10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

10 مواقع أجنبية مضمونة لربح المال من مشاهدة الفيديوهات !

إنشاء الفيديوهات التعليمية منها أو الإخبارية ونشرها على المنصات المختلفة هو طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت، لكن هل تعلم أنّه بإمكانك ربح المال من مشاهدة الفيديوهات فقط؟ صحيح، مشاهدة الفيديوهات فقط وليس إنشاؤها ونشرها! حيث يعتبر كسب المال من مشاهدة الفيديوهات طريقة شائعة للكثيرين من رواد الإنترنت، لأنّه أمر بسيط للغاية، لا يحتاج لأي خبرة سابقة والأهم أنّه لا يأخذ الكثير من وقت.

فإذا كنت تبحث عن وسيلة مضمونة لكسب بضعة دولارات يومياً ودون بذل أي جهد يذكر، عبر هذا المقال سوف نتعرف على 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مقابل مشاهدتك لبعض الفيديوهات. 

كسب المال من مشاهدة الفيديوهات

يوجد العديد من المجالات الثانوية السهلة لكسب المال عبر الإنترنت والتي لا تتطلب خبرة أو التزام بوقت محدد أو أي مهارات، ومشاهدة الفيديوهات لكسب المال هي إحداها.

فكم ساعة تقضي يومياً في مشاهدة الفيديوهات عبر المنصات المختلفة لأغراض ترفيهية؟ ما رأيك بأن تبدأ باستغلال هذا الوقت الضائع، ومشاهدات الفيديوهات وكسب المال في نفس الوقت؟ 

على الرغم من أنّه لا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة كمصدر دخل ثابت للعيش، إلّا أنّها وسيلة مثالية لملىء أوقات الفراغ وكسب دخل مادي إضافي. 

كيف يمكن كسب المال من مشاهدة الفيديوهات؟ 

لكي تبدأ بالحصول على المال من مشاهدة الفيديوهات، أنت بحاجة لإيجاد منصة ترسل لك المال مقابل الفيديوهات التي تشاهدها. هذه المنصات تحقق الفائدة من مشاهدتك للفيديوهات بالطبع، وبالتالي الفائدة مشتركة.

لكن يجب الانتباه إلى مصداقية المواقع والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمات. فبعضها قد يكون مخادع. لذلك ضمن هذا المقال، ذكرنا أفضل المواقع والتطبيقات المضمونة 100% للحصول على المال مقابل مشاهدة الفيديوهات. 

بعد اختيار الموقع المناسب منها، يجب إنشاء حساب مجاني عليه والموافقة على البنود والشروط الخاصّة بالتسجيل وتأدية المهام المطلوبة.

الأمر لا يتوقف على مشاهدة الفيديوهات وحسب، بعض هذه المواقع تدفع لك المال مقابل القيام بمهام أخرى، مثل استكمال بعض الاستبيانات أو المشاركة في بعض الألعاب والتحديات، أو إحالة صديق أو قد تحصل على مكافآت مادية لحظة التسجيل فيها.

وبالتالي يمكنك الاستفادة من جميع هذه الفرص لزيادة أرباحك. وفي مقالات سابقة تحدثنا عن الأمر بشكل مفصل لذلك تفقدوا: 

10 مواقع أجنبية لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

للبدء باستخدام هذه المواقع أو التطبيقات لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات، أنت بحاجة إلى حاسوب أو هاتف جوال أو جهاز لوحي، وبما أنّك تتصفح موقعنا، سأفترض أنّك تمتلك إحداها! 

1. موقع Swagbucks

موقع Swagbucks لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

يعتبر Swagbucks أحد أكبر مواقع المكافآت والجوائز المالية من حول العالم. وخلال السنوات الفائتة، كسب المستخدمون إجمالي ما يعادل 450 مليون دولار من الخدمات التي يتيحها. يمكن استخدام هذا الموقع لربح المال من مشاهدة الفيديوهات بكل سهولة. ويتم منح المستخدم مجموعة من النقاط مقابل كل فيديو يشاهده.

