ملخص فيديو كيف تكسب المال من برنامج مايكروسوفت إكسل (20 – 60 دولار للساعة)

ملخص فيديو كيف تكسب المال من برنامج مايكروسوفت إكسل (20 - 60 دولار للساعة)

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

يُعتبر برنامج مايكروسوفت إكسل من أكثر الأدوات استخدامًا في سوق العمل كونه يساعد الشركات الناشئة والكبيرة في تنسيق بياناتها ومعالجتها وتحليلها وتنسيقها. وجميعنا بشكل أو بآخر لديه بعض المهارات المطلوبة لاستخدام مايكروسوفت إكسل كونه يُعتبر من أول الأدوات التي نتعلمها عند البدء باستخدام الحاسوب منذ الصغر.

لكن هل تعلم أنّه يمكنك الاعتماد على مهاراتك في مايكروسوفت إكسل لكسب مبالغ مالية أكثر من جيّدة؟ يوجد الكثيرون ممن يستغلون مهاراتهم في إكسل للحصول على عوائد مادية قد تكون مرتفعة للغاية في بعض الحالات. وعبر هذا المقال سوف نقدم لكم ملخص فيديو يشرح كيف تكسب المال من برنامج مايكروسوفت إكسل (20 – 60 دولار للساعة).

كيف تبدأ بكسب المال من مهاراتك في برنامج مايكروسوفت إكسل

تشارك معنا لاورا عبر قناتها الشهيرة على اليوتيوب SuperHumans Life فيديو  توضيحي عن كيفية كسب المال من مهارات برنامج مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel، والتي وفقًا لتجربتها يمكن أن تدرّ عليك ما بين 20 – 60 دولار أمريكي لساعة العمل الواحدة (ستجدون الفيديو كاملًا في أسفل الصفحة).

تنصح “لاورا” قبل البدء بالاطلاع على طرق كسب المال من برنامج مايكروسوفت إكسل بإتقان استخدام البرنامج لتحقيق أكبر عائد ممكن. لهذا السبب إليكم مجموعة من المصادر المجانية التي تساعدكم في تعلم استخدام برنامج مايكروسوفت إكسل مجانًا من المنزل:

موقع مايكروسوف

أفضل طريقة لتعلم استخدام برنامج مايكروسوفت إكسل هي تعلمه من صانع البرنامج. تقدم شركة مايكروسوفت فيديوهات تعليمية توضيحية شاملة عن استخدام مايكروسوفت إكسل للمبتدئين وذوي الخبرة السابقة.

بدءًا من المقدمة وحتى صنع أول PivotTable خاص بك، ستجد جميع ما تبحث عنه ضمن هذه الدورات التدريبية المجانية المتاحة باللغة العربية عبر هذا الرابط support.microsoft.com.

دورات منصة لينكدإن LinkedIn

فرصة ذهيبة للتعلم من منصة لينكدإن LinkedIn الشهيرة للتعليم عن بعد، والتي تهدف دوراتها إلى مساعدتك في إتقان استخدام برنامج مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel لتحليل البيانات على أي مستوى.

سواء كنت مبتدىء تتعلم كيفية إنشاء جداول البيانات في مايكروسوفت إكسل أو تتعلم إجراء تحليلات متقدمة للبيانات باستخدام الوظائف والصيغ والرسوم البيانية، ستساعدك هذه الدورات التدريبية المجانية في تعلم كامل مهارات مايكروسوفت إكسل.

تعلموا واستفادوا من هذه الدورات الشاملة عبر هذا الرابط: linkedin.com

تعلم كيفية استخدام مايكروسوفت إكسل من منصة edX

منصة  edX هي منصة رائدة للتعليم عن بُعد، تقدم مجموعة من الدورات المجانية لتعلم أهم المهارات المطلوبة لإتقان استخدام برنامج مايكروسوفت إكسل. فسواء كنت تطمح لاستخدام مايكروسوفت إكسل في مجال الرعاية الصحية، أو تكنولوجيا المعلومات، أو التمويل، أو ذكاء الأعمال، أو علوم الكمبيوتر، ستساعدك دورات منصة edX في تحقيق ما تطمح إليه وأكثر.

تفقدوا كامل دورات منصة edX من هنا edx.org/learn

كمصادر إضافية لتعلم برنامج مايكروسوفت إكسل يمكنكم تفقد هذا السلسلة الخاصة بقناة 3alemneUP على اليوتيوب والتي تتضمن فيديوهات توضيحية من المستوى المتبدىء حتى المتقدم في إكسل.

