10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

10 مواقع أجنبية مضمونة لربح المال من مشاهدة الفيديوهات !

إنشاء الفيديوهات التعليمية منها أو الإخبارية ونشرها على المنصات المختلفة هو طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت، لكن هل تعلم أنّه بإمكانك ربح المال من مشاهدة الفيديوهات فقط؟ صحيح، مشاهدة الفيديوهات فقط، وليس تصويرها وتحريرها ونشرها! 

لست بحاجة لأي خبرة في أي مجال كونه أمر بسيط للغاية ويمكن لأي شخص القيام به. كل ما تحتاج لمعرفته هو أماكن نشر هذه الفيديوهات المُربحة والبدء بمشاهدتها لكسب المال.

إن كنت تبحث عن وسيلة مضمونة لكسب بضعة دولارات يومياً دون بذل أي جهد يُذكر، عبر هذا المقال سوف نتعرف على 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مقابل مشاهدتك لبعض الفيديوهات. 

كسب المال من مشاهدة الفيديوهات

انتشرت مؤخراً العديد من الطرق البسيطة لكسب مبالغ مالية لا بأس بها مقابل القيام بمهام سهلة للغاية. مثل ربح المال من المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة أو تطبيقات الربح من المشي يومياً أو كسب المال من تفريغ التسجيلات الصوتية وغيرها.

لكن، هل يوجد أسهل من مشاهدة الفيديوهات كوسيلة لكسب عائد مادي؟

فكم ساعة تقضي يوميًا في مشاهدة الفيديوهات عبر المنصات المختلفة لأغراض ترفيهية؟ ما رأيك بأن تبدأ باستغلال هذا الوقت الضائع، ومشاهدات الفيديوهات وكسب المال في نفس الوقت؟ 

على الرغم من أنّه لا يمكن الاعتماد على ربح المال من مشاهدة الفيديوهات كمصدر دخل ثابت للعيش، إلّا أنّها وسيلة جيدة لملىء أوقات الفراغ وكسب دخل مادي إضافي كوظيفة للعمل من المنزل

كيف يمكن كسب المال من مشاهدة الفيديوهات؟

لكي تبدأ بالحصول على المال من مشاهدة الفيديوهات، الخطوة الأولى هي إيجاد منصات ترسل لك المال مقابل كل فيديو تشاهده.

ضع بعين الاعتبار أنّك لست المستفيد الوحيد من هذه العملية، بل إنّ المواقع والتطبيقات التي تستخدمها لإيجاد هذه الفيديوهات تحقق الفائدة أيضاً. بالتالي الفائدة مشتركة.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى مصداقية المواقع والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمات. فبعضها قد يكون مخادع. لذلك جمعنا لكم ضمن هذا المقال، أفضل المواقع والتطبيقات المضمونة 100% للحصول على المال مقابل مشاهدة الفيديوهات. 

بعد اختيار الموقع المناسب منها، يجب إنشاء حساب مجاني عليه والموافقة على البنود والشروط الخاصّة بالتسجيل وتأدية المهام المطلوبة.

الجيد أنّ الأمر لا يتوقف على مشاهدة الفيديوهات وحسب، بعض هذه المواقع تدفع لك المال مقابل القيام بمهام أخرى، مثل استكمال بعض الاستبيانات أو المشاركة في بعض الألعاب والتحديات، أو إحالة صديق أو قد تحصل على مكافآت مادية لحظة التسجيل فيها.

بالتالي يمكنك الاستفادة من جميع هذه الفرص لزيادة أرباحك. في مقالات سابقة تحدثنا عن الأمر بشكل مفصل لذلك تفقدوا: 

10 مواقع أجنبية صادقة لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

للبدء باستخدام هذه المواقع أو التطبيقات لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات، أنت بحاجة إلى حاسوب أو هاتف جوال أو جهاز لوحي. بما أنّك تتصفح موقعنا، سنفترض أنّك تمتلك إحداها.

إليك أهم هذه المواقع:

1. موقع Swagbucks

موقع Swagbucks لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

يُشار إلى Swagbucks بموقع “المال السهل” وهو أحد أكبر مواقع المكافآت والجوائز المالية من حول العالم. خلال السنوات الفائتة، كسب المستخدمون عبره إجمالي ما يعادل 450 مليون دولار من الخدمات التي يتيحها.

