أهم 10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية على الفور

أهم 10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية على الفور

إن لم تتعلم اللغة الإنجليزية بعد وتتسائل ما هي أسباب تعلم اللغة الإنجليزية، فهذا المقال موجه لك وسيعرض عليك أهم الأسباب التي ستدفعك لتبدأ رحلتك في تعلم أهم لغات العالم وهي اللغة الإنجليزية. قد يكون السبب في عدم اكتسابك للغة الإنجليزية بعد انشغالك بأعمالك أو دراستك، أو ظنك بأنك لن تحتاج لاستخدامها في حياتك. لذا دعنا نخبرك بأن تعلمك اللغة الإنجليزية في وقتنا الحالي يعدّ من ضروريات الحياة. سواءً للسفر خارجاً أو في بلدك، فهي فعلياً متواجدة حولنا في كل مكان في الشركات أو الإعلانات أو المطاعم والمقاهي أو في المشافي والصيدليات، وغيرها.

لذا تخيل كم سيسهل عليك اكتساب اللغة الإنجليزية أمور حياتك اليومية. وبالتأكيد أنت تتطلع لمعرفة أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية كون العنوان قد جذبك لقراءة المقال، والتي سنستعرضها تالياً.

10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية في الحال

يوجد عشرات الأسباب التي تشجعك لتعلم اللغة الإنجليزية على الفور، لكننا سنذكر أهم 10 أسباب منها:

1. سهولة تعلم اللغة الإنجليزية 

قد يتردد البعض عن دراسة اللغة الإنجليزية للظن بأنها لغة صعبة التعلم لما يتردد على مسامعهم من صعوبة قواعدها واحتواءها على العديد من الشواذ واختلاف اللهجات من منطقة لأخرى. إلا أن اللغة الإنجليزية لا تختلف كثيراً عن مثيلاتها، فمن السهل تحصيلها كلغة ثانية، بالنسبة للكثيرين، على سبيل المثال لسكان أوروبا والناطقين بلغات مرتبطة بها بعض الشيء كاللغة الفرنسية أو اللغة الألمانية.

أما بالنسبة لناطقي اللغات المختلفة تماماً عن الإنجليزية فقد يبدو تعلمها صعباً للوهلة الأولى. لكن نجد الكثير من الأشخاص القادمين من مختلف بقاع الأرض متقنين للغة الإنجليزية ويتحدثون بها كالناطقين الأصليين وهذا سبب يشجّعك على تعلم اللغة الإنجليزية دون أي خوف.

فتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية فقط يحتاج للتدريب المستمر. والأهم من ذلك هو العثور على المصادر الموثوقة والأصلية من مواقع أو تطبيقات أو كورسات، التي تقدم محتويات متنوعة لتعلم القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة. وهذا ما نقوم به في موقع موندو، نحضر لك أفضل المصادر الموثوقة لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً من منزلك، ويمكنك الاطلاع على أهم مقالاتنا حول الأمر عبر زيارة فئة تعلم اللغة الإنجليزية

انظر: 50 جملة شائعة في اللغة الانجليزية ستجعلك تبدو كالناطق الأصلي!

2. إثراء ملفك الشخصي لمزيد من فرص التوظيف

من أهم أسباب تعلم اللغة الإنجليزية دعم سيرتك الذاتية CV وزيادة قابليتك للتوظيف. بينما باتت كل الشركات العالمية تطلب من المرشحين امتلاكهم مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية، تطلب العديد من الشركات من موظفيها التحدث باللغة الإنجليزية فقط. وهذا ما يثبت أهمية تعلمها في المجال المهني، والذي يعتمد على التواصل والتفاعل أكثر بين العملاء والشركات، وبين البلدان على نطاقٍ أوسع.

وكون الإنجليزية  لغةٍ عالمية، فهي لن تساعدك في وظائف الشركات الأمريكية أو البريطانية فقط، بل ستكون ميزة لك ولسيرتك الذاتية في كل الشركات المحلية والدولية. وهذا من أهم أسباب البدء بتعلم اللغة الإنجليزية على الفور. 

