أفضل 9 كورسات تعلم اللغة الألمانية أونلاين (المجانية والمدفوعة)

أفضل الكورسات المجّانية والمدفوعة لتعلّم اللغة الألمانية أونلاين

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

لا يوجد مجال للشك أنّ تعلم اللغة الألمانية عبر كورسات أونلاين، المجانية منها والمدفوعة، هو أمر مفيد للغايّة بالنسبة للكثيرين. فكما نعلم يتم إنشاء دورات تعلم اللغة الألمانية بشكل منظّم من قبل جامعات أو معاهد عالمية أو أساتذة خبيرين، بهدف مساعدة متعلم اللغة الألمانية على تعلم هذه اللغة بأقصر وقت ممكن. لذلك عبر هذا المقال اخترنا لكم مجموعة من أفضل كورسات تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين والمستويات المتوسط والمتقدمة.

أفضل كورسات تعلم اللغة الألمانية أونلاين

يعتمد اختيارك للكورس الأنسب على عدّة معايير، من أهمها ميزانيتك المادية والسرعة التي ترغب بالتعلم بها وبحثك عن شهادات تثبت إنهائك من دورة تعلم اللغة الألمانية.

حيث تعتبر دورات اللغة الألمانية المجانية خياراً مثالياً لأولئك المتعلمين الشغوفين الذين يطمحون لتطوير مهاراتهم باللغة الألمانية على مدار فترة زمنية طويلة ويتعلمون اللغة لأسباب غير أكاديمية.

في حين أنّ الأفراد الذين يبحثون عن تعلم اللغة الألمانية بسرعة خلال فترة وجيزة أو الحصول على شهادة انتهاء من الكورس، فلا يوجد مجال للشك أنّ كورسات اللغة الألمانية المدفوعة هي خيار أفضل لأنّها عادة ما تكون أكثر تنظيماً ومقدّمة من قبل مؤسسات تعليمية متخصصة بالتالي تمنح شهادات لكل طالب ينتهي منها.

1. كورس موقع learngerman.dw لتعلم اللغة الألمانية

يتيح هذا الموقع الألمانية المترجمة إلى اللغة العربية، الفرصة للالتحاق بمجموعة من كورسات اللغة الألمانية للمبتدئين والمستويات الأخرى بشكل مجّاني. جميع الدروس الموجودة على الموقع تم رفعها مسبقاً ويمكن لأي شخص في العالم زيارة الموقع والالتحاق بهذه الدورات المفتوحة للجميع.

كورسات تعليم اللغة الألمانية مجانأً مقسّمة ضمن دروس منظّمة حسب المستوبات المتعارف عليها في اللغة الألمانية (A1, A2, B1, B2). الميّزة الأهم أنّ الموقع مترجم للغة العربية أيضاً، وبالتالي ستجدون سهولة في تصفّحه.

يمكن البدء عبر هذا الموقع بإجراء اختبار اللغة الألمانية المجّاني لتحديد مستواك. كل ما عليك فعله هو الضغط على القسم الأول من الواجهة الرئيسية، من ثمّ يمكنك الخضوع لهذا الاختبار البسيط. يضاف إلى أنّه يوجد اختبارات للمستويات الثلاثة A1, A2, A3. وبالتالي يمكن اختيار المستوى الأنسب لك.

عملياً المعلومات المتاحة عبر الموقع هي أشبه بدروس تعليمية وليس دورات. لكن رغبنا بذكره في حال أردتم التعلم بشكل ذاتي. مع العلم أنّه عادة ما تكون الدورات المنظّمة أفضل، نظراً لإمكانية التفاعل مع اشخاص آخرين والتواصل مع الأستاذ بشكل مباشر.

يمكن الالتحاق بكورس موقع learngerman.dw لتعلم اللغة الألمانية عبر الضغط على هذا الرابط: learngerman.dw

انظر: أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الألمانية بسرعة وفعالية

2. كورس اللغة الألمانية للمبتدئين German for beginners

خطوة بخطوة إلى تحقيق الطلاقة في اللغة الألمانية! تعلم اللغة الألمانية بالطريقة الصحيحة منذ بدايتك عبر الالتحاق بخمسة كورسات لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين من الصفر.

ستمنحك هذه الدورات أساساً ثابتاً لسعيك في تعلم اللغة الألمانية. يمكن اعتبارها جميعها ككورس مواحد مقسّم إلى 5 أجزاء، وكل جزء مكمّل للأجزاء الأخرى.

جميع الأجزاء تهدف إلى مساعدة متعلم اللغة الألمانية بالبدء بشكل صحيح. يتألّف كل قسم من 5 ساعات تعليمية تقريباً وجميعها للمستوى المبتدىء باللغة الألمانية.