يمكن استخدام هذا الموقع لربح المال من مشاهدة الفيديوهات بكل سهولة. حيث يتم منح المستخدم مجموعة من النقاط (تدعى SBs) مقابل كل فيديو يشاهده.

لاحقاً يمكن استبدال نقاط SBs ببطاقات هدايا أو مبالغ مالية نقدية. كل 1 SB من العملة الرسمية Swagbucks  تعادل 1 سنت. أي أنّ 100 SB تعادل 1 دولار أمريكي

يمكن سحب الأرباح من مشاهدة الفيديوهات أو أي نشاطات أخرى عبر PayPal أو ببطاقات هدايا لشراء منتجات من تجار التجزئة المشهورين مثل Amazon و Target و Walmart. 

للتسجيل في موقع Swagbucks تفقدوا مقالنا السابق لكامل الخطوات: شرح طرق ربح المال يومياً من موقع Swagbucks وكيفية عمله

بعد إنشاء حسابك على الموقع، يمكن الاختيار من بين أكثر من 10 فئات من مقاطع الفيديو المتاحة ضمن قسم Swagbucks Watch، مثل فيديوهات الترفيه أو الطعام أو الموضة أو السفر وغيرها الكثير. وتتراوح مدة الفيديوهات المتاحة للمشاهدة من أقل من 30 دقيقة وقد تصل حتى ساعة كاملة في بعض الحالات.

يوجد 20 طريقة مختلفة لكسب المال على موقع Swagbucks، منها المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة واختبار المنتجات الجديدة والمشاركة بالألعاب وغيرها. 

من أهم ميزات هذا الموقع أنّه لا يوجد حد أدنى للدفع، أي يمكن للمستخدم طلب ماله مهما كان المبلغ الذي كسبه. وهذا ما لا تتيحه أغلب المواقع الأخرى في هذه القائمة.

يقدم موقع Swagbucks أيضاً جائزة 10 دولار للأعضاء الجدد، لكن أنت بحاجة لإنفاق 25 دولاراً على الأقل في متجر الموقع  Swagbucks Shop للحصول على جائزة الأعضاء الجدد. 

انظر: مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

2. موقع Earnably

موقع Earnably لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

موقع آخر شهير يساعدك في ربح المال من مشاهدة الفيديوهات.

يحتاج المستخدم إلى استخدام الموقع الشريك له وهو Hideout.tv لمشاهدة مقاطع الفيديو وعدد محدد من الإعلانات لكسب رصيد من النقاط.

يمكن تحويل النقاط لاحقاً إلى مبالغ مالية قابلة للاستلام عبر PayPal أو إلى بطاقات شرائية عبر الإنترنت. 

لكي تتمكن من سحب أموالك من موقع Earnably، يجب التأكد من إنشاء حسابين على Hideout.tv و Earnably وربطهما معاً. هذه العملية تحدث بشكل تلقائي عن التسجيل في الموقعين معاً. لكن عملية تحويل النقاط من Hideout.tv إلى Earnably تتم بشكل يدوي. 

من أهم المصادر الأخرى لكسب المال عبر هذا موقع Earnably، إمكانية دعوة صديق باستخدام رابط الدعوة الفريد الخاص بك ضمن الحساب.

في حال اشتراك أصدقائك بالموقع عبر الرابط الذي قمت بإرساله لهم، ستحصل على 10% من جميع مكاسبهم. بالإضافة إلى وجود خيارات أخرى لكسب المال والجوائز عبر الموقع. 

الحد الأدنى لسحب المال من موقع Earnably هو 1 دولار فقط. يمكنك الحصول على المال بشكل فوري، لذلك يعتبر من أسرع مواقع المكافآت ربحاً للمال. 

اقرأ: أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

3. موقع InboxDollars

موقع InboxDollars لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

آلية عمل موقع InboxDollars تشبه طريقة عمل موقع Swagbucks بشكل كبير (الموقعان مملوكان لنفس الشركة الأم)

يمكن للمستخدمين الحصول على المال من موقع InboxDollars مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو من مجموعة متنوعة من الفئات المتاحة. بما في ذلك مقاطع الأفلام القصيرة والفيديوهات التسويقية والعروض التوضيحية. 

يوجد طرق أخرى لكسب المال عبر موقع InboxDollars، من أهمها قراءة رسائل البريد الإلكتروني الدعائية والمشاركة في بعض الألعاب لكسب الجوائز والمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة.

