تعلم التسويق الإلكتروني – 25 دورة أونلاين مجانية لدخول عالم التسويق

تعلم التسويق الإلكتروني - 25 دورة أونلاين مجانية لدخول عالم التسويق

أصبح التسويق الإلكتروني بكافة أشكاله من المهارات الأكثر طلباً في أيامنا الحالية، فسواء كنت ترغب بإطلاق مشروعك الخاص أو إدارة صفحات على منصات التواصل المختلفة أو العمل كخبير في هذا المجال بهدف كسب المال، فإن نجاحك في هذه الرحلة يعتمد بشكل أساسي على نقطة البدء! فإن بدأت في تعلم التسويق الإلكتروني بشكل صحيح، ستحقق الأهداف التي تسعى إليها دون شك!

لكن إن قمت باتخاذ الطريق الخاطىء، فغالباً ستجد صعوبة في الاستمرار. لذلك إن كنت ترغب في تعلم التسويق الإلكتروني مجاناً ومن الصفر حتى الاحتراف، عبر هذا المقال اخترنا لك 25 دورة أونلاين مجانية لتحقيق هذا الهدف!

المحتويات عرض

تعلم التسويق الإلكتروني من الصفر عبر 25 كورس مجاني

أصبح التسويق الإلكتروني جزء لا يتجزّأ من عملية نجاح أي مشروع، وأصبح إتقان التسويق يرتبط ارتباطاً وثيقاً بنجاح المشروع المرتبط به. لذلك إن كنت تسعى لدخول عالم السويق الإلكتروني واكتساب المهارات اللازمة، الخطوة الأولى لك هي تعلم التسويق الإلكتروني من الخبراء في هذا المجال.

ومع معرفة أن هناك أكثر من 4 مليارات مستخدم للإنترنت حول العالم وازديادهم في كل لحظة فمن الطبيعي أن يتجه المسوق الناجح لانتهاز فرصة التسويق الالكتروني بالترويج لمشروعه. فسواء كنت ترغب بتعلم التسويق عبر الايميل أو محركات البحث أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ستجد ضمن قائمة الدورات المتاحة جميع ما تبحث عنه!

لذلك دعونا نتعرف على أفضل الدورات المجانية المتاحة لتعلم التسويق الإلكتروني من المنزل!

دورة مقدمة في التسويق الرقمي

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على مقدمة شاملة لدور التسويق في سوق تنافسية. في سوق يتزايد فيه التنافس بشكل يومي، تعد المهارات التسويقية أمرًا حيويًا لمساعدة المؤسسات على التميز وكسب العملاء وبناء الولاء والحفاظ على التأثير والعوائد على المدى الطويل.

ستساعدك دورة مقدمة إلى التسويق الرقمي على فهم دور التسويق وتعريفك بأحدث الأدوات للمساعدة في خلق قيمة تنافسية. نستكشف كيف يمكن للشركات الجديدة أن تحقق تأثيرًا عالمياً من خلال التسويق، وسوف يتم تزويدك برؤية ثاقبة فريدة لتطبيقها في عملك الخاص.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع جامعة ادنبرة البريطانية.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة مقدمة في التسويق الرقمي

دورة الوسائط الرقمية واستراتيجيات التسويق

تهدف هذه الدورة إلى منحك فهمًا أعمق للعمليات الأساسية للتخطيط لحملة تسويق رقمية ودور القنوات الرقمية المختلفة في اتصال تسويقي متكامل. حيث يمنح انتشار التكنولوجيا الرقمية الشركات مجموعة جديدة ومتنوعة من الأدوات للوصول إلى المستهلكين والتفاعل معهم ومراقبتهم والاستجابة لهم بدرجة غير مسبوقة.

عبر هذه الدورة سوف تتعرف على كتابة الإعلانات الناجحة عبر الإنترنت وتحسين ظهورك في محركات البحث، التسويق عبر الإنترنت والفيديو، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وغيرها الكثير.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة إلينوي الأمريكية University of Illinois.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة الوسائط الرقمية واستراتيجيات التسويق.

دورة أساسيات التسويق الرقمي

يقدم هذا المساق مفاهيم التسويق الرقمي. يوفر التنسيقات والخبرة العملية والتطبيقية لإنشاء استراتيجيات التسويق الرقمي بما يتوافق مع أهداف العمل. تعلم التسويق الإلكتروني وقم بالاطلاع على كامل قنوات التسويق الرقمي حتى تتمكن من تحديد القناة التي ستكون الأكثر ربحية لمشروعك.

