الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك.. ما هي الشروط وكيفية التسجيل؟

الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك.. ما هي الشروط وكيفية التسجيل؟

تم إطلاق خاصية المقالات الفورية Facebook Instant Articles من قبل الفيس بوك في فبراير عام 2016، بهدف مساعدة الناشرين في الوصول إلى جمهور أكبر، وتسهيل آلية تصفح المقالات وجعلها أسرع للقرّاء. منذ ذلك الحين، أصبحت المقالات الفورية في الفيس بوك وسيلة شائعة الاستخدام من قبل الناشرين لربح مبالغ مالية عالية من المحتوى الخاص بهم. فإن كنت تتسائل ما هي المقالات الفورية؟ وكيف يمكن الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك؟ وكيف يمكن التسجيل فيها وما هي آلية كسب المال؟، سوف تجد كامل المعلومات التي تبحث عنها في هذا الدليل الشامل. 

محتوى المقال

ما هي المقالات الفورية في الفيس بوك Facebook Instant Articles؟

يتم تعريف المقالات الفورية في الفيس بوك على أنّها مستند HTML يتم تحميله بسرعة كبيرة في الفيس بوك، مما يمنح الناشرين القدرة على نشر مقالات تحمل اسم وشعار علامتهم التجارية ضمن قالب قابل للتخصيص يتم عرضه للمتصفحين بسرعة كبيرة على الموبايل.  

بصورة أوضح، عادة ما ينشر الناشرون على صفحاتهم على الفيس بوك منشورات تتضمن روابط خارجية تقود لمقالات موجودة على موقعهم الإلكتروني أو مواقع خارجية أخرى. وفي حال تم إرفاق رابط خارجي مع أي منشور على الفيس بوك، يحتاج المتصفّح للضغط على هذا الرابط والانتقال إلى الموقع الإلكتروني المرتبط بهذا الرابط الخارجي للحصول على كامل معلومات المقال.

في بعض الحالات، قد تأخذ عملية نقل القارىء من الفيس بوك إلى الموقع الخارجي بعض الوقت، ونتيجة لبطىء العملية قد يغادر القارىء الموقع المُقاد إليه قبل أن يفتح حتّى.

من هنا يأتي دور المقالات الفورية Instant Articles والتي تسمح للناشرين بالحصول على قالب شبيه بالموقع الإلكتروني يمكن نشر المحتوى عبره ويتم تحميل المعلومات عليه بشكل أسرع بكثير مقارنة مع المواقع الإلكترونية الخارجية.

بالمقابل، يمنح القرّاء الفرصة لتصفّح أي مقال منشور بسرعة أكبر مما يساهم في زيادة التفاعل والوقت الذي يقضيه القارىء في التصفّح. تبعاً لإحصائيات الفيس بوك، تساعد ميزة المقالات الفورية القارىء في الولوج إلى المقالات التي يتم إرفاقها مع المنشورات بسرعة تعادل 10 مرات سرعة تحميل الروابط إلى المواقع الإلكترونية الخارجية.

يضاف أنّ كل مقالة فورية تكون مرتبط مع رابط أو عنوان URL خاص بها، مما يسمح للناشر بمشاركة هذا الرابط في المنشورات الخاصّة به على الفيس بوك، ويمكن للقارىء الضغط على هذا الرابط ليتم نقله بسرعة كبيرة لقراءة المحتوى المرتبط بالمقالة الفورية.