الموقع مضمون مئة بالمئة، حيث بلغ إجمالي الربح عبره أكثر من 60 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الفائتة. 

مع أنّ موقع InboxDollars له تطبيقات على أنظمة iOS و Android، إلّا إنّ إمكانية ربح المال من مشاهدة الفيديو متاحة عبر تصفحه من الحاسوب فقط.

على عكس موقع Swagbucks، يمنح موقع InboxDollars مبلغ 5 دولار بشكل مباشر لجميع الأعضاء المسجلين الجدد. ويحصل المستخدم على هذا المبلغ دون أي حاجة للقيام بخطوات إضافية.

يقوم الموقع بالدفع نقداً ولا يعتمد على مبدأ النقاط التي يمكن تحويلها لاحقاً، كما هو الحال بالنسبة لأغلب المواقع الأخرى في هذه  القائمة. 

لكن السلبية الوحيدة في هذا الموقع، أنّ الحد الأدنى للدفع هو 30 دولار أمريكي. أي يحتاج المستخدم لجمع هذا المبلغ ليحصل على دفعته الاولى.

لتسريع عملية الحصول على هذا المبلغ وسحب المال من موقع InboxDollars، يمكن المشاركة في الأنشطة المختلفة عن مشاهدة الفيديوهات، مثل استطلاعات الرأي أو الألعاب وما إلى ذلك.

اخترنا لك: 8 تطبيقات تدفع لك المال يومياً مقابل المشي على أقدامك!

4. موقع MyPoints

موقع MyPoints لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

عبر استخدام موقع MyPoints المميز، يمكنك ربح المال من مشاهدة الفيديوهات سواء عبر تصفح حاسوبك الشخصي أو عبر التطبيق الخاص بالموقع على الأجهزة الذكية.

بعد الانتهاء من مشاهدة كل فيديو، يحصل المستخدم على مجموعة من النقاط. يمكن تحويل النقاط لاحقاً إلى مبالغ مالية قابلة للاستلام عبر PayPal أو قسائم شرائية أو نقاط للسفر.

قد لا يتيح لك موقع MyPoints كسب أكثر من 500 نقطة يومياً من مشاهدة الفيديوهات، نظراً لوجود حد أقصى للمشاهدة. 

مشاهدة الفيديوهات ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال عبر موقع MyPoints، بل يمكن المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة أو إرسال القسائم الشرائية أو استخدام البحث وما إلى ذلك. 

الاشتراك في موقع MyPoints مجاني كما هو الحال بالنسبة للمواقع السابقة.

عند إنشاء حساب خاص بك، يتم منحك 10 دولار كجائزة ترحيب في الموقع. وفقط تحتاج إلى اسمك وبريدك الإلكتروني للقيام بذلك.

الحد الأدنى لسحب الارباح من موقع MyPoints هو 3 دولار أمريكي. 

قد يهمك: الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

الربح من جروبات الفيس بوك.. 7 طرق لجعل الجروب مصدر دخل عالي

5. موقع Nielsen Computer & Mobile Panel

موقع Nielsen Computer & Mobile Panel

هذا الموقع تابع لشركة Nielsen العالمية لتحليل البيانات والتقييمات التلفزيونية.

عند تحميل التطبيق الخاص به وإنشاء حساب مجاني، يمكنك تحصيل حتى 50 دولار أمريكي مقابل مشاهدة الفيديوهات والمسلسلات أو أي شيء ترغب به عبر الإنترنت. 

من أهم ميزات هذه المنصة أنّ المستخدم غير مُجبر على مشاهدة شيء لا يريده،

كما هو الحال لأغلب المواقع في قائمتنا والتي تدفعك لمشاهدة الإعلانات لكسب المال. عبر تطبيق Nielsen يمكنك مشاهدة أي شيء على  YouTube أو Netflix أو حتى الأخبار والحصول على المبالغ المرصودة. 

بالإضافة إلى إمكانية كسب مبلغ 50 دولار سنوياً من مشاهدة الفيديوهات، سوف تدخل السحب للمسابقة الشهيرة التي يتم إجراؤها عبر الموقع. حيث تمنح الشركة 10,000 دولار أمريكي كجوائز مقسّمة على 400 فائز شهرياً مع جائزة كبرى قدرها 1000 دولار أمريكي.

