10 مواقع أجنبية تدفع لك المال بشكل يومي (خلال 24 ساعة) للعمل في مهام مختلفة

10 مواقع أجنبية تدفع لك المال بشكل يومي (خلال 24 ساعة) للعمل في مهام مختلفة

يوجد عشرات المواقع الإلكترونية التي تتيح الفرص لآلاف الأشخاص من حول العالم للانخراط في أنشطة العمل عن بعد وكسب المال من المنزل. وفي أيامنا الحالية سواء كنت تمتلك مهارات عالية في مجالات معينة أو كنت مبتدىء وتتعلم مهارات جديدة، ستجد المكان المناسب لكسب ما يكفي من المال عبر الإنترنت.

لكن قليلة هي الموقع التي تسمح للمستخدمين بسحب أرباحهم من المال في أي وقت يرغبون به، دون أي قيود على الحد الأدنى للعائد. لذلك عبر هذا المقال سوف نتعرف على 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال بشكل يومي (خلال 24 ساعة) مهما كان رصيدك، إن أنهيت المهام التي يتم توكيلها إليك.

10 مواقع أجنبية تدفع لك المال دون أي قيود مسبقة

في مقالات سابقة تحدثنا عن 10 مواقع أجنبية لكسب المال (50-100 دولار يوميّاً) عبر الإنترنت وعن 7 مصادر عربية موثوقة للعمل عبر الانترنت وكسب المال، لكن الكثير من الأشخاص الذين يتعاملون مع المواقع السابقة أو مواقع مشابهة، يجدون صعوبة في قبض أتعابهم خلال فترة قصيرة.

لأنّه في أغلب الحالات يوجد حد أدنى لتحويل المال إلى الفريلانسر والذي عادة ما يكون 50 دولار أو أعلى من ذلك. أو نجد مواقع للعمل عن بعد تقوم بتحويل المال الذي تكسبه كل شهر أو شهرين.

بالمقابل، يوجد مواقع مشهورة لربح المال عبر الإنترنت تتيح الفرصة للمستخدمين في كسب المال خلال فترة قصيرة قد تصل حتى 24 ساعة فقط! ولمساعدتكم في إيجادها، قمنا بإنشاء هذه القائمة الشاملة.

جميع المواقع التي سوف تُذكر هي مواقع أجنبية مضمونة وغير مضللة، لأننا قمنا بالتأكد منها وبحثنا عن آراء المستخدمين للتأكد من موثوقيتها. وجدنا أنّ الآلاف من الأشخاص من حول العالم يستخدمونها بشكل يومي ويحصلون على أرباحهم متى أرادوا دون الحاجة لتحقيق حد أدنى أو الانتظار لمدة أسبوع أو شهر أو أكثر.

1. موقع Field Agent

موقع Field Agent لربح المال من العمل الحر

يدفع هذا الموقع المميز ما يصل حتى 12 دولار للساعة مقابل القيام بمجموعة من المهام المختلفة، منها الذهاب إلى المتاجر والتقاط الصور لبعض المنتجات التي يطلبها منك أو القيام بتعبئة استطلاعات الرأي المتعلقة بالمتاجر.

يبحث عن أشخاص للقيام بمهام بسيطة مثل السفر إلى تجار التجزئة وإجراء عمليات تدقيق على المنتجات أو تجربة البيع بالتجزئة وغيرها. يمكن البدء باستخدام موقع Field Agent إمّا عبر الموقع أو عبر تحميل التطبيق الخاص به والمتاح على أنظمة الأندرويد Android والآيفون iOS.

حالياً يوجد أكثر من 2 مليون شخص يستخدم هذه الأداة لكسب المال بشكل يومي. يطلب الموقع من المستخدمين القيام بهذه المهام بهدف تجميع الصور والفيديوهات ومعلومات أخرى عن تجار التجزئة والمنتجات للاستخدام في سوق البحث عن المتاجر. عادة ما يتم منح المستخدم وقت محدد للانتهاء من هذه المهام، لذلك حاول قراءة التعليمات بشكل كامل قبل قبول المهمة.

السبب الرئيسي الذي يدفعك لالتقاط هذه الصور للمنتجات، هو مساعدة الشركات على معرفة كيف يتم عرض منتجاتهم بالفعل في المتاجر ولتقييم الجودة. من سلبيات الموقع أنّه لا يدعم الاستخدام في الدول العربية، لذلك إن كنت مقيم في إحدى الدول الأوروبية، أستراليا، أمريكيا أو كندا فسيصبح الأمر أسهل عليك.

