الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 4 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

دخل الفيس بوك Facebook مؤخراً عالم الفيديوهات وأصبح من أكبر المنافسين الفعليين لليوتيوب. يتم مشاهدة أكثر من 100 مليون ساعة فيديو يومياً على الفيس بوك، مع مصادر تشير إلى وجود ما يزيد عن 8 مليار مشاهدة للفيديوهات يومياً. مع هذه الأرقام الخيالية لابدّ من وجود أكثر من طريقة لتحقيق الربح من الفيديوهات على الفيس بوك. فوجود خيارات لنشر فيديوهات تتراوح مدتها بين 5 ثواني حتى عدّة ساعات، يمنح الناشرين فرص لا حصر لها للبدء بالربح من فيديوهات الفيس بوك. لذلك إن كنت تبحث عن طريقة الربح من فيديوهات الفيس بوك والشروط والخطوات ومقدار المال الذي يمكن كسبه، سوف نخوض في التفاصيل عبر هذا المقال الشامل. 

إحصائيات عن محتوى الفيديو على الفيس بوك

قبل البدء بالربح من فيديوهات الفيس بوك، ألقي نظرة على هذه الإحصائيات التي ستساعدك بالبدء بشكل صحيح.

  1. تشير الإحصائيات إلى أنّ 65% من جميع مشاهدات مقاطع الفيديو على الفيس بوك تأتي من مستخدمي الجوّال (Adweek). لذلك لابدّ من إنشاء فيديوهات مؤثرة بأبعاد تتناسب مع الجوال بالدرجة الأولى، مما يزيد من فرص وصولك لجمهور أكبر. 
  2. من المثير للاهتمام معرفة أنّ 85% من مستخدمي الفيس بوك يشاهدون الفيديو مع إيقاف تشغيل الصوت. خاصّة أنّ الوضع الافتراضي لمقاطع الفيديو في الصفحة الرئيسية للمستخدمين هو الوضع الصامت. لذلك من المهم جداً إرفاق أي فيديو تقوم بنشره مع التسميات التوضيحية. 
  3. التفاعل مع الفيديوهات على الفيس بوك (6.01%) أعلى من التفاعل مع الصور (4.81%) أو الروابط (3.36%) أو المنشورات (2.21%). 
  4. 1 من كل 5 فيديوهات يتم نشرها على الفيس بوك هو بث مباشر. يبدو أنّ المشاهدين يستمتعون جداً بمشاهدة البث المباشر لذلك يُنصح باستخدامه أيضاً. 
  5. 92% من صفحات الفيس بوك تستخدم مقاطع الفيديو الأصلية للترويج لمنتجاتها أو محتواها أو إفادة جمهورها. 
  6. أغلبية الأشخاص الذين يتابعون الفيديو حتى الثانية الثالثة يستمرون بالمشاهدة لمدة زمنية أطول. لذلك يُنصح بالاهتمام بأول 3 ثواني من أي فيديو يتم نشره على الفيس بوك لزيادة التفاعل وزمن المشاهدة. وتأكد أنّ زمن مشاهدة أعلى يؤدي إلى ربح أعلى من فيديوهات الفيس بوك. 
  7. الفيديوهات التي تتضمن أرقام في عنوانها تحقق تفاعلات أكثر. على سبيل المثال تضمين عنوان الفيديو بأرقام مثل “أفضل 10..” أو “7 من أفضل..” يزيد المشاهدة بمعدل 3-4 أضعاف تبعاً لدراسة أجرتها Wochit. 

انظر: الربح من المقالات الفورية في الفيس بوك.. ما هي الشروط وكيفية التسجيل؟

طرق الربح من فيديوهات الفيس بوك

أشارت إدارة الفيس بوك أكثر من مرّة خلال الأعوام السابقة إلى وجود خطط لتحويل الفيس بوك إلى نظام معتمد على الفيديوهات بشكل أساسي. لذلك إذا كنت تسعى للبقاء في عالم المنافسة لابدّ لك من التكيّف مع التعديلات التي يتم إجراؤها بشكل مستمر الى الفيس بوك. الآن هو الوقت المناسب لإدخال الفيديوهات ضمن نظام النشر الخاص بك على الفيس بوك. 

