أرخص 20 مدينة كندية لشراء منزل والعيش في كندا

أرخص 20 مدينة كندية لشراء منزل والعيش في كندا

تشكل كندا محطة جاذبة للراغبين ببدء حياة جديدة سواءً بقصد الدراسة أو العمل، إلا أن أكبر عائقٍ قد يواجههم هو غلاء المعيشة فيها. إذ تُعد كندا من أغلى الدول التي تستقبل مهاجرين من أنحاء العالم. ولهذا يتسائل المقبلين للسفر إلى كندا، وخاصّة الراغبين بالارتباط بها على المدى الطويل، ما هي أسعار المنازل في كندا؟. في أغلب الحالات يبحثون عن أرخص المدن الكندية لشراء منزل والاستقرار، والتي غالباً ما تكون هي المدن الأصغر من المقاطعات، وهذا ما أثبتته الإحصائيات بالمقارنة ما بين المدن الكندية. وفي التالي من مقالنا سنستعرض تنازلياً أرخص 20 مدينة كندية لشراء منزل والعيش والاستقرار في كندا.

أرخص 20 مدينة لشراء منزل والاستقرار في كندا

تصنيف هذه المدن الكندية بين أرخص المدن في البلاد للمعيشة سواء للكنديين أو الأجانب.

20. مدينة Saint-Jean-sur-Richelieu, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 315,632$CA.

تبعد المدينة حوالي 40 كم جنوب شرق مونتريال، وتقع على ضفاف نهر Richelieu. تضم المدينة حوالي 92000 نسمة يتحدث معظمهم اللغة الفرنسية. يتوفر في المدينة الكثير من فرص العمل وبالأخص فيما تشتهر به المدينة من صناعة المنسوجات، الأغذية والمنتجات الخشبية. 

19. مدينة Longueuil, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 315,177$CA.

هي ثاني أكبر ضاحية في مونتريال، وتقع على الشاطئ الجنوبي لنهرSaint Lawrence. ويبلغ عدد سكانها 240.000 نسمة. وتتميز بأنها من المدن الغنية بفرص العمل وتكاليف المعيشة المناسبة. كما تضم العديد من شركات الطيران، إلى جانب احتوائها لمقر وكالة الفضاء الكندية John H. Chapman.

انظر: 20 مدينة كندية منخفضة التكلفة وبرواتب عمل مرتفعة

18. مدينة Lévis, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 309,397$CA.

تقع المدينة أيضاً على الشاطئ الجنوبي لنهر Saint Lawrence شرق Quebec. يبلغ عدد سكانها 144,000 نسمة، معظمهم ناطق للغة الفرنسية. تقدم الكثير من فرص العمل لاختصاصاتٍ مختلفة ولصالح شركات مصنعة كبيرة كصناعة السفن، وهي المقر الرئيسي لمجموعة Desjardins Group للخدمات المالية الكندية.  

17. مدينة Weyburn, Saskatchewan

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 301,846$CA.

هي عاشر أكبر مدينة في مقاطعة Saskatchewan على حدود الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عدد سكانها حوالي 11000 نسمة. نجد في المدينة الكثير من فرص العمل فيما تعتمد عليه من صناعات رئيسية من إنتاج الحبوب والعمل في مجال النفط والغاز. كما أنها مقر لمشفى Souris Valley للأمراض العقلية، وهو أكبر مبنى يعود لاتحاد  Commonwealth البريطاني.

16. مدينة Brockville, Ontario

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 294,524$CA.

مدينة مستقلة، تقع شرق Ontario. يبلغ عدد سكانها حوالي 22000 نسمة. ولأنها من أجمل المدن الكندية، يعتمد اقتصادها المحلي بشكلٍ كبير على السياحة، إلى جانب احتوائها للعديد من الشركات المصنعة التي دائماً ما توفر فرص العمل.

قد يهمك: الشركات الكندية تبحث عن موظفين | وظائف العمل المتاحة في كندا

15. مدينة Prince George, British Columbia

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 289,507$CA.

تقع المدينة على نهري Fraser وNechako، وتشتهر بغاباتها الخلابة ومنتزهاتها واستضافتها للعديد من المعارض. يبلغ عدد سكانها 74000 نسمة. توفر الكثير من فرص العمل في مجال الخدمات والتعليم، كما تضم مركز كبير لعلاج مرضى السرطان. 

14. مدينة Sarnia, Ontario

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 277,038$CA.

تقع المدينة على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية عند تقاطع نهر St. Clair و بحيرة Huron. يبلغ عدد سكانها حوالي 71،500 نسمة. يعتمد اقتصاد المدينة على صناعات النفط والزراعة.  

13. مدينة Val-d’Or, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 276,810$CA.

يبلغ عدد سكانها 32000 نسمة، يتخذ معظمهم اللغة الفرنسية كلغتهم الأساسية. تشتهر المدينة بالثروة المعدنية والتعدين، ومن أهمها تعدين الذهب والليثيوم لذا فهي المكان الأنسب لعلماء الجيولوجيا ومهندسي التعدين، لما سيجدونه من وظائف متعددة برواتب مرتفعة.

انظر: أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة

12. مدينة Wetaskiwin, Alberta

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 257,962$CA.

تقع المدينة جنوب مدينة Edmonton، ويبلغ عدد سكانها حوالي 12600 نسمة. وتوفر المدينة فرص عمل كثيرة في مجال الزراعة، صناعات النفط والغاز، بالإضافة لعائدات السياحة لكونها مدينة سياحية جذابة.