يعد تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية في التسويق الرقمي أمرًا مهمًا وستتعرف في هذه الدورة على كيفية تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة يوديمي Udemy.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة أساسيات التسويق الرقمي

دورة كيفية إنشاء محتوى احترافي على الإنترنت

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك اكتشاف ما الذي يجعل المحتوى عبر الإنترنت ناجحًا وتعلم كيفية إنشاء محتوى جذاب يتماشى مع أهداف عملك.

ما الذي يجعل المحتوى على الإنترنت فعالًا واحترافياً؟ في هذه الدورة التدريبية، ستتعرف على كيفية إنشاء محتوى جذاب يلبي أهدافك. ستتعرف على قيمة توصيل الرسالة الصحيحة للجمهور المناسب في الوقت المناسب، وتفكر في أهمية الأسلوب والطرق المتبعة لتحقيق ذلك.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة FutureLearn بالتعاون مع جامعة ليدز البريطانية University of Leeds.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة كيفية إنشاء محتوى احترافي على الإنترنت

دورة استراتيجية قياس أداء التسويق

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على أفضل الأساليب والممارسات لقياس أداء التسويق، بما في ذلك كيفية استخدام المقاييس المتوفرة لقياس النجاح!

ابدأ رحلتك في مهنة جديدة في تعلم وإتقان تحليلات أداء التسويق. تعرف على الاستراتيجيات والمنهجيات القوية المتبعة، بدءًا من تحديد اتجاهات السوق والمقاييس المستخدمة لقياس نجاح التسويق. في دورة التسويق هذه، ستتعلم كيفية تنفيذ تحجيم السوق وتحديد اتجاهات السوق والتنبؤ بالظروف المستقبلية له.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا (بركلي) الأمريكية.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة استراتيجية قياس أداء التسويق

دورة استراتيجية التسويق الرقمي

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على كيفية إنشاء استراتيجية تسويق رقمية للتنفيذ في عملك.

سوف تتعلم عن مبادىء التسويق الرقمي وكيف يمكن استخدام التقنيات الرقمية لمساعدة الشركات على اغتنام الفرص وتقليل المخاطر. سيتم استخدام دراسات الحالة لتوضيح كيف يدعم النظام الرقمي أهداف العمل، وكيف يمكن أن يتم تمييز المشروع عن الآخر.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع جامعة ادنبرة البريطانية.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة استراتيجية التسويق الرقمي

دورة استراتيجية التسويق الرقمي مع شهادة مجانية

هذه الدورة بعنوان “دورة شهادة SMstudy® Marketing Associate Associate” تحتوي على نظرة عامة على أساسيات استراتيجية التسويق وتستند إلى دليل SMstudy®. تحتوي على 41 مقطع فيديو عالي الجودة حول استراتيجية التسويق بما في ذلك موجز عن تطور المبيعات والتسويق.

عند الانتهاء من هذه الدورة، يمكن للطلاب الحصول على شهادة “SMstudy® Certified Marketing Strategy Associate” مجانًا. تشرح الدورة مفاهيم المبيعات والتسويق من خلال نهج عملي. تبدأ بفيديو تقديمي عن المبيعات والتسويق بشكل عام واستراتيجية التسويق بشكل خاص. ثم يتطرق المساق إلى موضوعات محددة يجب دراستها كجزء من استراتيجية التسويق.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة يوديمي Udemy.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة استراتيجية التسويق الرقمي

دورة فهم وتقييم قنوات التسويق الرقمي

توفر هذه الدورة التدريبية فهمًا لقنوات التسويق الإلكتروني المتاحة التي يمكن للمسوقين استخدامها لتحقيق أهداف التسويق الرقمي المستمدة من أهداف التسويق لمنتج أو علامة تجارية.

