أفضل 8 حلقات من TED talks عن زيادة الإنتاجية Productivity

أفضل 8 حلقات من TED talks عن زيادة الإنتاجية Productivity

تغطي حلقات أو محادثات TED talks العديد من المواضيع الشيّقة والمفيدة للجميع وهي الطريقة المثلى لإلهامك إن كنت تبحث عن أدوات لزيادة التركيز ومضاعفة الإنتاجية. حيث تستغرق معظم حلقات TED talks أقل من 10 دقائق مما يجعلها خياراً مثالياً لتحقيق فوائد كبيرة في وقت قصير. مع ذلك، يوجد عدد كبير من حلقات TED talks ومن الصعب مشاهدتها جميعها لاكتشاف الأفضل بينها،

أكثر 8 حلقات مشاهدة من TED talks عن زيادة الإنتاجية

جمعنا لكم عبر هذا المقال أفضل 8 حلقات من TED talks حول زيادة الإنتاجية:

1. فيديو Tim Urban’s TED talk on procrastination

يمتلك Tim Urban أحد أفضل الفيديوهات التحفيزية للطلاب خصوصاً. ويركّز فيه على مشكلة المماطلة (التأجيل أو ما يعرف بالتسويف) والتي يعاني منها الكثيرون، ويقترح أنّ هناك نوعين رئيسيين من المماطلين، فأي نوع أنت؟.

من عنوان الفيديو نجد أنّ Tim Urban يدخل إلى عقل المماطل ويرينا طريقة تفكيره. في الحقيقة، هو ذهب مباشرة إلى مختبر التصوير بالرنين المغناطيسي لدراسة أدمغة المماطلين ومقارنتها مع غير المماطلين.

وجد أنّ كلا العقلين لديهما صانع قرار عقلاني، لكن وجد أنّ المماطل لديه في دماغه جزء يدفعه لاختيار المتعة والتسلية للإرضاء الفوري، بالتالي يفضل هذا الشخص مقاطعة إنتاجيته للقيام بأنشطة سهلة وممتعة.

كما يشجع متابعينه بطريقة مضحكة وذكية على التفكير بجدية أكبر في التسويف، قبل فوات الأوان.

انظر: هل تعاني من التشتت الذهني؟ إليك 10 نصائح لمضاعفة مدة تركيزك

2. فيديو Judson Brewer’s talk on how to break bad habits

يناقش الطبيب النفسي جودسون بروير في هذه الحلقة أسلوباً مميزاً ومثيراً للاهتمام للتخلص من عادات التشتت الذهني وفقدان التركيز أثناء القيام بمهام مختلفة.

فإن كنت غير قادر على الابتعاد عن الموبايل لمدة 15 دقيقة أو يتشتت ذهنك بأي شيء يحصل من حولك وتجد صعوبة كبيرة في التركيز لمدة طويلة حتى إتمام المهمة، فهذا الفيديو لك.

احتل هذا الفيديو المرتبة الرابعة بين الفيديوهات الأكثر مشاهدة في عام 2016، وفي الوقت الحالي تتجاوز مشاهداته 18 مليون مشاهدة على  YouTube و Ted.com.

لا يعتقد الدكتور جودسون بروير، صاحب كتاب The Craving Mind، أنّه علينا إجبار أنفسنا على “فعل الشيء الصحيح” لكي ينجح الامر، بل لابدّ من السماح للفضول بأن يكون جزءاً من هذه العملية.

اقرأ: تعلم مهارات جديدة: 10 مهارات مطلوبة يمكنك تعلمها بنفسك عبر الإنترنت

3. فيديو Amy Cuddy’s TED talk on body language theory

منذ نشر هذه الحلقة في عام 2021، حققت عشرات الملايين من المشاهدات على اليوتيوب وموقع تيد، وهناك سبب واضح لذلك، وهي أنّ نظرية المقدّمة إيمي كودي تعمل بشكل فعّال.

تتحدث كودي عن أهمية لغة الجسد وكيف يمكن أن تحدد هويتك وشخصيك. كما تذكر أنّه كيف يمكن “لثقتك بنفسك” أن تؤثر بشكل إيجابي على حياتك وتساعدك في النجاح.

إيمي كودي هي عالمة نفسية اجتماعية شهيرة وأستاذة بجامعة هارفارد وخبيرة في لغة الجسد. تعتقد أن التواصل غير اللفظي يؤثر على الطريقة التي نرى بها بعضنا البعض ونحكم عليها ويؤثر على أشياء مثل من نوظفه أو نشجعه. تشكل لغة الجسد من نحن في عيون الآخرين.

كما وجدت كودي في بحثها أن الأشخاص الأقوياء كانوا أكثر ثقةً وهدوءاً في المواقف العصيبة لأن لديهم مستويات أعلى من الهرمون “المسيطر” (التستوستيرون) ومستويات أقل من هرمون “التوتر” (الكورتيزول) في أدمغتهم مقارنة بالآخرين.