انظر: كيفية تحميل فيديوهات من الفيس بوك مجاناً وبدقة عالية لجميع الأجهزة

ما هي أهم مميزات المقالات الفورية على الفيس بوك Facebook Instant Articles؟

يتم تفضيل استخدام المقالات الفورية على الفيس بوك من قبل أغلب الناشرين للعديد من الأسباب من أهمها:

  1. سرعة تصفّح كبيرة (10 مرّات أسرع من سرعة تصفح المواقع الخارجية).
  2. تفاعل أكبر من قبل المتابعين، نظراً لتحسّن تجربة المستخدم وقدرته على الوصول للمعلومات بسرعة أكبر. بالتالي يتفاعل القارىء بشكل أكبر مع المنشور وخاصّة من ناحية مشاركته مع أشخاص آخرين (يتم مشاركة المقالات الفورية بنسبة 30% أكثر من المنشورات مع روابط خارجية).
  3. الربح من المقالات الفورية على الفيس بوك أفضل مقارنة مع المواقع الالكترونية العادية. تبعاً لإحصائيات الفيس بوك Facebook، عملية النقر من قبل القُرّاء على الإعلانات الموجودة ضمن المقالات الفورية هي أكثر ب 20% مقارنة مع الإعلانات الموجودة على المواقع الإلكترونية الخارجية.
  4. القدرة على استخدام قوالب منسّقة ومنظّمة مجانية من قبل فيس بوك، بحيث تظهر النسخة الشبيهة بموقعك الإلكتروني في المقالات الفورية بشكل جذّاب.
  5. يمكن الربح من المقالات الفورية على الفيس بوك دون بذل أي جهد يُذكر في اختيار موضع الإعلانات، حيث يمكن جعل الفيس بوك Facebook يختار الأماكن المثالية لوضع الإعلانات وأنت لست بحاجة لإضاعة الوقت في ذلك.
  6. معدّل ارتداد المستخدمين bounce rate في المقالات الفورية أقل بنسبة  70٪.
  7. يمكن للناشر الحصول على 100% من الربح من المقالات الفورية في حال استخدام الإعلانات الخاصّة به، و70% من عائدات أرباح المقالات الفورية في حال الاعتماد على إعلانات الفيس بوك  Facebook Audience Network.
  8. إمكانية تضمين مقاطع الفيديو تلقائية التشغيل أو من اليوتيوب ضمن المقالات الفورية، بالإضافة إلى تغريدات تويتر والمزيد من الإضافات بما يضمن تجربة مستخدم جيدة.
  9. يوجد Plugin مجاني لربط موقعك على الووردبريس مع ميزة المقالات الفورية وربح المال.
  10. يمكن تفعيل النشر التلقائي لمقالاتك في خدمة المقالات الفورية، بحيث يتم نشر أي مقال تنشره على موقعك الإلكتروني المرتبط بشكل مباشر في المقالات الفورية على الفيس بوك. هنا يتم الاعتماد على RSS feed.
  11. وصول أكبر للجمهور، نظراً لأنّ غالبية مستخدمي الإنترنت يستخدمون الجوال وهم الفئة الوحيدة التي يمكنها قراءة المقالات الفورية.

اقرأ: ما هي أساسيات كتابة المحتوى؟ ونصائح لكتّاب المحتوى المبتدئين

وأيضاً: 10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!

شروط الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك Facebook Instant Articles

للتقديم على فرص الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك، يجب أن تحقّق صفحتك على الفيس بوك Facebook مجموعة من الشروط وهي:

  1. أن تلتزم صفحتك على الفيس بوك بكامل سياسيات المقالات الفورية Instant Articles Policies وسياسات تحقيق الدخل لشركاء الفيس بوك أو ما يعرف Partner Monetization Policies (PMP)
  2. أن ترتبط صفحتك على الفيس بوك بموقع إلكتروني خارجي (يُفضّل ألّا يكون موقع إلكتروني حديث العهد لأنّه قد لا يتم قبوله للربح من المقالات الفورية، ويُفضّل ربط موقع إلكتروني خارجي شهد حركة زوّار سابقة).
  3. أن يكون الموقع الإلكتروني المرتبط مع حسابك على الفيس بوك سهل التصفّح وخالٍ من الأخطاء والروابط المعطوبة والمشاكل.
  4. أن يحتوي الموقع الإلكتروني الخارجي على مجموعة من المقالات (يفضّل أن لا تقل عن 10 مقالات).
  5. أن يتم تقديم طلب القبول في المقالات الفورية من دولة من الدول المؤهلة للربح من الفيس بوك.

