوب Photoshop أونلاين

4. كورس Fundamentals of Digital Image and Video Processing

كورس Fundamentals of Digital Image and Video Processing

تقدم لنا جامعة نورث وسترن Northwestern University الأمريكية دورة مثالية عن أساسيات معالجة الصور والفيديو الرقمية. سيتم تعريفك على المبادئ والأدوات الأساسية المستخدمة في مونتاج الفيديوهات ومعالجة الصور وكيفية تطبيقها في إنشاء محتوى مرئي تسويقي رائع.

الدورة تستهدف المستوىالمتوسط
الجهة المانحةمنصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة جامعة نورث وسترن Northwestern University
مدة الكورس36 ساعة
السعرمجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط.
لغة التدريساللغة الإنجليزية + (إحدى دورات كورسيرا المترجمة للغة العربية ولغات أخرى هي: الفرنسية والبرتغالية (الأوروبية) والإيطالية والفيتنامية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية).
أنهى الكورس122,936 شخص.
التقييم4,6/5.

يتم تقديم هذه الدورة من منظور تعليمي بحت أشبه بالتعليم الجامعي، بالتالي ليست خيار جيد لمن يبحث عن أسلوب مختصر وسريع لتعلم أساسيات مونتاج الفيديوهات عبر برامج تحرير الفيديو المختلفة.  سوف يتم تعليمك كيفية استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، من أدوات التحسين إلى التقنيات الإحصائية، وسيتم التركيز على الدور الهام الذي يلعبه التباين في معالجة الفيديوهات والصور.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة مجاناً. والضغط على “Enroll For Free”، ولاحقاً اختيار “Full Course, No Certificate” للاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قد يهمك: 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

5. الكورس الشامل لبرنامج أدوبي بريمير من البداية للإحتراف

الكورس الشامل لبرنامج أدوبي بريمير من البداية للإحتراف

أحد أهم الكورسات المتاحة على منصة يوديمي باللغة العربية بالكامل. يعتبر خيار مثالي لمن يجدون صعوبة في فهم اللغة الإنجليزية وغير قادرين على الالتحاق بالدورات المتاحة بهذه اللغة. يُذكر أنّه تم العمل على هذا الكورس بعناية ليشمل 55 درس شامل بالمعلومات اللازمة لإتقان تحرير الفيديو Video Editing على برنامج أدوبي بريمير Adobe Premiere.

دورة مثالية لتعلم مونتاج الفيديو الاحترافي ومعرفة المفاهيم الأساسية لأسرار تحرير الفيديو الناجح وكيفية إنشاء فيديوهات دعائية ناجحة لدخول سوق العمل في مجال تحرير الفيديو Video Editing.

يضاف أنّ الدورة شاملة لتعلم مهارات إضافية مثل تصميم نصوص متحركة وأشكال ذات طابع جذّاب ومنظم، كيفية تصحيح وتعديل الألوان بشكل احترافي، نصائح لإتقان استخدام برنامج أدوبي بريمير Adobe Premiere بسهولة وسرعة، أسلوب عمل المؤثرات الصوتية واستخدام الفلاتر في مونتاج الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها الكثير.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة يوديمي Udemy
مدة الكورس6 ساعات و43 دقيقة
السعرمدفوع
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة العربية
أنهى الكورس1334 شخص
التقييم4,3/5

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

6. كورس تعلم المونتاج ببرنامج دافينشي ريزولف Davinci Resolve 16

يعتبر برنامج DaVinci Resolve أحد أشهر برامج تحرير الفيديو المجانية والذي يجمع بين تحرير الفيديو وتصحيح الألوان والتأثيرات المرئية والرسومات المتحركة وإنتاج ما بعد الصوت في مكان واحد. ستتعلم عبر هذا الكورس الشامل المنشور باللغة العربية بالكامل على اليوتيوب، عن واجهة البرنامج وكيفية استخدامه من الصفر حتى الإتقان.