11.مدينة Drummondville, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 250,140$CA.

تقع المدينة شرق مونتريال على نهر Saint- Francois. يبلغ عدد سكانها 68600 نسمة، ناطقين للغة الفرنسية. تعدّ المدينة مقراً للجنود البريطانيين منذ تأسيسها، ولطالما تستضيف المدينة مهرجانات سنوية كمهرجان poutine السنوي.

10. مدينة Sainte-Marie, Quebec 

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 243,980$CA.

تقع المدينة جنوب شرق Quebec على ضفاف نهر Chaudière. يبلغ عدد سكانها 13,000 نسمة، يتحدث معظمهم أيضاً اللغة الفرنسية. تعدّ أيضاً مدينة سياحية خلابة وتوفر العديد من فرص العمل في هذا المجال.

اقرأ: هل تبحث عن عمل في كندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا

9. مدينة Rouyn-Noranda, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 240,191$CA.

المدينة قريبة من حدود Quebec مع Ontario، وتطل على شواطئ بحيرة Osisko. يبلغ عدد سكانها حوالي 42000 نسمة، ناطقين باللغة الفرنسية. تشتهر المدينة بصناعة النحاس ولهذا لُقبت بعاصمة النحاس الوطنية.

8. مدينة Sault Ste. Marie, Ontario

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 238,013$CA.

تقع المدينة شمال Ontario، وتعدّ ثالث أكبر مدنها. يبلغ عدد سكانها حوالي 73000 نسمة. تُعتبر السياحة من أهم القطاعات المربحة، إلى جانب صناعات الصلب والطاقة المتجددة.

7. مدينة Rimouski, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 227,673$CA.

تقع المدينة على الضفة الجنوبية لنهر St. Lawrence. وهي مقر لمرصد St. Lawrence العالمي والعديد من مراكز البحوث البحرية، وبالتالي توفر الكثير من فرص العمل في العلوم والهندسة.

انظر: إطلاق برامج هجرة الإقامة الدائمة في كندا للعمال والطلاب الدوليين 

6. مدينة Saint-Georges, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 219,124$CA.

تقع المدينة جنوب Quebec، ويبلغ عدد سكانها حوالي 31000 نسمة. تضم المدينة مقر شركة Manac الصناعية الرئيسي، والعديد من الشركات التي توفر فرص عمل للمقيمين في المدينة.

5. مدينة Timmins, Ontario

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 212,922$CA.

تقع المدينة شمال شرق Ontario على نهر Mattagami. يبلغ عدد سكانها حوالي 42000 نسمة. كما أن صناعات الخشب والتعدين هي الصناعات الرئيسية في المدينة التي تطلب موظفين من خبرات مختلفة.

4. مدينة Cornwall, Ontario

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 211,715$CA.

تقع المدينة على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، شرق Ontario على ضفاف نهر Saint Lawrence. يبلغ عدد سكانها حوالي 47000 نسمة. نجد في المدينة فرص عمل كثيرة وفي مجالات متعددة وأهمها مجال الاتصالات.

اقرأ: 8 وظائف في أستراليا لا تحتاج لشهادات جامعية وتمنح رواتب مرتفعة !

3. مدينة Quesnel, British Columbia

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 209,133$CA.

تقع في شمال منطقة Cariboo، ويبلغ عدد سكانها حوالي 12000 نسمة. من أهم مزايا هذه المدينة أنها إحدى المدن التي تجبي أقل الضرائب بين مناطق كندا. ويعتمد اقتصادها بشكلٍ كبير على السياحة.

2. مدينة Bécancour, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 206,748$CA.

تقع المدينة على ضفة نهر Saint Lawrence، ويبلغ عدد سكانها حوالي 12500. يعتمد اقتصاد المدينة بالأساس على صناعات البترول والمعادن، إلى جانب العمل في مجال الطيران. كما أن العمل في صناعات الفضاء ومجالات البترول يتميز بأعلى الرواتب في العالم.

1. مدينة Sept-Îles, Quebec

  • يبلغ متوسط أسعار المنازل والعقارات في المدينة 204,042$CA.

تقع المدينة في إقليم Côte-Nord، على الجهة الشمالية لخليج Saint Lawrence. يبلغ عدد سكانها 28500 نسمة، معظمهم ناطق للغة الفرنسية. تُعتبر ميناء رئيسي للرحلات البحرية، كما أنها تعتمد بشكلٍ كبير على صناعة المعادن من حديد وألمنيوم وغيره. كما توفر العديد من الوظائف في قطاع الخدمات.

تحمل كل مدينة كندية مزايا خاصة بها تؤهلها لتكون من أفضل المدن المستعدة لاستقبال كل من يرغب ببدء حياة جديدة والعمل والاستقرار في كندا. لذلك إن كنت تبحث عن أسعار المنازل في كندا وبالأخص عن أرخص مدينة كندية لشراء منزل، يمكنك الاستفادة من قائمتنا هذه الاطلاع على أرخص الخيارات المناحة أمامك لشراء منزلك الجديد في كندا. 

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل وآخر الأخبار عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

وإن كنت مهتم بالهجرة إلى كندا لا تفوت مقالات قسم الهجرة إلى كندا!

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر

أرخص 20 مدينة كندية لشراء منزل والعيش في كندا
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!