9 أقسام يبحث عنها أصحاب العمل في الملفات الشخصية على موقع LinkedIn

9 أقسام يبحث عنها أصحاب العمل في الملفات الشخصية على موقع LinkedIn

أصبح موقع LinkedIn مؤخراً أحد أهم المنصات التي تخدم أصحاب العمل والباحثين عن العمل على حدٍ سواء. إذ يساعدك الاهتمام بملفك التعريفي على موقع LinkedIn بزيادة فرصك في الحصول على عروض عمل من قِبل أصحاب العمل ومسؤولي التوظيف ليس في دولتك وحسب، وإنّما من حول العالم. لذلك لابد أن نبحث عن كيفية الحصول على ملفات تعريفية احترافية تبرز مؤهلاتنا بشكل مهني وعملي لجذب مسؤولي التوظيف والحصول على المزيد من عروض العمل. ومن هذا المنطلق، سوف نتعرف عبر هذا المقال على 9 أقسام مهمة في الملفات الشخصية على موقع لينكدإن يبحث عنها أصحاب العمل المحتملين. 

إنشاء أقسام الملف الشخصي على موقع لينكدإن LinkedIn    

بما أننا نهدف لإبراز ملفنا التعريفي على موقع لينكدإن LinkedIn، فمن المهم أن يكون ملفاً احترافياً متكاملاً. ولابد من الإشارة إلى أنّ الموقع يساعدك على تحسين ملفك الشخصي من خلال تقييمه في خمسة مستويات، وهي: مبتدئ، متوسط، ​متقدم، خبير ومتكامل (كل النجوم).

وفي نظام موقع لينكدإن كلما تجاوز ملفك الشخصي مستوىً معين، زادت فرصك في الظهور لأصحاب العمل وتميزك بين المستخدمين. وستكون قد حصلت على الحساب المثالي إذ تم تصنيف حسابك في All Star LinkedIn والذي يدل على تجاوز ملفك للمستويات الخمسة كاملة.

ووفقاً لـموقع لينكدإن LinkedIn، فمن المرجح أن تتضاعف فرص حصولك على عروض عمل بمقدار 40 مرة، في حال حصول ملفك الشخصي على AllStar.

انظر أيضاً: كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة للعام الجديد

8 أقسام مطلوبة في الملفات الشخصية على موقع لينكدإن LinkedIn

ليس من الصعب الوصول إلى مستوى All Star LinkedIn في ملفك الشخصي على موقع لينكدإن، كلما عليك فعله أن تتبع الطريقة المناسبة عند إنشائك لمجموعة من أقسام الملف الشخصي المهمة والذي سنستعرضها عبر هذه الأقسام:

1. صورة شخصية احترافية

صورة شخصية احترافية

ستساهم الصورة الشخصية المناسبة في جذب أصحاب العمل لملفك الشخصي. لذلك لابد وأن تكون متميزة واحترافية وتظهر شخصيتك المهنية قدر الإمكان. وهناك عدة نقاط أساسية يمكنك اتباعها مما سيساعدك في الحصول على صورة احترافية في ملفك الشخصي على  لينكدإن LinkedIn.

  • أن تبدو هادئاً، لطيفاً، مبتسماً، واثقاً ولديك حضور جذاب. 
  • ارتداء الملابس الأنيقة.
  • احرص ألا تستخدم صورة جماعية مقصوصة لصورة ملفك الشخصي، فغالباً ما يكون ذلك واضحاً لمسؤولي التوظيف وسيظهر أنك شخص غير محترف.
  • لا تقم باختيار خلفية مشتتة للانتباه. والذي يمكن أن يكون مناسباً لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إلا أن LinkedIn هو موقع للتواصل بشكل احترافي، لذا يفضل استخدام خلفية بسيطة.
  • ومن المفضل اختيار الصور الشخصية التي يحتل فيها الوجه نسبة ما يقارب 60٪ من الصورة ككل، والتي تُعتبر من أفضل الصور المستخدمة في موقع لينكدإن.

قد يهمك: وظائف تويتر Twitter – كيف يمكن استخدام تويتر لإيجاد وظيفة للعام الجديد؟

2. الإشارة إلى الإنجازات المهنية

الإشارة إلى الإنجازات المهنية

كما في السيرة الذاتية CV، يمكنك إضافة خبرتك المهنية وتضمين المعلومات الهامة حول المناصب التي شغلتها سابقاً وبالأخص إنجازاتك في هذه المناصب إذا كانت مرتبطة بالمناصب التي تتقدم لشغلها. ومن المهم التركيز أكثر على دورك والقيمة التي أضفتها إلى الشركة، بدلاً من مجرد وصف المهام اليومية للمنصب.

وحتى إن لم تكن المناصب المذكورة احترافية، فقد تكون أدواراً في فريقٍ ما أو جمعية معينة في الجامعة حيث تكون المسؤوليات التي تتولاها مشابهة للمنصب الذي تتقدم إليه الآن أو مرتبطة به بشكل أو بآخر.

كما أن استخدام المفردات الأساسية المرتبطة بالمجال الذي ترغب بالتقديم عليه سيضمن ظهورك في نتائج البحث ويظهر تميزك في هذا المجال.

وأضف إلى ذلك استخدام بعض الأفعال والمفردات القوية مثل “ managed, led ,grew ” ” نمو, قيادة, إدارة”. حيث تعدّ هذه الكلمات أكثر جاذبية لمسؤولي التوظيف بدلاً من شرح المهام اليومية بمجرد استخدام كلمات مثل ” مسؤول عن، القيام بـ، المهام الرئيسية”.