اقرأ: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

2. موقع Qmee

موقع Qmee لكسب المال

Qmee هو إحدى إضافات المتصفح Google Chrome أو يمكن استخدامه كتطبيق على الأجهزة الذكية لأنظمة الأندرويد Android والآيفون iOS. يسمح للمستخدمين بربح المال والجوائز عبر مشاركة آرائهم حول مواضيع متنوعة أو التفاعل والتسوق من العديد من الماركات العالمية. الموقع أو التطبيق يعتمد على مبدأ استطلاعات الرأي المدفوعة، والتي تحدثنا عنها في مقال أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت | المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة.

من أهم مميزات هذا الموقع أنّه لا يوجد حد أدنى لاستقبال الدفعات المالية. بصورة أوضح، حتى لو كان رصيدك هو دولار واحد فقط، يمكنك سحبه إلى حسابك على Paypal. ليس هذا وحسب، بل تحصل على هذه الدفعات خلال دقائق معدودة! 

يضاف أنّ استخدام الموقع مجاني بالكامل، وعادة ما يتم منح جوائز إضافية بعد الانتهاء من مجموعة معينة من استطلاعات الرأي المدفوعة عبرة. إن كنت مهتم بهكذا مواقع، انظر مواقع شبيهة لكسب المال بسهولة عبر مقالنا: 10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!.

3. موقع Google Opinion Rewards

موقع Google Opinion Rewards لاستطلاعات الرأي المدفوعة

من الاسم نلاحظ أنّ الموقع تابع لشركة جوجل نفسها، وبالتالي استخدامه موثوق مئة بالمئة كما هو الحال بالنسبة للمواقع الأجنبية التب تدفع لك المال في هذه القائمة. يمكن استخدام التطبيق الخاص بالموقع للإجابة غلى استطلاعات الرأي أو تقييم منتجات معينة والحصول على عائد مادي مقابل ذلك.

لكن العائد من موقع Google Opinion Rewards ليس بكبير. يتلقى المستخدم بين 0.10 دولار – 1.00 دولار لكل استطلاع رأي مكتمل. يمكن أن يعتمد المبلغ الذي يمكن ربحه على عدد الأسئلة في الاستطلاع ومقدار الوقت المستغرق للإجابة على الاستطلاع. 

كما يمكن المشاركة في المهام المتاحة عندما يتم إرسال إشعارات إليك، حيث تمتلك ما يصل حتى 24 ساعة للمشاركة في المهمة منذ لحظة إعلامك بها.

انظر: أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

4. موقع Gigwalk

موقع Gigwalk لربح المال من تقييم منتجات المتاجر

هذا الموقع الشهير لربح المال شبيه بموقع Field Agent المذكور في أعلى القائمة. وهو موقع وتطبيق للهواتف الذكية يدفع لك لأداء مهام صغيرة (ويعرف أيضًا باسم “Gigs”) بناءً على موقعك الجغرافي. 

عادةً ما تكون الشركات التي تبحث عن Gigwalkers، هي متاجر بيع بالتجزئة تبحث عن عمليات تدقيق للعلامة التجارية أو تعليقات على المنتجات وعروض المنتجات. وبالتالي سيطلب منك التطبيق زيارة المتاجر أيضاً والتقاط بعض الصور والفيديوهات لمنتجاتها.

صحيح أنّ مدة المهام التي يتم توكيلها للمستخدمين قد تتجاوز 30 دقيقة أو حتى تصل لعدة ساعات، لكن في نفس الوقت، يقوم هذا الموقع أو التطبيق بدقع ما يصل حتى 100 دولار في بعض الأحيان مقابل هكذا مهام طويلة. 

جميع المهام يمكن إيجادها عبر التطبيق الذي يمكن تحميله بشكل مجاني سواء لأنظمة الأندرويد أو iOS. يضاف أنّ Gigwalk يدفع لك المال مباشرة بعد الانتهاء من المهمة وتقديمها.

قد يهمك: أفضل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وكسب المال 

5. موقع Bird

موقع Bird لربح المال من شحن السكوترز

موقع Bird تابع لشركة أجنبية تقوم بوضع سكوترز Scooters في الشوارع لمساعدة الأشخاص في التنقل داخل المدن. يمكن للأشخاص إيجاد سكوتر في الشارع واستخدامه للتنقل مقابل دفع بعض المال. والطريقة التي يمكن كسب المال فيها عبر هذا الموقع هي بالعمل بما يسمى Charger Through Bird.

