أفضل 11 موقع مجاني لتعلم اللغة اليابانية للمبتدئين والمستويات الأخرى

أفضل 11 موقع مجاني لتعلم اللغة اليابانية للمبتدئين والمستويات الأخرى

أصبحت مواقع الويب لتعليم اللغات إحدى الوسائل الأساسية في رحلة تعلم أي لغة جديدة، وتشكل اللغة اليابانية أفضل مثال لذلك. وإذا لم تكن تعلم بذلك، فهناك العديد من المواقع الأكثر من مثالية ستساهم في التطوير من مستوى لغتك وتقدمك عبر مراحلها. وإذا كنت قد بدأت بتعلم اللغة اليابانية وترغب بإتقانها بسرعة، تابع قائمتنا التالية لأفضل 11 موقع إلكتروني مجاني لتعلم اللغة اليابانية للمبتدئين والمستويات الأخرى.  

11 موقع إلكتروني مثالي لتعلم اللغة اليابانية من المنزل

يتخصص بعض هذه المواقع بتحسين القراءة أو الاستماع أو المحادثة، ولكنها ستساعد في تقدمك باللغة بشكل عام.

1. موقع Tofugu

لدى موقع Tofugu العديد من الدروس والمصادر التعليمية المنظمة بشكل واضح وفعال لتعلم اللغة اليابانية بسهولة تامة. كما يساعد المستخدمين على التعرف على اللغة اليابانية عن قرب قبل الشروع بتعلمها،  مما يمنحهم الدافع القوي للاستمرار. 

يتيح هذا الموقع العديد من حلقات البودكاست باللغة اليابانية وأقسام لتعليم القواعد في اللغة والعديد من المصادر لتقوية مخزونك من مفردات اللغة اليابانية وإتقان طريقة الكتابة بها. الالتزام مع هذا الموقع، سيساعدك على إحراز تقدم كبير بفترة زمنية وجيزة.

انظر: كيف يمكن تعلم اللغة اليابانية من الأنمي للمبتدئين والمستويات الأخرى؟

2. موقع Hirogaru

إذا كنت ممن يتعلمون اللغة اليابانية بأنفسهم فهذا الموقع موجه لك. لا يقدم الموقع مجرد نصوص وكلمات جديدة لتعلم اللغة اليابانية، بل يعرفك على الثقافة اليابانية وتقاليدها مثل فنون الخط وحفلات الشاي المعروفة والفنون اليابانية في الدفاع عن النفس.

كما يحتوي على مقاطع فيديو توضيحية قصيرة مع الترجمة للغة الإنجليزية. ويناسب الموقع المستويين المبتدىء والمتوسط من متعلمي لغة hiragana.

3. موقع WaniKani

تم تطوير هذا الموقع المميز من قبل أصحاب الموقع الأول في قائمتنا (Tofugu)، ويوفر طريقة فعالة ومميزة لتعلم الكانجي وبالتالي تحسين مفردات اللغة اليابانية لديك بشكل كبير.

من أهم ميزات هذا الموقع إمكانية المشاركة في المنتدى المتاح عبره لطرح الأسئلة ومشاركة موارد اللغة اليابانية التي تستخدمها مع الآخرين لتحقيق الفائدة للجميع. لكن وجب التنويه إلى أنّ هذا الموقع مجاني حتى المستوى الثالث.

تفقد: لماذا نتعلم اليابانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة اليابانية !

3. موقع Easy Japanese من NHK

موقع NHK يقدم العديد من المصادر المجانية لتعلم اللغة اليابانية، ومن أهمها برنامج Easy Japanese. هذا البرنامج المميز يساعد الأشخاص الراغبين بالسفر أو الدراسة أو العمل في اليابان على اكتساب مهارات اللغة اليابانية اللازمة للقيام بذلك.

ستجد ضمنه العديد من الفيديوهات التعليمية وفيديوهات الرسوم المتحركة ومواضيع محادثات مفيدة تستخدم اللغة اليابانية المستخدمة في الحياة اليومية.

4. موقع Matcha  

الموقع عبارة عن مجلة سفر وثقافة يابانية بلغة kanji إلى جانب 8 لغات مختلفة، والذي يستخدم أيضاً أدلة نطق furigana.

كما يمكنك أيضاً قراءة وممارسة الكانجي والهيراجانا والكاتاكانا في نفس الوقت. ويوفر الموقع مقالاته باللغة الانجليزية إلى جانب اليابانية، ليتحقق القارئ من فهمه. وهو مناسب تماماً لطلاب المستوى المتوسط من اللغة اليابانية.

انطر: مقدمة إلى عالم اللغة اليابانية لعشاق اللغة ومتعلميها!

5. موقع JapanesePod101 

عند تعلم أي لغة جديدة فإن الاستماع الجيد لها سيساهم في تحسين فهمك لما يدور من حولك ويحسن من نطقك في نفس الوقت.

