10 طرق لكسب المال من مواقع العمل الحر باستخدام شات جي بي تي ChatGPT

10 طرق لكسب المال من مواقع العمل الحر باستخدام شات جي بي تي ChatGPT

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

إن كنت ناشط على مواقع العمل الحر أو تشق طريقك في هذا المجال فإنّ إدخال شات جي بي تي ChatGPT في استراتيجية عملك سيضفي طابع الاحترافية على أعمالك وسيرفع من فرص نجاحك بشكل كبير. فالخيارات لكسب المال من مواقع العمل الحر باستخدام شات جي بي تي ChatGPT لا حصر لها. ومهما كانت خدماتك التي تسوّق لها على هذه المنصات ستتمكن من نقل مستوى عملك إلى مراحل متقدمة خلال أيام فقط باستخدام شات جي بي تي ChatGPT.

تعرف على أهم استخدامات شات جي بي تي ChatGPT في مجال العمل الحر، وكيف يمكن أن يساعدك في إنشاء ملف تعريفي احترافي وتقديم خدمات مميزة ترفع من فرص وصولك لعدد أكبر من العملاء وكسب المال من مواقع العمل الحر.

10 طرق لكسب المال من مواقع العمل الحر باستخدام شات جي بي تي ChatGPT ؟ 

تزداد المنافسة في سوق العمل الحر يوماً بعد يوم، مما يجعل الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي ChatGPT أمراً بالغ الأهمية للبقاء في المقدمة.

لا يعني ذلك أنّه عليك محاولة استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في كل شيء تقوم به أو تفضيلها على مهاراتك في المجال الذي تعمل به. بل يعتبر استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي أمراً داعماً لأي مجال تعمل به، بحيث إن تمكنت من استثمارها بشكل جيد ستطور من مستوى أعمالك بشكل كبير مع المحافظة على لمستك الخاصّة.

1. استخدام شات جي بي تي ChatGPT لبناء ملفك الشخصي

استخدام شات جي بي تي ChatGPT لبناء ملفك الشخصي

يعكس ملفك الشخصي على مواقع العمل الحر شخصيتك وطابع عملك وخبرتك وهو أحد أهم المؤشرات التي تدفع العملاء لاختيارك. من هنا تأتي أهمية إنشاء ملف تعريفي احترافي يجذب العملاء، والذي يعتبر بمثابة كتابة سيرة ذاتية احترافية للحصول على عمل.

سواء كنت تسوّق لنفسك وخدماتك عبر حساباتك على مواقع العمل الحر أو منصات التواصل الاجتماعي أو موقعك الإلكتروني، يساعدك شات جي بي تي ChatGPT في إنشاء ملف تعريفي جذّاب وبارز يتوافق مع مؤهلاتك وخبراتك مما يساعدك في تقديم نفسك بطريقة مقنعة ملفتة للنظر.

ادخل إلى شات جي بي تي ChatGPT واكتب بعض الأوامر مع تفاصيل عنك وعن خلفيتك وخبرتك وأرفق هذه التوجيهات بمعلومات حول النغمة اللغوية التي ترغب بإبرازها في ملفك، ودعه يقوم بالعمل الإبداعي عنك.

إذا لم تعجبك النتائج الأولى الصادرة عن شات جي بي تي ChatGPT، يمكنك إعادة طلب إجابات أخرى أو التعديل على التوجيهات التي منحته إياها. كما يمكنك أن تطلب من شات جي بي تي ChatGPT إعادة كتابة أقسام محددة فقط لم تعجبك. وخذ كامل حريتك في التعديل على الإجابات التي تحصل عليها وفقاً لتفضيلاتك.

يتميز شات جي بي تي ChatGPT باستخدام مفردات مؤثرة وبنية جمل مثالية ويضمن الاتساق اللغوي في كافة النص.

في حال امتلاكك لملف تعريفي خاص بك بشكل مسبق، يمكنك طرحه على شات جي بي تي ChatGPT ووضع توجيهات ليقوم بتحسينه بلغة سليمة وموجزة ومؤثرة.

اقرأ: كيفية استخدام شات جي بي تي ChatGPT لإنشاء سيرة ذاتية احترافية

2. استخدام شات جي بي تي ChatGPT لكتابة خطة عملك ومقترحاتك للعملاء

استخدام شات جي بي تي ChatGPT لكتابة خطة عملك ومقترحاتك للعملاء

يطلب أغلب العملاء من المستقلين على مواقع العمل الحر إرسال مقترحات حول العمل المطلوب. قد تستغرقك كتابة هذه المقتراحات وقتاً طويلاً، وهي تلعب دوراً كبير في موافقة العملاء على قيامك بالعمل.

