أفضل دورات تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال أونلاين (مجانية ومدفوعة)

أفضل دورات تعلم اللغة الإنجليزية لإدارة الأعمال أونلاين (مجانية ومدفوعة)

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

تأتي أهمية اللغة الإنجليزية في عالم الأعمال من كونها اللغة الرسمية لأكثر من 70 دولة من حول العالم واللغة غير الرسمية لمجتمع الأعمال الدولي. لذلك فإنّ إتقان اللغة الإنجليزية للأعمال هو أمر لا مفر منه إن كنت عازم على النجاح في عالم الأعمال سواء على مستوى محلي أو دولي. لذلك اخترنا لكم عبر هذا المقال أهم وأفضل دورات تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال، المجانية منها والمدفوعة، والمقدّمة من أشهر منصات التعليم عن بعد.

أفضل كورسات تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال أونلاين

نحن نعيش في عصر العولمة، لذلك من السهل جداً أن تقودك وظيفتك في مجال الأعمال للسفر إلى أي وجهة في العالم أو على الأقل أن تضعك على تواصل مباشر مع أشخاص من دول وثقافات متنوعة. والأداة التي ستساعدك في التواصل في مجالك المهني بشكل ناجح هي اللغة الإنجليزية.

لذلك لابدّ من إيلاء أهمية كبيرة لتطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية للأعمال . لحسن الحظ، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال بنفسك من المنزل من خلال الاستفادة من عشرات المصادر المجانية المتاحة عبر الإنترنت. ومن أفضل هذه المصادر هي دورات تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال.

سنقدم لك مجموعة من أهم هذه الكورسات، المجانية منها والمدفوعة، وسنرفق كل دورة منها مع رابط مخصص للالتحاق بها.

1. دورات متقدمة في تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال 

نبدأ قائمتنا بأفضل 3 خيارات لتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية للأعمال والمقدّمة من قبل منصة كورسيرا بالتعاون مع جامعات عالمية شهيرة. تختلف هذه البرامج عن الدورات التي ستذكر لاحقاً أنّها أكثر تخصصاً وشمولية. في الحقيقة هي تخصصات أشبه بالبرامج الجامعية أو تعرف Specialization والتي تستمر بين 5 إلى 8 أشهر.

تعتبر التخصصات خيار مثالي للأشخاص الذين يحتاجون لاستخدام اللغة الإنجليزية للأعمال في حياتهم اليومية أو الذين يسعون لتطوير مهاراتهم وتقوية  السيرة الذاتية CV بشهادات معترفة وقويّة تثبت إتقانهم لمهارات التواصل باللغة الإنجليزية للأعمال وبالتالي تسهّل من عملية توظيفهم.

هذه التخصصات مدفوعة ولخيارات مجانية أكمل للاطلاع على الدورات اللاحقة. إليكم أهم وأفضل 3 تخصصات في مجال تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال:

تخصص Improve Your English Communication Skills

تخصص Improve Your English Communication Skills

يتم تقديم هذا التخصص من قبل معهد جورجيا للتكنولوجيا Georgia Institute of Technology ويهدف لمساعدتك في تطوير مهارات الكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية بشكل احترافي للنجاح في حياتك المهنية. يتم تغطية العديد من المواضيع منها كتابة رسائل البريد الإلكتروني والتحدث في الاجتماعات والمقابلات وتقديم العروض التقديمية والتواصل عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية.

يتم إرفاق التخصص التالي مع ترجمة شاملة للغة العربية مما يسهّل من الفهم بشكل كبير. في حين أنّه كورس مثالي للأشخاص ذوي المستوى المبتدىء أو المتوسط من اللغة الإنجليزية.

هذه فرصتك للانضمام إلى أكثر من 500,000 شخص أنهوا هذا التخصص الرائع وقاموا بتقييمه بشكل ممتاز ليحصل على تقييم 4,8 من قبل أكثر من 17,000 شخص شاركوا في التقييم.

يستمر هذا البرنامج لمدة 5 أشهر وهو مدفوع. يمكن الالتحاق بالتخصص عبر هذا الرابط: Improve Your English Communication Skills

تخصص Business English Communication Skills

تخصص Business English Communication Skills

يتم تقديم هذا التخصص من قبل جامعة واشنطن University of Washington ويهدف لمساعدتك في تطوير مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية للنجاح في الأعمال.