تدفع الشركة المال للأشخاص الذين يقومون بأخذ السكوتر من الشارع، القيام بشحنه كهربائياً ومن ثمّ إعادته إلى مكانه. الهدف هو إبقاء وسائل التنقل هذه مشحونة بشكل دائم وقابلة للاستخدام من قبل الأفراد. للبدء بالعمل معهم، عليك زيارة الموقع الخاص بهم ومن ثمّ إنشاء حساب جديد ووضع معلوماتك الشخصية وعنوانك الحالي.

لاحقاً يقومون بإرسال 3 شواحن إلى عنوانك عبر البريد، لتتمكن من استخدامها لشحن السكوترز Scooters. عادة ما يدفعون ما بين 5-20 دولار مقابل شحن السكوتر الواحد. لكن من سلبيات استخدام هذا الموقع أنّه يُفضّل أن يمتلك الشخص سيارة بحيث يمكنه نقل أكثر من سكوتر إلى منزله في نفس الوقت. حيث يصبح الأمر أصعب دون سيارة، لكنه ممكن.

يضاف أنّ هذه الخدمة لربح المال مقابل مهام بسيطة متوفرة في العديد من الدول منها الدول الأوروبية وأمريكيا وكندا وغيرها، باستثناء الدول العربية. ويوجد تطبيق آخر شبيه له يقدم خدمات شبيهة وهو تطبيق Lime.

انظر: 12 وظيفة عالية الأجر يمكن تعلمها ذاتياً والقيام بها من المنزل

6. موقع OneSpace

موقع OneSpace لكسب المال من العمل الحر

يشبه هذا الموقع آلية عمل مواقع الشهيرة مثل Upwork و Fivver، حيث يتم تقديم فرص العمل الحر للمستخدمين في مجالات مختلفة ويتم الدفع لهم مقابل المهام التي يقومون بها. للتعرف على المنصات السابقة انظر مقالنا السابق: Upwork أو Freelancer للعمل الحر: أيهما أفضل للعمل عن بعد؟

العمل عبر موقع OneSpace يمكن أن يشمل مجالات مختلفة، مثل العمل في كتابة المحتوى أو العمل في مجال الترجمة أو العمل في إدخال البيانات أو تصميم الشعار أو تحرير الفيديو أو التعليق الصوتي Voice Over وغيرها الكثير من المجالات.

ما يميز هذا الموقع هو إمكانية الحصول على الأرباح المادية بشكل يومي. أي يمكن سحب المال الذي تقوم بكسبه عبر هذا الموقع خلال 24 ساعة. كما أنّ فرص العمل الحر عبره تكون مرتبطة بشركات عالمية مشهورة وليس لأفراد معينين. هنا نتحدث عن شركات مثل: Staples, OverStock, Wal-mart, eBay, Instacart وغيرها.

تتمثل فكرة الموقع في تحويل مهمة كبيرة إلى مهام صغيرة عن طريق تقسيمها ثم الاستعانة بمصادر خارجية (الفريلانسرز) لإنجاز العمل بشكل أسرع وأرخص وأكثر موثوقية. 

ستحتاج إلى إنشاء حسابك عن طريق ملء معلومات ملفك الشخصي، وبمجرد إنشاء الحساب، يمكنك الوصول إلى العديد من المهام  التي يقدمها OneSpace لربح المال عبر الإنترنت، بناءً على مستوى الكفاءة لديك.

اقرأ: أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة 

7. موقع Scribie

موقع Scribie للعمل الحر

Scribie هي شركة عالمية تدفع لك المال مقابل العمل في مجال نقل الكلام المذكور في تسجيلات صوتية أو فيديوهات وتحويله إلى نسخ مكتوبة أو مطبوعة أو ما يعرف ب Transcription. لذلك إن كنت تمتلك مهارات في الاستماع والكتابة في نفس الوقت، يمكنك كسب المال عبر العمل على هذا الموقع من المنزل.

عادة ما يدفع موقع Scribie ما بين  5- 25 دولار مقابل التسجيل الصوتي لمدة ساعة واحدة. عادة التسجيلات الصوتية أو الفيديوهات لا تقل مدتها عن 6 دقائق. 

التسجيل الصوتي بمدة 6 دقائق يجعلك تكسب من المال بين 1 – 2 دولار أمريكي. والميزة الأهم في الموقع، كما هو الحال بالنسبة لبقية مواقع أجنبية تدفع لك المال في هذه القائمة، أنّه لا يوجد حد أدنى لتحويل المال إليك. إن كنت تمتلك دولار واحد يمكنك تحويله إلى حسابك.