نظرًا لطبيعة عالم الإنترنت، الذي يتطور ويتوسع باستمرار – تتطور القنوات الجديدة بوتيرة أكبر، ويستكشف الجمهور باستمرار مصادر جديدة للمحتوى عبر الإنترنت – يجب على المسوقين الراغبين في تعلم التسويق الإلكتروني تقييم قنوات التسويق وإعادة تقييمها بانتظام من حيث فعاليتها وقابليتها للتطبيق في المساعدة في تحقيق الأهداف والغايات الموصوعة.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة يوديمي Udemy.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة فهم وتقييم قنوات التسويق الرقمي

دورة التسويق الفيروسي وكيفية صياغة المحتوى

هل تساءلت يومًا لماذا تصبح بعض المنتجات أو الحملات مشهورة وناجحة، والبعض الآخر لا؟ ما هي الأفكار الرئيسية وراء التسويق الفيروسي؟ تشرح هذه الدورة كيفية انتشار الأفكار وتساعدك على تطبيق هذه الأفكار لتكون أكثر فاعلية في تسويق أفكارك أو علاماتك التجارية أو منتجاتك.

يوضح البروفيسور جونا بيرغر الاستراتيجيات الناجحة لك لخلق الانتشار السريع لأفكارك بحيث تصبح حملاتك أكثر قابلية للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وأماكن أخرى. بنهاية هذه الدورة التدريبية، سيكون لديك فهم أفضل لكيفية صياغة محتوى سريع الانتشار.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية University of Pennsylvania.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة التسويق الفيروسي وكيفية صياغة المحتوى

دورة استراتيجية تسويق المحتوى

عبر هذه الدورة المجانية سوف تتعلم كيفية تطوير وتنظيم وتنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى، تحليل وقياس فعالية تسويق المحتوى، كتابة أمثلة مقنعة، استخدام إطار عمل استراتيجي عند الكتابة، وبناء علامتك التجارية المهنية وتواجدك القوي من خلال تسويق المحتوى.

سوف تتعلم أيضًا كيفية وضع الأفكار المقدمة لك موضع التنفيذ وبناء علامتك التجارية الشخصية من خلال تسويق المحتوى.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية University of California.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة استراتيجية تسويق المحتوى

الدورة الشهيرة أساسيات التسويق الرقمي من غوغل

تعرَّف على أساسيات التسويق الرقمي من خلال الدورة التدريبية المجانية المعتمدة من “مكتب الإعلانات التفاعلية”. تتضمّن هذه الدورة 26 وحدة تعليمية من إعداد مدرّبين معتمدين لدى Google وتشمل مجموعة من التمارين العملية والنماذج الواقعية لمساعدتك على اكتساب المزيد من المعرفة وترجمتها على أرض الواقع.

يحصل المشاركون على شهادة مجانية معتمدة بعد الانتهاء من هذه الدورة.

  • الجهة المقدمة للدورة: غوغل Google.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة أساسيات التسويق الرقمي

قد يهمك أيضاً مئات الكورسات المجانية من جوجل – مهارات من جوجل وسبعة مصادر أخرى

دورة مقدمة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تضع هذه الدورة أسس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ستتعرف على ما يستلزمه التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك التاريخ وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة المتاحة.

بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على:

  • فهم طبيعة التسويق التقليدي والرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • فهم كيف تصبح معتمدًا كشريك تسويق رقمي.
  • فهم منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الرئيسية، وكيف تعمل، وما هو الدور الذي تلعبه في التسويق.
  • إنشاء أهداف SMART وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية.
  • تحديد الجمهور المستهدف.
  • اختيار منصات الوسائط الاجتماعية المناسبة وتعلم كيفية إنشاء سياسات وسائل الإعلام الاجتماعية.

لا يحتاج المتعلمون إلى خبرة تسويقية للاشتراك.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع فيسبوك Facebook.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة مقدمة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

دورة مبادىء التسويق الرقمي

هل تعلمت التسويق الرقمي من قبل؟ لم تفعل؟ حسنًا، لا داعي للقلق! هذه فرصة لك لبدء كل شيء من الصفر.  عبر هذا الدورة تم إنشاء أكثر من 21 درس فيديو مجاني لمساعدتك في تعلم التسويق الإلكتروني، يشارك من خلال المحاضر خبرته الطويلة في مجال التسويق الرقمي.