انظر: Upwork أو Freelancer للعمل الحر: أيهما أفضل للعمل عن بعد؟

3. ملخص Summary قصير ومباشر

يوجد في الملف الشخصي مكاناً مخصصاً لتشرح لمسؤولي التوظيف وأصحاب العمل قليلاً عن هويتك وعن أعمالك السابقة والمستقبلية. ومن المهم أن يستوفي هذا الملخص Summary خبرتك ونقاط قوتك ومهاراتك ورؤيتك المهنية. وليكون الملخص مثالياً، يجب أن يكون أسلوب الكتابة حوارياً لطيفاً، وتجنب أن تكون متخصصاً للغاية.

يبلغ الحد الأقصى للملخص 2000 كلمة، لكن معظم الناس يستخدمون أقل من نصف الحد. واحرص على أن يكون ملخص ملفك الشخصي على موقع لينكدإن مباشراً وسهل القراءة.

4. إضافة 5 مهارات أو أكثر إلى حسابك على لينكدإن

إضافة 5 مهارات أو أكثر إلى حسابك على لينكدإن

للوصول إلى حساب All Star LinkedIn ستحتاج لإضافة 5 مهارات على الأقل. أما الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي أن تكون استراتيجياً بإدراج المهارات؛ أي أن تذكر المهارات المهمة في مجال عملك أو مهنتك وتحاول ربطها بأهدافك المهنية الحالية. 

وفيما بعد يمكن الحصول على مصادقات على هذه المهارات عن طريق جهات الاتصال الخاصة بك على الموقع. والتي قد تكون زملاء العمل أو المديرين أو الأصدقاء وزملاء الجامعة أو جهات اتصال مهنية أخرى ممن عملت معهم سابقاً. مما يمنحك ظهوراً أفضل على الموقع. ويمكنك أيضاً مقابلة ذلك من خلال المصادقة على مهارات الآخرين بالمقابل.

اخترنا لك: هل أنت طالب؟ إليك أهم 17 من الوظائف للطلاب للعمل بدوام جزئي

5. شرح تفصيلي لمسيرتك الأكاديمية

من الضروري ملء تفاصيل تعليمك في الملف الشخصي والذي يعدّ جزءً حيوياً من بناء أقسام الملفات الشخصية على موقع لينكدإن LinkedIn.

إذ ستكون المؤهلات التعليمية أول ما يطلع مسؤولي التوظيف عليه وبالأخص لحديثي التخرج. لذلك احرص على ذكر التفاصيل الأساسية لشهادتك، الدورات التعليمية التي سجلت بها، التقييمات أو درجات الشرف أو الجوائز، وأي أنشطة خارج المنهج مرتبطة بالمجال. 

6. كتابة عنوان مناسب على موقع لينكدإن

يمكنك استغلال العنوان لإظهار نفسك وتميزك عن الآخرين، ويعدّ فرصة مميزة لإظهار خبرتك بدلاً من مجرد كتابة اسم جامعتك أو اسم الشركة والمنصب الوظيفي الذي تشغله حالياً. سيكون لديك 120 حرفاً كحد أقصى لهذا القسم، لذا لابد لك أن تملؤه بإبداع.

7. إدراج عدد كافي من جهات الاتصال

لتكسب حالة All-Star LinkedIn، ستحتاج إلى 50 زميلاً على الأقل. قد يبدو العدد كبيراً، إلا أنك يمكن أن تحصل عليهم من خلال زملاء عمل سابقين أو محاضرين أو أشخاصاً عملت عندهم أو مديرين أو زملاء أو أصدقاء جامعيين أو أصدقاء في المدرسة.

فمع كل المراحل الدراسية والتجارب يمكنك أن تصل لهذا العدد بسهولة. سيدعم وجود جهات الاتصال مهاراتك وإنجازاتك، إذ تعتمد الكثير من الشركات على الرجوع لجهات الاتصال المعروفة للتأكد من محتويات المستخدمين قبل توظيفهم.

انظر: مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري

8. تنشيط الملف الشخصي لموقع لينكدإن

تنشيط الملف الشخصي لموقع لينكدإن

في ظل نشاط موقع LinkedIn ونشر 14 مليون وظيفة، يُصنف موقع LinkedIn بأداة ممتازة للمساعدة في العثور على الوظيفة المناسبة، ولكن بالحرص على استخدامها بشكل صحيح.

إذ أن مجرد إنشاء ملف تعريفي على الموقع ليس بكافي، فلابد من تنشيط الحساب من خلال نشر التحديثات، المقالات، مشاركة الأخبار، التعليق على محتوى الآخرين، الانضمام لمجموعات المجال المهني الخاص بك، وتقديم توصيات واستقبالها بشكل متكرر.

كل هذا سينشط من حسابك ويزيد من فرص ظهورك على الموقع وفرص الحصول على عروض عمل مناسبة. لذلك فاحرص على زيارة الموقع باستمرار، فإن لم يكن بشكلٍ يومي، فمرتين أو ثلاثة في كل أسبوع تعدّ فكرة جيدة.

يمكن القول أن حساب لينكدإن LinkedIn أصبح ضرورياً في وقتنا الحالي لما يقدمه من خدمات تسهل على أصحاب العمل والباحثين عن العمل فرص العثور على هدفهم. كما يمنحك امتلاكك لحساب في الموقع وبالأخص حساب AllStar صفة مهنية احترافية. وبالتالي فرصة أكبر لجذب المزيد من العروض في ظل التنافس الوظيفي الكبير. لهذا من المهم جدّاً الاهتمام بجميع أقسام الملفات الشخصية على موقع لينكدإن LinkedIn.

تعرف على مقالات مشابهة عبر قسم تطوير الذات وبناء الشخصية.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

بعض المصادر

9 أقسام يبحث عنها أصحاب العمل في الملفات الشخصية على موقع LinkedIn
شارك مع الأصدقاء!
تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!