عبر التحاقك بهذا التخصص سوف تتمكن من توسيع مخزونك من مفردات اللغة الإنجليزية للأ‘مال وتحسين قدراتك على الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية عند التواصل الاجتماعي أو المهني. كما ستتعلم المصطلحات والمهارات القابلة للتطبيق على مفاوضات الأعمال والمحادثات الهاتفية والتقارير المكتوبة ورسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية الاحترافية.

يتم إرفاق التخصص التالي مع ترجمة شاملة للغة العربية مما يسهّل من الفهم بشكل كبير. في حين أنّه كورس مثالي للأشخاص ذوي المستوى المتوسط من اللغة الإنجليزية.

أنهى الكورس أكثر من 100,000 شخص وحصل على تقييم 4,8. تحتاج إلى 6 أشهر للانتهاء من هذا التخصص وهو مدفوع.

يمكن الالتحاق بالتخصص عبر هذا الرابط: Business English Communication Skills

تخصص Business English for Non-Native Speakers 

تخصص Business English for Non-Native Speakers

يتم تقديم هذا التخصص من قبل جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا The Hong Kong University of Science and Technology. وكما التخصصين السابقين يهدف إلى تعزيز مهارات التواصل باللغة الإنجليزية للأعمال.

يتم التركيز على أساليب تطوير مهارات اللغة الإنجليزية ومهارات التواصل في مكان العمل، وكيفية ممارسة الأعمال التجارية والتفاهم بين الثقافات وتحليل دراسة حالات الأعمال.

يتم ترجمة هذا التخصص إلى للغة العربية مما يسهّل من الفهم. وهو مثالي للأشخاص ذوي المستوى المبتدىء من اللغة الإنجليزية. أنهى الكورس أكثر من 50,000 شخص وحصل على تقييم 4,5. تحتاج إلى 8 أشهر للانتهاء من هذا التخصص وهو مدفوع.

يمكن الالتحاق بالتخصص عبر هذا الرابط: Business English for Non-Native Speakers

انظر أيضاً: أفضل دورات تعلم اللغة الإنجليزية المترجمة للعربية من منصة كورسيرا Coursera

2. دورة تعلم الإنجليزية للأعمال وريادة الأعمال من جامعة بنسلفانيا الأمريكية

دورة تعلم الإنجليزية للأعمال وريادة الأعمال من جامعة بنسلفانيا الأمريكية

تقدم منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية University of Pennsylvania دورة مجانية في تعلم الإنجليزية للأعمال وريادة الأعمال English for Business and Entrepreneurship. يتم تمويل هذه الدورة مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مكتب برامج اللغة الإنجليزية.

يتم تصميم هذه الدورة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية المهتمين بمعرفة المزيد عن اقتصاد الأعمال العالمي. وعير هذا الكورس سوف تتعرف على أهم المواضيع والمصطلحات الإنجليزية اللازمة للنجاح في مكان العمل الدولي.

تتضمن الدورة محاضرات فيديو ونصوص للقراءة وتمارين للتدريب. ستتحدث الوحدة الأولى عن نقدمة في ريادة الأعمال والوحدة الثانية عن أساسيات أبحاث السوق وكيفية إيجاد الفرص. فيما تتحدث باقي الوحدات في الدورة عن أهمية تكوين خطة عمل وأساسيات تمويل الأعمال التجارية وفي النهاية سيطلب منك إنشاء عرض تقديمي بناءً على خطة عمل.

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةEnglish for Business and Entrepreneurship
الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية University of Pennsylvania.
مدة الكورس32 ساعة.
السعرمجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط.
لغة التدريساللغة الإنجليزية + (إحدى دورات كورسيرا المترجمة للغة العربية ولغات أخرى هي: الفرنسية والبرتغالية (الأوروبية) والإيطالية والفيتنامية والكورية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية).
أنهى الكورس420,714 شخص.
التقييم4,8/5.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة مجاناً. بعد ذلك الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة. اضغط على الخيار الثاني للالتحاق بالدورة مجاناً.

اقرأ: تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً عبر الإنترنت من جامعات أمريكية وبريطانية

3. دورة مقدمة في إدارة الأعمال من جامعة كينغز كوليدج لندن

دورة مقدمة في إدارة الأعمال من جامعة كينغز كوليدج لندن

تقدّم منصّة futurelearn بالتعاون مع جامعة كينغز كوليدج لندن البريطانية King’s College، دورة أونلاين مجانية بعنوان مقدمة في إدارة الأعمال Introduction to Business Management. يمكنك عبر هذه الدورة المجانية اكتشاف كيفية إدارة الأشخاص والأموال والمعلومات واكتسب الثقة والبصيرة في أسلوب الإدارة الخاص بك.