ما يميّز هذه الدورات المدفوعة لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين هو إمكانية التواصل مع الأستاذة المشرفة عليها والتفاعل مع باقي الأعضاء خلال مرحلة التعلّم، وفي النهاية يمكن الحصول على شهادة انتهاء من الكورس من موقع يوديمي الشهير.

  • مدّة الكورس: 5 أقسام وكل قسّم مكوّن من 5 ساعات تعليمية تقريباً.
  • تقييم الكورس: بين 4.7 و 5 من 5 حسب الكورس.
  • عدد الأشخاص الملتحقين: التحق بهذه الكورسات أكثر من 13 الف شخص (حتّى لحظة نشر هذا المقال).
  • المنصّة المقدّمة للكورس: دورات يوديمي Udemy.
  • لغة الكورس: اللغة الألمانية، مع وجود استخدام واضح للغة الإنجليزية وخاصّة في المراحل الأولى.
  • سعر الكورس: الكورس مدفوع.
  • شهادة الانتهاء من الكورس: متاح.

الأشخاص المستهدفين عبر كورس تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين

احصل على هذه الدورات التدريبية إذا كنت تبحث عن تعليم ذاتي موجّه متعدد الاستخدامات، وهي دورات لا تركّز فقط على القواعد باللغة الألمانية، لكن أيضاً على العديد من التمارين والمفردات بالإضافة إلى معلومات عن ألمانيا وشعبها.

رابط الالتحاق بالكورسات:

اقرأ: 10 قنوات بودكاست ألمانية لتسريع تعلم اللغة الألمانية بطريقة مذهلة!

3. كورسات أكاديمية جون John Academy البريطانية لتعلم اللغة الألمانية

تقدم أكاديمية جون البريطانية مجموعة من كورسات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين والمتوسطين وذوي المستويات المتقدمة. اخترنا لكم هذه الدورات لأنّ منصة جون تقدّم تخفضيات كبيرة على كامل دوراتها ومنها دورات تعلم اللغة الألمانية على مدار العام. وتعتبر فرصة ذهبية للحصول على تعليم أكاديمي وبسعر منخفض جدّاً.

كورس اللغة الألمانية للمبتدئين Complete German Course – Beginner

كورس مميّز جدّاً ومخصّص للمبتدئين في تعلم اللغة الألمانية. بتألف الكورس من ستّة أقسام، وضمن كل قسم يوجد ما يقارب 10 دروس لتعلم اللغة. بعد الانتهاء من الأقسام السابقة يحصل الشخص على شهادة رسمية تثبت إنهاءه للكورس عبر منصة جون البريطانية.

يبدأ الكورس من مرحلة تعلم الأبجدية باللغة الألمانية، وينتهي بمراحل أكثر تقدّماً. بعد إكماله يصبح المبتدىء باللغة الألمانية قادر على التحدّث بمواضيع أساسية في اللغة الألمانية.

الكورس معتمد من قبل معايير CPD و CiQ. وهذا يجعله مثالي لأي شخص يبحث عن اكتساب مهارة التحدّث باللغة الألمانية لإثراء مسيرته الأكاديمية.

  • مدّة الكورس: 16 ساعة تعليمية.
  • تقييم الكورس: 4.9/5.
  • سعر الكورس: الكورس مدفوع.
  • شهادة الانتهاء من الكورس: متاح.

رابط الالتحاق بالكورس عبر الضغط على هذا الرابط: Complete German Course – Beginner

الكورس اللغة الألمانية للمستوى المتوسط Complete German Course – Intermediate

تعتبر هذه الدورة جزء مكمّل للدورة السابقة. بعد الانتهاء من الكورس الأول أو إن كان مستوى الشخص متوسّط في اللغة الألمانية، يمكنه الالتحاق بهذا الكورس الشامل.

تم تصميم هذه الدورة لتعلم اللغة الألمانية لتعريفك على اللغة ومفرداتها وقواعدها النحوية وكيفية النطق وتركيب الجمل وعلامات الترقيم وغيرها الكثير. تساعدك أيضاً على تطوير مهارات التواصل لديك باللغة الألمانية خلال فترة وجيزة. وتهدف إلى تحضيرك لمواجهة المقابلات بمختلف أنواعها بمستوى متوسط.

الكورس مؤلّف من ثلاثة أقسام، وضمن كل قسم يوجد ما يقارب 10 دروس. بعد الانتهاء من الأقسام السابقة يحصل الشخص على شهادة رسمية تثبت إنهاءه للكورس.

  • مدّة الكورس: 6 ساعات تعليمية.
  • تقييم الكورس: 4.9/5.
  • سعر الكورس: الكورس مدفوع.
  • شهادة الانتهاء من الكورس: متاح.

