ما هي مميزات الهجرة إلى أستراليا وإيجابيات العيش فيها؟

ما هي مميزات الهجرة إلى أستراليا وإيجابيات العيش فيها؟

يمكن وصف الهجرة إلى أستراليا بالمغامرة، حيث تتفرد القارة بطبيعتها ومناخها، أسلوب الحياة، اللغة واللكنة وغيرها. كما توفر أستراليا الكثير من فرص الدراسة والتعليم في جامعاتها المرموقة، بالإضافة لفرص العمل المتاحة لخريجي الجامعات من جهة، وللمهنيين الباحثين عن فرص مناسبة والتي لا تتطلب شهادات جامعية من جهةٍ أخرى. فعلياً، تتمتع أستراليا بالكثير من المزايا الجاذبة للمهاجرين من كل مكان، وفي مقالنا سوف نسلّط الضوء على أهم مميزات الهجرة إلى استراليا.

10 من أهم مميزات الهجرة إلى أستراليا

سنقوم بالإشارة إلى أهم إيجابيات الهجرة إلى أستراليا والتي تم التنويه إليها من قبل آلاف المهاجرين إلى أستراليا:

1. الرعاية الصحية الجيدة

على الرغم من التكلفة العالية للتأمين الصحي في المؤسسات الخاصة، إلا أن أستراليا تمتلك أفضل التجهيزات الطبية في العالم والتي تؤمن للمواطن الاسترالي أو المقيم فيها حق العناية الصحية الجيدة.

أضف إلى ذلك إمكانية اختيار الشخص ما بين التأمين الصحي الخاص والتأمين الصحي الحكومي والذي يسمى بنظام Medicare. حيث تم إطلاقه خلال الثمانينيات والذي يضمن حصول الشخص على الخدمات الصحية اللازمة في المشافي والصيدليات بتكلفة متناسبة مع دخل الأشخاص.

2. نظام تعليم بجودة عالية

الدراسة والتعليم هي أحد أهم الأسباب التي تجذب الطلاب للانتقال إلى أستراليا، فهي تضم أرقى الجامعات والمعاهد التي تقدم مناهج تعليمية احترافية ذات جودة عالية يتم تقديمها للطلاب من قبل معلمين محترفين حائزين على شهاداتٍ مميزة ويتمتعون بخبرة عالية.

قد تكلف الفصول الدراسية في المؤسسات التعليمية الخاصة أكثر مما تكلف في غيرها، إلا أنها تعدّ استثماراً جيداً بالنسبة لشخصٍ يتطلع لتأسيس مستقبله المهني بقوة.

هل أنت مهتم بالدراسة في أستراليا؟ ستجد جميع ما تبحث عنه ضمن مقالات قسم الدراسة في أستراليا.

3. توفر فرص العمل

إذا كنت ماهراً في اختصاصك أي كان من تجارة أو أعمال إدارية أو مهنة معينة، فغالباً ستجد فرصة العمل المناسبة خلال وقتٍ قصير. إذ تبحث أستراليا دائماً لتعزيز القوى العاملة لديها وبالأخص الأشخاص الحرفيين وذوي المهارات العالية، وهذا ما يشجع الحرفيين والمهنيين بمختلف اختصاصاتهم على الهجرة إلى أستراليا.

وقد تختلف نسبة الفرص المتوفرة من مكانٍ لآخر، كأن تجد المزيد من الفرص المتاحة كلما ابتعدت عن مركز المدينة.

انظر: فيزا العمل في أستراليا… ما هي أنواع تاشيرات العمل والشروط وخطوات التقديم؟

4. حرية الرأي والاعتقاد

تعتبر حرية الرأي حق مشروع للأستراليين طالما هي محدودة بالقانون. إذ يمكن للمواطنين التعبير عن آرائهم السياسية وغيرها بكل حرية، وهو ما يتمتع به أيضاً الجهاز الإعلامي من إذاعة وتلفاز وصحف وانترنت.

بالإضافة لحرية الاعتقاد والعبادة، لما تضم أستراليا من مجموعات وطوائف متنوعة ومختلفة من شتى الأماكن، إذ تتبع الحكومة الاسترالية النظام العلماني البعيد عن اتباع الأديان لمعاملة الناس بالمساواة.

5. السلم والأمان والاحترام

مع كل ما تضمه أستراليا من جنسيات وخلفيات مختلفة، إلا أنها من أكثر الشعوب المسالمة، والتي تفرض احترام الأشخاص ما بينها بغض النظر عن الدين أو الجنس أو الأصل أو العمر وغيره.