كما يمكنكم الاطلاع على دورة منصة إدراك للتعليم عن بُعد والمتاحة مجانًا باللغة العربية من هذا الرابط: الإكسل: من الصفر إلى الاحتراف

قد يهمك: 9 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

طرق كسب المال من برنامج مايكروسوفت إكسل

إليكم أكثر الطرق الشائعة لكسب المال من مايكروسوفت إكسل:

1. بيع قوالب جاهزة من مايكروسوفت إكسل

تشير لاورا إلى أنّ إنشاء قوالب مايكروسوفت إكسل وبيعها هي طريقة رائعة لاستغلال مهاراتك في مايكروسوفت إكسل وكسب مبالغ مالية أكثر من جيدة.

يبدو أنّه يوجد طلب عالٍ على قوالب مايكروسوفت إكسل المعدّة مسبقًا، لأنّ الأفراد والشركات الصغيرة تحاول الحصول على هذه القوالب واستخدامها لإبقاء كامل معلوماتها منظّمة وسهلة الوصول. خاصّة أنّ العديد من الشركات ما تزال تمتلك أغلب معلوماتها على الورق وتبحث عن وسائل لتخزين هذا المعلومات إلكترونيًا.

باستخدام برنامج مايكروسوفت إكسل يمكنك إنشاء قوالب من الفواتير الإلكترونية والتقارير والرسوم البيانية وقوالب لوحة معلومات KPI والجداول والمخططات اليومية ونماذج جداول الموظفين ونموذج طلب شراء وغيرها الكثير. بصورة عامّة، حاول بيع منتجات تساعد على حل مشاكل وصعوبات تواجه أي مشروع تجاري.

جميع ما سبق هي أمئلة عن قوالب يمكنك إنشاؤها باستخدام مايكروسوفت إكسل ومن ثمّ بيعها والحصول على عوائد مادية. والشيء الجميل حول هذه الطريقة أنّك تقوم بإنشاء قالب واحد فقط ويمكنك بيعه عدد لا يحصى من المرات، هذا ما يجعله نوع من أنواع الدخل السلبي.

إليكم مجموعة من المنصات التي يمكنكم بيع قوالب مايكروسوفت إكسل المعدّة مسبقًا عليها:

موقع Etsy

من السهل جدًا إنشاء حساب مجاني على موقع.etsy.com والبدء ببيع قوالب مايكروسوفت إكسل.

ترون في الصورة التالية أمثلة عن أعمال يتم عرضها للبيع على موقع Etsy ويمكن أن تتراوح الأسعار بين 2 حتى 25 دولار أمريكي.

يمكنك تصفح موقع Etsy والحصول على الإلهام عن قوالب مايكروسوفت إكسل يمكنك العمل عليها وعرضها للبيع وأيضًا أخذ فكرة عن الأسعار التي يمكنك وضعها للعمل الواحد.

عند بيع أعمالك عبر موقع Etsy، يحصل الموقع على 6.5% من إجمالي سعر الطلب، بالإضافة إلى رسوم ثابتة قدرها 0.20 دولار لكل منتج.

اقرأ: كيف تحول هواية القراءة لمصدر دخل؟ طرق ربح المال من قراءة الكتب

موقع Elements Envato

موقع Elements Envato هو سوق ضخم جدًّا لبيع المنتجات الرقمية من التصاميم والمواد التعليمية والقوالب الجاهزة والمواقع الإلكترونية والأكواد وغيرها الكثير. يعتبر أيضَا وجهة شائعة لشراء قوالب جاهزة من مايكروسوفت إكسل.

يمكنك إنشاء حساب مجاني عليه أيضًا وإضافة قوالبك الجاهزة وعرضها للبيع بين 5 – 25 دولار أمريكي للعمل حسب الجودة.

يوجد أمثلة أخرى عن مواقع ومنصات لعرض قوالبك المعدّة مسبقًا وبيعها مثل منصة Creative Market الشهيرة وموقع payhip وموقع sellfy.