اقرأ: أفضل 8 مواقع لإجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجاناً عبر الإنترنت

3. قبول جامعي في أفضل الجامعات العالمية

لاشك أن معظم الجامعات ستبحث عن تقييم مهارات اللغة الإنجليزية حينما تنتقي طلابها. فحتماً ستشكل اللغة الإنجليزية لغة التعليم العالي كونها لغة عالمية واللغة الأولى لمعظم المجالات كالعلوم والطب والسياسة وغيرها.

لذا سيحتاج الطلاب لتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة للحصول على القبول الجامعي في أشهر الجامعات من حول العالم. بالطبع لسنا بحاجة لذكر أهمية الدراسة في الخارج في إحدى الجامعات المشهورة وما ستضيفه من ميزات على سيرتك الذاتية.

لذلك فاحرص على الوصول إلى مرحلة متقدمة من الطلاقة في اللغة الإنجليزية لتحظى بفرصة القبول الجامعي وإتمام مسيرتك التعليمية التي تحلم بها. 

قد يهمك: أهم 9 نصائح لتطوير مهارة القراءة باللغة الإنجليزية وإظهار قدراتك

4. زيادة ثقافتك ومعرفتك بأخبار العالم

في ظل إبداع وكتابة العديد من الأعمال الكبيرة في الأدب، العلوم، التاريخ أو العلوم الاجتماعية باللغة الإنجليزية بالدرجة الأولى، تعدّ هذه المواضيع من أفضل المصادر التي تزيد من معرفتك بمختلف المواضيع من أرجاء العالم.

صحيح بأنك قد تجد المحتويات مترجمة للغتك الأم، لكن لما لا تستمتع بتصفح المحتويات الأصلية بلغتها الأم، دون أن تفقد قيمتها ومعناها الحقيقي من خلال الترجمة.

وستكون فكرة جيدة إذا قررت حضور فصل دراسي في مجالك أو من اهتمامك ولكن باللغة الإنجليزية، كحضور فصل عن التاريخ الأمريكي من شخصٍ أمريكي، أو فصل الرياضيات من ناطق أسترالي للغة أو فصل الأدب الإنجليزي من مدرس بريطاني. سيختلف ذلك حتماً عن كورسات اللغة الاعتيادية.

وسيتيح لك رفع مستوى معرفتك من خلال الاندماج بمواضيع تناسبك وتهمك وتتعرف أكثر على ثقافة الناس. بالإضافة لالتقاط اللكنة الصحيحة، مع تعابير الوجه ولغة الجسد وتعلم مفردات جديدة وإتقان اللغة العامية الصحيحة.

اخترنا لك: ما هي أساسيات القراءة في اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى؟

5. السفر حول العالم بكل سهولة

إذا كنت تحمل اللغة الإنجليزية في جعبتك، فكن متأكداً من قدرتك على السفر إلى أي مكان في العالم ولن تجد أي مشكلة في التواصل مع الأشخاص. فلابد أن يتواجد العديد من متحدثي اللغة الإنجليزية في كل مكان تذهب إليه. وهذا سبب آخر لتعلم اللغة الإنجليزية لا يجب نسيانه. 

لا يعني ذلك أننا لا نحتاج لتعلم اللغات الأخرى للتواصل مع السكان المحليين مما يظهر لهم اهتمامنا بثقافتهم وبلدهم، ولكن باعتبار اللغة الإنجليزية لغة عالمية ومطلوبة من معظم الجامعات والشركات العالمية، فدائماً ما سنجد من يمكننا التواصل معه باللغة الإنجليزية.

6. التعرف على اللغة العالمية

من المهم أن نتعرف على اللغة العالمية التي تجوب أرجاء الأرض. إذ لابد أن يكون لانتشار اللغة الإنجليزية سبب مهم، وهي الحقيقة التاريخية بهيمنة بريطانيا العظمى وأمريكا على الاقتصاد خلال القرون الماضية.

إلا أنه ما يهمنا في الوقت الحاضر أن نعترف بانتشار اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، حيث يمكننا استخدامها كنقطة إيجابية بإتقانها والتواصل مع الأشخاص في كل مكان، والتعرف على المزيد من وجهات النظر المختلفة والاتجاهات العالمية من الثقافة والسياسة والقضايا الاجتماعية والفن وغيرها الكثير، أي أنك ستكون جزءً من محادثة عالمية حقيقية.