فإن لم تكن مقنعاً قد لا يتم توكيل المهام إليك وبالتالي ستكون قد أضعت وقتك في كتابة المقترحات ولن تحصل على العمل الذي يدفع المال الفعلي.

يعتبر شات جي بي تي ChatGPT أداة مثالية لصياغة مقترحات مقنعة للعملاء تتضمن جميع العناصر الأساسية وتعكس عملك الاحترافي.

كل ما تحتاج لفعله هو تزويد شات جي بي تي ChatGPT بتفاصيل المشروع الذي ستعمل عليه والاقتراح الخاص بك للقيام به ودعه يقوم بسحره. غالباً ما ستحصل على نتائج أكثر إقناعاً تدفع العملاء للوثوق بك وبخدماتك.

يمكنك أن تطلب من شات جي بي تي ChatGPT إرفاق مقترحات المشاريع المطلوبة منك مع مواعيد البدء والتسليم وشروطك وأسعارك وما إلى ذلك.

استخدم شات جي بي تي ChatGPT أيضاً في إضافة التعليقات وإرسال المقتراحات على الوظائف التي يتم نشرها من قبل العملاء على مواقع العمل الحر.

عادة ما تكون هذه الوظائف مفتوحة لكافة المستقلين، بالتالي تكون المنافسة شديدة وعليك البروز بين المرشحين. ادخل توجيهات إلى ChatGPT لتقديم مقترح يتناسب مع المهام المطلوبة ويبرز قدراتك وأهليتك في إتمام العمل على أكمل وجه.

اقرأ: 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين والحصول على المال

3. استخدام شات جي بي تي ChatGPT لتقديم خدماتك كمساعد افتراضي

استخدام شات جي بي تي ChatGPT لتقديم خدماتك كمساعد افتراضي

يتمثل دور المساعد الافتراضي Virtual Assistant في مساعدة الأفراد في إدارة مهامهم وتنظيم وقتهم، وهو أشبه بدور السكرتير أو مدير المكتب ولكن عمله عن بعد.

عادة ما يبحث الأفراد الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لإدارة كافة مهامهم عن مساعدين افتراضيين لمساعدتهم في عملهم. قد يتمثل ذلك في كتابة وتنسيق وإرسال رسائل البريد الإلكتروني أو جدولة المواعيد أو الرد على طلبات العملاء أو تلقي وإجراء المكالمات أو النشر على وسائل التواصل الاجتماعي أو كتابة المنشورات وما إلى ذلك.

يساعدك شات جي بي تي ChatGPT في إتمام كامل مهام المساعدين الافتراضيين عن بعد على أكمل وجه. لكنك بحاجة لإنشاء ملف تعريفي مميز يبرز مؤهلاتك والمهام التي يمكنك القيام بها ليتم توظيفك.

انظر: شرح طريقة ربح المال يومياً من تفريغ التسجيلات الصوتية عبر موقع Scribie

4. استخدام شات جي بي تي ChatGPT لتعزيز مهاراتك ككاتب محتوى

استخدام شات جي بي تي ChatGPT لتعزيز مهاراتك ككاتب محتوى

بصفتك كاتب محتوى، لا يقتصر عملك على الكتابة وحسب، بل أنت بحاجة لخلق أفكار لمحتوى جديد ومتابعة المواضيع الشائعة الانتشار ومعرفة استخدام الكلمات الرئيسية واستخدام لغة واضحة خالية من الأخطاء وسهلة الفهم. يساعدك شات جي بي تي ChatGPT في تحقيق كل ذلك وأكثر.

فعندما تكون بحاجة لأفكار مواضيع جديدة تكتب عنها، استخدام ChatGPT لوصف المجال الذي تعمل به والمشاكل التي تواجهك واطلب منه اقتراحات وحلول مختلفة. واستفد منه في البحث عن المعلومات والمصادر التي تحتاجها لمحتواك دون الحاجة لقضاء وقت كبير في البحث عبر الإنترنت.

يساعدك شات جي بي تي ChatGPT أيضاً في تحسين أسلوب كتابتك ومراجعة عملك واكتشاف الأخطاء القواعدية أو النحوية التي قد ترتكبها. يمكنه اقتراح عبارات بديلة أو إعادة صياغة الجمل أو حتى تقديم أمثلة للكتابة للإلهام.