رابط الالتحاق بالكورس عبر الضغط على هذا الرابط: Complete German Course – Intermediate

قد يهمك: 7 تقنيات فعّالة ينصح بها الخبراء للنطق والتحدّث بأي لغة كالناطق الأصلي

4. كورس قناة Deutsch mit Marija لتعلم اللغة الألمانية

تقدّم قناة Deutsch mit Marija مجموعة من كورسات تعلم اللغة الألمانية مجاناً. تعتبر الدورات المتاحة خياراً مثالياً للأشخاص ذوي الخبرة السابقة مع اللغة الألمانية.

تتميز هذه القناة بأن كامل المحتوى باللغة الألمانية، والشخصية التي تقوم بإنشاء الفيديوهات ألمانية الأصل. بالتالي سوف تحقّق فائدة كبيرة عبر الاستماع إلى شخص ناطق باللغة الألمانية والتعلّم منه.

تحقق من جميع الدورات المتاحة عبر الروابط التالية:

  • كورس المواقف اليومية: مفردات اللغة الألمانية لجميع المستويات Alltagssituationen: Wortschatz A1-C1 عبر الرابط: Alltagssituationen
  • كورس مجاني للمستويات B2/C1 Online Kurs عبر هذا الرابط: B2/C1 Online Kurs.
  • كورس تعلم اللغة الألمانية مجاناً للمستوى C1 عبر الرابط: youtube.com.

اقرأ: 15 فيلم ألماني مثالي لتعلم اللغة الألمانية من الأفلام

5. كورس أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية: للمستوى فوق المتبدىء (A2.1 + A2.2)

ستتعلم عبر هذه الدورة المثالية مفردات وقواعد اللغة الألمانية المهمة للمستوى A2. وستتمكن من تطوير جميع مهاراتك اللغوية اللازمة لتتحدث اللغة الألمانية بطلاقة وثقة تامّة. تقدم لك هذه الدورة أيضاً نصائح وحيل لإتقان القواعد النحوية للغة الألمانية وتذكرها بشكل أسهل.

يضاف أنّها تعتبر دورة مثالية للتحضير لاختبار غوته Goethe Zertifikat A2.

عبر التحاقك بهذه الدورة المدفوعة لتعلم اللغة الألمانية للمستوى A2، ستحصل على أكثر من 50 درساً مع جداول توضيحية، أكثر من 30 ملف PDF مع تمارين ومواد تدريبية، سيتم منحك بعض الواجبات والاختبارات البسيطة ومدرس مستعد للإجابة عن كافة أسئلتك حول الدورة.

كما يستند قسم من الدورة إلى حوارات حقيقة ومواقف واقعية من حياة الألمان، مما يساعدك على تطوير مهارات المحادثة والاستماع باللغة الألمانية بشكل كبير.

  • مدّة الكورس: 12.5 ساعة تعليمية.
  • تقييم الكورس: 4.8/5.
  • عدد الأشخاص الملتحقين: 3000.
  • المنصّة المقدّمة للكورس: منصّة Udemy.
  • لغة الكورس: اللغة الألمانية، مع وجود ترجمة للغة الإنجليزية.
  • سعر الكورس: الكورس مدفوع.
  • شهادة الانتهاء من الكورس: متاح.

تقسم الدورة إلى جزئين، يمكنك الالتحاق بهما عبر الروابط الرسمية التالية:

انظر: 10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلم اللغة الألمانية

6. كورس قناة Easy German لتعلم اللغة الألمانية

تقدم قناة Easy German الشهيرة مجموعة من دورات تعلم اللغة الألمانية المجانية التي تغطي كافة المستويات من A1 حتى C2. يتم تقسيم جميع الدروس والفيديوهات بشكل منظّم ضمن قوائم تشغيل على اليوتيوب ويمكنك لمتعلم اللغة الألمانية اختيار الكورس الأنسب لمستواه.

سوف تلاحظ وجود أكثر من شخص يقوم بإنشاء الفيديوهات التعليمية، يساعدك ذلك في الاستماع للغة الألمانية من أكثر من شخص في مكان واحد. كما يتم تقديم بودكاست لمساعدتك على تعلم اللغة الألمانية وخاصّة اللغة المستخدمة في الشارع وبين الأصدقاء.

تحقق من جميع الدورات المتاحة عبر الروابط التالية:

7. كورسات تعلم اللغة الألمانية من المستوى المبتدىء حتّى المستوى المتقدّم

تتألف هذه السلسلة الشهيرة من ثلاثة كورسات أونلاين مقدّمة من قبل أستاذ ناطق أصلي باللغة الألمانية. عبر هذه السلسلة يمكنك البدء من المستوى المبتدأ A1 وإن قمت بإكمال السلسلة سوف تصل لمرحلة متقدّمة في اللغة الألمانية.

يغطي الأستاذ الناطق باللغة الألمانية الموضوعات التالية: التحدث باللغة الألمانية، النطق المثالي، الكتابة باللغة الألمانية، قواعد اللغة الألمانية، المفردات الألمانية، مهارات المحادثة والتواصل باللغة الألمانية.

وفي الدورة المتقدمة يتم تغطية مواضيع أكثر تقدماً مثل: كتابة خطاب شخصي / رسمي / عمل، كتابة طلب، كتابة سيرة ذاتية، إجراء مقابلة عمل، إرشادات وأسئلة المقابلة، آداب التعامل في مكان العمل، طلب المنزل، الدول الألمانية، الخصوصيات الثقافية في ألمانيا / النمسا / سويسرا.

تساعد اللوحة التفاعلية والترجمة المرفقة المتعلمين على زيادة سرعة التعلم وفهم اللغة الألمانية المحكية بشكل كامل.

  • مدّة الكورس: 30 ساعة تعليمية.
  • تقييم الكورس: 4.5/5.
  • عدد الأشخاص الملتحقين: أكثر 48 ألف.
  • المنصّة المقدّمة للكورس: منصّة Udemy.
  • لغة الكورس: اللغة الألمانية، مع وجود ترجمة للغات التالية: الإنجليزية، الفرنسية،الهندية، الإندونيسية، الإيطالية، البرتغالية، الرومانية، الإسبانية، التايلاندية والتركية.
  • سعر الكورس: الكورس مدفوع.
  • شهادة الانتهاء من الكورس: متاح.

تفقدوا جميع الدورات عبر هذه الروابط:

اقرأ: أفضل مواقع تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين والمستويات الأخرى

8. كورس Basic German Language Skills – Revised

في هذه الدورة المجانية لتعلم اللغة الألمانية، سيتم تقديمك للتعرف على الألوان المختلفة ونطقها باللغة الألمانية. التحدّث عن الوقت، وكيف تحزم أمتعتك في رحلة، وعد الأرقام بالألمانية، الحروف الهجائية، المفردات والقواعد المهمة وأخيراً سوف تتحدّث عمّا تحبه وما لا تحبه.

  • مدّة الكورس: 3 ساعات تعليمية.
  • تقييم الكورس: غير متاح.
  • عدد الأشخاص الملتحقين: غير متاح.
  • المنصّة المقدّمة للكورس: دورات Alison.
  • لغة الكورس: اللغة الإنجليزية.
  • سعر الكورس: الكورس مجّاني.
  • شهادة الانتهاء من الكورس: غير متاح.

رابط الالتحاق بالكورس عبر الضغط من هنا Basic German Language Skills

كما يمكنك تفقد دورات مجانية أخرى من منصة لتعلم اللغة الألمانية مجاناً من منزلك عبر هذا الرابط: alison.com.

9. دورات تعلم اللغة الألمانية لجميع المستويات ( A1 + A2 + B1 + B2) من قبل Julia Krist

تقدم لنا أنسة اللغة الألمانية Julia Krist مجموعة مميزة جداً من كورسات تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين (المستويات A1  + A2) والمستويات المتوسطة (B1 + B2). يمكن القول أنّ هذه الدورات الأربعة كافة لنقل مستواك باللغة الألمانية من الصفر حتى مرحلة الإتقان.

تمتلك Julia Krist خبرة أكثر من 8 سنوات كمدرسة خبيرة للغة الألمانية وستشارك معك جميع الحيل والنصائح لتسريع تعليمك للغة الألمانية بشكل كبير.

سواء كان هدفك إتقان قواعد اللغة الألمانية أو معرفة أكبر عدد ممكن من المفردات وعدم نسيانها أو تعلم المحادثة بثقة وطلاقة في كاقة المواضيع أو تعلم الكتابة باللغة الألمانية دون أي أخطاء، ستجد جميع ما تبحث عنه عبر هذه الدورات المتكاملة.

تفقدوا جميع الدورات عبر هذه الروابط:

بهذه الطريقة أصدقائي نكون قد تعرّفنا على أفضل كورسات تعلم اللغة الألمانية المجانية والمدفوعة للمبتدئين والمستويات المتوسطة والمتقدمة. مع العلم أنّه يوجد عدد أكبر من الكورسات المتاحة، لكننا قمنا باختيار أفضل الخيارات لكم للبدء بتعلّم اللغة الألمانية من أفضل المصادر المتاحة.

يمكنكم الاطلاع على أهم المصادر والمعلومات عن تعلم اللغة الألمانية عبر قسم تعلم اللغة الألمانية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

Visited 1 times, 2 visit(s) today