اقرأ: أفضل مواقع تعلم وتحسين القراءة باللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات الأخرى

7. ستشكل بوابة للتعرف على ثقافة اللغة والبلد

فعلياً يمكن اعتبار لغة البلد وثقافته واحدة، إذ لا يمكن التواصل مع الأشخاص بلغتهم الإنجليزية بمجرد حفظ بعض الكلمات والجمل. فلابد من تعلم النغمة الصحيحة وتعابير الوجه والجسد خلال المحادثة، لتتجنب مواقف سوء الفهم أو خطأ التعبير كأن يعتبرك أحد أطراف المحادثة فظاً أو رافضاً للموضوع المطروح دون نيةٍ منك لذلك.

لذا يعدّ التعرف على ثقافة متحدثي اللغة الأصليين من أولويات إتقان اللغة بغرض تواصلك بشكلٍ صحيح مع أصدقائك أو زملاء العملاء أو مع أي شخص ناطق للغة الإنجليزية.

8. فهم العلوم بشكلٍ أفضل

من أهم أسباب تعلم اللغة الإنجليزية هو ارتباطها بالمجال الأكاديمية بشكل كبير. فمن المعروف عن اللغة الإنجليزية أنها لغة العلم في عصرنا الحالي. كما أن جميع الأبحاث والملخصات العلمية تُنشر أولاً باللغة الإنجليزية حتى يتمكن العلماء المتواجدون في مختلف الدول من قراءتها.

فإذا كنت تسعى للدخول في مجالات العلوم لابد أن تتعلم اللغة الإنجليزية في المقام الأول ليمنحك بداية ثابتة وقوية. كما يتوجب على الصيادلة والمهندسين والأطباء في جميع أنحاء العالم تعلم اللغة الإنجليزية إلى جانب مواد الجامعة الأخرى.

انظر: 9 أفلام بريطانية لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين والمستويات الأخرى

9. إقامة المزيد من الصداقات وربما العثور على شريك الحياة

ربما سيكون ذلك من أهم أسباب تعلم اللغة الإنجليزية لدى البعض، ولم لا! إذ يبحث بعض الأشخاص دائماً عن إقامة المزيد من علاقات الصداقة، وبالأحرى البحث عن شريك حياتهم. والخبر السار أن تعلم الإنجليزية سيزيد من احتمالية وقوعك في الحب والعثور على نصفك الآخر.

ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو في العالم الحقيقي، فمجرد أنك تجيد اللغة الإنجليزية سيجعلك محط أنظار الكثيرون من متحدثي اللغة ومحبي التواصل. ومن يعرف فقد يؤدي بك ذلك لعثورك على نصفك الآخر. 

10. تدريب قدراتك العقلية

أضف إلى كل الأسباب السابقة لتعلم اللغة الإنجليزية، أن اللغة الإنجليزية سيدرب عقلك ويجعلك أكثر ذكاءً ويمنحك ذاكرةً أقوى. فقد أثبتت جميع الدراسات أن ثنائيي اللغة قادرون على استيعاب المعلومات بشكل أسرع وأفضل، بالإضافة لحصولهم على درجات أفضل في الاختبارات. لذا فإن تعلم هكذا لغة عالمية سيشكل الخيار الأول لمن يسعى لاكتساب لغةٍ ثانية أو لغةٍ أخرى.

هذه كانت أهم 10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية. فكما راينا أصبح من الضروري أن تبدأ رحلتك لاكتساب هذه اللغة العالمية، لغة الفرص. ستجد أنك تحتاجها في الحياة اليومية سواءً في بلدك أو خارجه، في المسيرة التعليمية أو المهنية ستشكل اللغة الإنجليزية أفضل الأدوات المطلوبة لإنجاز مهامك. 

يمكنك الاستفادة من المقالات المنشورة في قسم تعلم اللغة الإنجليزية للحصول على أفضل المصادر المتاحة والموثوقة لتعلم اللغة!

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم اللغات الأجنبية، ألقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

أهم 10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الإنجليزية على الفور
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!