أفضل 7 مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة التركية أونلاين

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

إن كنت تتعلم اللغة التركية فأنت على علم مسبق بأنّ تعلم القواعد الإملائية والنحوية في هذه اللغة ليس بالأمر السهل. خلال هذه المرحلة، من الشائع جدًا ارتكاب الأخطاء أثناء استخدام القواعد في الكتابة أو التحدث باللغة التركية. كما أنّ الأخطاء الإملائية شائعة أيضًا، خاصة في الفترة الأولى من تعلم هذه اللغة.

أهم خطوة في هذه المرحلة هي معرفة تصحيح الأخطاء المرتكبة لكي لا تكررها. من هنا تأتي أهمية الاعتماد على أدوات تساعدنا في تحديد الأخطاء المرتكبة أثناء الكتابة باللغة التركية وتصحيحها.

لذلك عبر هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 3 مواقع تصحيح القواعد الإملائية والنحوية في اللغة التركية أونلاين لإجراء تدقيق وتصحيح لغوي ولمساعدك في تعلم الكتابة بالتركية بطريقة مثالية.

مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة التركية أون لاين

سواء كنت ترغب بكتابة رسالة أو بريد إلكتروني أو موضوع مطلوب منك باللغة التركية، قد تجد صعوبة في كتابة نصوص خالية من الأخطاء الإملائية والقواعدية. المشكلة هنا، أنّه من الصعب اكتشاف أي خطأ بنفسك، ففي أغلب الحالات لا ننتبه لأخطائنا حتى يشير إليها أحدهم.

لذلك، من المفيد استخدام أدوات التدقيق اللغوي للتحقق من وجود أي خطأ في كتاباتنا باللغة التركية، ومعرفة كيفية تصحيح الجمل والنصوص التركية.

1. موقع وأداة Sapling

موقع Sapling هو مدقق إملائي ونحوي مدعوم بالذكاء الاصطناعي من Sapling، وتم تطويره من قبل مطورين من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وستانفورد، وجوجل. تدعم هذه الأداة المميزة تدقيق وتصحيح أخطاء اللغة التركية بالإضافة إلى 12 لغات أخرى، منها اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية واللغة الألمانية.

بمكنك تدقيق أي نص تركي بلصقه في مربع التصحيح في الصفحة الرئيسية، لتظهر الأخطاء النصية باللون الأحمر، مع  وجود عدد الأخطاء في الزاوية اليمنى السفلية حتى تتمكن من التأكد من التحقق من كل خطأ تم الإبلاغ عنه في النصوص التركية المُقترحة.

عند تمرير الماوس فوق الأخطاء، يمكنك الاطلاع على اقتراحات موقع Sapling لتصحيح هذه الأخطاء. يمكن استخدام هذه الأداة مجانًا للميزات الأساسية، مع وجود ميزات إضافية متقدمة للنسخة المدفوعة والتي تبدأ من 12 دولار شهريًا.

اقرأ: ما هي الدول التي تتحدث اللغة التركية ويمكنك استخدام اللغة فيها؟

2. موقع Paraphrase Tool

يعمل موقع Paraphrase Tool على تصحيح الأخطاء المرتكبة في النصوص التركية بالإضافة إلى إعادة صياغة هذه النصوص باقتراح كلمات مختلفة مع المحافظة على نفس المعنى بما يتناسب مع احتياجات المستخدم.

هذه الأداة مجانية بالكامل للميزات الأساسية التي تحتاجها للتدقيق والتصحيح، مع وجود ميزات متقدمة في النسخة المدفوعة مثل الكتابة الأكاديمية والكتابة الإبداعية وغيرها.

من الصعب إيجاد موقع مجاني بهذه الميزات ولا يعرض إعلانات مزعجة للمستخدم. وهو مثالي لطلاب الجامعات والمدونين وأصحاب الشركات الصغيرة الذين يبحثون عن أداة لإنتاج نصوص عالية الجودة باللغة التركية والتعلم من أخطائهم أثناء الكتابة وعدم الوقوع بها مرّة أخرى.

انظر: لماذا نتعلم التركية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة التركية !

3. أداة موقع Ginger 

ابدأ الكتابة باللغة التركية بثقة مع المصحح اللغوي المدعوم بالذكاء الاصطناعي Ginger. لا تعمل هذه الإضافة على تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية وحسب، بل تقترح عليك إعادة صياغة الجمل والنصوص التركية لتحسين أسلوب كتابتك وإطلاق العنان لإبداعك.

تضمن هذه الأداة ميزات أخرى، مثل البحث عن مرادف الكلمات وقاموس تركي ويقدم أيضًا إمكانية الترجمة النصية للغة التركية و40 لغة أجنبية أخرى.

للبدء باستخدام هذه الإضافة، يمكنك تحميلها على متصفح جوجل كروم Google Chrome أو تحميل برنامجها على أنظمة الويندوز أو حتى تحميل التطبيق الخاص بها على الأجهزة الذكية لتسهيل استخدامها في حياتك اليومية.

إن قمت بإضافته إلى جوالك، ستحصل على تصحيح آني وفوري لأي نص تكتبه في إيميل أو على الواتس آب أو وسائل التواصل الاجتماعي وجميع مواقع الويب الأخرى.

قد يهمك: لا تفقد مهاراتك اللغوية! كيف تحافظ على مستواك في اللغة الأجنبية مدى الحياة؟

4. أداة وبرنامج LanguageTool

تعمل أداة LanguageTool كأداة لفحص الدقّة القواعدية وأسلوب الكتابة والأخطاء الإملائية ليس في اللغة التركية وحسب، وإنّما في 25 لغة مختلفة.

يمكنك تحميل الإضافة الخاصّة بالموقع على المتصفح Google Chrome واستخدامها بشكل مباشر لتدقيق أي مقال أو بريد إلكتروني وغيرها الكثير.

افضل ميزة عند تصحيح الجمل التركية أنّه يشرح الأخطاء المرتكبة باللغة التركية مما يدفعك للتعرض للغة بشكل أكبر.

الإصدار المجاني من موقع LanguageTool يسمح للمستخدم بتصحيح قواعد اللغة التركية لما يصل إلى 10000 حرف لكل نص مختار. وفي النسخة المدفوعة منه (5 دولار أمريكي شهريًا يمكن تدقيق ما يصل حتى 60.000 حرف باللغة التركية ، بالإضافة إلى وجود ميزات إضافية لا توجد في النسخة المجانية منه، منها التحقّق المحسّن واقتراحات الأسلوب والنغمة والوظائف الإضافية لـ Office أو Google Docs.

انظر: أسهل طريقة لحفظ كلمات اللغة الأجنبية وعدم نسيانها

5. مستندات جوجل Google Docs

مستندات جوجل Google Docs ليست أداة للتدقيق اللغوي بحد ذاتها، لكنها مدمجة مع أدوات للقيام بهذه المهمة. يمكنك استخدام مستندات جوجل لكتابة النصوص والاستفادة من مميزات النص التنبؤي والتدقيق الإملائي الأساسية.

هذه كانت أفضل 6 مواقع يمكن استخدامها بهدف تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الإسبانية أونلاين، ومتأكّد أنّكم ستجدون ما تبحثون عنها ضمنها!

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة لتعلم لغات أخرى لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

قد يهمك:

Visited 1 times, 1 visit(s) today