ويعد الموقع فعلياً أفضل موقع مجاني يقدم هذه الخدمة. إذ يحتوي الموقع على عدد كبير من البودكاست ومقاطع لمحادثات متدرجة من المستوى المبتدىء وحتى المستوى المتقدم في اللغة اليابانية، كما يحتوي على شرح للمفردات وللقواعد باللغة الانجليزية.

وفي حال كنت ترغب باستثمار بعض المال لتسريع عملية تعلمك للغة، يمكنك الحصول على مدرس شخصي يعمل معك على تحسين مهاراتك عبر هذا الموقع.

6. موقع YouTube

الموقع غني عن التعريف بكل تأكيد! فهو يضم كل ما يخطر ببالك لتعلم لغة جديدة، واللغة اليابانية ليست باستثناء. حيث يتيح لك الموقع تعلم اللغة اليابانية من خلال متابعة قنوات التعليم أو مقاطع الفيديو الوثائقية أو المسلسلات والأفلام. وبالطبع ستجد عليه ما يناسب جميع المستويات.

اخترنا لك: 10 برامج رسوم متحركة مذهلة لتعلم اللغة اليابانية للمبتدئين

7. موقع JGram

لجميع الطلاب الراغبين بتقديم امتحان (JLPT) Japanese Language Proficiency Test سيكون هذا الموقع مرجعاً أساسياً لكم. حيث يضم الموقع شرحاً كاملاً لكل القواعد النحوية التي يحتاجها كل طالب ولجميع مستويات JLPT. كما يمكنك طرح الأسئلة عن القواعد غير المفهومة بالإضافة لإمكانية متابعة أسئلة الآخرين.

8. موقع Conversation Exchange

يقدم الموقع خدمة العثور على زملاء لتبادل المحادثات بمختلف اللغات ومن جميع أنحاء العالم، وبالتالي ستجد الكثير من الأشخاص الودودين الراغبين بتبادل أطراف المحادثة باللغة اليابانية عبر Skype أو Google Hangouts أو Line وغيرها من الوسائل. فإذا كنت من محبي الدردشة وترغب في تطوير لغتك فهو الوجهة المناسبة لك.

انظر أيضاً: ما هي أفضل المواقع المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية أو غيرها مع الأجانب مجاناً؟

9. موقع Lang-8

إذا كنت تبحث عن مكان لتحسن من مهاراتك الكتابية في اللغة اليابانية، جرب لزيارة هذا الموقع الرائع. حيث يمكن نشر المقالات والمدونات أو الملاحظات أو طرح بعض الأسئلة، والتي سيتم الإجابة عنها أو تصحيح الكتابة من قبل متحدث ياباني أصلي.

الجميل في الموقع أنه نشط للغاية، ويتميز بضمه لمتحدثين يابانيين أصليين يسرهم تقديم المساعدة لمتعلمي لغتهم. وفعلياً يشكّل الموقع منصة رائعة لتنمية مهارة الكتابة في اللغة اليابانية.

10. موقع Tae Kim’s Japanese Grammar Guide

من المهم أن نتعلم ونتقن قواعد اللغة اليابانية، وفي القواعد نحتاج لموقع دقيق وموثوق بكل تأكيد. وهذا الموقع هو أفضل دليل شامل يضم كل ما تحتاج معرفته عن قواعد اللغة اليابانية ولجميع المستويات. يتوفر الموقع مجاناً أو على شكل PDF أو بتحميل التطبيق الخاص به.

انظر: ما هي أصعب لغة في العالم؟ اللغة العربية، الصينية أم اليابانية؟

11. موقع NHK News Web Easy

صحيح أن موقع NHK موقع إخباري إلا أنه يقدم أخباره بشكل مبسّط لتناسب متعلمي اللغة اليابانية، إلى جانب بعض القصص ومقاطع الفيديو.

يتوفر الموقع بلغة kanji الأساسية، بالإضافة لـ hiragana, katakana. مع احتواءه على ميزات رائعة من أدلة النطق furigana، وشرح مفردات يظهر بمجرد تأشير الماوس على الكلمة. يناسب الموقع طلاب المستوى المتوسط من اللغة اليابانية. 

هذه كانت أفضل 11 موقع إلكتروني مجاني لتعلم اللغة اليابانية من المنزل. والآن، إذا كنت تتعلم اللغة اليابانية فننصحك بزيارة هذه المواقع ومحاولة الاستمرار في متابعتها ولو لمدة قصيرة في روتينك اليومي، مما سينقل لغتك لمستوى آخر بغضون وقتٍ قصير، وستلاحظ ذلك بنفسك.

لمصادر مجانية تفقد مقالات قسم تعلم اللغة اليابانية مجاناً من المنزل.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

أفضل 11 موقع مجاني لتعلم اللغة اليابانية للمبتدئين والمستويات الأخرى
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!