يقول المحاضر: أنا في مهمة للوصول إلى الناس وإخبارهم أن التسويق الرقمي له جانب تجاري ويمكن استخدامه لأكثر من غرض. مثل الطريقة التي تحدد بها الغرض من الحياة، أعتقد أنه يجب عليك أيضًا تحديد الغرض من الحياة الرقمية، وإليك الدروس الـ 21 لإتقان التسويق الرقمي.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة يوديمي Udemy.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة مبادىء التسويق الرقمي المجانية

دورة التسويق لتحسين ظهورك في محركات البحث

هل تساءلت يومًا عن كيفية تصنيف محركات البحث الرئيسية مثل Google و Bing و Yahoo لموقع الويب الخاص بك في عمليات البحث الخاصة بهم؟ أو كيف يتم عرض محتوى مثل مقاطع الفيديو أو القوائم المحلية وترتيبها بناءً على ما يعتبره محرك البحث أكثر صلة بالمستخدمين؟.

سوف تتعرف على العناصر الأساسية لكيفية عمل محرك البحث الأكثر شهرة، Google، وكيف يتغير مشهد تحسين محركات البحث باستمرار وما يمكنك توقعه في المستقبل.

ستتعرف على استراتيجيات وتقنيات تحسين محركات البحث الأساسية المستخدمة لجلب المزيد من نتائج البحث العضوية إلى موقع ويب معين أو مجموعة من مواقع الويب.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية University of California.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة التسويق لتحسين ظهورك في محركات البحث

دورة المهارات الرقمية: تحليلات الويب للتسويق الإلكتروني

ما هي تحليلات الويب؟ ولماذا تحليلات الويب مهمة؟ من خلال هذه الدورة التدريبية، ستستكشف بعض أساسيات هذه المهارة التي تزداد شيوعًا وتتعلم كيفية تطبيقها على نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

ستبدأ بإلقاء نظرة على أساسيات تحليل الويب، بما في ذلك الأنواع المختلفة من التحليلات والأغراض المستخدمة من أجلها  قبل استكشاف بعض المجالات الرئيسية بمزيد من التفصيل.

تعرف ايضاً على أهمية تحليلات الأعمال، اكتشف قوة أدوات تحليل الويب، تعرف على أساسيات كيفية استخدام Google Analytics

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة FutureLearn بالتعاون مع سلسلة Accenture Digital Skills.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة المهارات الرقمية: تحليلات الويب

دورة ادخل في عالم التسويق الرقمي

تبحث هذه الدورة في كيفية قيام الأدوات الرقمية، مثل الإنترنت والهواتف الذكية والطباعة ثلاثية الأبعاد، بإحداث ثورة في عالم التسويق من خلال تغيير أدوار وممارسات كل من الشركات والمستهلكين.

تُعد دورة “ادخل في عالم التسويق الرقمي” من أكثر الدورات التدريبية التحاقاُ في Coursera مع أكثر من 500.000 شخص التحق بالدورة، وقد تم تصنيفها بواسطة Class Central كواحدة من أفضل 50 MOOCs (الدورات المفتوحة عبر الإنترنت) على مر الزمن.

تم إطلاق الدورة في البداية في عام 2015، وتم تحديثها في أبريل 2020. هذه الدورة هي جزء من برنامج iMBA (ماجستير إدارة أعمال مرن ومعتمد بالكامل عبر الإنترنت) الذي تقدمه جامعة إلينوي الأمريكية، وتركز الدورة على التسويق الرقمي، استراتيجيات التسعير، المزيج التسويقي، استراتيجيات المنتج.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة إلينوي الأمريكية University of Illinois.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة ادخل في عالم التسويق الرقمي

دورة نظرة عن التسويق الرقمي مع شهادة مجانية

تحتوي هذه الدورة التدريبية على نظرة عامة على التسويق الرقمي وتستند إلى دليل SMstudy®. تحتوي على 28 مقطع فيديو عالي الجودة حول التسويق الرقمي بما في ذلك نبذة مختصرة عن تاريخ التسويق الرقمي.

عند الانتهاء من هذه الدورة، يمكن للطلاب الحصول على شهادة “SMstudy® Certified Digital Marketing Associate” مجانًا أيضاً. يشرح المحاضر مفاهيم المبيعات والتسويق من خلال نهج عملي. تشمل الدورة جميع الأنشطة التسويقية التي تستخدم الأجهزة الإلكترونية المتصلة بالإنترنت للتفاعل مع العملاء (مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية).