بعد التأكّد من تحقيقك لكامل الشروط السابقة، يمكنك تقديم الطلب للبدء بربح المال من المقالات الفورية، بعد أن يتم مراجعة طلبك من قبل إدارة الفيس بوك وقبوله خلال بضعة أيام.

انظر: 12 وظيفة عالية الأجر يمكن تعلمها ذاتياً والقيام بها من المنزل

شرح خطوات التسجيل والربح من المقالات الفورية في الفيسبوك Instant Articles

لكي تبدأ بالربح من المقالات الفورية، يجب أن تُنشىء حساب مجاني عن طريق الفيس بوك للبدء باستخدام هذه الميزة. سنوضح خطوات التسجيل في المقالات الفورية خطوة بخطوة. 

1. التسجيل في المقالات الفورية

أول خطوة للبدء باستخدام المقالات الفورية هي التسجيل وإنشاء حساب مجاني للانضمام إلى هذا البرنامج. يمكن القيام بذلك عبر الانتقال إلى الموقع التالي Instantarticles.fb.com ومن ثمّ الضغط على Start Earning كما هو موضّح في الصورة.

التسجيل في المقالات الفورية

انتبه إلى أنّك بحاجة لامتلاك صفحة على الفيس بوك Page وليس حساب شخصي. كما تحتاج لأن تكون الآدمن في هذه الصفحة.

2. اختر صفحة الفيس بوك المراد ربطها مع المقالات الفورية

بعد الضغط على ” Start Earning” يتم نقلك بشكل مباشر إلى الفيس بوك لكي تختار الصفحة المؤهلة للتقديم على برنامج المقالات الفورية.

صفححة التقديم على طلب االمقالات الفورية

لتتأكد من أنّ صفحتك مؤهلة للتقديم على برنامج المقالات الفورية، يجب أن يظهر لك “Sign Up” مقابل خيار الربح من Instant Articles. لكن في حال ظهر لك جملة “Criteria Not Met” مقابلها، هذا يعني أنّ الصفحة غير مؤهلة مبدئياً للتقديم على المقالات الفورية. 

اختر صفحة الفيس بوك المراد ربطها مع المقالات الفورية

في الصورة السابقة، نجد أنّ أحد صفحاتنا على الفيس بوك مؤهلة للتقديم على 3 برامج للربح من الفيس بوك وأحدها برنامج المقالات الفورية. عندها نقوم بالضغط على “Sign Up” مقابله.

3. المطالبة بعنوان URL أو رابط خاص بك

بمجرد البدء بإنشاء حساب، عادة ما يظهر لك خطوات يجب الانتهاء منها قبل إرسال طلبك. ركّز على قسم “Add 10 production articles for review” أو القسم المرتبط بإضافة موقعك الإلكتروني وعينات عن المقالات التي ستقوم بنشرها على صفحتك لكي يتم دراسة طلبك من قبل الفيس بوك. 

بعد الضغط على الخيار السابق، انتقل إلى الضغط على “Claim your URL”، وهنا ستقوم بربط موقعك الإلكتروني مع حساب المقالات الفورية.

قبل وضع رابط موقعك الإلكتروني في هذا القسم، سيطلب منك الفيس بوك نسخ العلامة الوصفية الظاهرة أمامك إلى علامة <head> في HTML موقع الويب الخاص بك. لاحقاً يمكنك الضغط على Claim URL ووضع الدومين الخاص بك في الحقل الفارغ كما هو ظاهر في الصورة. 

المطالبة بعنوان URL أو رابط خاص بك للمقالات الفورية

انتبه إلى أنّ عنوان الرابط الذي ستضعه لموقعك الإلكتروني لأنّه سيكون الرابط الدائم المرتبط مع كامل مقالاتك الفورية على الفيس بوك.

قد يهمك: أسرار الربح من الانستقرام: 8 طرق موثوقة لكسب المال ونصائح للمبتدئين

4. تخصيص التصميم

بعد إرسال رابط موقعك إلى الفيس بوك، يمكنك البدء بتخصيص تصميم واجهة المقالات الفورية التي ترغب بأن تظهر لزوارك عند قراءة مقالاتك. يمنحك الفيس بوك خيارات مجانية لاختيار الألوان ونوع الخطوط وغيرها الكثير من الأدوات المتاحة. 

5. إرسال 10 مقالات للتدقيق من قبل الفيس بوك

تحتاج إدارة الفيس بوك إلى تدقيق ما لا يقل عن 10 مقالات من أعمالك، لكي يتأكّدوا من أنّك تلتزم بسياسات استخدام المقالات الفورية.

في هذه المرحلة لست بحاجة لتقديم 10 مقالات إلى الفيس بوك بشكل مباشر، بل يمكنك اختيار مقالات سابقة من المحتوى على موقعك الإلكتروني الجاهز للربط مع المقالات الفورية. في الحقيقة يوجد أكثر من طريقة لتقديم الأمثلة المطلوبة إلى الفيس بوك وإليك أهمها:

ربط حساب الفيس بوك مع حسابك على ووردبريس

إذا كنت تستخدم ووردبريس WordPress لإدارة موقعك الإلكتروني، فقد أنشأ الفيس بوك إضافة Plugin على ووردبريس لتبسيط آلية ربط ووردبريس مع المقالات الفورية. وفي الحقيقة استخدام Plugin الفيس بوك هو الطريقة الأسرع والأسهل لإعداد حسابك وتقديم 10 عينات من أعمالك للفيس بوك. (في القسم اللاحق سوف نشرح كيفية ربط الووردبريس مع المقالات الفورية خطوة بخطوة). 

استخدام أدوات نشر ثانية Publishing tools

بالإضافة إلى خيار الووردبريس، يتعاون الفيس بوك مع العديد من منصات النشر لتسهيل آلية ربط المحتوى عليها مع المقالات الفورية عليه. وفي الوقت الحالي يوجد ترابط بين الفيس بوك ومنصات النشر التالية:

Drupal, Atavist, Medium, Perk Distributed, RebelMouse, ShareThis, Sovrn, Steller, Tempest. كما يمكنك تفقد كامل المنصات المتاحة عبر هذا الموقع.

استخدام RSS feed

في حال لم تكن تستخدم الووربريس أو أي نظام إدارة محتوى آخر مدعوم من قبل الفيس بوك، فيمكنك ربط المحتوى الخاص بموقعك الإلكتروني مع الفيس بوك عبر RSS feed. ويتيح الفيس بوك دليل شامل عن كيفية ربط المقالات الفورية مع RSS feed والذي يمكن تفقده عبر هذا الرابط

استخدام  واجهة برمجة التطبيقات API

يمكنك عبر واجهة برمجة التطبيقات  (Application Programming Interface (API إنشاء مقالات فورية ونشرها وتحديثها وحذفها من نظام إدارة المحتوى الذي تستخدمه ويعتبر بدلاً ممتازاً ل RSS feed.

6. إرسال طلبك للمراجعة

بعد الانتهاء من كامل الخطوات السابقة، يمكنك إرسال طلبك للربح من المقالات الفورية إلى المراجعة بواسطة الفيس بوك. يتم دراسة طلبك والتأكّد من أنّ جميع مقالاتك المُرسلة تلتزم بسياسيات الفيس بوك وأنّ طلبك كامل ليتم قبوله. عادة ما تحصل على رد لطلب الانضمام إلى المقالات الفورية بين 1-2 أسبوع أو أقل في بعض الحالات.

انظر: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

شرح طريقة ربط الووردبريس مع المقالات الفورية للربح من الفيس بوك

إذا كنت تستخدم الووردبريس لموقعك الإلكتروني، فإن الخطوات اللاحقة ستوضح لك كيفية تفعيل المقالات الفورية وربطها مع الووربريس الخاص بك بسهولة. 