ومع الميلان نحو المحتوى المعتمد على الفيديو، تزداد طرق الربح من فيديوهات الفيس بوك يوماً بعد يوم. فإذا كنت تسعى لتحويل صفحة الفيس بوك الخاصة بك إلى مصدر دخل ثابت لكسب المال من الفيديوهات يومياً، سوف نتعرف على كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك سوياً.

1. استخدام الإعلانات داخل فيديوهات الفيس بوك

يشار هنا إلى الإعلانات التي يمكن إدخالها في الفيديوهات التي تقوم بنشرها على الفيس بوك، ويمكنك الربح منها لكل ألف ظهور للإعلان. هذا المبدأ شبيه بآلية الربح من فيديوهات اليوتيوب. يمكن تفعيل هذا النوع من الإعلانات على الفيديوهات التي يتم تحضيرها بشكل مسبق ولاحقاً نشرها أو فيديوهات البث المباشر لكن بعد انتهائها وحفظها للظهور في صفحتك على الفيس بوك. 

تعتبر الإعلانات داخل فيديوهات الفيس بوك من أفضل الطرق للربح من الفيديوهات. لكن قبل تفعيل هذه الميزة والبدء بكسب المال، يجب الأخذ بعين الاعتبار الحاجة لتحقيق شروط التفعيل وإنشاء فيديوهات طويلة وجذّابة من شأنها أن تُبقي جمهورك مهتماً بما فيه الكفاية لمتابعة الإعلانات حتى النهاية ومن ثم الاستمرار بمشاهدة الفيديو الخاص بك. 

يوجد 3 أنواع للربح من الإعلانات داخل الفيديوهات على الفيس بوك Facebook 

  1. إعلانات ما قبل تشغيل الفيديو Pre-roll ads: يتم تشغيل هذا النوع من الإعلاتات قبل بدء الفيديو الخاص بك.
  2. 2. إعلانات أثناء مشاهدة الفيديو Mid-roll ads: تظهر للمشاهد أثناء مشاهدته للفيديو الخاص بك. 
  3. الإعلانات الصورية الثابتة Image ads: تظهر في الجزء السفلي من المحتوى (أسفل الفيديو) وهي خيار جيد للربح من فيديوهات الفيس بوك القصيرة. 

اقرأ: كيفية تحميل فيديوهات من الفيس بوك مجاناً وبدقة عالية لجميع الأجهزة

شروط الربح من الإعلانات داخل فيديوهات الفيس بوك

لكي تكون مؤهلاً للربح من إعلانات فيديوهات الفيس بوك، يجب أن تحقق صفحتك على الفيس بوك الشروط التالية: 

  1. الالتزام بسياسات تحقيق الربح لشريك الفيس بوك أو ما يعرف ب Partner Monetization Policies.
  2. امتلاك ما لا يقل عن 10,000 متابع على صفحتك على الفيس بوك. 
  3. وجود ما لا يقل عن 5 فيديوهات تم رفعها على صفحتك على الفيس بوك متوافقة مع سياسات تحقيق الدخل من المحتوى. 
  4. امتلاك ما لا يقل عن 600,000 دقيقة مشاهدة خلال آخر 60 يوماً من أي نوع من الفيديوهات تم تحميله على صفحتك على الفيس بوك. هذا يشمل الفيديوهات العادية والبث المباشر والفيديوهات القصيرة.
  5. أن يتم تقديم طلب القبول في تفعيل إعلانات فيديوهات الفيس بوك من دولة من الدول المؤهلة للربح من الفيس بوك.