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةIntroduction to Business Management
الجهة المانحة للدورةمنصة FutureLearn بالتعاون مع جامعة كينغز كوليدج لندن.
مدة الدورة4 أسابيع.
عدد ساعات التعلم المطلوبة في الأسبوع4 ساعات.
السعرمجانية بالكامل.
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط.
لغة التدريساللغة الإنجليزية.
أنهى الكورس144,870 شخص.
التقييم4,8/5.

ستكون هذه الدورة ذات فائدة لأي شخص يتطلع إلى تطوير مهاراته في إدارة الأعمال والمعرفة التأسيسية، بالإضافة إلى مهاراته في اللغة الإنجليزية والتواصل في بيئة الأعمال. 

لمعلومات إضافية عن الدورة وكيفية الالتحاق بها اضغط هنا: دورة مجانية بعنوان مقدمة في إدارة الأعمال

اقرأ أيضاً: 15 كورس أونلاين مجاني من جامعة كينجز كوليدج لندن King’s College

4. دورة اللغة الإنجليزية للأعمال: اللغة الإنجليزية البسيطة للاجتماعات

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال: اللغة الإنجليزية البسيطة للاجتماعات

يتم تقديم هذه الدورة المميزة على موقع يوديمي. وهي خيار مثالي لتعلم اللغة الإنجليزية للتخطيط والمشاركة في اجتماعات العمل للمستويات المتوسطة (A2 – B1). سيتم تعليمك كيفية كتابة وتعديل وإرسال دعوات لحضور اجتماعات عمل رسمية وغير رسمية وكيفية إعداد جداول أعمال للاجتماعات وأيضاً طريقة الانخراط في محادثات قصيرة مع الحاضرين في اجتماعات العمل.

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةBusiness English: Easy English for Meetings
الدورة تستهدف المستوىالمتوسط (A2 – B1)
الجهة المانحةمنصة يوديمي Udemy
مدة الكورسساعتين
السعرمدفوع
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية
أنهى الكورس28,963 شخص
التقييم4,5/5

يتم تخصيص هذه الدورة لمتعلمي اللغة الإنجليزية أو لطلاب الجامعات أو للعاملين في شركات صغيرة أو كبيرة ويرغبون بتطوير مهارات اللغة الإنجليزية للأعمال لديهم.

يتم شرح الكورس من قبل مدرّبة وأستاذة لغة إنجليزية مع خبرة طويلة في تعليم اللغة الإنجليزية للشركات والأفراد غير الناطقين بها. ستتمكن من الاستماع والمشاهدة والقراءة وكتابة دعوات خاصة وجداول للأعمال بأسلوب سلس وبسيط.

إن التحقت بالدورة، انتبه إلى وجدود العديد من الموارد الداعمة لها والقابلة للتنزيل مع كل محاضرة تنتهي منها.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة.

انظر أيضاً: 8 مواقع لإجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجاناً عبر الإنترنت

5. دورات تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال من جامعة بوليتيكنيكا دي فالنسيا 

دورات تعلم اللغة الإنجليزية لإدارة الأعمال من جامعة بوليتيكنيكا دي فالنسيا

تقدّم منصة edX بالتعاون مع جامعة بوليتيكنيكا دي فالنسيا Universitat Politècnica de Valencia الإسبانية 3 دورات أونلاين مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية لإدارة الأعمال. مع ذلك، يتم إنشاء هذه الدورات التدريبية للأفراد ذوي المستوى المتوسط في اللغة الإنجليزية والذين يتطلعون لتطوير مهاراتهم ونقل مستواهم في الإنجليزية للأعمال إلى مستوى متقدم.

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةUpper-Intermediate Business English
الجهة المانحة للدورةمنصة edX بالتعاون مع جامعة بوليتيكنيكا دي فالنسيا
مدة الدورة4 أسابيع لكل دورة
عدد ساعات التعلم المطلوبة في الأسبوع3-5 ساعات
السعرمجانية بالكامل
لغة التدريساللغة الإنجليزية
الكورس مناسب للمستوىالمتوسط
التقييم4,8/5

تتكون جميع هذه الدورات من مجموعة من دروس الفيديو والعديد من الأنشطة لفهم القراءة وتفسيرات شاملة لقواعد اللغة الإنجليزية ومجموعة من التمارين لفهم الاستماع وأيضاً ممارسة المحادثة باللغة الإنجليزية.