إذ تفرض البلد قوانين فيدرالية لمعاملة الجميع كسواسي وباحترام، ويتم حل الخلافات والأزمات الداخلية بطريقة ديمقراطية وبإجراء النقاشات السلمية، كما يرفض كلاً من الشعب والحكومة استخدام العنف للتعامل مع الأزمات باختلافها. ولهذا فهي أحد أكثر البلدان أماناً للعيش والاستقرار، وتسجل أقل معدلات الجريمة بين بلاد العالم.

قد يهمك: ما هي عيوب الهجرة إلى استراليا والعيش فيها؟

6. ثقافة البلد وأسلوب الحياة المميز

من أكثر الدوافع المشجعة للمهاجرين إلى أستراليا الأجواء الودية وتقبل الشعب الاسترالي للقادمين من الخارج. ولهذا تتميز أستراليا بمجتمعها متعدد الثقافات والذي يرحب بالجميع على اختلاف اتجاهاتهم واعتقاداتهم.

إلى جانب استضافة المدن الاسترالية للعديد من الأحداث الاجتماعية والفنية والرياضية كمباريات كرة القدم واحتفالات العام الجديد في مدينة سيدني الكبيرة والتي تخلق أجواءً إيجابية في البلاد تجذب إليها الزوار من كل مكان.

7. الإقامة والسكن

عندما تأتي لسوق العقارات وانتقاء مكان الإقامة والسكن سيتاح لديك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تتناسب مع متطلباتك ودخلك ومع راحتك الشخصية، وهذا ما تتميز به الإقامة في أستراليا. فهناك الكثير من الخيارات المتاحة ما بين وسط المدن المزدحمة والمشغولة دائماً، أو بالابتعاد قليلاً إلى الريف والضواحي حيث يمكنك التمتع بالأجواء الاجتماعية.

اقرأ: تكاليف الدراسة والمعيشة في أستراليا للطلاب مع مبالغ تفصيلية

8. المناخ الدافئ والطبيعة الخلابة

إذا كنت من محبي المناخ الدافئ، فستتكيف جيداً بالعيش في أستراليا. حيث تتمتع أستراليا بمناخ دافئ وأيام مشمسة على مدار العام والذي يجذب الزوار إليها حتى يتمتعوا بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الرائعة والقيام بالنشاطات المختلفة التي يمكن تنفيذها في الهواء الطلق.

9. ممارسة الرياضة

تُعتبر أستراليا وجهة أولى لمحبي الحركة والنشاطات الرياضية. إذ تضم أستراليا الكثير من الأماكن الممهدة لممارسة أنواع الرياضة المختلفة كالركض وركوب الدراجات والركمجة. وهي بدورها تستقبل العديد من الأحداث الرياضية على مدار العام، والتي يميل لحضورها الرياضيين الشهيرين والهواة على حدٍ سواء.

اخترنا لك: الحصول على الجنسية الأسترالية: الشروط والمتطلبات وطرق التقديم

10. الانتقال بين المدن

قد يكون التنقل ما بين المدن الاسترالية صعب ومكلف بعض الشيء لبعد المسافات والوقت الطويل الذي ستستغرقه الرحلة باستخدام الحافلات أو القطارات، إنما توفر أستراليا رحلاتٍ جوية بتكلفةٍ أقل وساعات طيرانٍ أقل لتسهل التواصل ما بين المناطق القريبة أو النائية.

ومع كل الإيجابيات التي يمكن أن تجدها في هجرتك إلى أستراليا، ستبقى أنت سيد اختيارك والأدرى بمصلحتك الشخصية. فكل مميزات الهجرة إلى أستراليا هذه يمكنها أن تشكل عناصر إيجابية فقط إذا كنت ترغب فعلاً بالانتقال إلى هناك وبدء حياتك الجديدة بتفاؤل والاندماج بمجتمع حيوي وودود. 

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

معلومات إضافية عن أستراليا عبر مقالات قسم الهجرة والسفر إلى أستراليا.

مقالات ذات صلة:

  1. المهن المطلوبة في أستراليا.. قائمة محدّثة من المهن اللازمة للهجرة
  2. هل تبحث عن وظائف في أستراليا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا
  3. الهجرة إلى إسبانيا – دليل السفر إلى إسبانيا والعيش والاستقرار
  4. هل تبحث عن عمل في هولندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا

ما هي مميزات الهجرة إلى أستراليا وإيجابيات العيش فيها؟
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!