على سبيل المثال، للحصول على أفكار جديدة تكتب عنها في مجال معين، يمكنك إدخال التوجيه التالي في شات جي بي تي ChatGPT “I need ideas for an engaging blog post about [أدخل الموضوع المرتبط هنا].”

قد يهمك قراءة مقالات مرتبطة:

ما هي أساسيات كتابة المحتوى؟ ونصائح لكتّاب المحتوى المبتدئين

أفضل المواقع العربية والأجنبية لإيجاد وظائف كتابة المحتوى عن بعد

كيف تصبح كاتب محتوى مستقل ناجح بخطوات بسيطة

5 خطوات تجعل من المحتوى الذي تنشره أقل مللاً وأكثر جذباً

10 نصائح ذهبية لكتابة محتوى ناجح ومثير للاهتمام !

5. استخدام شات جي بي تي ChatGPT لتقديم خدمات التسويق الإلكتروني

استخدام شات جي بي تي ChatGPT لتقديم خدمات التسويق الإلكتروني

جميعنا يعلم أهمية التسويق الإلكتروني في أيامنا الحالية. يمكن أن يساعدك شات جي بي تي ChatGPT في نقل مهارات التسويق الإلكتروني لديك إلى مراحل متقدمة جداً. فهو أداة مثالية لا غنى عنها، بدءاً من إنشاء استراتيجية التسويق حتى الانتهاء من تنفيذها.

مهما كانت منصات التسويق التي تستخدمها، سواء التسويق عبر البريد الإلكتروني أو التسويق عبر التليجرام أو التسويق عبر الواتس آب، يمكنك كسب المال من مواقع العمل الحر باستخدام شات جي بي تي ChatGPT.

فعند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن لــ ChatGPT مساعدتك في ابتكار أفكار لمحتوى إبداعي وصياغة منشورات جذابة وتخطيط تقويم لك لجدولة منشوراتك كالمحترفين.

يمكن استخدام شات جي بي تي ChatGPT أيضاً لتعزيز مهاراتك في التسويق عبر تحسين محركات البحث SEO، مثل إنشاء أفكار لمحتوى جديد تفاعلي وشائع، والبحث عن الكلمات الرئيسية في المجالات التي تكتب عنها.

كما يمكنك ككاتب محتوى أن تحقق فائدة كبيرة من شات جي بي تي ChatGPT لتحسين أسلوب ولغة الكتابة الخاصة بك.

مع ذلك، يبدو أنّ غوغل في الوقت الحالي يعمل على تحسين خوارزميته لاكتشاف المحتوى الذي يتم إنشاؤه بشكل كامل عن طريق أدوات الذكاء الاصطناعي. لذلك لا يُنصح بالاعتماد على شات جي بي تي ChatGPT لكتابة المحتوى عنك، بل استخدمه كأداة داعمة مع المحافظة على أسلوب كتابتك.

في التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكن أي يضفي شات جي بي تي ChatGPT طابعاً احترافياً لحملاتك التسويقية. ادخل فيه توجيهات لكتابة إيميلات حول المنتجات التي تسوّق لها أو اطلب منه أن يُنشىء لك قوالب من رسائل البريد الإلكتروني بحيث يمكنك تعديلها بسهولة لاحقاً وفقاً لاحتياجاتك.

كما يمكنك الاستفادة من شات جي بي تي ChatGPT لإنشاء سلسلة متناسقة ومتماسكة من رسائل البريد الإلكتروني.

كل ما عليك فعله هو إخباره عن معلومات عن جمهورك المستهدف وهدفك من الحملة التسويقة والنتائج المثالية لك، ليقوم بصياغة المحتوى لك واقتراح سلسلة متتابعة من رسائل البريد الإلكتروني التي يمكنك إرسالها بفوارق زمنية يُخبرك عنها

6. استخدام شات جي بي تي ChatGPT في تقديم خدمات كتابة نصوص الإعلانات

استخدام شات جي بي تي ChatGPT في تقديم خدمات كتابة نصوص الإعلانات

يقدّم مئات المستقلين على مواقع العمل الحر خدمات كتابة نصوص الإعلانات Ad Copywriting للعملاء والشركات ويكسبون المال مقابل كل مهمة يتم يكملوها بنجاح.

تحتاج كتابة نصوص إعلانية جذّابة مهارات الكتابة الإبداعية وشات جي بي تي ChatGPT هو أداة مثالية مساعدة لإبراز الكاتب الإبداعي بداخلك.