1. إثبات ملكية موقعك الإلكتروني

سنعود قليلاً للوراء ونتذكر سوياً الخطوة الثالثة من خطوات شرح التسجيل للربح من المقالات الفورية (المطالبة بعنوان URL أو رابط خاص بك). الهدف من هذه المرحلة هو إثبات ملكية موقع الويب الخاص بك.

قبل الضغط على إثبات ملكية رابط الموقع، ذكرناً مسبقاً أنّ الفيس بوك يطلب نسخ العلامة الوصفية الظاهرة أمامك إلى علامة <head> في HTML موقع الويب الخاص بك. العلامة الوصفية التي تظهر لك ظاهرة في الصورة بالأسفل.

إثبات ملكية موقعك الإلكتروني للتسجيل في المقالات الفورية

2. نسخ العلامة الوصفية للمقالات الفورية ضمن ووردبريس

تحتاج إلى نسخ الكود السابق ولصقه في قسم <head> في موقع WordPress الخاص بك. يوجد طريقتان للقيام بذلك:

  • التعديل على ملف header.php في قالب موقعك الإلكتروني ولصق كود المقالات الفورية في قسم <head> مباشرة.
  • استخدام plugin يدعى “Insert Headers and Footers” لإدخال العلامة الوصفية في قسم <head> من الموقع. بعد تفعيل الإضافة السابقة، يمكنك الانتقال إلى صفحة الإعدادات Settings » إدراج الرؤوس والتذييلات Insert Headers and Footers ولصق الكود في قسم <head> كما هو موضّح بالصورة في الأسفل.

بمجرد إضافة الرمز المطلوبة إلى موقعك الإلكتروني، تحتاج للرجوع إلى استوديو الفيس بوك Creator Studio لمتابعة طلب التقديم على المقالات الفورية. يمكنك الآن الضغط على المطالبة بعنوان URL أو زر ‘Claim URL’. ستظهر لك نافذة منبثقة تحتاج لوضع عنوان موقعك الإلكتروني فيها ومن ثمّ الضغط على “مطالبة Claim”. 

في حال كان رابط موقعك الإلكتروني مؤهل للمقالات الفورية سيتم إضافته بسرعة، وسيظهر ضمن حقل “عناوين URL للنطاق المعتمد Approved domain URLs” عندما يتم الموافقة عليه. 

في حال لم يتم قبول رابط موقعك الإلكتروني (الخطأ الشائع هو: “The provided URL is not being accepted because the site has minimal readership, which violates the Instant Article Policies”.)، هذا يعني أنّه غير مؤهل للمقالات الفورية. غالباً ما يكون السبب كونه موقع جديد دون حركة كبيرة للزوار. ينصح بالتقديم على الربح من المقالات الفورية عند امتلاك موقع إلكتروني لديه أكثر من 15,000 زائر وحركة مرور مستمرة مع وجود عدد كافٍ من زوار الموقع يأتون من الفيس بوك.

قد يهمك: أفضل 20 برنامج على الإطلاق لزيادة متابعين الانستقرام وتنمية حسابك مجاناً

3. إضافة Instant Articles RSS feed

بعد أن يتم الموافقة على رابط موقعك الإلكتروني، الخطوة التالية هي إنشاء RSS feed لمحتوى موقعك الإلكتروني. للقيام بذلك، نعود إلى طلب التقديم على المقالات الفورية ونبحث عن خيار “Add production articles” أسفل خيار المطالبة بعنوان URL.

نضغط على الخيار السابق وكما هو موضّح في الصورة نضغط على “Add articles” ومن ثمّ نختار الخيار الأول “Add with RSS feed”

إضافة Instant Articles RSS feed للمقالات الفورية

 

ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على معلومات عن تكوين RSS feed. ستحتاج في لإضافة رابط عنوان URL لخلاصة RSS من موقعك الإلكتروني. هذا الرابط يمكن الحصول عليه من إضافة Plugin المقالات الفورية على الووردبريس. 