ستجد انّ واجهة الاستخدام الخاصة بالبرنامج بسيطة وأنيقة وسهلة التعلم للمستخدمين الجدد، مع ذلك تتيح ميزات متقدمة عديدة. ألقي نظرة سريعة على برنامج DaVinci Resolve فقد ينال إعجابك! عندها ستجد ما تبحث عنه ضمن هذه الدورة المجانية الرائعة.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةالكورس متاح عبر اليوتيوب Youtube
مدة الكورسساعتين
السعرمجاني بالكامل
شهادة انتهاء من الدورةغير متاح
لغة التدريساللغة العربية
أنهى الكورسغير محدد
التقييمغير محدد

يمكن الاطلاع على كامل فيديوهات الدورة من هنا: اضغط هنا للاطلاع على فيديوهات المجموعة

انظر مقال: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

7. كورس Video Editing with Adobe Premiere Pro for Beginners

دورة Video Editing with Adobe Premiere Pro for Beginners

دورة إضافية أخرى لتعليم أساسيات احتراف برنامج أدوبي بريمير Adobe Premiere Pro، وأشهر دورة لتحرير الفيديو Video Editing على منصة Skillshare الأمريكية الشهيرة للتعليم عن بعد، والتي أنهاها أكثر من 118,000 فرد مهتم بدخول عالم مونتاج الفيديوهات.

تناسب الدورة المستويات المبتدئة في تحرير الفيديوهات وستتضمن تعليم أساسيات تحرير الفيديو المتقدم باستخدام أدوات أدوبي بريمير المتكاملة والعمل على الصوت والتأثيرات وعمل قوالب متخصصة أو استخدام قوالب طرف آخر وإنشاء رسوم متحركة وغيرها الكثير.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة Skillshare
مدة الكورس3 ساعات و22 دقيقة
السعرتتطلب الاشتراك الشهري أو السنوي بباقة Skillshare
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية
أنهى الكورس117,686 شخص.

يتم تقديم الدورة من قبل جوردي فانديبوت، المدرب الخبير في مجال مونتاج الفيديو الأفلام وصاحب شركة Cinecom. ويمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

8. كورس فهم أساسيات مونتاج الفيديوهات

يمكنك من خلال هذه الدورة التدريبية المجانية كلياً صقل مهاراتك في إنتاج الفيديو وتعلم كل شيء بدءاً من وضع المفاهيم وحتى التحرير. سوف تتعلم العديد من التقنيات والأساليب مثل طرق التصوير الصحيحة وكيفية إنشاء مخططات لمقاطع الفيديو وطرق عمل أجهزة الفيديو المختلفة والتعرف على الأدوات والبرامج المختلفة المستخدمة في تحرير الفيديوهات.

يتم تقديم هذه الدورة المجانية من قبل منصة أليسون Alison للتعليم عن بعد ويمكن الالتحاق بها عبر هذا الرابط: اضغط هنا للالتحاق بالدورة.

قد يهمك: أفضل كورسات تعليم التصوير الفوتوغرافي من الصفر وحتّى الإتقان!

9. كورس The Complete Video Production Bootcamp

كورس The Complete Video Production Bootcamp

ستتعلم عبر هذا الكورس المذهل لمونتاج الفيديو كيفية إنشاء مقاطع فيديو استثنائية، سواء كنت تستخدم هاتفاً ذكياً أو كاميرا للتصوير. وهي دورة مثالية لمنشئي المحتوى على اليوتيوب أو المدونين أو صانعي الأفلام الطموحين أو المدرسين عبر الإنترنت أو أي شخص مهتم بمدرسة السينما ولا يرغب بدفع أسعار باهظة، لكنّه مستعد لتعلم نفس المهارات العملية بجزء بسيط من التكلفة.

ما يميز هذا الكورس أنّه لا يركّز على موضوع تحرير الفيديوهات وحسب، بل يبدأ من الخطوات الأساسية لتصوير الفيديوهات بشكل احترافي وابتكار أفكار فيديو رائعة ويستمر ليشمل كيفية مونتاج الفيديوهات وما بعد المونتاج وأيضاً كيف يمكن أن تصل بفيديوهاتك إلى جمهور واسع عبر الإنترنت.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء أو المتوسط
الجهة المانحةمنصة يوديمي Udemy
مدة الكورس9 ساعات و3 دقائق
السعرمدفوع
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية مع ترجمة للغة العربية ولغات أخرى
أنهى الكورس170,021 شخص
التقييم4,5/5

يتم إرفاق هذه الدورة مع تعليقات مباشرة من المدربين على مشاريع الفيديو التي ستعمل عليها ومواد تعليمية مفيدة قابلة للتحميل والعديد من دراسات الحالة التي تسلّط الضوء على مشاريع الأفلام في العالم الحقيقي. ويمكن القول أنّ الدورة مصممة لجميع مستويات الخبرة من مونتاج الفيديو لأنّه تتضمن أسرار ونصائح ذهبية يحتاجها أي صانع فيديو للنجاح في مسيرته.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

انظر: الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

10. كورس Powerful Tools for Teaching and Learning: Digital Storytelling

كورس Powerful Tools for Teaching and Learning: Digital Storytelling

اخترنا لكم أيضاً دورة مثالية لعشاق إنشاء وتحرير الفيديوهات التعليمية. كورس مذهل مقدم من قبل جامعة هيوستن University of Houston الأمريكية الشهيرة، وبعد الانتهاء منه يحصل المتقدم على شهادة معتمدة رسمية.