لاحقاً يمكن استبدال هذه النقاط بمبالغ مالية يتم إرسالها لك عبر PayPal أو ببطاقات هدايا لشراء منتجات من تجار التجزئة المشهورين مثل Amazon و Target و Walmart. 

يمكن الاختيار من بين أكثر من 10 فئات من مقاطع الفيديو المتاحة ضمن قسم Swagbucks Watch على الموقع، مثل فيديوهات الترفيه أو الطعام أو الموضة أو السفر وغيرها الكثير. تتراوح مدة الفيديوهات المتاحة من أقل من 30 دقيقة وقد تصل حتى ساعة كاملة.

في كل مرة تشاهد فيها فيديو تحصل على نقاط تدعى SBs، وكل 1 SB يعادل 1 سنت، أي أنّ 100 SB تعادل 1 دولار أمريكي. كما يوجد 20 طريقة مختلفة لكسب المال على الموقع، منها المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة واختبار المنتجات الجديدة والمشاركة بالألعاب وغيرها الكثير. 

من أهم ميزات هذا الموقع أنّه لا يوجد حد أدنى للدفع، أي يمكن للمستخدم طلب ماله مهما كان المبلغ الذي كسبه. وهذا ما لا تتيحه أغلب المواقع الأخرى في هذه القائمة. يقدم الموقع أيضاً جائزة 10 دولار للأعضاء الجدد، لكن أنت بحاجة لإنفاق 25 دولاراً على الأقل في متجر الموقع  Swagbucks Shop للحصول على جائزة الأعضاء الجدد. 

2. موقع Earnably

موقع Earnably لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

موقع آخر شهير لربح المال من مشاهدة الفيديوهات. يحتاج المستخدم إلى استخدام الموقع الشريك له وهو Hideout.tv لمشاهدة مقاطع الفيديو وعدد محدد من الإعلانات لكسب رصيد من النقاط. هذه النقاط يمكن تحويلها لاحقاً إلى مبالغ مالية قابلة للاستلام عبر PayPal أو إلى بطاقات شرائية عبر الإنترنت. 

لكي تتمكن من سحب أموالك، يجب التأكد من إنشاء حسابين على Hideout.tv و Earnably وربطهما معاً. هذه العملية تحدث بشكل تلقائي عن التسجيل في الموقعين معاً. لكن عملية تحويل النقاط من Hideout.tv إلى Earnably تتم بشكل يدوي. 

من أهم المصادر الأخرى لكسب المال عبر هذا الموقع، إمكانية دعوة صديق باستخدام رابط الدعوة الفريد الخاص بك ضمن الحساب. وفي حال اشتراك أصدقائك بالموقع عبر الرابط الذي قمت بإرساله لهم، ستحصل على 10% من جميع مكاسبهم. بالإضافة إلى وجود خيارات أخرى لكسب المال والجوائز عبر الموقع. 

الحد الأدنى لسحب المال من الموقع هو 1 دولار فقط، ويمكنك الحصول على المال بشكل فوري، لذلك يعتبر من أسرع مواقع المكافآت ربحاً للمال. 

انظر: ما هي أفضل برامج تعديل الصور للايفون والاندرويد للعام الجديد؟

3. موقع InboxDollars

موقع InboxDollars لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

هذا الموقع الشهير شبيه بمبدأ عمل الموقع الأول بشكل كبير (الموقعان مملوكان لنفس الشركة الأم)، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على المال مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو من مجموعة متنوعة من الفئات المتاحة، بما في ذلك مقاطع الأفلام القصيرة والفيديوهات التسويقية والعروض التوضيحية. 

بالإضافة إلى ذلك، يوجد طرق أخرى لكسب المال عبر الموقع، من أهمها قراءة رسائل البريد الإلكتروني الدعائية والمشاركة في بعض الألعاب لكسب الجوائز والمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة. هذا الموقع مضمون مئة بالمئة، وبلغ إجمالي الكسب عبره أكثر من 60 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الفائتة. 

مع أنّ الموقع له تطبيقات على أنظمة iOS و Android، إلّا إنّ إمكانية ربح المال من مشاهدة الفيديو متاحة عبر تصفحه من الحاسوب فقط.

