أفضل 11 بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات المتقدمة

أفضل 11 بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات المتقدمة

يرغب معظم متعلمي اللغات بتجربة وسائل مختلفة عن الوسائل المعتادة في تعلم لغة جديدة. وفعلاً يمكن للمرء أن يتعلم لغة جديدة بكل سهولة حين استخدامها أثناء ممارسته لهواياته أو بجعلها جزءً من نشاطاته اليومية بشكلٍ عام. وينطبق ذلك على مستمعي البودكاست أو المدونات الصوتية، والتي تتوفر اليوم بلغاتٍ مختلفة وتتناول مواضيع متنوعة والتي أصبحت روتيناً للكثير من الأشخاص، ومنهم متعلمي اللغات. كمتعلمي اللغة الفرنسية، من يبحثون عن أفضل مدونات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية.

تساعد مدونات البودكاست متعلمي اللغة الفرنسية على تحسين لغتهم الفرنسية سواءً في المحادثة أو متابعة القواعد اللغوية أو في تحسين اللهجة واللكنة. ولهذا فقد جمعنا اليوم أفضل قنوات البودكاست باللغة الفرنسية والتي سنجزئها بما يناسب المستويات في اللغة القرنسية من المبتدئ للمتوسط والمتقدم.

بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

1. بودكاست Coffee Break French

من أفضل البودكاست التي يمكن أن تبدأ بتعلم اللغة الفرنسية من خلالها. إذ تعدّ المدونة جزء من شبكة Radio Lingua لتعليم اللغات، وتضم بدورها ملفات صوتية لعدد قليل من اللغات ومنها اللغة الفرنسية.

تحتوي مدونة البودكاست هذه على أربعة مواسم وتعمل على إنتاج المزيد مع مرور الوقت. يستغرق كل ملف صوتي حوالي نصف ساعة، أي ما يحتاجه المرء من وقت لاستراحة القهوة. سيبدأ البودكاست الفرنسي بأبسط الكلمات في اللغة ويصل إلى أكبر تعقيدات اللغة.

انظر: 15 مسلسل فرنسي يُنصح بها لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى

2. بودكاست Parlez Away

البودكاست تابع لموقع Babbel الشهير بتعليم اللغات. وهو البودكاست الأفضل لتعلم المحادثة بلغة فرنسية واضحة وسليمة، وللمبتدئين باللغة الفرنسية خصوصاً، حيث يبدأ أيضاً المحادثات من إلقاء التحية والترحيب وأساسيات المحادثة باللغة الفرنسية.

سواء كنت تتابع دروس تعلم اللغة الفرنسية الخاصة بموقع Babbel أو لا تتابعها، تعد المدونة الصوتية مرافقاً رائعاً بتعلمك للغة الفرنسية.

3. بودكاست FrenchPodcasts

يقدم هذا البودكاست دروساً رائعة باللغة الفرنسية المتداولة في المحادثات، من خلال تقديم ملفات صوتية واقعية للمواقف اليومية التي يمكن أن تواجهنا. وذلك مع إرفاق النصوص الخاصة بها مما يجعلها مدونة متميزة للمبتدئين حيث تسمح لهم بتعلم المفردات الجديدة ونطق اللغة بشكلٍ سليم.

انظر: لمتحدثي اللغة الفرنسية، 12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الفرنسية

4. بودكاست Learn Out Loud

ستضيف هذا الموقع المميز حوالي 13 بودكاست مخصص لتعلم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. أغلب مدونات البودكاست ضمنه تستهدف المبتدئين في تعلم اللغة وتركز على تطوير مهاراتهم في المحادثة باللغة الفرنسية مثل بودكاست Talk in French Podcast، أو على زيادة مخزون المفردات واستخدام الأفعال والقواعد باللغة الفرنسية مثل بودكاست French Verb Drills Podcast.

بعد زيارة هذا الموقع، قم بأخذ نظرة سريعة على المدونات الصوتية المتاحة، واختر منها المدونة الأنسب لك لمتابعتها.

بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمستوى المتوسط 

5. بودكاست French En Route

يتميز البودكاست بتقديمه لمتحدثين أصليين للغة الفرنسية من مختلف أنحاء العالم، كما يقدم دروساً وافية للمفردات والقواعد والنطق الصحيح للغة، وهو أيضاً تابع لموقع Babbel.

قد يهمك: كم عدد لغات العالم؟ 90% من الأشخاص يُفاجئهم الجواب !

6. بودكاست Learn French With Daily Podcasts

البودكاست مناسب تماماً للراغبين بزيادة مخزونهم من المفردات والعبارات. إذ تستمر كل حلقة من الحلقات لبضع دقائق وتغطي عبارة معينة جديدة متداولة في الشارع الفرنسي. كما يعدّ مناسباً جداً لمن لا يمتلكون الوقت الكافي لحلقات المدونات الطويلة.

7. بودكاست One Thing In A French Day

تشبه المدونة المجلات الصوتية إلى حدٍ ما وتصدر حلقة جديدة ثلاثة مرات في الأسبوع لمواضيع مختلفة ومتنوعة ما بين السياسية والثقافية والتاريخية وغيرها مما يتعلق بفرنسا والمجتمع الفرنسي. تعتبر الحلقات سهلة الفهم وتعلمك أسلوب التحدث في الشارع الفرنسي.

8. بودكاست NewsInSlowFrench

تواكب حلقات البودكاست مختلف الأخبار والأحداث وتقدمها للمستمعين الراغبين بتعلم اللغة الفرنسية من جانب ومتابعة آخر الأحبار من جانبٍ آخر. تتناول كل حلقة قسم مختلف من الأحداث بلغة فرنسية بسيطة وكلمات سهلة نوعاً ما وتناسب متعلمي اللغة.

انظر: أفضل 10 بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات المتقدمة

بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمستوى المتقدم

9. بودكاست Grand Reportage

البودكاست مناسب للمستويات المتقدمة ومخصص لمحبي متابعة آخر الأخبار، إذ يعدّ البودكاست أحد أكبر المصادر الإخبارية في فرنسا. حيث يقوم المراسلون بالبحث في أهم القضايا والأزمات التي تمر بمختلف بلدان العالم.

10. بودكاست Sur La Route

المدونة ممتعة ومشوقة للغاية، حيث تعرفنا على مناطق مختلفة في فرنسا إلى جانب تعريفنا على الثقافة والعادات الفرنسية. كما تضم المدونة حلقات عن مجالات واهتمامات مختلفة كالطب والخيال العلمي وغيرها الكثير، والتي تتوفر جميعها باللغة الفرنسية المتداولة.

انظر: البدائل الدقيقة لمترجم جوجل ولماذا ينصح باستخدامها؟ بدائل Google Translate

11. بودكاست Autour de la question (Radio France)

تُعتبر المدونة ممتعة وجاذبة للمستمعين لما تطرحه من مناقشات وأسئلة مثيرة للاهتمام، بالإضافة لتقديم المضيفة مقابلات مع خبراء لمناقشة مواضيع الحلقات المتنوعة، وبالتالي إعطاء معلومات موثوقة وشيقة مع إضفاء جو من المرح على البودكاست بشكلٍ عام.

لذا إذا كنت من المستمعين الدائمين للمدونات الصوتية، وكنت قد بدأت بتعلم اللغة الفرنسية وتبحث عن مصادر تناسب اهتماماتك وتعدّ مسلية وتفيدك في التطوير من مهارات لغتك الفرنسية من كل الجوانب، إذاً لا تتردد بتجربة أحد أشهر المدونات الصوتية السابقة والتي شكلت دليلاً رائعاً لمتعلمي اللغة الفرنسية، للغتها الواضحة ولهجتها الجيدة مما يساعدك على إتقان اللغة بوقتٍ قصير. 

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الفرنسية عبر قسم تعلم اللغة الفرنسية.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

بعض المصادر

أفضل 11 بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات المتقدمة
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!