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة يوديمي Udemy.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة نظرة عن التسويق الرقمي

دورة مبادئ التسويق الرقمي

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على كيفية تحديد وفهم وتعلم أساسيات نظريات إدارة التسويق الرقمي من خلال سيناريوهات الأعمال في العالم الحقيقي.

يعتقد الكثير من الناس أنهم خبراء في التسويق الرقمي، بما أنّهم يقومون بشراء منتجات بشكل يومي ويرون العديد من الإعلانات، فهل هذا صحيح؟

في دورة تعلم التسويق الإلكتروني التمهيدية هذه، ستتعلم نظريات التسويق من خلال الممارسة (أمثلة ورسوم توضيحية). تشرح هذه الدورة ماهية إدارة التسويق بأبسط المصطلحات وتضع الأساس لطريقك نحو التميز في عالم التسويق الرائع.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع المعهد الهندي للإدارة بنغالور.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة مبادئ التسويق الرقمي

دورة إدارة التسويق الرقمي

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على كيفية تطبيق نظريات وممارسات إدارة التسويق الرقمي بشكل فعال، بما في ذلك المزيج التسويقي marketing mix، من خلال سيناريوهات الأعمال في العالم الحقيقي.

في دورة التسويق هذه، ستتعلم أساسيات إدارة التسويق الرقمي، حيث ستتعلم تدريجياً النظريات والتطبيقات المتقدمة من خلال أمثلة الأعمال الواقعية والرسوم التوضيحية والحالات والتمارين.

سوف تتعلم كيف يمكن استخدام أدوات إدارة التسويق لزيادة قاعدة عملائك، وتحسين رضا العملاء وزيادة القيمة المتصورة لشركتك بشكل عام. وسوف تتعلم كيف يعمل التسويق كعنصر أساسي في استراتيجية المنظمة.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع المعهد الهندي للإدارة بنغالور.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة إدارة التسويق الرقمي

دورة التسويق عبر البريد الإلكتروني للمبتدئين

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر طرق التسويق عبر الإنترنت فعالية والتي يمكنك استخدامها في الأعمال التجارية عبر الإنترنت. لا يهم إذا كنت تبيع منتجات أو خدمات أو تعتمد ببساطة على الإعلان لكسب المال من موقع الويب الخاص بك، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني سيمنحك أكبر عائد على الاستثمار في جميع نماذج الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

تحتوي هذه الدورة على نوعين من المواد التعليمية:

  • مقاطع فيديو تشرح المفاهيم العامة وتستخدم الرسوم المتحركة ووسائل الشرح لتوضيح المفاهيم الأساسية.
  • يتم تسجيل مقاطع فيديو على الشاشة تُظهر لك إكمال مهمة ما في الوقت الفعلي حتى تتمكن من متابعتها.
  • الجهة المقدمة للدورة: منصة يوديمي Udemy.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة التسويق عبر البريد الإلكتروني للمبتدئين

دورة إنشاء حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على كيفية التخطيط لحملة تسويق ناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإطلاقها مع Institute of Coding وجامعة ليدز.

لا يمكن إنكار تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأعمال والمجتمع والترفيه والسياسة. قامت المنظمات من جميع الأحجام والصناعات باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كحجر أساس للتسويق والتواصل ودعم العملاء. التحدي هو معرفة كيفية إنشاء اتصال فعال ثنائي الاتجاه بين مؤسستك وجمهورك.

في هذه الدورة التدريبية، سوف تكتشف كيفية إنشاء وقياس نجاح حملة التسويق عبر الشبكات الاجتماعية. سوف تستكشف كيفية استخدام الشركات للتسويق الرقمي، وستتعرف على ما يعتبر أساس تخطيط حملة تسويقية ناجحة وكيفية إطلاقها.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة FutureLearn بالتعاون مع جامعة ليدز البريطانية University of Leeds.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة إنشاء حملة تسويق عبر وسائل التواصل

دورة احتراف استخدام Google AdWords للتسويق

تعرف على كيفية إنشاء وإدارة حملات Google AdWords للتسويق الرقمي واكتساب عملاء جدد وتنمية المحصلة النهائية لنشاطك التجاري الصغير.