كم يمكن الربح من إعلانات الفيديوهات في الفيس بوك؟ 

يعتمد المبلغ الذي يمكن كسبه باستخدام الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك على الفيس بوك على عدد المشاهدات التي تحصل عليها لكل فيديو وعلى الموقع الجغرافي لمتابعينك. وتبعاً لإحصائيات الفيس بوك يمكن كسب بين 2-8 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة للإعلان في فيديو الفيس بوك. 

كيف يمكن تفعيل ميزة الربح من إعلانات فيديوهات الفيس بوك؟ 

للبدء بالربح من إعلانات فيديوهات الفيس بوك، يحتاج الناشر إلى تقديم طلبه لتفعيل ميزة الإعلانات في فيديوهاته والبدء بكسب المال. بعد تحقيق الشروط التي ذكرناها سابقاً، يمكن للناشر التقدم بطلب تفعيل الإعلانات في الفيديو وفقاً لما يلي:

1. استخدام Facebook Creator Studio

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى Facebook Creator Studio وتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك بحيث تظهر معلومات الصفحات التي تديرها.

قد يهمك: أسرار الربح من الانستقرام: 8 طرق موثوقة لكسب المال ونصائح للمبتدئين

2. تقديم طلب تفعيل الإعلانات في الفيديو

الخطوة اللاحقة هي البحث عن monetization كما هو موضح في الصورة ومن ثمّ الضغط عليها لتقديم طلب تفعيل الربح من فيديوهات الفيس بوك. قم باختيار صفحة الفيس بوك التي ترغب بتفعيل الإعلاتات عليها واضغط عليها. 

استخدام Facebook Creator Studio لتفغيل الربح من فيديوهات الفيس بوك

إن كانت الصفحة مؤهلة للبدء بعرض الإعلانات والربح من فيديوهات الفيس بوك، سوف يظهر لك مباشرة قسم “In-Stream Ads for On-Demand” وبجانبه خيار “Set up” ويمكنك عندها الضغط عليها لتقديم طلب بتفعيل الإعلانات. في حال لم يظهر لك هذا الخيار، هذا يعني أنّ الصفحة غير مؤهلة بعد لتفعيل الربح من فيديوهات اليوتيوب. 

للاطلاع على أسباب عدم أهلية الصفحة، اضغط على “Other Monetization Tools” وابحث عن قسم “In-Stream Ads for On-Demand”. اضغط على “View Criteria” ومن ثمّ ستظهر لك أسباب عدم أهلية صفحتك لتفعيل الربح من الفيديوهات على الفيس بوك.

على سبيل المثال، في الصورة التالية نجد أنّ الصفحة غير مؤهلة لتفعيل الإعلانات في فيديوهات الفيس بوك لأنّها لا تحقق شرط وجود 600,000 دقيقة مشاهدة خلال ال60 يوماً الماضية.

تقديم طلب تفعيل الإعلانات في الفيديو على الفيس بوك

2. الربح من فيديوهات الفيس بوك عبر Brand Collabs Manager

بالإضافة إلى إمكانية الربح من إعلانات الفيديو في الفيس بوك، يعتبر برنامج مدير العلامة التجارية Collabs أو يعرف بBrand Collabs Manager خياراً آخراً للربح من فيديوهات الفيس بوك. تم إطلاق هذا البرنامج المميز من قبل الفيس بوك بهدف الجمع بين العلامات التجارية ومنشئي المحتوى المؤثرين من مختلف دول العالم. 

مبدأ عمل هذا البرنامج شبيه بالتسويق عن طريق المؤثرين أو influencer marketing، حيث يمكن للعلامات التجارية أن تدفع المال لمنشئي المحتوى لعرض منتجاتها أو الخدمات التي تقدمها على المتابعين. في هذه الحالة يوجد عنصرين أساسيين: العلامة التجارية ومنشئ المحتوى. 

اخترنا لك: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

شروط الربح من الفيديوهات على الفيس بوك عبر Brand Collabs Manager

لكي تكون مؤهل للتقديم على برنامج الربح من فيديوهات الفيس بوك هذا، لابدّ من تحقيق مجموعة من الشروط الموضوعة من قبل الفيس بوك. والخطوة الأولى هي امتلاك صفحة على الفيس بوك وليس حساب شخصي. 

