أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى

يعتبر اختيار المصادر المناسبة والموثوقة لتعلم اللغة الفرنسية من أهم خطوات النجاح في رحلة تعلم اللغة. وإيجاد هذه المصادر بين عشرات المواقع الإلكترونية المنتشرة عبر الإنترنت قد تبدو مهمة صعبة بعض الشيء. فأنت بحاجة لمواقع إلكترونية تقدم دروس تتناسب مع مستواك في اللغة الفرنسية ويمكنك الاعتماد عليها لتقوية مهارات اللغة لديك من كافة نواحي القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة. وكما أنّ مهمّة منصة موندو هي مساعدة روادها في تسهيل عملية تعلم اللغات الأجنبية، أحضرنا لكم عبر هذا المقال أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية مجاناً من منزلك عبر الإنترنت ولكافة مستويات اللغة. 

أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية مجاناً من المنزل

بدلاً من إنفاق الكثير من المال على دروس تعلم اللغة الفرنسية، يمكنك توفير بعضه عبر إدخال هذه المواقع المجانية في قائمة الموارد التي تعتمد عليها لتعلم اللغة الفرنسية.

1. موقع TV5 Monde

موقع TV5 Monde لتعلم اللغة الفرنسية

حصل موقع TV5 Monde على العديد من التقييمات الإيجابية من متعلمي اللغة الفرنسية خلال السنوات الفائتة، ويمكن القول أنّ مناسب لجميع مستويات متعلمي اللغة الفرنسية. يضم الموقع أقسام مختلفة تساعدك على تقوية كامل مهارات اللغة لديك: 

  • قسم تعلم اللغة الفرنسية: اختر من بين أكثر من 2000 تمرين مجاني متاح وقم بتحسين فهمك الشفهي باللغة الفرنسية عبر مشاهدة الفيديوهات التعليمية، من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم.
  • تعليم اللغة الفرنسية: المئات من مقاطع الفيديو والجداول التعليمية لتعليم الفرنسية كلغة أجنبية (FLE). موارد لجميع المستخدمين والمتعلمين (الأطفال والمراهقين والبالغين) ولجميع المستويات.
  • قسم اكتشف الفرنسية: تعرف على الحضارة الفرنسية ولغتها. 
  • قسم العب باللغة الفرنسية: ستجد العديد من التمارين المسلية لتعلم اللغة الفرنسية بطريقة مرحة، مثل الألعاب والمسابقات وغيرها الكثير.

إن كنت تستمتع بالاستماع إلى اللغة الفرنسية وكيفية اللفظ الصحيح لها من ناطقين أصليين بها، يمكنك ببساطة الانتقال للصفحة الرئيسية من الموقع لمشاهدة عشرات الفيديوهات المتاحة. 

انظر: 15 فيلم فرنسي مثالي لتعلم اللغة الفرنسية من الأفلام

2. موقع arte.tv

موقع أكثر من مثالي لتقوية مهارات اللغة الفرنسية لدى المتعلمين ذوي المستوى المتوسط أو المتقدم. الموقع تابع لقناة فرنسية ألمانية تقوم بنشر مئات الأفلام الوثائقية والمسلسلات والأفلام حول مختلف المواضيع بشكل يومي.

جميع الأفلام والمسلسلات المتاحة عبر الموقع باللغة الفرنسية مجانية للمشاهدة، مما يجعل هذا الموقع مصدر لا غنى عنه لجميع متعلمي اللغة الفرنسية. 

انظر مقال: أفضل أفلام وثائقية لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى

3. موقع Le point du FLE

من أضخم المراجع في قائمتنا مع ضمّه ما يزيد عن 15,700 رابط مختلف لتعلم وتعليم اللغة الفرنسية.