انظر: اكتب مقابل المال: كيفية كسب المال عن طريق الكتابة وأفضل المواقع للبدء

2. الانضمام إلى مواقع العمل الحر لعرض خدماتك

امتلاكك للمهارات اللازمة في برنامج مايكروسوفت إكسل يؤهلك لعرض خدماتك على مواقع العمل الحر المختلفة والعمل كمستقل في هذا المجال. يوجد العديد من المواقع للعمل عبر الإنترنت مثل Upwork وFiverr وFreelancer وغيرها.

إن أخذنا موقع Upwork على سبيل المثال، قم بإنشاء حسابك مجانًا واتجه إلى قسم FInd jobs وعندما يظهر لك مربع البحث المتقدم، قم بفلترة البحث باختيار Microsoft Excel كمهارة أو Skill، لتظهر لك مئات المهام المتاحة التي يتطلب القيام بها امتلاك مهارات مايكروسوفت إكسل.

موقع Fiverr هو أيضًا خيار جيد لعرض خدماتك كمختص في مايكروسوفت إكسل. على سبيل المثال، يمكنك إلقاء نظرة على حسابات المستقلين الآخرين العاملين على المنصة والحصول على الإلهام لبناء حسابك بشكل متكامل.

كما نرى تبدأ أسعار ساعة العمل الواحدة من 20 دولار أمريكي وقد تتجاوز 100 دولار للخبراء المختصين.

لمعلومات إضافية عن موقع فايفر ننصح بقراءة مقالاتنا التالية:

أكثر 5 مهارات مطلوبة في العمل الحر للمستقلين في عام 2024 وفقًا لمنصة فايفر Fiverr

كيفية زيادة أرباحك على موقع فايفر Fiverr؟ 7 خطوات لمضاعفة مبيعاتك

أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة 

فايفر أفلييت Fiverr Affiliate.. خطوات التسجيل وطرق الربح منه والتسويق له

3. تدريس مهارات مايكروسوفت إكسل

أصبحت من السهل إنشاء دوراتك الخاصّة عبر الإنترنت والوصول إلى آلاف الطلاب من حول العالم وأنت جالس خلف شاشة حاسوبك. كل ما عليك فعله هو إنشاء منهاج تدريبي متكامل ومنظّم قادر على تغطية كامل المهارات التي يبحث عنها متعلمو مايكروسوفت إكسل وسيكون من السهل عليك كسب المال من ذلك.

لا تنحصر خياراتك في إنشاء دورات تدريبية وعرضها للبيع على منصات التعليم عن بعد، بل يمكنك الاستفادة من منصات أخرى مثل اليوتيوب وإنشاء فيديوهات تعليمية على اليوتيوب وكسب المال من تفعيل الإعلانات على قناتك.

خيار آخر هو إنشاء موقعك الإلكتروني الخاص ونشر محتواك التعليمي والاستفادة من خيارات كسب المال مثل الإعلانات في الموقع أو التسويق بالعمولة أو اشتراك العضوية الشهري وغير ذلك.

أفضل شيء يمكن أن تحصل عليه هو البحث عن شركات ناشئة تبحث عن تدريب موظفيها ليحصلوا على المهارات اللازمة في مايكروسوفت إكسل. في هذا الحالة، ستتمكن من الحصول صفقة ممتازة وعائد مادي كبير نتيجة لتدريب فريق كامل من الموظفين في نفس الوقت.

أيضًا تمتلك خيار إعطاء دروس خصوصية في مايكروسوفت إكسل وكسب المال مقابل ساعة التدريس الواحدة. على سبيل المثال، يوجد على موقع Preply التعليمي أكثر من 1500 مدرس يُعطي دروس خصوصية  في مايكروسوفت إكسل أونلاين ويحصلون على عائد مادي يتراوح بين 10 – 30 دولار أمريكي لساعة التدريس الواحدة (50 دقيقة).

ومن خبرتنا أيضًا، يمكننا القول أنّ إنشاء كتاب تعليمي لتعليم مهارات مايكروسوفت إكسل وطرحه للبيع أونلاين سواء على أمازون أو أي منصة أخرى لبيع المنتجات الإلكترونية، قد يدر عليك بدخل سلبي خلال سنوات عديدة.

تفقدوا الفيديو الذي نتحدث عنه في هذا المقال:

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

لا تحذف صور جوالك.. اكسب المال مقابل بيعها أونلاين (شرح مفصّل)

8 تطبيقات تدفع لك المال يومياً مقابل المشي على أقدامك! (الأندرويد والآيفون)

10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!