أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا لإيجاد عقود عمل فورية

قد يكون العثور على فرصة عمل مناسبة في أوروبا أصعب مرحلة في حياتك المهنية، إلا أنها ليست بالمهمة المستحيلة! فليس من السهل أن تحظى بوظيفة الأحلام التي تناسبك من كل النواحي كالراتب ومزايا العمل، أو دوام العمل والمهمات الموكلة إليك. ولإيجاد الوظيفة المناسبة في أوروبا، سواء بدوام جزئي أو بدوام كامل أو عن بُعد، أنت بحاجة لأدوات عملية تُبقيك على اطلاع دائم بأبرز فرص العمل المتاحة في أوروبا. لا يوجد مجال للشك أنّ مواقع البحث عن عمل في أوروباهي أدوات مثالية لإتمام هذه المهمة.

لهذا سنستعرض في مقالنا بعض أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا والتي تنشر الوظائف الشاغرة على مدار اليوم لأهم الشركات الأوروبية.

أهم مواقع البحث عن فرص العمل في أوروبا

هذه المواقع المميزة ستمنحك الفرصة في تسهيل عملية العثور على وظيفة مناسبة في أوروبا، سواء كنت محترفاً تبحث عن تحدٍ جديد، أو خريجاً جامعياً حديثاً أو حتى طالباً يبحث عن فرصة تدريب أو عمل مناسب لممارسة ما تعلمه ولاكتساب الخبرة وكتابة السيرة الذاتية CV احترافية.

1. موقع EURES

الصفحة الرئيسية لموقع EURES للبحث عن عمل في ألمانيا

موقع EURES (خدمات التوظيف الأوروبية) هو أداة مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل في كامل الدول الأوروبية.

عبر أدوات التصفية المتقدمة التي يدعمها الموقع، يمكنك تضييق نتائج بحثك ليشمل: مجال العمل ونوع الوظيفة، أو البحث حسب الخبرة لديك والمستوى التعليمي، أو اختيار كلمات رئيسية معينة لإيجاد وظائف مرتبطة بها. 

الموقع والفرص المنشورة عليه موثوقة بشكل كامل لأنّها تدار من قبل خدمات التوظيف العامة ووكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي.

لكن الأهم من ذلك، أنّ القائمين على الموقع، يمكنهم مساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية الخاصّة بك. يمكنك التواصل معهم للحصول على نصائح مفيدة جداً أو للحصول على مساعدة في البحث عن فرص عمل في أي دولة أوروبية. كما يمكنك طلب معلومات عن سوق العمل الأوروبي وظروف المعيشة والعمل في كل بلد. 

في الوقت الحالي، يوجد ما يقارب 4 مليون وظيفة متاحة للعمل في أوروبا عبر هذا الموقع فقط، بالتالي هو أداة أكثر من ممتازة للبدء بإيجاد وظيفة أحلامك في أوروبا.

قد يهمك: شروط ومتطلبات وخطوات التقديم على الجنسية الإسبانية خطوة بخطوة

2. موقع Jobandtalent

موقع Jobandtalent لإيجاد وظائف في أوروبا

يتركز الموقع في لندن، المملكة المتحدة؛ ومدريد، إسبانيا. تم إطلاقه في عام 2009 من قبل Felipe Navlo و Juan Urdiales، وهو منصة توظيف تطابق بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المتاحة في أوروبا من خلال خوارزمية تحلل الأنماط اللغوية لإعلانات الوظائف والسير الذاتية.

تمتلك الشركة 1.75 مليون مستخدم مسجل وتقدم خدماتها في ثماني دول أوروبية، منها ألمانيا وفرنسا والمكسيك.

3. موقع Adzuna

موقع Adzuna لإيجاد وظائف في أوروبا

يقع المقر الرئيسي للأفراد المسؤولين عن هذا الموقع الإلكتروني في لندن، المملكة المتحدة. تم تأسيس الموقع من قِبل Andrew Hunter و Doug Monro في عام 2010، وهو محرك بحث شامل، يبحث عن الوظائف الأوروبية من خلال جمع إعلانات الوظائف الشاغرة من آلاف المواقع.