وعلى عكس موقع Swagbucks، يمنح موقع InboxDollars مبلغ 5 دولار بشكل مباشر لجميع الأعضاء المسجلين الجدد، ويحصل المستخدم على هذا المبلغ دون أي حاجة للقيام بخطوات إضافية. يضاف أنّ هذا الموقع يقوم بالدفع نقداً ولا يعتمد على مبدأ النقاط التي يمكن تحويلها لاحقاً، كما هو الحال بالنسبة لأغلب المواقع. 

لكن السلبية الوحيدة في هذا الموقع، أنّ الحد الأدنى للدفع هو 30 دولار أمريكي، أي يحتاج المستخدم لجمع هذا المبلغ ليحصل على دفعته الاولى. ولتسريع عملية الحصول على هذا المبلغ وتلقي الدفع، يمكن المشاركة في الأنشطة المختلفة عن مشاهدة الفيديوهات، مثل استطلاعات الرأي أو الألعاب وما إلى ذلك.

اخترنا لك: 12 وظيفة عالية الأجر يمكن تعلمها ذاتياً والقيام بها من المنزل 

4. موقع MyPoints

موقع MyPoints لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

عبر استخدام هذا الموقع المميزة، يمكنك ربح المال من مشاهدة الفيديوهات سواء عبر تصفح الموقع على حاسوبك الشخصي أو عبر التطبيق الخاص بالموقع على الأجهزة الذكية MyPoints. مع ذلك، قد لا يتيح لك الموقع كسب أكثر من 500 نقطة يومياً من مشاهدة الفيديوهات، نظراً لوجود حد أعلى للمشاهدة. 

بعد الانتهاء من مشاهدة كل فيديو، يحصل المستخدم على مجموعة من النقاط. يمكن تحويلها لاحقاً إلى مبالغ مالية قابلة للاستلام عبر PayPal أو قسائم شرائية أو نقاط للسفر.

ومشاهدة الفيديوهات ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال عبر هذا الموقع، بل يمكن المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة أو إرسال القسائم الشرائية أو استخدام البحث وما إلى ذلك. 

الاشتراك في الموقع مجاني كما هو الحال بالنسبة للمواقع السابقة. وعند إنشاء حساب خاص بك، يتم منحك 10 دولار كجائزة ترحيب في الموقع. وفقط تحتاج إلى اسمك وبريدك الإلكتروني للقيام بذلك. أمّا الحد الأدنى لسحب المال من هذا الموقع هو 3 دولار أمريكي. 

قد يهمك: 20 موقع مجاني لإيجاد وتحميل فيديوهات بدون حقوق ملكية لدعم محتواك!

5. موقع Nielsen Computer & Mobile Panel

موقع Nielsen Computer & Mobile Panel

هذا الموقع تابع لشركة Nielsen العالمية لتحليل البيانات والتقييمات التلفزيونية. عبر تحميل التطبيق الخاص به وإنشاء حساب مجاني، يمكنك تحصيل حتى 50 دولار أمريكي مقابل مشاهدة الفيديوهات والمسلسلات أو أي شيء ترغب به عبر الإنترنت. 

من أهم ميزات هذه المنصة أنّ المستخدم غير مُجبر على مشاهدة شيء لا يريده، كما هو الحال لأغلب المواقع في قائمتنا والتي تدفعك لمشاهدة الإعلانات لكسب المال. عبر تطبيق Nielsen يمكنك مشاهدة أي شيء على  YouTube أو Netflix أو حتى الأخبار والحصول على المبالغ المرصودة. 

بالإضافة إلى كسب مبلغ 50 دولار سنوياً، سوف تدخل السحب للمسابقة الشهيرة التي يتم إجراؤها عبر الموقع. حيث تمنح الشركة 10000 دولار كجوائز مقسّمة على 400 فائز شهرياً مع جائزة كبرى قدرها 1000 دولار أمريكي.

ضع في الاعتبار أنّه بالإمكان تسجيل أكثر من حساب إذا كنت تمتلك أكثر من جوال، مما يرفع من قيمة المبالغ المالية التي يتم كسبها. 