  1. الالتزام بسياسات تحقيق الربح لشريك الفيس بوك أو ما يعرف ب Partner Monetization Policies.
  2. امتلاك ما لا يقل عن 1000 متابع على صفحتك على الفيس بوك. بالإضافة إلى تحقيق واحدة (فقط) من النقاط التالية: 
    • امتلاك ما لا يقل عن 15,000 تفاعل على المنشور. أو 
    • امتلاك 3000 ساعة مشاهدة من الفيديو خلال آخر 60 يوماً. أو 
    • تحصيل 30,000 دقيقة مشاهدة من فيديوهات التي لا تقل مدتها عن 3 دقائق, في آخر 60 يوماً. 
  3. أن تكون آدمن في الصفحة التي ترغب بتفعيل هذه الميزة عليها للبدء بكسب المال. 
  4. أن يتم تقديم طلب القبول لتفعيل Brand Collabs Manager في الفيس بوك من دولة من الدول المؤهلة للربح من الفيس بوك.

عندما يتم اشتراكك في هذا البرنامج بنجاح، عليك الانتظار لكي يتم اكتشافك والتواصل معك من قبل العلامات التجارية المهتمة بالتعاون معك واستهداف جمهورك.

كيف يمكن تفعيل ميزة الربح من فيديوهات الفيس بوك عبر Brand Collabs Manager؟ 

للبدء بالربح من Brand Collabs Manager عبر فيديوهات الفيس بوك، يحتاج الناشر إلى تقديم طلبه لتفعيل هذه الميزة. بعد تحقيق الشروط التي ذكرناها سابقاً، يمكن للناشر التقدم بطلب للتفعيل وفقاً لما يلي:

1. استخدام Facebook Creator Studio

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى Facebook Creator Studio وتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك بحيث تظهر معلومات الصفحات التي تديرها.

2. تقديم طلب تفعيل الربح من Brand Collabs Manager

الخطوة اللاحقة هي البحث عن monetization كما هو موضح في الصورة ومن ثمّ الضغط عليها واختيار الخيار “Meta Brand Collabs Manager”.

استخدام Facebook Creator Studio لتفعيل ميزة الربح من فيديوهات الفيس بوك عبر Brand Collabs Manager؟ 

في القائمة العليا من الصفحة الظاهرة ابحث عن “Portfolio” واضغط عليها. ومن ثمّ اضغط على “Apply as a creator” وأكمل الحقول بالمعلومات المناسبة.

تقديم طلب تفعيل الربح من Brand Collabs Manager

المعلومات التي ستضعها في الحقول، هي المعلومات التي ستظهر للعلامات التجارية عند البحث عن منشئي محتوى مثلك للمشاركة والتعاون معهم. وهنا أكمل الأقسام التالية:

  1. قسم Portfolio Intro for Facebook: في هذا القسم ستظهر بشكل تلقائي المعلومات المذكورة في وصف صفحتك على الفيس بوك، لكن يمكن التعديل عليها بسهولة تامة. كما يمكنك إضافة صور ووسائل أخرى إلى هذا القسم. 
  2. قسم Audience on Facebook: اختر إحصائيات المتابعين لديك التي ترغب بمشاركتها مع العلامات التجارية المحتملة بحيث يمكنها معرفة فيما إذا كنت مناسب لمنتجاتها اعتماداً على جمهورك. 
  3. قسم Past Partnerships: في حال شراكتك السابقة مع علامات تجارية أخرى يمكنك ذكر ذلك.

انظر: 20 موقع مجاني لإيجاد وتحميل فيديوهات بدون حقوق ملكية لدعم محتواك!

