أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

باتت اللغة الكورية مؤخراً تجذب المزيد من الراغبين بتعلمها من جيل الشباب. وأثناء تعلم اللغة واتباع الخطوات الصحيحة لإتقانها، كتنظيم جدولاً منظماً للدراسة، والمحافظة على تسجيل الملاحظات والمفردات والتعابير الجديدة، وأن تطور من مهارات اللغة ككل؛ لابد أنك تحتاج وتبحث عن بعض المصادر الموثوقة لتساعدك على دعم تعلمك للغة الكورية وإتقانها بكل الجوانب، وفي جميع المستويات. لذا إليك قائمتنا من أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية والتي ستشكل مرافقاً متميزاً أثناء رحلتك في تعلم اللغة الكورية.

11 من أهم مواقع تعلم اللغة الكورية مجاناً

بدلاً من إنفاق الكثير من المال على دروس تعلم اللغة الكورية، يمكنك توفير بعضه عبر إدخال هذه المواقع المجانية في قائمة الموارد التي تعتمد عليها لتعلم اللغة الإيطالية.

1. موقع Memrise

  • الموقع مجاني مع وجود بعض الدروس المدفوعة، وموجه للمستوى المبتدئ من متعلمي اللغة الكورية.

يضم الموقع دروساً عدة في تعليم لغاتٍ مختلفة، وتعدّ اللغة الكورية إحداها. إذ يقدم العديد من الدروس في تعليم لغة Hangul من أساسيات وقواعد وتعلم النطق السليم. كل ما عليك فعله هو تسجيل دخولك والبحث عن الأقسام التعليمية الكورية التي تنقسم لتمارين قراءة واستماع وتعلم مفردات وتعابير جديدة.

انظر: تعلم مفردات الطعام باللغة الكورية | أسماء الأطباق والمشروبات باللغة الكورية

2. موقع Go! Billy Korean

  • الموقع مجاني، ويناسب المستوى المبتدئ في اللغة الكورية.

يتبع الموقع للشاب الأمريكي Billy المتقن للغة الكورية، والذي يقدم محتوياتٍ تعليمية مفيدة وممتعة وجاذبة للراغبين بتعلم اللغة الكورية. إذ يعرض مقاطع فيديو توضيحية عن أسلوب الحياة في كوريا وعادات الشعب الكوري وتقاليده.

بالرغم من أنه لا ينتمي للناطقين الأصليين للغة، إلا أن شغف Billy باللغة الكورية دفعه لتعليم اللغة بأسلوبٍ فريد، كتعليم القواعد اللغوية أو اللفظ الصحيح للحروف وغيره.

3. موقع Sejong Korean

  • الموقع مجاني، ويناسب المستويين المبتدئ والمتوسط من متعلمي اللغة الكورية.

تنتمي المنصة لمعهد اللغات King Sejong التابع للحكومة الكورية الجنوبية، كما تعود تسميته لاسم مخترع لغة الهانغول. يقدم الموقع محتوىً تعليمياً رائعاً، ويتميز بشرحه للغة والقواعد والمفردات باللغة الكورية من خلال مقاطع فيديو توضيحية، مما يساعد المتعلم على تطوير مهارة الاستماع في نفس الوقت.

سيكون الأمر مربكاً في بادئ الأمر، إلا أنها كأي لغة جديدة ستعتاد عليها عند الانغماس فيها. كما أن جميع المقاطع تحتوي على خيارات الترجمة للغات عدة ومنها اللغة الانجليزية.

اخترنا لك: 8 كتب صوتية لتعلّم اللغة الكورية بسرعة وفعالية

4. موقع KoreanClass101

  • الموقع مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة، ومتاح لجميع المستويات من اللغة الكورية.

يعدّ الموقع من أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية لدروسه المنظمة، واستخدامه لموارد تعليمية قوية ومفيدة في تعلم مختلف مهارات اللغة. ويتميز بتقديمه قوائم منظمة للمفردات والعبارات الرئيسية الجديدة، كما يعتمد بشكلٍ رئيسي على الملفات الصوتية من دروس وحوارات، وبالتالي تطوير مهارة الاستماع. 

5. موقع Dom & Hyo

  • الموقع مجاني، ومناسب للمستويين المبتدئ والمتوسط في اللغة الكورية.

يتم شرح المحتويات التعليمية على شكل رسومٍ توضيحية، مما يجعله موقعاً جاذباً لكل متعلمٍ بصري. يختلف أسلوب الموقع عن غيره بشرحه للغة عن طريق رسومات هزلية وسلسلة من رسومات الكاريكاتير تصف الحياة اليومية في كوريا مع الشرح باللغتين الكورية والانجليزية، وبالتالي تعلم وتطوير مهارة القراءة.