قد يهمك: هل تعدد المهام أمر جيد؟ 10 أسباب لتتوقف عن كونك شخص متعدد المهام

4. فيديو Neuroscientist Jed Iliff’s TED talk on sleep

هل تقضي ساعات الليل في الدراسة أو العمل أو مشاهدة الأفلام؟ إذاً أنت لا تنال قسطاً كافياً من النوم. قد يجعلك جيف إيليف تعيد النظر في أهمية النوم بالنسبة لك بينما يُخبرك عن أهمية النوم الجيد على وظائف الدماغ. يستخدم الدماغ ربع إمدادات الجسم من الطاقة وتشير أبحاث جديدة إلى أنّ الأمر يتعلق بالنوم.

وجد إيليف وباحثون آخرون أنه عندما ننام، تتقلص خلايا دماغنا، مما يزيد في المسافة بين الخلايا الدماغية، مما يفتح الطريق للتخلص من النفايات الضارة بالدماغ.

يُشار إلى عملية تطهير الدماغ هذه، التي اكتشفها إيليف وفريقه البحثي السابق في المركز الطبي بجامعة روتشستر في مدينة روتشستر بنيويورك، باسم “الجهاز الجليمفاوي glymphatic system”.

وبالتالي فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد الدماغ على التخلص من النفايات التي يتم تجميعها خلال اليوم.

اقرأ: ما هي مهارة التعلم الذاتي ولماذا يجب عليك القيام به ومن أين تبدأ ؟

5. فيديو Andy Puddicombe’s 10 mindful minutes

يشرح خبير اليقظة Andy Puddicombe في هذه الحلقة المميزة من TED talks كيف يمكن لقضاء 10 دقائق من يومك دون أن تفعل أي شيء أن يزيد من الإنتاجية.

يشرح آندي كيفية إنعاش عقلك عبر التأمل وعدم شغل ذهنك بأي شيء فقط لمدة 10 دقائق يومياً. يوضح آندي أنّ التأمل يوفر فرصة لاكتساب منظور قيم عن الحياة ويسمح لنا بتجربة شعور أكبر بالتركيز والهدوء والوضوح بشكل عام.

6. فيديو Eugene Hennie’s TED talk on finding your passion

لا يمكن إكمال قائمتنا من أفضل فيديوهات TED talks عن زيادة الإنتاجية دون ذكر حلقة يوجين هيني. تحدث هيني في هذا الفيديو عن الشغف الذي يدفعك للاستيقاظ في الصباح الباكر ودوافك في الحياة.

حيث يتحدث عن قصته عندما اتبع مساراً وظيفية في شركة ومن ثمّ أدرك أنّه لم يكن شيئاً يرغب القيام به واضطر لاحقاً إلى ترك عمله والبحث عن اكتشاف ذاته.

من النقاط التي يذكرها  يوجين هيني للعثور على شغفك في الحياة:

  • اعرف نفسك: من أنت؟ ماذا تريد؟
  • احتضن نفسك: بمجرد أن تتبنى من أنت، يصبح كل شيء في الحياة أسهل.
  • إحاطة نفسك بتشجيع الناس: أحط نفسك بأفراد رائعين وملهمين ومتحمسين.
  • اعرف ما تريد: لا تخجل من التعبير عن رغباتك واحتياجاتك في الحياة.
  • إذا فشلت كثيراً فإن النجاحات ستكون أكبر.

قد يهمك: كتب الكترونية مجانية | 9 مواقع عربية مضمونة لتحميل الكتب مجاناً

7. فيديو Niko Everett’s talk on building self-esteem

إن كنت تبحث عن مسار لرؤية نفسك من منظور جديد وبناء احترام لذاتك، فإنّ نيكو إيفريت ستساعدك بالقيام بذلك خلال أقل من 10 دقائق. تشير نيكو إلى أنّ فقدان احترام الذات لدى الشخص له تأثير سلبي خطير في كافة مجالات الحياة. ونظراً لأنّه يأتي من عقولنا ويستند على أفكارنا الخاصّة، لدينا القدرة على فعل شيء حيال الأمر.

تعلم أهمية أن تحب نفسك وكيفية بناء احترام الذات وكيفية تجنب مقارنة نفسك مع الآخرين. ابدأ بتغيير تفكيرك السلبي وبالشعور بالرضا الكامل من نفسك.

8. فيديو Richard St. John: “Success is a continuous journey”

يخبرنا ريتشارد سانت جون أنّ الطريق إلى النجاح ليس طريقاً باتجاه واحد، بل هو رحلة مستمرة. وأغلب الأشخاص يعتقدون أنّ النجاح له نقطة نهاية لذلك يبذلون قصارى جهدهم للوصول وعندما يحققون ذلك يجلسون ويسترخون ويتوقفون عن فعل كل ما جعلهم ناجحين.

كما يركّز ريتشارد على فكرة “عندما تتوقف عن المحاولة، تفشل” ويتحدث عن تجارب من حياته الشخصية.

هذه كانت أفضل 8 حلقات من TED talks عن زيادة الإنتاجية ومتأكدين أنكم ستحققون فائدة كبيرة منها!

يمكنك قراءة مقالات مشابهة في قسم تطوير الذات وبناء الشخصية.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!