تدير الشركة البريطانية الموقع في 11 دولة مختلفة وتتيح للمستخدمين البحث وتصفية الوظائف الشاغرة في أوروبا حسب الراتب والموقع والفئة والمزيد من الخيارات الأخرى.

مع أكثر  من مليون وظيفة شاغرة في بريطانيا وما يزيد عن 500,000 وظيفة شاغرة في إيطاليا، وآلاف الوظائف الشاغرة الأخرى في العديد من الدول الأوروبية، لا يوجد مجال للشك بأنّه من أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في أوروبا. 

مقارنة مع الخيارات الأخرى في قائمتنا، يعتبر محرك البحث عن وظائف في هذا الموقع أكثر تقدماً وسلاسة. حيث يمكن للمستخدم الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة في الموقع لإيجاد الوظائف المرتبطة باهتماماته والتركيز عليها بسرعة كبيرة. 

تمتلك الفرصة لتصفية فرص العمل المتاحة في أوروبا تبعاً للعديد من الفلاتر، مثل الراتب الوظيفي والموقع الجغرافي ونوع عقد العمل وغيرها الكثير. كما يوجد خيار لإظهار فرص العمل عن بعد في أوروبا.

انظر: هل تبحث عن وظائف في ألمانيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

4. موقع Europa.jobs

موقع Europa.jobs لإيجاد فرص عمل في أوروبا

 

ينشر الموقع وظائف متاحة في 36 دولة أوروبية. في الوقت الحالي يتيح الموقع ما يقارب 100 ألف وظيفة متاحة في أوروبا. كما يعتبر أول منصة متعددة اللغات على نطاق أوروبي تربط الموظفين وأصحاب العمل من جميع الصناعات مع خبرة تزيد عن 15 عاماً في مجال نشر فرص العمل في أوروبا.

بالتالي ستتمكن من إيجاد كل ما تحتاجه لبدء حياة مهنية جديدة وتطوير عملك في إحدى الدول الأوروبية.

5. موقع Fiverr

يقع المقر الرئيسي للموقع في تل أبيب. حيث تم تجهيز موقع Fiverr بأكثر من 50 مليون دولار من التمويل الخارجي، وهو سوق عبر الإنترنت يتيح للمستخدمين شراء وبيع الخدمات الإبداعية بدءً من 5 دولارات فقط.

من خلال ميزة “اقتصاد العمل الحر”، فإنه يتيح للعاملين المستقلين من جميع الفئات تقديم خدماتهم على المنصة. ونظراً لأنّ سوق العمل الأوروبي يعتمد بشكل كبير على خدمات العاملين على موقع Fiverr، قد تتمكن من تحويل عمل مؤقت لدى إحدى الشركات إلى عقد عمل دائم للعمل عن بعد أو للسفر والعمل لديها في أوروبا. 

انظر أيضاً: هل تبحث عن وظائف في أستراليا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا

6. موقع Tyba

يقع المقر الرئيسي للموقع في مدريد، اسبانيا. تأسس في عام 2011، حيث أعلنت الشركة الناشئة عن جولة تمويل بقيمة 3.1 مليون دولار في نوفمبر 2014. وتعتبر نفسها “كيوبيد الوظائف”، إذ تهدف بشكل أساسي إلى ربط المهنيين الشباب بالوظائف المناسبة لهم في الشركات الأوروبية الناشئة.

يركّز الموقع بشكل كبير على الوظائف في إسبانيا، لذلك إن كنت ممن يطمحون إلى الهجرة إلى إسبانيا للعمل، ستجد ما تبحث عنه ضمنه.

أصبح موقع Tybaجزءاً من موقع التوظيف الشهير JobTeaser والذي يركّز على نشر الوظائف المتاحة في أوروبا للخريجين الجدد وأيضاً للطلاب بحيث يتعاقد مع أكثر من 80 مؤسسة للتعليم العالي.
أصبح موقع JobTeaser الشركة الأوروبية الرائدة في مجال توظيف الشباب مع نظام بحث فريد يسمح للشركات بالتواصل مع 5 ملايين شاب يبحثون عن فرص عمل.

كما انضم مؤخراً موقع Graduateland المشهور بتوظيف الطلاب والخريجين الجدد ليصبح جزءاً من نفس الشركة.

