8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية وتمنح رواتب مرتفعة !

8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية وتمنح رواتب مرتفعة !

لطالما كانت أستراليا بلد الفرص المتاحة للاحترافيين والمهنيين من كل مكان، ولهذا تعدّ محط أنظار المهاجرين الباحثين عن فرص العمل والاستقرار وبدء حياة جديدة. ومما يميز أستراليا أنها دائماً ما تقدم فرص عمل متساوية للجميع! حيث أن العديد من فرص العمل المتاحة لا تتطلب شهادات جامعية وخبرة سنوات طويلة، وبعض الكورسات والتدريب العملي يمكن أن يجمعك بوظيفتك المثالية، بل وبمرتبٍ عالٍ أيضاً. لذا تفقد معنا عبر هذا المقال أهم 8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية والتي يمكن أن تؤمن لك مستقبلاً مزدهراً في أستراليا.

إليك 8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية

مجالات العمل أو الوظائف هذه في أستراليا تمكنك من عيش حياة كريمة ولا تطلب منك سوى الالتزام والعمل باحترافية!

1. رعاية المسنين وذوي الإعاقة Aged and Disabled Care Workers

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف رعاية المسنين وذوي الإعاقة: 40,600 دولار أسترالي سنوياً.

من أكثر الوظائف المطلوبة في أستراليا والتي لا تتطلب شهادات جامعية، ومن المتوقع أن تستمر في النمو مستقبلاً. فالكثير من المسنين والمعوقين في أستراليا بحاجة للمساعدة والرعاية الطبية والدعم المعنوي.

تتطلب هذه الوظيفة شهادة Certificate III in Individual Support (Aged Care) والتي توفر تدريباً كاملاً للمبتدئين الراغبين بالعمل في رعاية المسنين والمعوقين في أستراليا سواءً في الأبنية السكنية والمنظمات والمشافي المخصصة لهم أو في منازلهم.

معظم العاملون في مجال رعابة المسنين الآن هم من النساء وذلك لأن نسبة 77% من كبار السن وذوي الإعاقة هم من النساء. إلا أنها مهنة إنسانية متاحة للجميع، كما أنها تتطلب الكثير من الدعم المعنوي والعاطفي والرغبة في تقديم الرعاية والمساعدة لمحتاجيها.

انظر: ما هي مميزات الهجرة إلى أستراليا وإيجابيات العيش فيها؟

2. رعاية الأطفال Child Carers

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف رعاية الأطفال: 38,700 دولار أسترالي سنوياً.

تغلب النسبة النسوية في هذه المهنة بالتحديد لطبيعة العمل فيها، إذ تحتاج الكثير من العناية الدقيقة والصبر والتفرغ.

ستحتاج الوظيفة في مجال رعابة الأطفال في أستراليا إلى دبلوم تربية ورعاية الطفولة المبكرة Diploma of Early Childhood Education and Care، بحيث يتم تدريب الشخص على توظيف المهارات المطلوبة من عناية طبية وصحية وذكاء عاطفي وتحمل المسؤولية في رعاية الطفل من كل النواحي، بما يضمن تلبية احتياجات الطفل لنموه بشكلٍ سليم.

اقرأ: هل تبحث عن وظائف في أستراليا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا 

3. مساعد مبيعات Sales Assistants

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف مساعد مبيعات: 40,500 دولار أسترالي سنوياً.

إذا كنت تمتلك مهارات التواصل مع العملاء وترغب بالعمل في التجارة، فإن وظيفة مساعد مبيعات في أستراليا لا تتطلب شهادة جامعية وترتبط برواتب مرتفعة، لذلك ستشكل بدايةً جيدة لك.

ستحتاج لشهادة Certificate III in Customer Engagement لتحصل على فرصة عمل مناسبة في المجال. بجهدك وإصرارك ستضعك هذه الوظيفة على بداية طريق النجاح والترفع في أعمال التجارة والمبيعات.

قد يهمك: تكاليف الدراسة والمعيشة في أستراليا للطلاب مع مبالغ تفصيلية

4. مسؤول إداري Administration Officers

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف مسؤول إداري: 50,500 دولار أسترالي سنوياً.

إلى جانب شهادة Certificate IV in Business تتطلب منك هذه وظيفة المسؤول الإداري في أستراليا إظهار مهارات إدارية جيدة والقدرة على العمل بشكلٍ متفرد ومستقل. أيضاً تحتاج الخبرة في التعامل مع العملاء وأن تكون ملماً بأمور الشركة لتقدم بدورك شرحاً شاملاً عنها. وفعلياً فإنها من الوظائف المطلوبة في مختلف الشركات الأسترالية الحكومية أو الخاصة.