ضع في الاعتبار أنّه بالإمكان تسجيل أكثر من حساب إذا كنت تمتلك أكثر من جوال، مما يرفع من قيمة المبالغ المالية التي يتم كسبها. 

عبر استخدام هذه المنصة، ستحتاج إلى إرسال معلومات خصوصية للشركة، مثل مواقع الويب التي زرتها والمدة التي قضيتها في كل منها.

انظر: شرح طريقة ربح المال يومياً من تفريغ التسجيلات الصوتية عبر موقع Scribie

6. موقع kashkick

موقع kashkick لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

مع أنّ الطريقة الرئيسية لكسب المال عبر موقع KashKick هي المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة، إلّا أنّه يمكن للمستخدمين الحصول على المال مقابل مشاهدة بعض مقاطع الفيديو القصيرة.

بالإضافة إلى ربح المال من مشاهدة الفيديوهات، يمتلك موقع KashKick طرق أخرى لكسب المال مثل تنزيل الألعاب وتشغيلها والاشتراك في الخدمات وإكمال المهام الأخرى على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.

يتم منح مبلغ دولار واحد لجميع الأعضاء الجدد المسجلين على موقع KashKick، وتظهر عروض الفيديوهات المتاحة للمشاهدة مقابل المال في علامة التبويب “Offers”.

تتراوح المبالغ التي يمكن كسبها من الفيديو الواحد على موقع KashKick من 0.25 دولار إلى بضعة دولارات.

في حال الاستفادة من ميزة إحالة صديق إلى الموقع، وتسجيله عليه عن طريقك، فيمكنك الحصول على نسبة 25% إضافية من مكاسبهم المادية. 

الحد الأدنى لسحب المال عبر موقع kashkick هو 10 دولار أمريكي، وعند تجميع هذا المبلغ، يمكن سحبه عبر PayPal. 

قد يهمك: 20 موقع مجاني لإيجاد وتحميل فيديوهات بدون حقوق ملكية لدعم محتواك!

7. موقع iRazoo

موقع iRazoo لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

عبر موقع iRazoo، يمكن مشاهدة مقاطع فيديو مسلية وكسب العديد من النقاط لتحويلها لاحقاً إلى مبالغ نقدية لاستلامها عبر PayPal أو إلى بطاقات هدايا. 

يتميز الموقع بأنّه يقدم عبر iRazoo TV عدد أكبر من مقاطع الفيديو المتاحة للمشاهدة مقارنة مع أغلب المواقع في هذه القائمة.

يتيح iRazoo TV أكثر من 50 قناة لمحتوى الفيديو للاختيار من بينها، مما يرفع من فرص ربح المال من مشاهدة الفيديوهات. لذلك قم بتفقد حسابك بشكل يومي بحثاً عن الأفلام القصيرة الجديدة ومقاطع الفيديو ومراجعات الأفلام.  

يقدم موقع iRazoo مكافآة 100 نقطة لجميع الأعضاء المسجلين الجدد، ويتضمن خيارات أخرى لكسب المال منها تجريب التطبيقات والمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة وممارسة الألعاب وغيرها الكثير. 

انظر: فايفر أفلييت Fiverr Affiliate.. خطوات التسجيل وطرق الربح منه والتسويق له

8. موقع FusionCash

موقع FusionCash لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

مع آلاف المستخدم لموقع FusionCash، وأكثر من 3 مليون دولار أمريكي تم كسبها عبره، يعتبر من أفضل مواقع المكافآت والجوائز.

خيارات الدفع للمستخدم على موقع FusionCash لا تتوقف على PayPal وحسب، بل يمكن استلام المبالغ المالية عن طريق الشيكات أو الإيداع المباشر في الحساب البنكي. بالإضافة إلى وجود منصة خاصّة للإجابة على جميع أسئلتك حول جني الأموال من خلال الموقع. 

عند التسجيل المجاني في موقع FusionCash، ستحصل على مكافأة قدرها 5 دولارات، مع إمكانية كسب مبالغ إضافية (من 1-5 دولار أمريكي) عن طريق إحالة صديق عبر الرابط الخاص بك ضمن حسابك.

في حال أصبحت مساهماً نشطاً على الموقع، يتم منحك 3 دولارات إضافية شهرياً.  