يمكن الاطلاع على كامل معلومات هذه الدورات وكيفية الالتحاق بها عبر هذه الروابط:

6. دورة تعلم الإنجليزية للتطوير الوظيفي من جامعة بنسلفانيا الأمريكية

دورة تعلم الإنجليزية للتطوير الوظيفي من جامعة بنسلفانيا الأمريكية

من أهم وأفضل الدورات عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية للأعمال دون أدنى شك. أنهى الدورة ما يقارب 2 مليون شخص والغالبية العظمى منهم أشاروا إلى تحقيق فائدة كبيرة منها.

يتم تصميم هذه الدورة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية المهتمين بتطوير حياتهم المهنية في السوق العالمية. خلال الوحدات الخمس للكورس سوف تتعرف على كيفية البحث عن وظيفة وآلية التقديم عليها وكيفية إجراء مقابلة العمل ونصائح عن كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية وخطاب دافع قوي وأيضاً ما تحتاجه لتطوير مهارات التواصل في مجالك المهني.

عبر هذه الدورة المثالية للأعمال ستتمكن من تطوير مهاراتك اللغوية في مجال الأعمال بشكل كبير لتحقيق أهدافك المهنية.

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةEnglish for Career Development
الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية University of Pennsylvania.
مدة الكورس40 ساعة.
السعرمجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط.
لغة التدريساللغة الإنجليزية + (إحدى دورات كورسيرا المترجمة للغة العربية ولغات أخرى هي: الفرنسية والبرتغالية (الأوروبية) والإيطالية والفيتنامية والكورية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية).
أنهى الكورس1,964,980 شخص.
التقييم4,8/5.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة مجاناً. والضغط على “Enroll For Free”، ولاحقاً اختيار “Full Course, No Certificate” للاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

7. دورة اللغة الإنجليزية للأعمال لطلاب ESL من يوديمي

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال لطلاب ESL من يوديمي

كورس مثالي لتعلم مفردات اللغة الإنجليزية المرتبطة بالعروض التقديمية والاجتماعات والمفاوضات والمكالمات العاتقية ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها الكثير. وهي دورة مثالية لذوي المستوى المبتدىء أو المتوسط من اللغة الإنجليزية. 

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةBusiness English Course for ESL Students
الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء أو المتوسط.
الجهة المانحةمنصة يوديمي Udemy
مدة الكورس5 ساعات و50 دقيقة.
السعرمدفوع.
شهادة انتهاء من الدورةمتاح.
لغة التدريساللغة الإنجليزية.
أنهى الكورس42,719 شخص.
التقييم4,5/5.

هذه الدورة خيار مثالي للتمكن من اكتساب مهارات التواصل باللغة الإنجليزية في حياتك المهنية وتتضمن 40 درساً مركزاً لمساعدتك في ذلك. 

في حين يتم تقديم الدورة من قبل الأستاذة Shayna الأمريكية الأصل والتي تعمل كمعلمة ومترجمة للغة الإنجليزية.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة.

قد يهمك: كيف يمكن تحسين النطق باللغة الإنجليزية بسهولة لتبدو كالناطق الأصلي؟

8. دورة التواصل الفعّال باللغة الإنجليزية للأعمال 

دورة التواصل الفعّال باللغة الإنجليزية للأعمال

يتم تقديم هذه الدورة المميزة من قبل منصة أليسون Alison للتعليم عن بعد وسيتم تعريفك من خلالها على أهمية وكيفية التواصل الفعال باللغة الإنجليزية سواء كنت تعمل لنفسك أو لدى إحدى الشركات. ستتعرّف على مكونات وسياقات التواصل الفعال باللغة الإنجليزية وكيفية تطبيق مهارات التواصل بالشكل الصحيح. 

وللمهتمين أيضأً ستعطي الدورة كيفية الانخراط والتطبيق العملي لاستخدام مهارات التواصل المختلفة والأدوار التي يلعبها التواصل الفعال في نجاح الأعمال. 

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةEffective Business Communication
الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء أو المتوسط
الجهة المانحةمنصة أليسون Alison
مدة الكورس3 ساعات
السعرمجاني بالكامل
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة
لغة التدريساللغة الإنجليزية
أنهى الكورس12,000 شخص.