عبر استخدام هذه المنصة، ستحتاج إلى إرسال معلومات للشركة، مثل مواقع الويب التي زرتها والمدة التي قضيتها في كل منها.

انظر: كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة للعام الجديد

6. موقع kashkick

موقع kashkick لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

مع أنّ الطريقة الرئيسية لكسب المال عبر موقع KashKick هي المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة، إلّا أنّه يمكن للمستخدمين الحصول على المال مقابل مشاهدة بعض مقاطع الفيديو القصيرة عليه.

بالإضافة إلى وجود طرق أخرى لربح المال مثل تنزيل الألعاب وتشغيلها والاشتراك في الخدمات وإكمال المهام الأخرى على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.

يتم منح مبلغ دولار واحد لجميع الأعضاء الجدد المسجلين على الموقع، وتظهر عروض الفيديوهات المتاحة للمشاهدة مقابل المال في علامة التبويب “Offers”. وتتراوح المبالغ التي يمكن كسبها من الفيديو الواحد من 0.25 دولار إلى بضعة دولارات.

أمّا في حال الاستفادة من ميزة إحالة صديق إلى الموقع، وتسجيله عليه عن طريقك، فيمكنك الحصول على نسبة 25% إضافية من مكاسبهم المادية. 

الحد الأدنى لسحب المال عبر موقع kashkick هو 10 دولار أمريكي، وعند تجميع هذا المبلغ، يمكن سحبه عبر PayPal. 

قد يهمك: مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري

7. موقع iRazoo

موقع iRazoo لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

عبر موقع iRazoo، يمكن مشاهدة مقاطع فيديو مسلية وكسب العديد من النقاط لتحويلها لاحقاً إلى مبالغ نقدية لاستلامها عبر PayPal أو إلى بطاقات هدايا. 

يتميز الموقع بأنّه يقدم عبر iRazoo TV عدد أكبر من مقاطع الفيديو المتاحة للمشاهدة مقارنة مع أغلب المواقع في هذه القائمة.

حيث يتيح أكثر من 50 قناة لمحتوى الفيديو للاختيار من بينها، مما يرفع من فرص ربح المال من مشاهدة الفيديوهات. لذلك قم بتفقد حسابك بشكل يومي بحثاً عن الأفلام القصيرة الجديدة ومقاطع الفيديو ومراجعات الأفلام.  

يقدم الموقع مكافآة 100 نقطة لجميع الأعضاء المسجلين الجدد، ويتضمن خيارات أخرى لكسب المال منها تجريب التطبيقات والمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة  وممارسة الألعاب وغيرها الكثير. 

انظر: هل أنت طالب؟ إليك أهم 17 من الوظائف للطلاب للعمل بدوام جزئي

8. موقع FusionCash

موقع FusionCash لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

مع آلاف المستخدم لموقع FusionCash، وأكثر من 3 مليون دولار أمريكي تم كسبها عبره، يعتبر من أفضل مواقع المكافآت والجوائز.

من أهم ميزاته أن خيارات الدفع للمستخدم لا تتوقف على PayPal وحسب، بل يمكن استلام المبالغ المالية عن طريق الشيكات أو الإيداع المباشر في الحساب البنكي. بالإضافة إلى وجود منصة خاصّة للإجابة على جميع أسئلتك حول جني الأموال من خلال الموقع. 

عند التسجيل المجاني في الموقع، ستحصل على مكافأة قدرها 5 دولارات، مع إمكانية كسب مبالغ إضافية (من 1-5 دولار أمريكي) عن طريق إحالة صديق عبر الرابط الخاص بك ضمن حسابك. وفي حال أصبحت مساهماً نشطاً على الموقع، يتم منحك 3 دولارات إضافية شهرياً.  

من أهم طرق كسب المال الأخرى على الموقع نجد: استطلاعات الرأي والبحث في الويب وكسب المال مقابل التسوق ومكافآت مقابل الاستماع إلى الراديو. أمّا الحد الأدنى لسحب الأموال من الموقع فهو 25 دولار أمريكي.