وهو خيار مثالي لمتعلمي اللغة الفرنسية ذوي المستوى المتوسط أو المتقدم، ويغطي كامل مهارات اللغة الفرنسية وأقسامها من القواعد والكيفية اللفظ والمفردات والكتابة وغيرها الكثير. لكن ضع بالاعتبار أنّ الموقع يحتوي على إعلانات، والتي قد تكون مزعجة بعض الشيء أثناء عملية التعلم عبره.

4. موقع Francolab 

موقع Francolab لتعلم اللغة الفرنسية

تم تطوير موقع Francolab بواسطة القناة الكندية TV5 Québec، وهو عبارة عن منصّة تعليمية مجّانية بالكامل لمعلمي و متعلمي اللغة الفرنسية. يتم عبر الموقع تقديم محتوى فريد يسلّط الضوء على الجوانب الاجتماعية والثقافية الخاصّة بالفرانكفونية الكندية. 

الموقع مليء بمقاطع الفيديو التعليمية التي يتم بثها على قناة TV5 أو Unis TV  لتحسين لغتك الفرنسية. أثناء مشاهدة الفيديوهات التعليمية، يمكنك الترجيع للخلف أو التقديم لمدة 10 ثوانٍ وتفعيل الترجمة والتسميات التوضيحية وتسريع أو تبطيء الكلام، بالإضافة إلى عرض مفردات المعجم الفرنسي أثناء المشاهدة. 

أضف إلى أنّ كل فيديو مصحوب بمحتوى تعليمي مرفق كمستندات تمارين يمكن تنزيلها بصيغة PDF مع الإجابات وتم تطويرها إلى جزئين، الأول لتعلم اللغة الفرنسية والثاني لمعلّم اللغة الفرنسية. موقع مثالي من كافّة النواحي، ويعتبر من أفضل الخيارات في قائمتنا من أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية.

قد يهمك: 15 مسلسل فرنسي يُنصح بها لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستويات الأخرى

5. موقع Francolab junior

موقع Francolab junior لتعلم اللغة الفرنسية

للمبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية، هذا الموقع المثالي لكم! حيث يضم 3 برامج تستهدف الأطفال وهي:

  • The Francomobile: يتحدث عن عائلة كوبر الأربعة، توماس ونانيت، والوالدان برايان وساندرين الذاهبين في رحلة على متن شاحنة ملونة. خلال رحلتهم تحدث معهم العديد من الأحداث المشوّقة والتي تغطّي 8 موضوعات أساسية من اللغة الفرنسية
  • Funny canoe: يتحدث عن مغامرات Max و Tibo و Julie و Nico و Pam والتحديات التي تواجههم.
  • Little chat: أبطال هذا المسلسل الممتع هم أطفال بعمر بين 4 و 6 سنوات، والذين يتحدثون عن مواضيع في حياتهم اليومية مثل المدرسة وعائلاتهم ونشاطاتهم ومغامراتهم. يتم استخدام لغة فرنسية بسيطة جداً، مما يجعله مثالي للمستوى المبتدئ من اللغة الفرنسية. 

انظر: لماذا نتعلم الفرنسية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الفرنسية !

6. موقع Journaux de France

هذا المصدر ليس موقع شامل لتعلم اللغة الفرنسية، بل أفضل من ذلك! فهو عبارة عن صفحة واحدة تضم عشرات الروابط للمجلات والصحف والمواقع الإخبارية الفرنسية. هذا يجعله خيار مثالي للراغبين بتخصيص بعض الوقت يومياً لقراءة شيء جديد باللغة الفرنسية. 

7. موقع language-gym

موقع language gym لتعلم اللغة الفرنسية

تم تأسيس هذا الموقع المميز من قبل Gianfranco Conti الذي يتمتع بخبرة كبيرة في تدريس اللغات الأجنبية. يعتبر موقع تفاعلي مجاني مع العديد من تمارين القواعد والمفردات المناسبة للتعلم في اللغة الفرنسية.