بعد الانتهاء من دورة تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال هذه سوف تكون قادر على: معرفة أهمية التواصل في فهم نفسك والآخرين، شرح كيف يمكن أن يساعد التواصل في حل المشكلات وتعلم أشياء جديد وفي بناء حياة مهنية ناجحة، تحديد المكونات الأساسية الثمانية للتواصل الفعال باللغة الإنجليزية ووصفها أيضاً.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة.

انظر: كيف يمكن تحسين النطق باللغة الإنجليزية بسهولة لتبدو كالناطق الأصلي؟

9. دورة اللغة الإنجليزية للأعمال المهمة في الخدمات 

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال المهمة في الخدمات

دورة شاملة لتواصل أكثر فعالية باللغة الإنجليزية، خاصّة في مجال الأعمال وإدارة المكاتب والضيافة والتجارة بالتجزئة. سيتم تعليمك كيفية تنظيم الاجتماعات من إرسال الدعوات والتواصل مع المشاركين وكتابة جدول الأعمال باللغة الإنجليزية.

سيتم التركيز في هذه الدورة على فهم واستخدام مصطلحات الأعمال باللغة الإنجليزية وكيفية وصف المنتجات والخدمات التي قد تقدمها لأشخاص آخرين وأيضاً سيتم تعليمك أساسيات المشاركة في محادثات مبيعات بسيطة مع العملاء المحتملين.

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةEffective Business English for Service Staff
الدورة تستهدف المستوىالمستويات A2 أو أعلى
الجهة المانحةمنصة يوديمي Udemy
مدة الكورس3 ساعات
السعرمدفوع
شهادة انتهاء من الدورةمتاح
لغة التدريساللغة الإنجليزية
أنهى الكورس11,293 شخص
التقييم4,6/5.

لمعرفة إن كانت هذه الدورة لك، الإجابة عن هذه الأسئلة قد تساعدك في الأمر:

هل تنظم اجتماعات باللغة الإنجليزية؟ هل تتلقى مكالمات هاتفية من عملاء يتحدثون الإنجليزية؟ هل تحتاج إلى إرسال رسائل بريد إلكتروني باللغة الإنجليزية؟ هل تقوم بحضور المعارض التجارية حيث يتم التحدث باللغة الإنجليزية؟. أي أنّها دورة مثالية للأشخاص الذين يعملون بمجالات مرتبطة بالإدارة أو المبيعات.

يُفضل الالتحاق بهذه الدورة من قبل الأفراد بالمستوى A2 أو أعلى من اللغة الإنجليزية. في حين يتم تقديم الدورة من قبل Jacqueline، أستاذة لغة إنجليزية خبيرة، مع أكثر من 9 سنوات خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية للأعمال.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة.

انظر: أفضل 10 بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات المتقدمة

10. دورة التفاوض الناجح باللغة الإنجليزية: الاستراتيجيات والمهارات الأساسية

دورة التفاوض الناجح باللغة الإنجليزية: الاستراتيجيات والمهارات الأساسية

جميعنا يدخل في مفاوضات على أساس يومي، على المستوى الشخصي، نتفاوض مع الأصدقاء والعائلة وبائعي المنتجات وأصحاب العمل وغيرهم الكثير. عليك معرفة أنّ التفاوض هو أيضاً مفتاح نجاح الأعمال. بصورة أوضح، لا يمكن لأي عمل أن يستمر دون مفاوضات ناجحة. لذلك من المهم جداً لأي شخص اكتساب مهارات التفاوض للنجاح في حياته المهنية.

هذه فرصتك للانضمام إلى مئات الآلاف من الأشخاص الذين جعلوا من هذه الدورة من أنجح الدورات على الإنترنت وتصنيفها الجيد على مستوى العالم. ستتعلم وتمارس في هذه الدورة المميزة الخطوات الأربع لإجراء مفاوضات ناجحة باللغة الإنجليزية:

  • التحضير Prepare: التخطيط لاستراتيجية التفاوض الخاصة بك.
  • التفاوض Negotiate: استخدام التقنيات الجوهرية لتحقيق النجاح في الأعمال.
  • الإغلاق Close: كيفية إنشاء عقد.
  • الأداء والتقييم Perform and Evaluate: اللعبة النهائية.
اسم الدورة باللغة الإنجليزيةSuccessful Negotiation: Essential Strategies and Skills
الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء
الجهة المانحةمنصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة ميشيغان University of Michigan
مدة الكورس17 ساعة.
السعرمجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة فقط.
لغة التدريساللغة الإنجليزية + العربية والفرنسية والأوكرانية والبرتغالية (الأوروبية) والصينية (المبسطة) والإيطالية والبرتغالية (البرازيلية) والفيتنامية والكورية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية.
أنهى الكورس500,714 شخص.
التقييم4,8/5.