تم تصميم الدورة لتمثل أساساً متيناً لمنشئي المحتوى التعليمي، ويتم دعمها بفيديوهات توضيحية سهلة الفهم وأمثلة حيّة وموارد تعليمية إضافية لجعل من تجربة مونتاج الفيديوهات التعليمية أسهل من أي وقت مضى.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة هيوستن University of Houston الأمريكية
مدة الكورس14 ساعة
السعرمجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط.
لغة التدريساللغة الإنجليزية مع ترجمة إلى اللغات التالية: اللغة العربية والفرنسية والبرتغالية (الأوروبية) والإيطالية والفيتنامية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية والفارسية.
أنهى الكورس60,486 شخص.
التقييم4,5/5.

سيتم تعليم هذه الدورة باستخدام برنامج تحرير الفيديو الشهير WeVideo (الموقع الرسمي له: https://www.wevideo.com) وهو برنامج مجاني لتحرير الفيديو عبر الإنترنت وإنشاء قصص رائعة قابلة للمشاركة على كافة المنصات.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة مجاناً. والضغط على “Enroll For Free”، ولاحقاً اختيار “Audit only” للاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

11. كورس أساسيات Adobe Premiere Pro

دورة أساسيات Adobe Premiere Pro

انطلق بمهارات تحرير الفيديو لديك عبر برنامج أدوبي بريمير Adobe Premiere Pro من المستوى المبتدىء إلى المستوى الخبير عبر هذه الدورة الشاملة الاحترافية. ستتعلم كل شيء عن مونتاج الفيديو بدءاً من التعديل على المخطط الزمني والعمل على الصوت والتأثيرات والعناوين، إلى تدرج الألوان وإنشاء الموشن والتأثيرات المرئية وغيرها الكثير.

يتم دعم الدورة بمجموعة من الملفات القابلة للتحميل من مقاطع فيديو وصور لكي تتدرب بشكل عملي على كل ما يتم تعليمه وتُنشىء مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة فايفر للتعليم Fiverr Learn
مدة الكورس7 ساعات و 30 دقيقة
السعر26 دولار أمريكي
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية
التقييم4,9/5

يُنصح بإكمال هذه الدورة إن كنت صاحب علامة تجارية أو منشئ محتوى وترغب بالتسويق لمحتواك والوصول لعدد كبير من المتابعين على اليوتيوب بشكل خاص.

بعد الانتهاء من هذه الدورة ستكون خبير في برنامج أدوبي بريمير وقادر على: إتقان المهارات المطلوبة لمونتاج الفيديو، العمل مع الصوت كخبير، تصحيح الألوان، اختيار التنسيق الأنسب من الفيديو لمشاريعك وغيرها الكثير من المهارات.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

انظر: كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية تصل حتى 8K

12. كورس إنشاء المحتوى المتكامل: تحرير الفيديوهات Video Editing

ستتعلم عبر هذه الدورة التدريبية المجانية كيفية تحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي باستخدام Shotcut و Adobe Premiere Pro. حيث سيتم تعليمك:

فوائد برامج تحرير الفيديو، وصف الخطوات المتبعة في إضافة الملفات وترتيبها وقصها وتحريرها، الطرق المختلفة لإضافة نص والانتقالات ومؤثرات صوتية، لخص مفهوم “B Roll”، تحديد تأثير “B Roll”، وتعلم إعدادات العرص وتصدير الفيديوهات الموصى بها للنشر على الإنترنت.

يتم تقديم هذه الدورة المجانية من قبل منصة أليسون Alison ويمكن الالتحاق بها عبر هذا الرابط: اضغط هنا للالتحاق بالدورة.