من أهم طرق كسب المال الأخرى على موقع FusionCash نجد استطلاعات الرأي والبحث في الويب وكسب المال مقابل التسوق ومكافآت مقابل الاستماع إلى الراديو.

أمّا الحد الأدنى لسحب الأرباح من مشاهدة الفيديوهات وغيرها من النشاطات من موقع FusionCash فهو 25 دولار أمريكي.

اخترنا لك: –كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية تصل حتى 8K

9. موقع GrabPoints

موقع GrabPoints لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

يمكن استخدام موقع GrabPoints لكسب المال عبر مشاهدة الفيديوهات من الموقع الرسمي أو عبر تحميل التطبيق على الأجهزة الجوالة.

يعتمد الموقع على نظام النقاط، حيث يحصل المستخدم على مجموعة من النقاط لكل فيديو يشاهده. يمكن استبدال النقاط لاحقاً بمبالغ نقدية قابلة للاستلام عن طريق PayPal، أو بقسائم شرائية. 

يوجد العديد من القنوات المتاحة ضمن الموقع لمشاهدة الفيديوهات، لذلك لن تضطر إلى مشاهدة مقاطع فيديو قد لا تهمك.

الحد الأدنى للدفع في موقع GrabPoints هو 3 دولار أمريكي. مما يساعدك على استلام المبالغ المالية التي تجنيها خلال 48 ساعة فقط من طلبها.

يمكن زيادة أرباحك المادية من موقع GrabPoints عبر إحالة صديق لاستخدامه أو المشاركة في استطلاعات الرأي أو بعض الألعاب المتاحة. 

انظر: أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة 

10. موقع CreationsRewards

موقع CreationsRewards لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

يقدم موقع CreationsRewards العديد من الفرص المتاحة لكسب المال من المنزل، من أهمها الربح من مشاهدة الفيديوهات عبر كسب النقاط.

الشيء الجديد في هذا الموقع أنّه لا يمكنك معرفة عدد النقاط التي يمكن اكتسابها من أي فيديو حتى تنتهي من مشاهدته.

مع ذلك، لا يوجد حد معين لعدد الفيديوهات التي يمكن مشاهدتها في اليوم، بالتالي يمكنك مشاهدة أي فيديو متاح وكسب المزيد من النقاط. 

بعد إحالة أي صديق لاستخدام موقع CreationsRewards، ستحصل على 10% من مكاسبهم على الموقع.

لكي يبقى حسابك مفعّل، يجب أن تكسب 100 نقطة على الأقل كل ستة أشهر. يضاف أنّ الموقع يقدم مكافأة 5 دولار أمريكي للأعضاء المسجلين الجدد. 

قد يهمك: ما هي أفضل برامج تغيير خلفية الصور للايفون والاندرويد للعام الجديد؟

ما هي المبالغ المالية التي يمكن كسبها من مشاهدة الفيديوهات؟

كما هو الحال بالنسبة لأغلب الفرص المتاحة لكسب المال عبر الإنترنت، يعتمد المبلغ الذي يمكن كسبه من مشاهدة الفيديوهات على مقدار الوقت الذي تقضيه في المشاهدة.

في حال استخدام أكثر من موقع من المواقع المذكورة سابقاً، ومشاهدة بعض الفيديوهات بشكل يومي، قد تتمكن من تحصيل 100 دولار في الشهر. 

قد لا يبدو مبلغاً كبيراً بالنسبة للبعض، لكن كما ذكرنا سابقاً، يتم القيام بهذه المهام أثناء قيامك بأشياء أخرى.

لنفرض أنّك تستخدم إحدى وسائل النقل العام أو تجلس في غرفة للانتظار أو تشاهد التلفاز، يمكنك فتح الفيديوهات ومشاهدتها خلال هذه الأوقات وجني بعض المال دون بذل أي جهد. بالطبع لا يمكن الاعتماد على ربح المال من مشاهدة الفيديوهات كمصدر أساسي للدخل، لأنّه عمل غير ثابت.

هذه كانت أصدقائي أهم المواقع الأجنبية بهدف ربح المال من مشاهدة الفيديوهات. فإن كنتم ترغبون باستثمار بعض الوقت من يومكم لكسب مبالغ مالية إضافية، ستجدون ما تبحثون عنه ضمنها بالتأكيد!

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

تعرف على مقالات مهمة لك عبر قسم تطوير الذات وبناء الشخصية.

مقالات ذات صلة:

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top