استخدمه لإنشاء إعلانات قادرة على دفع المستخدمين لاتخاذ إجراءات مثل الشراء أو الاشتراك أو التفاعل مع الخدمات أو المنتجات التي ستروّج لها. ركّز في كتابة نصوص إعلاناتك على توجيه أوامر لـــ ChatGPT لتوضيح أهمية المنتجات والفوائد التي تعود على المستخدمين، وألعب على وتر العواطف والمشاعر مثل الفضول أو الإلحاح لجعل الإعلانات مؤثرة.

قد يهمك: كيفية زيادة أرباحك على موقع فايفر Fiverr؟ 7 خطوات لمضاعفة مبيعاتك

7. استخدام شات جي بي تي ChatGPT في كتابة نصوص الفيديوهات

استخدام شات جي بي تي ChatGPT في كتابة نصوص الفيديوهات

يزداد انتشار المحتوى المرئي يوماً بعد يوم، وفي أيامنا هذه يستهلك المستخدمون الفيديوهات أكثر من أي محتوى آخر. ساعد ذلك في ازدياد الطلب على المستقلين العاملين في مجال كتابة نصوص الفيديوهات وإنتاجها وتحريرها.

هذه فرصتك لدخول مجال كتابة نصوص الفيديوهات والاستعانة بأداة شات جي بي تي ChatGPT لكتابة نصوص احترافية.

تختلف طبيعة نصوص الفيديوهات تبعاً للغرض منها. على سبيل المثال، تنتشر الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب والتيك توك والانستقرام بكثرة بين المستخدمين، ولإنشاءها أنت بحاجة لاستخدام لغة موجزة ومؤثرة وجذّابة في نفس الوقت.

في حين أنّ الفيديوهات التعليمية تتطلب استخدام لغة واضحة ومفهومة. والفيديوهات التسويقية تعتمد على لغة جذّابة وعاكسة لصورة العلامة التجارية.

يساعدك شات جي بي تي ChatGPT في كتابة نصوص الفيديوهات بأسلوب منظّم وتفاعلي ومختصر قادر على تقديم فائدة قصوى بأقل وقت ممكن. كما يمكن له أن يقترح عليك اللغة التي عليك استخدامها لجذب اهتمام المشاهدين على الفور منذ الثواني الأولى وتدفعهم لمتابعة المشاهدة.

اقرأ: أفضل مجالات العمل في فايفر Fiverr للمبتدئين بدون أي مهارة أو خبرة 

8. استخدام شات جي بي تي ChatGPT في تقديم خدمات الترجمة

استخدام شات جي بي تي ChatGPT في تقديم خدمات الترجمة

إن كنت تُتقن لغة أجنبية واحدة على الأقل، فلما لا تخوض في تجربة تقديم خدمات الترجمة من هذه اللغة إلى اللغة العربية؟ يوجد العديد من مواقع العمل الحر للعمل في مجال الترجمة كما تحدثنا في مقالنا السابق بعنوان: أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت.

شات جي بي تي ChatGPT هو مساعد لا غنى عنه للمستقلين العاملين في خدمات الترجمة. يستخدمونه لتدقيق النصوص المترجمة وللحصول على اقتراحات للتحسين والكشف عن الأخطاء النحوية والإملائية ولتحسين ملفهم الشخصي وعرض خدماتهم وخبرتهم للعملاء باحترافية تامة.

بعض أعمال الترجمة تتطلب عدم تجاوز عدد مفردات معين أو الترجمة بجمل قصيرة، وهنا يأتي دور شات جي بي تي ChatGPT لمساعدتك في القيام بذلك بسهولة تامة. كما يمكنك الاعتماد عليه كقاموس للبحث عن معاني المفردات والمصطلحات وكيفية استخدامها.

بصورة عامة، ستجد فوائد لا حصر لها من استخدام شات جي بي تي ChatGPT في مشاريع الترجمة الخاصة بك.

كيفية العمل في مجال الترجمة الطبية | طريقك لتصبح مترجم طبي

أكثر اللغات المطلوبة للترجمة وأهم اللغات المترجمة إليها

نصائح ذهبية للعمل في مجال الترجمة أون لاين وضمان النجاح فيه

9. استخدام شات جي بي تي ChatGPT في تقديم خدمات كتابة السيرة الذاتية ورسائل الدافع

استخدام شات جي بي تي ChatGPT في تقديم خدمات كتابة السيرة الذاتية ورسائل الدافع

تعتبر السيرة الذاتية ورسالة الدافع أغراض أساسية للتوظيف أو الدراسة في الجامعات أو للسفر، لهذا ينشط الكثير من المستقلين العاملين في تقديم خدمات كتابة سير ذاتية ورسائل تحفيز احترافية. فإن تمكنت من تعلّم أساسيات النجاح في هذا المجال، سيساعدك شات جي بي تي ChatGPT في اختصار الطريق للنجاح فيه.