5. العاملين في مجال دعم التعليم بكافة أشكاله Education Support Workers

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف التعليم والمجالات ذات الصلة: 41,500 دولار أسترالي سنوياً.

تتمثل هذه الوظيفة في مساعدة الطلاب من يواجهون صعوبات في التعلم ودعمهم للتقدم في دراستهم كما زملائهم. بالإضافة لمساعدة المعلمين في تنظيم الخطط الدراسية للطلاب.

تتطلب هذه الوظيفة شهادة Certificate III in Education Support. وهي من الوظائف الأعلى طلباً في أستراليا والمرنة التي يمكنك أن تتخذها كوظيفة جانبية لعملك الأساسي أو أثناء فترة دراستك. وبكل الأحوال ستؤمن لك خبرة جيدة لمهنتك المستقبلية سواءً كانت في التدريس أم غيرها.

انظر: فيزا العمل في أستراليا… ما هي أنواع تاشيرات العمل والشروط وخطوات التقديم؟

6. مساعد في المطبخ Kitchen Hands

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف مساعدي المطابخ: 41,800 دولار أسترالي سنوياً.

تتطلب المهنة شهادة Certificate III in Commercial Cookery، مع رغبة بالتواجد في المطبخ لوقتٍ طويل والمساعدة في كل ما يجري داخله من الطهو وتقديم الأطباق والتنظيف. حتى وإن كنت تطمح لأعلى من ذلك في هذه المجال، فإن مهنة مساعد مطبخ في أستراليا ستكون بداية جيدة. حيث سيكسبك العمل في أي مطبخ الخبرة الكافية لجعلك تتقدم في هذا المجال.

7. العاملين في مجال التمريض Nursing Support Workers

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف التمريض: 45,000 دولار أسترالي سنوياً.

إذا كان الطب أحد اهتماماتك ويمكنك تحمل مسؤولية العناية بالمرضى، فإن العمل في دعم التمريض هو أحد الخيارات المناسبة لك. ستحتاج لشهادة Certificate III in Health Support Services وستكمن مهمتك في مساعدة الكادر الطبي على رعاية المرضى والحرص على تلبية احتياجاتهم، وهي من المهن المطلوبة ضمن مختلف الاختصاصات الطبية. في هذا المجال، ويتقاضى العامل مرتبه مقابل عدد ساعات العمل المنجزة.

اخترنا لك: الحصول على الجنسية الأسترالية: الشروط والمتطلبات وطرق التقديم

8. العاملين في مجال الدعم المجتمعي Community Support Workers

  • متوسط الراتب السنوي للعاملين في وظائف الدعم المجتمعي: 51,400 دولار أسترالي سنوياً.

أي كان اختصاصك ومجالك، يمكنك العمل كداعم في المجتمع ومساعدة الأشخاص على معرفة حقوقهم والتزاماتهم. الوظيفة بحاجة لدبلوم في الرعاية الاجتماعية Diploma of Community Services إلى جانب التدريب العملي لتنمية قدراتك في التعامل مع الناس، بالإضافة لتوفر العديد من الدورات التدريبية التي يمكن أن تصقل مهاراتك وتساعدك على النجاح.

كيف يمكن إيجاد وظائف في أستراليا في مجالات العمل السابقة؟ 

تفقد أهم الوظائف المتاحة في أستراليا في جميع مجالات العمل المذكورة مسبقاً هذا الرابط jobsearch.gov.au. من ثمّ ضغ في صندوق البحث الأول اسم العمل الذي تبحث عنه (كما هو موضح في الصورة).

إيجاد وظائف في أستراليا لا تتطلب شهادات جامعية وتدفع رواتب مرتفعة

سواءً كنت متأخراً في سنواتك الدراسية في الجامعة أو ترغب باتخاذ مهنة جيدة بمرتب لائق يمكن أن تؤمن لك مستقبل مهني مزدهر، فحتماً ستجد فرصتك المناسبة في أستراليا التي دائماً ما تقدم فرص عمل مناسبة لكل من يسعى جاهداً للعمل ولتحقيق إنجازاتٍ مستمرة. وقائمتنا من أفضل 8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية مع رواتب عمل مرتفعة ستساعدك في أإيجاد ما تبحث عنه بكل تأكيد!

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

معلومات إضافية عن أستراليا عبر مقالات قسم الهجرة والسفر إلى أستراليا.

مقالات ذات صلة:

  1. المهن المطلوبة في أستراليا.. قائمة محدّثة من المهن اللازمة للهجرة
  2. برنامج الهجرة الجديد إلى مقاطعة New Brunswick الكندية مع تسهيلات للطلاب الدوليين
  3. 20 مدينة كندية منخفضة التكلفة وبرواتب عمل مرتفعة
  4. هل تبحث عن عمل في هولندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا

8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية وتمنح رواتب مرتفعة !
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!