إضافة رابط عنوان URL لخلاصة RSS من موقعك الإلكتروني

4. تثبيت إضافة plugin المقالات الفورية على الووردبريس

انتقل إلى الووردبريس الخاص بك ومن ثمّ اضغط على الإضافات plugins واضغط على إضافة جديد. ابحث عن الإضافة الخاصّة بالمقالات الفورية للفيس بوك والتي تدعى “Instant Articles for WP plugin” كما هو موضّح في الصورة. 

تثبيت إضافة plugin المقالات الفورية على الووردبريس

اضغط على التثبيت الآن ومن ثمّ على تفعيل. بعد تفعيل الإضافة، انتقل إليها وقم بوضع معرّف صفحة الفيس بوك الخاص بك ضمن الحقل الأول. يمكنك العثور على معرّف صفحة الفيس بوك أو Facebook Page ID عبر الشرح البسيط من الفيس بوك على هذا الرابط

وضع معرّف صفحة الفيس بوك ضمن إضافة المقالات الفورية على ووردبريس

بعد إدخال معرف صفحة الفيس بوك، لا تنسى حفظ الإعدادات. وعندها ستقوم إضافة plugin المقالات الفورية بإنشاء رابط RSS feed لك بشكل تلقائي.

يمكنك الحصول على هذا الرابط، عبر وضع الرابط التالي بعد رابط موقعك /feed/instant-articles. على سبيل المثال، رابط موقعك https://www.example.com/ يصبح رابط RSS feed لمقالاتك الفورية هو التالي: https://www.example.com/feed/instant-articles. 

5. انسخ رابط RSS feed الخاص بالمقالات الفورية لموقعك في الفيس بوك

رابط RSS feed الخاص بالمقالات الفورية، سيتضمن أي مقال جديد تكتبه ويساعد على نشره بشكل تلقائي في الفيس بوك عند نشره على موقعك الإلكتروني.

للانتهاء من عملية ربط المقالات الفورية في الفيس بوك مع الووردبريس، عليك نسخ رابط RSS feed الخاص بك والعودة إلى طلب الفيس بوك ولصقه في المربع الذي ظهر لك في الخطوة الثالثة. اضغط على حفظ وستظهر لك رسالة تأكد لك أن العملية تمت بنجاح.

بعد الانتهاء من العملية بنجاح، ستتمكن من اختيار 10 مقالات موجودة على موقعك الإلكتروني وتقديمها ليتم مراجعتها من قبل الفيس بوك لقبول طلبك للبدء بالربح من المقالات الفورية.

اخترنا لك: كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام – 7 خطوات بسيطة كافية لإيصال محتواك !

كيف يتم الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك Facebook Instant Articles؟

لابدّ من معرفة أنّ الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك يعتمد بشكل كامل على الإعلانات التي يمكن إدخالها في المقالات الفورية المنشورة على صفحتك في الفيس بوك. هنا تمتلك خياران للربح منها، إمّا تفعيل إعلانات الفيس بوك التلقائية بحيث لا تحتاج لتعديل أي شيء وتحصل على 70% من الأرباح، أو يمكن وضع الإعلانات الخاصّة بك وتحصيل 100% من الأرباح. 

يجب الإشارة إلى أنّ الأرباح التي يمكن كسبها من المقالات الفورية تعتمد على عدّة معايير. منها أنّ الفيس بوك يمنح الأولوية الإعلانات ذات الأرباح الجيدة للمقالات التي يقضي عليها القراء وقتاً طويلاً والتي تحقق تفاعلاً كبيراً بين الجمهور. 

يعتمد الربح في المقالات الفورية على أساس  eCPM أو ما يعرف effective Cost Per Million impressions، هذا يعني أنّك تحصل على المال مقابل كل ألف ظهور للإعلان في المقالات الفورية التي تنشرها.