استخدام شات جي بي تي ChatGPT لكتابة رسائل التغطية والسير الذاتية يسهّل عليك خلق الأفكار واستخدام لغة إبداعية غنيّة بالمفردات الجذّابة ويوفّر عليك الكثير من الوقت والجهد ويُبرز مهاراتك وخبرتك بشكل احترافي.

مع ذلك، اتقان استخدام شات جي بي تي ChatGPT لإنشاء السيرة الذاتية CV أو كتابة رسالة الدافع لا يقتصر على توجيه أوامر له لكتابتها.

على سبيل المثال، لا يُنصح بتقديم توجيهات له لكتابة رسالة دافع لمصمم جرافيك فقط. بدلاً من ذلك، يجب منح شات جي بي تي ChatGPT أكبر قدر ممكن من المعلومات عنك وعن الدور الوظيفي الذي ترغب بالتقديم عليه مثلاً وما هي أهم مهاراتك التي ترغب بأن تبرزها وما الذي يجعلك مناسب لهذا المنصب. بصورة أوضح، كلّما كنت أكثر تحديداً حصلت على أفضل النتائج.

في الحقيقة، يمكنك بكل بساطة أن تسأل شات جي بي تي ChatGPT عن المعلومات التي يتوجب عليك توجيهها له للحصول على رسالة دافع أو سيرة ذاتية تتناسب مع أهدافك.

كما هو موضح في الصورة التالية، قمنا بسؤال شات جي بي تي ChatGPT عن المعلومات التي يحتاح لمعرفتها ليًنشىء لنا رسالة دافع فعّالة.

قمنا بسؤال شات جي بي تي ChatGPT عن المعلومات التي يحتاح لمعرفتها ليًنشىء لنا رسالة دافع فعّالة.

10. استخدام شات جي بي تي ChatGPT في التصميم الجرافيكي Graphic Designers

يمكن كمصمم جرافيك استخدام شات جي بي تي ChatGPT لتحسين أعمالك الإبداعية وزيادة مبيعاتك بشكل كبير.

فمثلاً، إن كنت تحاول بيع تصميم مميز يمكنك تقديم توجيهات لشات جي بي تي ChatGPT لإنشاء وصف جذّاب لعملك. قم بكتابة أكبر قد ممكن من المعلومات عن عملك والمنصات التي تحاول بيعه عليها وستحصل على وصف مميز.

كما يمكنك استخدامه لخلق أفكار إبداعية لتصميماتك. كل ما عليك فعله هو كتابة معلومات مفصلة عن المشروع الذي تحاول إنشاء تصميم له، ليمنحك شات جي بي تي ChatGPT خيارات كثيرة لأفكار إبداعية قادرة على إبراز تصميمك.

يمكنك أيضاً الحصول على المساعدة في معرفة أشكال الخطوط وأحجامها والألوان المثالية للاستخدام في التصميم الخاص بك. كل ما عليك فعله هو تقديم توجيهات له متضمنة تفاصيل عن المشروع الذي تعمل عليه.

بصورة عامّة، يوجد خيارات لا حصر لها لكسب المال من مواقع العمل الحر باستخدام شات جي بي تي ChatGPT كمصمم جرافيك. لكنك بحاجة للتجربة والتدريب للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً:

الخيارات المتاحة لكسب المال من مواقع العمل الحر باستخدام شات جي بي تي ChatGPT كثيرة. مع ذلك، من المهم امتلاك المهارات اللازمة لتقديم الخدمات على هذه المواقع واستخدام شات جي بي تي ChatGPT كمساعد لجعل خدماتك احترافية.

حتى أنّه بإمكانك استخدام شات جي بي تي ChatGPT نفسه للحصول على نصائح حول النجاح في سوق العمل الحر بشكل عام. استفد منه لمعرفة كيفية جذب العملاء وتسعير خدماتك والرد على الطلبات وإدارة وقتك بشكل فعّال وما إلى ذلك.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

قد يهمك:

ما هي أفضل طرق البحث عن وظيفة؟ 11 خطوة للبحث عن عمل وإيجاده بسرعة

10 مواقع تدفع لك المال (خلال 24 ساعة) للعمل في مهام مختلفة