يتيح الموقع آلاف فرص العمل الشاغرة في أوروبا، منها العديد من الوظائف المتاحة باللغة الإنجليزية. يمكن للمستخدم أن يجد عبره فرص للتدريب Internship أو إجراء الأبحاث العلمية للدكتوراه أو فرص التطوع في أوروبا أو المشاركة في مشاريع علمية وغيرها الكثير.

7. موقع Twago

موقع Twago لإيجاد وظائف في أوروبا

المقر الرئيسي لموقع Twago في برلين، ألمانيا. تأسس موقع Twago في عام 2009 والتي تعني “ Teamwork Across Global Offices ” وهي منصة عبر الإنترنت تمكن الشركات وأصحاب الأعمال الحرة التواصل مع بعضهم البعض، بالإضافة للتعاون في المشاريع المطروحة.

خدمات الموقع متوفرة باللغة الإنجليزية واللغة الألمانية واللغة الإيطالية واللغة الإسبانية. لذلك يعتبر من أفضل مواقع البحث عن عمل في أوروبا. 

قد يهمك: مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري

8. موقع Games Jobs Finland

يقع المقر الرئيسي في هلسنكي، فنلندا. فإذا كنت راغباً بالعمل في أرض عمالقة الألعاب مثل Supercell و Rovio. والتي تُدار من قبل شركة الموارد البشرية Barona ، Games Jobs Finland فهذا الموقع هو عبارة عن منصة على الإنترنت للباحثين عن عمل ووظيفة متخصصة في صناعة الألعاب الفنلندية.

انظر: هل تبحث عن عمل في هولندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا

9. موقع Indeed

موقع Indeed لإيجاد فرص توظيف في أوروبا

يعتبر موقع إنديد Indeed أحد أكثر الأدوات التي يتم زياراتها للبحث عن عمل في أوروبا، فسهولة التصفّح والتجربة التي يقدمها للمستخدم تجعله من أفضل الخيارات في هذه القائمة لإيجاد فرص عمل في أوروبا. 

بالإضافة إلى إمكانية تصفية فرص العمل اعتماداً على المسمى الوظيفي والموقع الجغرافي في أوروبا، يدعم الموقع إمكانية فرز الفرص اعتماداً على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة. مع ذلك، لا يوجد خيار للبحث عن الوظائف اعتماداً على اللغة المطلوبة. 

بعد إنشاء حساب مجاني على هذا موقع إنديد، يمكنك رفع السيرة الذاتية الخاصّة بك والبدء بالتقديم على الوظائف المتاحة في أوروبا بضغطة زر واحدة. عبر استخدام قسم المدونة في الموقع، يمكنك الحصول على مقالات إخبارية تعرض بالتفصيل إحصاءات سوق العمل والتوظيف الحالية.

اخترنا لك: إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال للسفر وإيجاد العمل المناسب هناك

10. موقع Glassdoor

موقع Glassdoor للبحث عن فرص عمل

مع أكثر من 1.7 مليون صاحب عمل في قاعدة بيانات الموقع، 95 مليون تقييم للشركات الموجودة و11 مليون من قوائم الوظائف، يعتبر Glassdoor من أفضل مواقع البحث عن عمل في أوروبا والعالم وأكثرها مصداقية. 

يتيح لك الموقع فرصة البحث عن الشركات النشطة في التوظيف الفوري وتصفية البحث من خلال تحديد المدينة الأوروبية، أو المجال، أو المسمى الوظيفي، أو العامل الوظيفي.

من مميزات الموقع؛ إمكانية استخدام ميزة “Ready to Work” لتصبح قابلاً للاكتشاف من قِبل أصحاب العمل الباحثين عن مرشحين لمناصبهم. كما يمكن الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني لتلقي أحدث فرص العمل المنشورة في مجالك المختار. 

انظر أيضاً: هل تبحث عن عمل في كندا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا

أفضل مواقع إيجاد وظائف عن بعد في أوروبا

كما توفر هذه المواقع وظائف الأحلام للبعض الراغبين بالعمل والاستقرار في أوروبا، هناك بعض المواقع التي توفر الكثير من الفرص للباحثين عن عمل في أوروبا للعمل عن بُعد. إذ تتخصص هذه المواقع بإدراج وظائف العمل من المنزل في مناطق أوروبا أو الشرق الأوسط أو أفريقيا. 