أفضل قسم في الموقع هو إمكانية ممارسة ألعاب مسلية باللغة الفرنسية، مما يحافظ على حماس المتعلم ودافعه. أضف إلى أنّ الموقع يدعم تعلم لغات أجنبية أخرى وهي اللغات الإسبانية والألمانية والصينية والإيطالية والملايو. 

اقرأ: أفضل أفلام وثائقية لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين وللمستويات الأخرى

8. موقع Language Online 

تم تصميم هذا الموقع المميز من قبل وزارة التعليم في فيكتوريا، أستراليا. موقع تفاعلي للغاية ومليء المصادر المجانية لتعلم اللغة الفرنسية للمستويات المبتدئة والمتوسطة من اللغة. يمكن القول أنّه موقع ممتاز لتحسين مهارة الاستماع باللغة الفرنسية، حيث يضم العديد من التمارين والألعاب والأغاني المخصّصة لذلك.  

9. موقع thefrenchexperiment

هذا الموقع المثالي مخصص للأطفال مع دروس في مواضيع مختلفة من اللغة الفرنسية، مما يجعله موقع رائع لمتعلمي اللغة الفرنسية ذوي المستوى المبتدئ والمتوسط. يضم الموقع العديد من الأقسام المفيدة منها قسم الدورات المجانية في اللغة الفرنسية وقسم مخصّص بشكل كامل لنشر روايات فرنسية تستهدف الأطفال مما يجعلها بسيطة للقراءة والفهم.

أضف أنّ الموقع يخصّص قسم كامل لتقديم أهم النصائح لتطوير مهارات اللغة الفرنسية الأربعة من الاستماع والقراءة والمحادثة والكتابة. 

اقرأ: 10 روايات وكتب فرنسية سهلة القراءة لتعلم اللغة الفرنسية

10. موقع French games

موقع French games لتعلم اللغة الفرنسية

موقع تفاعلي وسهل الصفّح. يتم تقسيم دروس تعلم اللغة الفرنسية في تبعاً للموضوع الذي يهتم به المتعلم، حيث يضم الموقع ما يزيد عن 100 موضوع مختلف حول أساسيات استخدام اللغة الفرنسية وأغلب المحتوى يستهدف المستويات المبتدئة والمتوسطة من متعلمي اللغة الفرنسية.

وكما يشير اسم الموقع، فهو أيضاً مصدر ممتع لتعلم اللغة الفرنسية عن طريق ممارسة الألعاب. حيث يضم 12 لعبة مختلفة لتعلم اللغة الفرنسية بطريقة ممتعة. 

11. موقع BBC French

يعتبر موقع BBC أحد أشهر المواقع التعليمية للغات الأجنبية، ويعتبر مصدر مهم جداً لتعلم اللغة الفرنسية. فهو يساعد الطالب على البدء بدروس تعلم اللغة من الصفر وحتى مرحلة متقدمة. يضاف أنّه مدعوم بأدوات مساعدة مثل التسجيلات الصوتية والفيديوهات والتمارين والألعاب وغيرها الكثير،

لمساعدة متعلمي اللغة الفرنسية على الاستماع بالتعلم عن طريقه. ولن ننسى ذكر أنّ الموقع  يقدم للطلاب اختبار تحديد مستوى لتحديد نقطة انطلاقهم وتعيين مستواهم المطلوب في اللغة الفرنسية.

هذه كانت أفضل 11 مواقع إلكترونية مجانية لتعلم اللغة الفرنسية من المنزل. والآن، إذا كنت تتعلم اللغة الفرنسية فننصحك بزيارة هذه المواقع ومحاولة الاستمرار في متابعتها ولو لمدة قصيرة في روتينك اليومي، مما سينقل لغتك لمستوى آخر بغضون وقت قصير، وستلاحظ ذلك بنفسك.

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الفرنسية عبر قسم تعلم اللغة الفرنسية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر

أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية مجاناً للمبتدئين والمستويات الأخرى
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!