انظر: 10 روايات وكتب كورية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الكورية

6. موقع Cyber University of Korea: Quick Korean

  • الموقع مجاني، وموجه للمستويين المبتدئ والمتوسط من متعلمي اللغة الكورية.

يتبع الموقع لجامعة Cyber ​​of Korea، أي أنه مناسب لمن يرغب بتعلم اللغة الكورية بأسلوبٍ أكاديمي. يقدم الموقع دورة تدريبية مجانية شاملة لمهارات اللغة، والتي ستساعدك على الانتقال للمستوى الأعلى من اللغة.

7. موقع Talk to Me in Korean

  • الموقع مجاني، ويناسب المستويات المتوسطة والمتقدمة في اللغة الكورية.

يُعتبر من أشهر مواقع تعلم اللغة الكورية على الانترنت، إذ يعتمد على البودكاست بشكلٍ أساسي حيث نجد فيه دروساً كاملة لتنمية مهارات اللغة والمتوفرة من متحدثين أصليين للغة الكورية، كما أنها مرفقة بملخصات PDF قابلة للتنزيل. الموقع متميز وينتظر منك اجتياز المستوى المبتدأ لتجربته.

قد يهمك: 22 فيلم كوري مثالي لتعلم اللغة الكورية من الأفلام

8. موقع How to Study Korean

  • الموقع مجاني، ويناسب المستويات المتوسطة والمتقدمة من متعلمي اللغة الكورية.

يضم الموقع موادٍ تعليمية احترافية لتنمية مهارتي الكتابة والقراءة. ويلتزم الموقع بتقديم شروحاتٍ دقيقة، وافية في وحداتٍ منظمة، سواءً في شرح المفردات والتعابير أو القواعد أو تركيب الجمل.

9. موقع GLOSS Korean

  • الموقع مجاني، ويناسب المستوى المتقدم من اللغة الكورية.

يتبع الموقع لمؤسسة (Defense Language Institute (DLI، والذي بدوره ينتمي لوزارة الدفاع الأمريكية (DoD)، الهادف لتعليم الجنود الأمريكيين اللغات العالمية؛ ولأسبابٍ كثيرة تعدّ اللغة الكورية أهمها.

ينتقل الموقع لاستخدام مجريات الحياة اليومية في تعليم اللغة الكورية، من خلال اقتباس دروسه من الصحف أو الأحداث العالمية أو البرامج التلفزيونية، مما يعمل على تحسين الطلاقة في اللغة وكيفية توظيف ما يتعلمه الطالب في الأحاديث اليومية.

انظر: 8 قنوات مثالية على اليوتيوب لتعلّم وإتقان اللغة الكورية من المنزل

10. موقع Naver or Daum Webtoons

  • التطبيق مجاني، وموجه للمستويات المتقدمة من متعلمي اللغة الكورية.

من أكثر التطبيقات المعروفة في كوريا والمناسب لكل الأعمار. سيجعلك التطبيق تتقن اللغة الكورية في وقتٍ قصير ودون أن تشعر بذلك، كما يتميز التطبيق الأكثر استخداماً بتصميمه الممتع والجذاب، بالإضافة لمحتوياته التعليمية الفريدة من نوعها.

11. موقع Naver Blogs Daum or

  • المدونات مجانية، وتناسب المستوى المتقدم في اللغة الكورية.

تعدّ منصتي البحث Naver و Daum من أشهر المنصات في كوريا. وستجد من خلالهما أهم المدونات التي تتناول مواضيع ومواد مختلفة والتي ستشكل محتويات تعليمية مفيدة للغاية. ستساعدك المحتويات على تنمية مهاراتك اللغوية وبالتالي ممارسة كل ما تعلمته في اللغة الكورية في مواضيع حقيقية.

تشكل مواقع تعلم اللغة الكورية هذه مجموعة متكاملة قادرة على تطوير مهاراتك أثناء تعلم اللغة الكورية، ابتداءً من المستويات الأولى وحتى المستويات المتقدمة. كل ما عليك فعله هو اختيار الموقع الأنسب لك والمثابرة على استخدامه، مع ممارسة اللغة بشكلٍ يومي.

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الكورية عبر قسم تعلم اللغة الكورية.

أو في حال الاهتمام بتعلم لغات أجنبية أخرى تفقدوا قسم تعلم اللغات الأجنبية!

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!