اخترنا لك: –كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية تصل حتى 8K

9. موقع GrabPoints

موقع GrabPoints لربح المال من مشاهدة الفيديوهات

يمكن استخدام هذه المنصة الشهيرة لكسب المال عبر مشاهدة الفيديوهات من موقعها الرسمي أو عبر تحميل تطبيقها على الأجهزة الجوالة. يعتمد الموقع على نظام النقاط، حيث يحصل المستخدم على مجموعة من النقاط لكل فيديو يشاهده والتي يمكن استبدالها لاحقاً بمبالغ نقدية قابلة للاستلام عن طريق PayPal، أو بقسائم شرائية. 

يوجد العديد من القنوات المتاحة ضمن الموقع لمشاهدة الفيديوهات، لذلك لن تضطر إلى مشاهدة مقاطع فيديو قد لا تهمك.

أمّا الحد الأدنى للدفع في هذا الموقع فهو 3 دولار أمريكي. مما يساعدك على استلام المبالغ المالية التي تجنيها خلال 48 ساعة فقط من طلبها. كما يمكن زيادة أرباحك المادية عبر إحالة صديق إلى استخدام الموقع أو المشاركة في استطلاعات الرأي أو بعض الألعاب المتاحة. 

انظر: 13 وظيفة للبدء بالعمل وكسب المال عبر الإنترنت وبأبسط الإمكانيات!

10. موقع CreationsRewards

موقع CreationsRewards لكسب المال من مشاهدة الفيديوهات

يقدم الموقع العديد من الفرص المتاحة لكسب المال من المنزل، ومن أهمها مشاهدة الفيديوهات لكسب النقاط. الشيء الجديد في هذا الموقع أنّه لا يمكنك معرفة عدد النقاط التي يمكن اكتسابها من أي فيديو حتى تنتهي من مشاهدته.

مع ذلك، لا يوجد حد معين لعدد الفيديوهات التي يمكن مشاهدتها في اليوم، بالتالي يمكنك مشاهدة أي فيديو متاح وكسب المزيد من النقاط. 

بعد إحالة أي صديق لاستخدام الموقع، ستحصل على 10% من مكاسبهم على الموقع. ولكي يبقى حسابك مفعّل، يجب أن تكسب 100 نقطة على الأقل كل ستة أشهر. يضاف أنّ الموقع يقدم مكافأة 5 دولار أمريكي للأعضاء المسجلين الجدد. 

قد يهمك: ما هي أفضل برامج تغيير خلفية الصور للايفون والاندرويد للعام الجديد؟

ما هي المبالغ المالية التي يمكن كسبها من مشاهدة الفيديوهات؟ 

كما هو الحال بالنسبة لأغلب الفرص المتاحة لكسب المال عبر الإنترنت، يعتمد المبلغ الذي يمكن كسبه من مشاهدة الفيديوهات على مقدار الوقت الذي تقضيه في المشاهدة. ففي حال استخدام أكثر من موقع من المواقع المذكورة سابقاً، ومشاهدة بعض الفيديوهات بشكل يومي، ستتمكن من تحصيل 100 دولار في الشهر بكل سهولة. 

قد لا يبدو بالمبلغ الكبير بالنسبة للبعض، لكن كما ذكرنا سابقاً، يتم القيام بهذه المهام أثناء قيامك بأشياء أخرى. فلنفرض أنّ تستخدم إحدى وسائل النقل العام أو تجلس في غرفة للانتظار أو تشاهد التلفاز، يمكنك فتح الفيديوهات ومشاهدتها خلال هذه الأوقات وجنب بعض المال دون بذل أي جهد.

لكن بالطبع لا يمكن الاعتماد على ربح المال من مشاهدة الفيديوهات كمصدر أساسي للدخل، لأنّه عمل غير ثابت.

هذه كانت أصدقائي أهم المواقع الأجنبية لربح المال من مشاهدة الفيديوهات. فإن كنتم ترغبون باستثمار بعض الوقت من يومكم لكسب مبالغ مالية إضافية، ستجدون ما تبحثون عنه ضمنها بالتأكيد!

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

تعرف على مقالات مهمة لك عبر قسم تطوير الذات وبناء الشخصية.

10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!