لإنشاء حساب مجاني على هذا الموقع، يجب الانتقال إلىه والبحث عن Apply Now. لاحقاً ستخضع لاختبار بسيط للتأكد من قدرتك على القيام بالمهام التي سيتم توكيلها إليك. بعد النجاح في الاختبار، يمكنك البدء بالعمل وكسب المال عبر الموقع.

انظر: أفضل المواقع العربية والأجنبية لإيجاد وظائف كتابة المحتوى عن بعد

8. موقع ClearVoice

هذا الموقع شبيه بموقع OneSpace المذكور مسبقاً. حيث يقدم موقع ClearVoice للمستخدمين الفرصة للقيام بمجموعة من مهام العمل الحر في مجالات مختلفة مثل كتابة المحتوى وغيرها. هنا أيضاً يتم القيام بهذه المهام لصالح شركات عالمية كبيرة وليس لأفراد.

للعمل عبر هذا الموقع والبدء بربح المال بشكل مباشر، الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع والبحث عن “For Freelancer”، من ثمّ التسجيل وإنشاء ملف الإنجاز الإلكتروني ePortfolio.

قم أيضاً باختيار المبلغ الذي ترغب بكسبه مقابل العمل ومن ثمّ سيقوم الموقع بإرسال المهام التي يمكنك القيام بها. كما أنّه موقع يدفع لك المال الذي تكسبه بشكل مباشر دون أي قيود مسبقة.

9. موقع TestingTime

موقع TestingTime لكسب المال من اختبار المنتجات

يدفع هذا الموقع المميز المال للمستخدمين مقابل تجربة أو اختبار منتجات جديدة عبر السكايب أو Zoom. كما يمكن استكمال دراسات أو استطلاعات رأي وغيرها الكثير. بصورة أوضح، يقوم الفرد بتقييم منتجات معينة عبر إجراء مكالمات فيديو مع صاحب المنتج وتقديم تقييمك له. هذه المنتجات قد تكون موقع إلكتروني، أو تطبيق أو منتجات تجارية وما إلى ذلك.

يساعد ذلك شركات أبحاث السوق على معرفة ما يقوله المستخدمون عن منتجاتهم وإعجابهم بسهولة استخدامها. يكسب بعض الأشخاص عبر هذا الموقع ما يصل حتى 55 دولار أمريكي في ساعة العمل الواحدة. للبدء بالعمل الحر عليه، انتقال للرابط المذكور واضغط على “Become a Test User”، عندها يمكنك إنشاء حساب جديد والتسجيل بشكل مجاني بالكامل.

اقرأ: كيفية العمل في مجال الترجمة الطبية | طريقك لتصبح مترجم طبي

10.موقع TaskRabbit

يعتمد هذا الموقع لربح المال بشكل أساسي على توزيع المهام للمستخدمين عبر تطبيقه على الأجهزة الذكية سواء لأنظمة الأندرويد أو iOS.

يُظهر للمستخدم المهام التي يمكنه القيام بها في منطقة إقامته، مثل المساعدة في ورشات عمل أو القيام بشراء احتياجات لأحد الأشخاص أو المساعدة في أعمال المنزل أو الاهتمام بالحيوان وغيرها الكثير من المهام البسيطة.

للبدء بالعمل عبر هذا الموقع، انتقل إليه ومن ثمّ اضغط على “Become a Tasker”، عندها يمكنك إنشاء الحساب الخاص بك ووضع المبالغ المالية التي تطلبها مقابل كل مهمة. كما يمكنك وضع ساعات العمل المناسبة لك.

بعد ذلك سيرسل لك التطبيق إشعارات بشكل دائم طالما يوجد فرص للقيام بأعمال في المنطقة التي تعيش فيها. لكن يجب العلم أنّ هذا التطبيق غير فعّال في معظم الدول العربية.

حالما تنتهي من العمل في المهمة التي تم توكيلها إليك، تحصل على العائد المادي في نفس اليوم. وإن كنت محظوظ وتمكنت من إيجاد أشخاص يحتاجون مساعدين على المدى الطويل، عندها يمكنك الحصول على عائد مادي إضافي لمدة زمنية طويلة.

هذه كانت أهم 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مقابل القيام بمهام مختلفة. وفي الحقيقة ميزة أنّه بالإمكان تحويل المال إلى حسابك على Paypal خلال 24 ساعة، تجعل هذه المواقع تتفوق على العديد من مواقع العمل الحر الأخرى الشهيرة.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر