أفضل مواقع تعلم اللغة الإيطالية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

أفضل مواقع تعلم اللغة الإيطالية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

طالما أن عنوان المقال قد لفت انتباهك، فهذا يعني أنك اخترت اللغة الإيطالية كلغةٍ جديدة لتعلمها، ولابد أنك تبحث عن مواقع جيدة لتبدأ رحلتك الشيقة بتعلم هذه اللغة الرائعة. وأن تجد مصدراً الكترونياً جيداً لتعلم اللغة الإيطالية، يعني أن تجد مواقع يتوفر فيها ما يساهم في إتقانك للغة بجميع جوانبها من قراءة واستماع وكتابة ومحادثة. وهذا ما تعتمد عليه قائمتنا من أفضل مواقع تعلم اللغة الإيطالية، فتابع معنا!

10 من أهم مواقع تعلم اللغة الإيطالية مجاناً

بدلاً من إنفاق الكثير من المال على دروس تعلم اللغة الإيطالية، يمكنك توفير بعضه عبر إدخال هذه المواقع المجانية في قائمة الموارد التي تعتمد عليها لتعلم اللغة الإيطالية.

1. موقع BBC Learn Italian

  • الموقع مجاني ويناسب المستويين المبتدئ والمتوسط.

يقدم الموقع أهم الأساسيات في اللغة الإيطالية بطريقة مبسطة وسهلة. وتضم دروسه شرحاً للأحرف الأبجدية في اللغة الإيطالية، القواعد الأساسية، المفردات والعبارات الرئيسية، بالإضافة لمقاطع الفيديو التفاعلية والتمارين المتنوعة التي ستساعدك على تقييم فهمك ومدى استيعابك للدروس.

ومع أنّ محتوى الموقع تم أرشفته ولن يتم تحديثه بعد الآن، إلّا أنّ المعلومات الموجودة داخلة أكثر من كافية لمساعدتك على تعلم اللغة الإيطالية.

انظر: تعلم اللغة الإيطالية: أهم المفردات والعبارات المستخدمة في السياحة

2. موقع ItalianPod101

  • الموقع مجاني مع إمكانية الترقية لنسخة مدفوعة، وهو مناسب لجميع مستويات اللغة الإيطالية.

يعدّ الموقع من أفضل مواقع تعلم اللغة الإيطالية، حيث يعتمد أساليب التعليم الالكترونية الحديثة والممتعة، مما يجذب الطلاب لتعلم اللغة الإيطالية بكل متعة. كما يعتمد طريقة البطاقات التعليمية Flashcards ويوفر ملفات PDF لبعض الدروس، إلى جانب إتاحته الفرصة لجميع الطلاب المتحمسين بالتفاعل والمشاركة لتطوير مهاراتهم اللغوية معاً.

3. موقع Live Lingua

  • الموقع مجاني ويستهدف المستوى المبتدئ في اللغة الإيطالية.

يعتمد الموقع دورة FSI والتي تهدف لتعليمك اللغة الإيطالية المستخدمة يومياً، وبأسرع وقت ممكن. كما أن جميع الموارد التعليمية المُستخدمة في الموقع هي ذاتها الموارد الموجهة لتعليم اللغة الإيطالية للدبلوماسيين أو موظفي الشؤون الخارجية، ويشمل تمارين لمختلف مهارات اللغة من الاستماع أو النطق أو المحادثة. وهو مناسب تماماً لمن يرغب بتعلم القسم العملي من اللغة.

انظر: ما هي أساسيات القراءة في اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى؟

4. موقع Omniglot

  • الموقع مجاني ومناسب للمستوى المبتدئ في اللغة الإيطالية.

الموقع بسيط وسهل الاستخدام، ويتميز بأنه موقع عملي يقدم لك ما تحتاجه من اللغة الإيطالية المستخدمة بشكلٍ يومي، بالإضافة للملفات الصوتية المتاحة لك عبر الموقع والتي يمكنك تحميلها والاحتفاظ بها والرجوع إليها في أي وقت.

5. موقع Online World Italiano

  • الموقع مجاني لبعض الدروس، مع توفر دروس أخرى مدفوعة. ويناسب جميع المستويات.

يعتمد الموقع أسلوباً متميزاً وفريداً للغاية في محاولة تسهيل عملية تعلم اللغة الإيطالية وتوفيرها لجميع الراغبين بتعلم اللغة، من خلال الدروس الشاملة لمختلف جوانب اللغة من قراءة وكتابة واستماع ومحادثة، إلى جانب شرح القواعد بتمارين متميزة. كما يوفر الموقع مقاطع فيديو تعليمية ممتعة لمتحدثين أصليين للغة الإيطالية.

قد يهمك: أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل وكيف ستغير حياتك المهنية

6. موقع Online Italian Club

  • الموقع مجاني بالكامل وموجه لجميع مستويات اللغة الإيطالية.

تقدم المنصة منهجاً تعليمياً متكاملاً، وتركز على تعلم المفردات الجديدة وإجراء الحوارات والتعلم بالطريقة الأكاديمية. حيث يعتمد تنظيم المناهج التعليمية في الموقع على المرجع الأوروبي المشترك للغات (CEFR)، وباتباع نهجه الدراسي ستكتسب لغة إيطالية متقنة على مستوىً أكاديمي.

انظر: 10 نصائح للتغلب على خوف التحدث باللغة الإنجليزية أو غيرها على العلن

7. موقع iLuss Italian Online

  • الموقع مجاني، مع إمكانية الالتحاق بالدروس المدفوعة، وموجه لجميع المستويات.

يعمل الموقع على تقديم الدروس التعليمية التفاعلية إلى جانب تعريفه للطلاب عن الحياة اليومية في إيطاليا. تضم الوحدات التعليمية جميع جوانب اللغة، سواءً في الاستماع أو القراءة أو القواعد. كما تُلحق الدروس باختبارات منظمة لتحدد مستوى تقدمك في اللغة، بالإضافة لتقديمه نصائح ممتعة في تعلم اللغة الإيطالية.

8. موقع One World Italiano

  • الموقع مجاني مع إمكانية الالتحاق بالدروس المدفوعة. وهو مناسب لجميع المستويات.

يعدّ الموقع من أفضل مواقع تعليم اللغة الإيطالية، لما يضم من مراجع لغوية هامة وقواميس شاملة. يقسم الموقع لعدة فئات، مثلؤؤؤؤ مقاطع الفيديو التعليمية، أو تعلم المفردات والتعابير، أو تطوير مهارة الاستماع، أو القواعد واستخداماتها، أو الحوارات والمتوفرة بشكل مكتوب أو مقروء. صحيح أن الموقع سيتطلب منك تحديد هدفك الدراسي بنفسك، إلا أن محتوياته تستحق الزيارة.

اخترنا لك: كم عدد لغات العالم؟ 90% من الأشخاص يُفاجئهم الجواب !

9. موقع Impariamo L’italiano

  • الموقع مجاني وموجه لمختلف المستويات.

يساعدك الموقع على تنمية مهاراتك المختلفة باللغة الإيطالية دون تحديد فئات أو موضوعات. ويركز يدوره على الجانب النحوي من اللغة، كما يعرفك على ثقافة البلد من خلال تقديم التعابير والمصطلحات والأمثال الأكثر استخداماً في إيطاليا.

إضافةً لذلك، يقدم الموقع اختبارات للتحقق من مستوى فهمك لما تعلمته، كما أنه يتيح لك الفرصة لممارسة اللغة الإيطالية من خلال غرف الدردشة الخاصة التي ستساعدك على تحسين مستوى المحادثة باللغة الإيطالية.

انظر: 10 مواقع وتطبيقات لاستماع وتحميل الكتب الصوتية لملء أذنيك بمعلومات قيّمة

10. موقع Italearn

  • الموقع مجاني، وموجه لجميع المستويات.

يشكل الموقع مرافقاً رائعاً، حيث يعمل باستمرار على تقديم نصائح تعليمية حول اللغة الإيطالية، كالتصحيح الإملائي، وتلقينك المفردات والعبارات الجديدة.

بالإضافة لتقديم معلومات هامة ومختلفة عن إيطاليا متاحة على شكل ملفات PDF متاحة للحفظ والتنزيل، مع إرفاق الكثير من الصور الجميلة لإيطاليا، مما يناسب المتعلمين البصريين على تمكين المعلومات وتذكرها. أما في الدروس المدفوعة فستجد بعض الخيارات الممتعة كتعلم الإيطالية عبر سرد القصص. 

تعدّ اللغة الإيطالية من أجمل اللغات العالمية، وفعلياً فإن جميع مواقع تعلم اللغة الإيطالية المذكورة تتفرد بين مواقع تعلم اللغات سواءً بأسلوبها المتميز أو بتصميمها الرائع؛ وبالتالي ستجذبك حتماً لتعلم اللغة الإيطالية، وستشكل مساعداً ممتعاً يلبي احتياجاتك التعليمية من تمارين وافية وممارسة اللغة بشكلٍ مستمر.   

لمصادر مجانية أخرى تفقد مقالات قسم تعلم اللغة الإيطالية مجاناً من المنزل.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم لغات أخرى لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

أفضل مواقع تعلم اللغة الإيطالية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!