3. الربح فيديوهات الفيس بوك عبر اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions

إن كنت تبحث عن طريقة أخرى للربح من فيديوهات الفيس بوك دون الحاجة للترويج لمنتجات العلامات التجارية الأخرى، فيمكنك الاعتماد على اشتراكات المعجبين أو ما يعرف ب Fan Subscriptions وكسب مبالغ مالية جيدة منها.

في هذه الطريقة يتّبع الفيس بوك Facebook خُطى Patreon ويسمح للناشرين بإخفاء البعض من محتوى الفيديو الخاص بهم عن المتابعين وإتاحته فقط للجمهور الذي يدفع مبالغ شهرية رمزية مقابل الاشتراك. 

هنا يكمن التحدي في المحافظة على توازن بين نشر المحتوى للجمهور العادي وأيضاً نشر محتوى مميز آخر للمتابعين المشتركين. فإن قمت بالتركيز المحتوى المخصص للمشتركين فقط، وأهملت نشر محتوى مميز للجمهور العادي سوف تفقد قاعدة جماهيرية كبيرة. لذلك يجب المحافظة على التوازن بين الاثنين. 

إليك أمثلة عن محتوى مميز ومخصص للمتابعين المشتركين:

  • منشورات مخصصة فقط للمتابعين المشتركين.
  • نشر استطلاعات رأي والتصويت حول المحتوى الذي يرغبون بأن تنشره أو أن تركّز عليه. 
  • لقطات فيديو عن التصوير ما وراء الكواليس. 
  • قسم الأسئلة والأجوبة. 

عادة ما تزداد الأرباح المقدرة من فيديوهات الفيس بوك عبر اشتراكات المعجبين إن قمت بإشراك متابعينك في اختيار المحتوى الذي ستنشره. هذا يؤكّد لهم أنّك تهتم بهم وبآرائهم مما يدفعهم للاهتمام بمحتواك بشكل أكبر.

اقرأ: أفضل 20 برنامج على الإطلاق لزيادة متابعين الانستقرام وتنمية حسابك مجاناً

أهم ميزات استخدام الربح من اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions

يمتلك الناشر كامل الحرية في تحديد سعر الاشتراكات عبر هذه الميزة، ولن يتقاضى الفيس بوك أي رسوم من الأرباح. أي يحصل الناشر على 100% من الأرباح.

إن أردنا مقارنة الفيس بوك مع منصات أخرى، يأخذ Patreon ما يعادل 5% من أرباح الاشتراكات واليوتيوب يأخذ حوالي 30%، وTwitch قد يأخذ ما يصل حتى 50% من الأموال التي تكسبها من المشتركين. مع أخذ ذلك بعين الاعتبار، فإن الفيس بوك يعتبر منصة ممتازة للربح من اشتراكات المعجبين. 

شروط الربح من فيديوهات الفيس بوك عبر اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions

لكي تكون مؤهل للتقديم على برنامج اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions في الفيس بوك، لابدّ من تحقيق مجموعة من الشروط الموضوعة. فإن كنت تمتلك صفحة على الفيس بوك، يجب أن تحقق هذه الشروط:

  1. الالتزام بسياسات تحقيق الربح لشريك الفيس بوك أو ما يعرف ب Partner Monetization Policies بالإضافة إلى إرشادات App Store للاشتراكات.
  2. امتلاك ما لا يقل عن 10,000 متابع على صفحتك على الفيس بوك. بالإضافة إلى تحقيق واحدة (فقط) من النقاط التالية: 
    • امتلاك ما لا يقل عن 15,000 تفاعل على المنشور. أو 
    • امتلاك 180,000 دقيقة مشاهدة من الفيديو خلال آخر 60 يوماً.
  3. أن تكون آدمن في الصفحة التي ترغب بتفعيل هذه الميزة عليها للبدء بكسب المال. 