11. موقع EU Remote Jobs

موقع EU Remote Jobs لإيجاد وظائف في أوروبا

يقوم الموقع بعرض كل الوظائف المتاحة عن بعد للمرشحين داخل أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ما لم يذكر خلاف ذلك. في بعض الأحيان، يتم تسليط الضوء على وظائف العمل عن بعد لكل بلد على حدى داخل أوروبا.

كما يتم نشر الوظائف على الموقع يومياً، وتظل جميع الوظائف عن بعد المنشورة فعّالة لمدة 30 يوماً.

يمكن للمتصفحين استعراض القائمة الكاملة للوظائف الشاغرة بدءً من الأحدث، والمدرجة حسب المسمى الوظيفي والشركة ونوع الوظيفة. أو تصفية الوظائف حسب نوع العمل، كوظائف التصميم عن بُعد، أو وظائف التسويق عن بُعد.

اقرأ: مميزات فيزا البحث عن عمل في النمسا وكيف تحصل عليها؟

12. موقع Remote.co

موقع Remote.co لإيجاد عمل عن بعد في أوروبا

يُعتبر الموقع أحد أشهر مواقع الوظائف التي يمكن القيام بها من المنزل في أوروبا. إذ يمتلك مجموعة واسعة منها في العديد من الفئات المختلفة، وغالباً ما تفتقر مواقع العمل عن بعد الأوروبية الأخرى لذلك.

على سبيل المثال، ستجد عملاً مناسباً يمكن إنجازه عن بُعد في الشؤون المالية، أو الرعاية الصحية، أو القانونية، أو إدخال البيانات، بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني، وتطوير البرامج، وغيرها الكثير.

رغم وجود عدد قليل جداً من الفرص للمبتدئين، إلا أن زيارة الموقع وإجراء البحث عما يناسبك، أمر يستحق المحاولة. قد لا يكون الموقع من أفضل مواقع تجربة المستخدم، إلا أنه ينشر وظائف عن بُعد في أوروبا جديدة يومياً تقريباً.

تفقد: إليك 8 طرق للهجرة إلى نيوزيلندا والعمل والعيش والاستقرار

13. موقع LinkedIn

صحيح أن منصة لينكد إن Linkedin غير متخصصة بوظائف العمل عن بُعد فقط، لكنها جيدة لما تحتوي من وظائف منزلية متاحة من الشركات التي تعمل على نموذج هجين، أي الموظفين العاملين في المكتب وعن بعد.

ويعمل الموقع بنظام الكلمات المفتاحية، مما يسهل من البحث عن عمل مناسب في أوروبا من خلال كتابة كلمة مفتاحية متعلقة بالوظيفة التي تبحث عنها، والضغط على خيار “عن بعد” ثم بحث؛ لتتصفح جميع الفرص المتوفرة.

مع أكثر من 3 مليون فرصة عمل في أوروبا متاحة عبر موقع لينكدإن، ستتمكن من إيجاد ما تبحث عنه بكل تأكيد. 

ننصح بتفقد مقالنا: كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة

14. موقع wellfound

يعدّ الموقع مصدراً رائعاً لإيجاد أفضل الفرص للعمل عن بعد في أوروبا. إذ يضم العديد من الوظائف المكتبية أو الوظائف عن بُعد من مختلف الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

كما يمكنك تصفية الفرص حسب الشركات التي توفر فرص العمل عن بُعد، بالإضافة لاختيارك لمكان العمل. كما يتمتع بخيارات عديدة، كاستبعاد الكلمات الرئيسية والتي تعدّ سهلة الاستخدام. 

بالطبع سنجد المزيد من المواقع والمنصات التي تضم وظائف للعمل المكتبي أو عن بُعد، إلا أن هذه المواقع تُصنف بأفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا التي توفر فرصاً مناسبة وملائمة.

بذلك يعود الخيار لك فيما تفضل البحث عنه من وظائف مكتبية أو وظائف عن بُعد أو حتى الوظائف الهجينة، كل ذلك ستجده حتماً في إحدى المواقع المذكورة في مقالنا. 

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة:

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top