لحسن الحظ، التكلفة التي يدفعها الفيس بوك للناشرين مقابل كل ألف ظهور للإعلان أعلى من معظم الشبكات الأخرى. لذلك، في حال وجود عدد زوار معتبر للمقالات التي تنشرها على الفيس بوك، يمكنك كسب مبالغ مالية أكثر من جيدة شهرياً عن طريق المقالات الفورية. 

تبعاً لإحصائيات الفيس بوك، يمكنك ربح ما بين 1.5 – 4 دولار أمريكي لكل ألف ظهور للإعلان في المقالات الفورية، يعتمد ذلك على البلد الذي يأتي منه زوارك. يدفع لك الفيس بوك الربح من المقالات الفورية عن طريق الباي بال PayPal أو الحساب المصرفي الخاص بك تبعاً لتفضيلاتك.

انظر: 5 خطوات تجعل من المحتوى الذي تنشره أقل مللاً وأكثر جذباً

ما هي سلبيات وعيوب المقالات الفورية في الفيس بوك

على الرغم من كونها أسرع وأفضل لتجربة المستخدم، وكون الربح من المقالات الفورية خياراً جيداً لأغلب الناشرين، إلا أنّ المقالات الفورية على الفيس بوك لها بعض السلبيات من أهمها:

1. إحصائيات محدودة

نظراً لأنّ جميع أدوات تتبع التحليلات والإحصائيات ضمن المقالات الفورية على الفيس بوك مضمنة عبر علامة iframe، لن تتمكن من دراسة إحصائيات سلوك المستخدم. بالتالي لا يمكنك تتبع سلوك القارئ لفهم عاداته. يعد تتبع سلوك المستخدم عبر الإحصائيات المتاحة من أقوى الطرق لتحديد إمكانية التحسين وتعديل استراتيجية النشر لمضاعفة الأرباح.

2. مشاكل متعلقة بالهوية

نظراً لقلة خيارات تصميم القوالب المتاحة في المقالات الفورية، قد تفقد علامتك التجارية هويتها وتصبح قريبة جداً للفيس بوك.

فخيارات التعديل على القوالب محدودة وسترى أنّ أغلب الناشرين يستخدمون قوالب شبيهة، لذلك تبدو أغلب المقالات الفورية التي يتم نشرها في صفحات مختلفة كأنّها من إنتاج الفيس بوك. لذلك إن كان موقعك الإلكتروني يتميز بأسلوب وتصميم خاص بعلامتك التجارية، قد تجد صعوبة في نقل هذا التصميم إلى قوالب المقالات الفورية. 

3. القيود المطبّقة على الإعلانات داخل المقالات الفورية

إن أردت استخدام الذكاء الاصطناعي AI لوضع إعلانات داخل كل مقال من المقالات الفورية، فيمكنك وضع إجمالي 4 إعلانات كحد أقصى لكل مقالة أو اختيار عدم التشغيل التلقائي للفيديو.

4. خسارة الزوار إلى موقعك الإلكتروني

عندما تقوم بتفعيل خاصية المقالات الفورية وربطها مع موقعك الإلكتروني، يتم عرض أي مقال تنشره كرابط لمقالة فورية، وعند الضغط عليه يبقى القارىء ضمن الفيس بوك ولا يتم توجيهه بشكل مباشر إلى موقعك الإلكتروني. بالتالي لا يتم حساب الزيارات التي تأتي من المقالات الفورية كمشاهدات للمقالات المنشورة على موقعك الإلكتروني.

نتمنى أن تجد جميع ما تبحث عنه ضمن هذا الدليل الشامل عن الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك. ونختم بالقول أنّ خاصيّة المقالات الفورية قد لا تكون مناسبة لبعض أنواع المحتوى، خاصّة المحتوى الذي يتم نشره بوتيرة منخفضة على مدار الأسبوع. يعتمد الأمر في النهاية على أهدافك والطرق الأنسب لك لربح المال.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!