انظر: ما هي أسس تصميم الشعار Logo؟ مع 7 نصائح لتصميم شعار مميز

كيف يمكن تفعيل ميزة الربح من فيديوهات الفيس بوك عبر اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions؟

للبدء بالربح من اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions عبر فيديوهات الفيس بوك، يحتاج الناشر إلى تقديم طلبه لتفعيل هذه الميزة. بعد تحقيق الشروط التي ذكرناها سابقاً، يمكن للناشر التقدم بطلب للتفعيل وفقاً لما يلي:

1. استخدام Facebook Creator Studio

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى Facebook Creator Studio وتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك بحيث تظهر معلومات الصفحات التي تديرها.

2. تقديم طلب تفعيل الربح من اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions

الخطوة اللاحقة هي البحث عن monetization كما هو موضح في الصورة، ومن ثمّ الضغط عليها لتقديم طلب تفعيل الربح من الاشتراكات عبر فيديوهات الفيس بوك. قم باختيار صفحة الفيس بوك التي ترغب بتفعيل اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions عليها واضغط عليها. 

استخدام Facebook Creator Studio لتفغيل الربح من فيديوهات الفيس بوك

إن كانت الصفحة مؤهلة للبدء والربح من اشتراكات المعجبين، سوف يظهر لك مباشرة قسم “Subscriptions” وبجانبه خيار “Set up” ويمكنك عندها الضغط عليها لتقديم طلب التفعيل. في حال لم يظهر لك هذا الخيار، هذا يعني أنّ الصفحة غير مؤهلة بعد لتفعيل الربح من اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions. 

للاطلاع على أسباب عدم أهلية الصفحة، اضغط على “Other Monetization Tools” وابحث عن قسم “Subscriptions”. اضغط على “View Criteria” ومن ثمّ ستظهر لك أسباب عدم أهلية صفحتك لتفعيل الربح من الفيديوهات على الفيس بوك.

على سبيل المثال، في الصورة التالية نجد أنّ الصفحة تمتلك 10,000 متابع وبالتالي تحقق الشرط الأول فقط ويبقى تحقيق الشروط الظاهرة بالأحمر لتفعيل خدمة اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions. 

تقديم طلب تفعيل الربح من اشتراكات المعجبين Fan Subscriptions

في حال كانت صفحتك مؤهلة للتقديم على الربح من اشتراكات المعجبين، ستحتاج لاحقاً لربط معلومات حسابك البنكي أو حساب باي بال PayPal، حيث يمكنك تلقي الدفعات من اشتراكات المعجبين. وقبل أن يتم الموافقة على طلبك، سيطلب منك الفيس بوك الإجابة عن بعض الأسئلة، من أهمها: ماذا سيستفيد المتابعون من دفع المال للاشتراك؟ يجب ذكر الفوائد التي سيحققها متابعيك من الاشتراك بصفحتك. 

قد يهمك: 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين والحصول على المال

4. الربح من فيديوهات البث المباشر في الفيس بوك

1 من كل 5 فيديوهات يتم نشرها على الفيس بوك هو بث مباشر، يثبت لنا أنّ شريحة كبيرة من مستخدمي الفيس بوك يميلون لمشاهدة البث المباشر أكثر من غيره. وتتميز فيديوهات البث المباشر على الفيس بوك بأعداد مشاهدات أعلى وتفاعل أكبر بكثير، مقارنة مع أغلب المنشورات الأخرى. 

أهم إيجابية في البث المباشر أنّه يساعدك على بناء علاقات قوية مع متابعينك، مما يضمن لك عدم خسارتهم مع مرور الوقت.

يوجد 5 طرق أساسية يعتمد عليها أغلب الناشرين لكسب مبالغ مالية أكثر من جيدة من البث المباشر في الفيس بوك. من أهمها الربح من النجوم Facebook Stars. يمكن القول أنّ النجوم Stars هي العملة الافتراضية للفيس بوك. يمكن للمتابعين شراء النجوم Stars من داخل الفيس بوك ومن ثمّ إرسالها لك في قسم التعليقات لإظهار الدعم والمساندة وأيضاً لإبراز تعليقاتهم. 