ستتبع إرشادات خطوة بخطوة لإنشاء حساب Google AdWords الخاص بك وتعلم نصائح متقدمة من وكالة محترفة أدارت ملايين الدولارات في الإنفاق الإعلاني. استخدم Google AdWords لتنمية أعمالك الصغيرة وكسب الكثير من المال:

  • اختر الكلمات الرئيسية الصحيحة.
  • اكتب الإعلانات التي تحول الزوار إلى عملاء.
  • اجعل إعلاناتك أعلى وأكثر احترافية من إعلانات منافسيك.
  • استخدم تتبع الويب لتعرف بالضبط مقدار الأموال التي تجنيها من Google AdWords.
  • أرسل الأشخاص إلى الصفحات الصحيحة على موقع الويب الخاص بك لزيادة معدل التحويل.
  • تعلم من مدير وكالة إعلانية من شركاء Google الأعلى تقييمًا.
  • الجهة المقدمة للدورة: منصة يوديمي Udemy.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة احتراف استخدام Google AdWords

دورة المهارات الرقمية: استخدام وسائل التواصل

سوف تكتشف لماذا أصبحت مهارات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضرورية لجميع أنواع المؤسسات،  سوف تتعرف على كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء وتطوير علامتك التجارية، بالإضافة إلى بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك أثناء القيام بذلك.

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال، بدءًا من إنشاء وجود قوي لك على وسائل التواصل الاجتماعي وحتى تحقيق النجاح في مشاريعك التسويقية. وغيرها الكثير.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة FutureLearn بالتعاون مع سلسلة Accenture Digital Skills.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة المهارات الرقمية: استخدام وسائل التواصل

دورة استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على فرص التسويق عبر الإنترنت وكيفية استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والتحليلات الرقمية لتسويق عملك بنجاح.

سوف تستكشف كيف يختلف التسويق عبر الإنترنت عن بيئة التسويق التقليدية، وستحدد وتناقش فرص التسويق القائمة على الويب مثل استخدام Facebook و Twitter و Google في عالم الأعمال اليوم.

المشهد الرقمي سريع الخطى ويتغير باستمرار، ومع ذلك فهو بيئة مليئة بالتحديات للعمل فيها. هذه الدورة مناسبة لأي شخص يعمل في مجال التسويق والاتصالات والعلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلان.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع جامعة كيرتن Curtin University الأسترالية.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت

دورة أساسيات التسويق الإلكتروني

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على الأساليب المتنوعة والمتغيرة للتسويق الإلكتروني، مثل التسويق عبر الهاتف المحمول ومصادر التسويق الأخرى.

تركز على الدورة أسس التسويق الإلكتروني، سوف تكتسب فهمًا عميقاً لكيفية عمل الاقتصاد الرقمي وتطور الرؤى الهامة اللازمة للنجاح في التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع جامعة ماري لاند الأمريكية university of maryland.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة أساسيات التسويق الإلكتروني

دورة تحليل أداء التسويق: المنتجات والتوزيع والمبيعات

عبر هذه الدورة المجانية يمكنك التعرف على كيفية تحديد ما يريده عملاؤك في منتج ما وأفضل قنوات التوزيع والمبيعات للتفاعل مع الأسواق التي اخترتها.

يقوم بتدريس هذه الدورة المجانية ستيفان سورجر Stephan Sorger الذي شغل مناصب قيادية في التسويق وتطوير المنتجات في شركات مثل Oracle و 3Com و NASA. كما قام بالتدريس لأكثر من عقد في UC Berkeley Extension وهو مؤلف لكتابين مدرسيين للتسويق تم اعتمادهما على نطاق واسع.

  • الجهة المقدمة للدورة: منصة edX بالتعاون مع جامعة ادنبرة البريطانية.

للاطلاع على كامل معلومات الدورة والالتحاق بها انظر دورة تحليل أداء التسويق

 

هذه كانت أصدقائي أهم الدورات المجانية المتاحة بهدف تعلم التسويق الإلكتروني مجاناً من الصفر! ومهما كان مستواك في التسويق يمكنك إيجاد الدورات المناسبة لك والتقدم وفق خطوات متتابعة لتحقيق ما تطمح إليه!

يمكنك الاطلاع على عشرات الفرص التعليمية عبر الإنترنت من خلال قسم التعليم عن بعد.

مقالات ذات صلة:

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top