13. كورس تحرير الفيديو باستخدام Final Cut Pro X: من المبتدئ إلى النشر الاحترافي على YouTube

دورة تحرير الفيديو باستخدام Final Cut Pro X: من المبتدئ إلى النشر الاحترافي على YouTube

دورة ممتعة جداً للراغبين بتعلم تحرير الفيديوهات باستخدام برنامج Final Cut Pro. وهي خيار مثالي للأفراد الذين يتعلمون مونتاج الفيديوهات لنشرها على اليوتيوب YouTube. سوف يتم تعليمك العديد من التقنيات منها كيفية استخدام نقاط In and Out بشكل فعال وكيفية مزامنة المقاطع مع بعضها والتخلص من الأخطاء الشائعة ومعرفة العديد من اختصارات لوجة المفاتيح لجعل عملية تحرير الفيديوهات أسرع وأكثر سلاسة.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة Skillshare
مدة الكورس3 ساعات و16 دقيقة
السعرتتطلب الاشتراك الشهري أو السنوي بباقة Skillshare
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية
أنهى الكورس51,423 شخص.

يشمل الكورس أيضاً معلومات عن كيفية إضافة موسيقى مناسبة بشكل احترافي ومؤثرات صوتية وتعديل الألوان لتحسين الجمالية. لذلك إن كنت مبتدىء في استخدام برنامج Final Cut Pro لتحرير الفيديوهات، هذا الكورس مناسب لإيجاد جميع ما تبحث عنه.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

اخترنا لك: 8 تطبيقات تدفع لك المال يومياً مقابل المشي على أقدامك! (الأندرويد والآيفون)

14. كورس Create a Promotional Video using Canva

كورس Create a Promotional Video using Canva

إن كنت من عشاق برنامج Canva الشهير للتصميم أو لم تسمع به من قبل، هذه فرصتك لتعلم كيفية إنشاء فيديوهات ترويجية وتسويقية عبر هذا البرنامج المجاني الرائع. وعبر هذه الدورة سوف تتعلم عن كيفية إنشاء حساب جديد على موقع Canva وأساسيات استخدام لوحة التحكم فيه والتكامل الموجود مع أدوات تحميل الصور والفيديو المجانية عبر الإنترنت مثل Pixabay.

وكتطبيق عملي سوف يتم إنشاء أكثر من فيديو عبره، فيديو تسويقي للمنتجات وفيديو تعريفي بالأعمال والخدمات وفيديو USPs  وفيديو لدعوة للعمل.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس.

15. كورس Foundations of Video: The Art of Editing

كورس Foundations of Video: The Art of Editing

“أفضل دورة لمونتاج الفيديو التحقت بها في حياتي”، هذه إحدى التعليقات التي أضافها شخص من 40,000 فرد أنهوا هذه الدورة الرائعة عن بعد. هذه فرصتك للتعلم من المخضرم السينمائي والتلفزيوني نورمان هوللين Norman Hollyn.

يذكر نورمان أنّ الطريقة التي تُجري فيها مونتاج فيديوهاتك تحكي القصّة الكاملة للفيديو الخاص بك وتؤثر بشكل كبير على تفاعل جمهورك. ويبدأ معك نورمان عبر هذه الدورة بإلقاء نظرة على مفاهيم أساسية مثل قاعدة الثلاثيات rule of threes ومراجعة عينات من لقطات الماضي والحاضر ومن ثمّ يتعمّق في تحليل سيناريوهات الفيديوهات. كما يتم التطرّق إلى نقاط مهمة مثل الموسيقى المستخدمة والصوت.

الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء أو المتوسط
الجهة المانحةمنصّة linkedin Learning
مدة الكورس4 ساعات تعليمية
السعرمدفوع
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية
أنهى الكورس41,021 شخص
التقييم4,9/5

هذه الدورة لتحرير الفيديوهات جيدة لأي شخص يرغب بتعلّم مهارات التعديل وتحرير الفيديوهات سواء كان مبتدىء أو ذي خبرة سابقة.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الكورس

وبهذا الطريقة أصدقائي نكون قد تعرّفنا على أفضل الكورسات المجانية والمدفوعة لتعلم تحرير الفيديو Video Editing أونلاين. والخطوة اللاحقة هي اختيار الكورس الأنسب لكم ومن ثم الالتحاق به لاكتساب الخبرة اللازمة في مجال تحرير الفيديوهات.

لا تنسوا تفقد مقالات شبيهة للتعلم من المنزل بسهولة في قسم التعليم عن بعد.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top