يحصل الناشر على سنت واحد (0.01 دولار) مقابل كل نجمة يتم إرسالها من المتابعين. ولسحب الأرباح، الحد الأدنى للسحب هو 100 دولار أمريكي. إن كنت تسعى لكسب 1000 دولار أمريكي شهرياً، أنت بحاجة لتجميع ما لا يقل عن 100,000 نجمة من نجوم الفيس بوك. 

لا يوجد قيود معقدة لتفعيل ميزة الربح من النجوم في الفيس بوك. وللاطلاع على كيفية تفعيل هذه الميزة والطرق الأخرى المتاحة للربح من فيديوهات البث المباشر، ننشر بالاطلاع على مقالنا التالي: الربح من البث المباشر في الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة مع الشروط والتسجيل.

5. الربح من فيديوهات الفيس بوك عبر التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

يعتبر التسويق بالعمولة خياراً شائعاً لربح المال من فيديوهات الفيس بوك. فلنفرض أنّني أمتلك منتج معين وأرغب بجذب عدد من المستهلكين لشرائه وتحقيق أرباح مادية منه، ولنفرض أنّك عزيزي القارئ تمتلك صفحة على الفيس بوك وتقوم بنشر الفيديوهات بين الحين والآخر، عندها يمكننا أن نتشارك سوياً لتحقيق الفائدة المشتركة عبر التسويق بالعمولة. حيث أطلب منك أن تنشر معلومات عن منتجاتي وأمنحك روابط تقود المستخدم لشراء المنتج عبر موقعي الإلكتروني أو قد أمنحك كود خصم إن استخدمه متابعينك سيحصلون على خصم معين عند شراء المنتج. 

في كلا الحالتين، سوف تحصل على عمولة لكل منتج يتم شراؤه من قبل متابعينك، ولهذا يُدعى التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing. 

تكمن إيجابية هذا النوع من الربح من فيديوهات الفيس بوك، أنّ منشئي المحتوى ليسوا بحاجة لتحقيق أي شرط من شروط الفيس بوك، بل يتم الأمر بشكل كامل من طرفهم وبعيداً عن الفيس بوك. مع ذلك، ستحتاج إلى قاعدة جماهرية كبيرة تثق بك وبالمنتجات التي تتحدث عنها في الفيديوهات ومستعدة لشرائها بعد أن تنصح أنت بها. 

للبدء، أنت بحاجة لإيجاد عملاء مستعدين للتعاون معك أو يمكنك البحث عن مواقع مشهورة تربطك مع عشرات العملاء المستعدين لمنحك عمولة مادية لكل منتج تقوم بالتسويق له عبر فيديوهاتك على الفيس بوك وبيعه للمتابعين. 

على سبيل المثال، من أشهر برامح التسويق بالعمولة برنامج أمازون والذي يمنح الناشرين مبالغ مالية جيدة للمنتجات التي يقومون بالترويج لها. كلّما كانت تكلفة المنتج أعلى، كلّما زادت أرباح الناشر. يمكن التسجيل بسهولة على برنامح التسويق بالعمولة الخاص بأمازون عبر زيارة موقع affiliate-program.amazon وتقديم طلب للبدء.

انظر: 5 خطوات تجعل من المحتوى الذي تنشره أقل مللاً وأكثر جذباً

الخاتمة

كما رأينا يوجد أكثر من طريقة لبدء الربح من فيديوهات الفيس بوك وكسب مبالغ مالية مرتفعة في أغلب الحالات. مع ذلك، أنت بحاجة لتقديم محتوى فيديو مميز وفريد قادر على جذب عدد كبير من المتابعين المستعدين للتفاعل مع أي فيديو تنشره على الفور. 

نتمنى أن تجد في مقالنا كامل المعلومات التي تبحث عنها عن الربح من الفيديو في الفيس بوك، وسنحاول تحديثه بشكل دائم في حال تم إحداث أي تغييرات في سياسة الفيس بوك مع الزمن.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر

شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!