لإكمال هذه الدورة التدريبية المقدّمة من قبل جامعة ميشيغان الأمريكية، شاهد مقاطع الفيديو القصيرة المرفقة معها (تتراوح مدتها من 5 إلى 20 دقيقة)، وهي مقاطع تعليمية تفاعلية تتضمن أسئلة لاختبار مدى فهمك لاستراتيجيات التفاوض باللغة الإنجليزية ومهاراته.

كما يُنصح باختبار مهاراتك في التفاوض اللغة الإنجليزية للأعمال في الوحدة رقم 6 من الدورة عبر التفاوض مع صديق محلي أو البحث في قسم التعليقات للعثور على شريك من جزء آخر من حول العالم.

بعد الانتهاء من هذه الدورة المميزة، يمكنك إجراء الاختبار النهائي وعليك الإجابة عن 80% من الأسئلة بشكل صحيح (يمكنك إجراء الاختبار أكثر من مرة حتى تنجح فيه).

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة مجاناً. والضغط على “Enroll For Free”، ولاحقاً اختيار “Full Course, No Certificate” للاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

اقرأ: اختبار الأيلتس المحوسب Computer-delivered IELTS واختلافه عن الاختبار الورقي

11. دورة من آليسون بعنوان اللغة الإنجليزية للأعمال وريادة الأعمال

دورة من آليسون بعنوان اللغة الإنجليزية للأعمال وريادة الأعمال

هذه فرصتك لتعلم مهارات التواصل باللغة الإنجليزية للأعمال وريادة الأعمال مجاناً. تم تصميم هذه الدورة لتعليم غير الناطقين باللغة الإنجليزية كيفية ممارسة الأعمال وريادة الأعمال باللغة الإنجليزية بالكامل.

سيتم التركيز على تعليمك الكثير حول ريادة الأعمال وكيفية تحديد وإيجاد فرص العمل وإجراء البحث في السوق ووضع خطط الأعمال ومجموعة من المهارات اللازمة لتحقيق أهدافك المهنية. 

اسم الدورة باللغة الإنجليزيةEnglish for Business and Entrepreneurship
الدورة تستهدف المستوىالمبتدىء أو المتوسط
الجهة المانحةمنصة أليسون Alison
مدة الكورس3 ساعات
السعرمجاني بالكامل
شهادة انتهاء من الدورةمتاح في النسخة المدفوعة
لغة التدريساللغة الإنجليزية
أنهى الكورس12,000 شخص.

عبر التحاقك بهذه الدورة سوف تتعلم عن: تطوير استراتيجية قراءة فعالة باللغة الإنجليزية، استخدام لغة المقارنة، تحديد استراتيجيات الاستماع ووضع قائمة لإجراء البحث المتقدم في سوق الأعمال، مناقشة المكونات الأساسية لخطط العمل المختلفة، المقارنة بين طرق الحصول على تمويل لمشروع ناشىء وأيضاً تحديد المفردات والجمل المهمة لمناقشة الخطط والأهداف لتمويل الأعمال التجارية.

يمكن التسجيل في الدورة عبر هذا الرابط: اضغط هنا للتسجيل في الدورة.

هذه كانت أصدقائي أهم وأفضل دورات تعلم اللغة الإنجليزية لإدارة الأعمال أونلاين والتي ستساعدك بكل تأكيد على نقل مهارات التواصل باللغة الإنجليزية لديك إلى مستوى متقدم. لا تنسى اختيار الدورة الأنسب لمستواك الحالي باللغة الإنجليزية لكي تتمكن من المتابعة والفهم!

يمكنكم الاطلاع على دورات مجانية في مجال الإدارة والأعمال عبر قسم دورات الإدارة والأعمال.

ولمتعلمي اللغة الإنجليزية ننصح بقراءة مصادرنا السابقة في قسم تعلم اللغة الإنجليزية.

ولا تنسوا تفقد مقالات شبيهة للتعلم من المنزل بسهولة في قسم التعليم عن بعد.

مقالات ذات صلة: