هل تبحث عن عمل في إسبانيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في إسبانيا

هل تبحث عن عمل في إسبانيا؟ أفضل مواقع البحث عن عمل في إسبانيا

كما معظم دول العالم، تتوفر في إسبانيا الكثير من مواقع التوظيف التي تقدم خدمات جيدة للباحثين عن فرص عملٍ مناسبة، والتي تقدمها أهم الشركات ومسؤولي التوظيف في إسبانيا. سواءً كنت ترغب بتوظيف أحدهم أو العثور على وظيفة مناسبة في إسبانيا، فإن التوجه لمحركات البحث عن عمل في إسبانيا سيكون خيارك الأفضل في مختلف المجالات والمهن.

عدا عن أنها توفر الكثير من الوقت والجهد، ستساعدك مواقع البحث عن عمل في إسبانيا في العثور على وظيفة الأحلام بسرعة فائقة. ولنسهل عليك مهمة العثور على وظيفة أحلامك في إسبانيا، سنقدم لك أفضل 15 موقع للوظائف المتوفرة في إسبانيا. 

فرص العمل في إسبانيا

يعيش في إسبانيا أكثر من 5.4 مليون من الأفراد الأجانب القادمين للبحث عن فرص للعمل والعيش في واحدة من أفضل الدول الأوروبية للعيش. في حين يعتبر الاقتصاد الإسباني رابع أقوى اقتصاد في أوروبا ويحتل المرتبة 14 بين أقوى اقتصادات العالم.

حقق الاقتصاد الإسباني نموًا ملحوظًا خلال السنوات الفائتة وتبعًا لإحصائيات موقع الاتحاد الأوروبي (ec.europa.eu)، فقد تجاوز النمو الإيجابي في الاقتصاد الإسباني متوسط النمو الاقتصادي في أوروبا.

الخبر الجيد أنّه وفقًا لإحصائيات الاتحاد الأوروبي والحكومة الإسبانية، من المتوقع أن يتحسن النمو الاقتصادي خلال السنوات القادمة بشكل أكبر، كون إسبانيا أصبحت وجهة للشركات العالمية للاستثمار، مما يحارب أكبر مشكلة في البلاد وهي مشكلة البطالة.

إن كنت تبحث عن فرص عمل في إسبانيا، فلابدّ من معرفة أنّ أغلب الشركات الصغيرة في إسبانيا تعمل في قطاع الخدمات، وخاصة التجارة. في حين تعمل معظم الشركات الكبيرة في القطاع الصناعي، تطوير البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والسياحة، والمصارف، والتأمين، وصناعة النسيج، والتكنولوجيا الصحية، والطيران، وقطاع الأغذية الزراعية، وصناعة السيارات.

مع أنّ إسبانيا تمتلك أعلى نسبة بطالة بين دول الاتحاد الأوروبي (ما يعادل 13%) إلّا أنّه يوجد نفص في العمالة في بعض القطاعات الاقتصادية، إمّا بسبب التغيرات المتسارعة في التكنولوجيا أو عوامل مثل الشيخوخة أو عدم اهتمام الشباب بالمهن التقليدية.

وفقًا لإحصائيات موقع الاتحاد الأوروبي المذكور سابقًا، يوجد ما يقارب 120,000 وظيفة شاغرة في إسبانيا في قطاعات حصرية مثل قطاع الخدمات، وبشكل رئيسي في الشركات التي يعمل بها أقل من 50 عاملًا.

اقرأ: الهجرة إلى إسبانيا.. دليل السفر إلى إسبانيا للعيش والاستقرار

المهن الأعلى طلباً في إسبانيا

وفقًا لإحصائيات موقع ec.europa.eu يزداد الطلب في إسبانيا على المهن ومجالات العمل التالية:

  • سائقي الشاحنات في قطاع النقل.
  • البنائين والكهربائيين ومشغلي الرافعات.
  • مديري المواقع والمهندسين المدنيين في قطاع البناء.
  • مشغلي وموزعي الرافعات الشوكية في قطاع الخدمات اللوجستية.
  • تقديم الرعاية في المساكن والأطباء المتخصصين والممرضات ومساعدي التمريض في المستشفيات.
  • المدرسين في برامج التدريب المهني.
  • المهن في المجال الرقمي: المتخصصين في الذكاء الاصطناعي، ومهندسي الروبوتات، ومطوري البيانات الضخمة، وخبراء الهندسة السحابية، ومتخصصي الأمن السيبراني، ووحدات التحكم في حركة الطائرات بدون طيار، وممثلي العملاء عبر الإنترنت أو مصممي الطباعة ثلاثية الأبعاد.

تحدثنا في مقالات سابقة عن فرص العمل في دول أخرى، يمكنك إلقاء نظرة عليها:

15 من أهم مواقع البحث عن عمل في إسبانيا

اخترنا لكم عبر هذه القائمة أهم المواقع التي يستخدمها الإسبان والأجانب لإيجاد الآلاف من فرص العمل في إسبانيا.

1. موقع Infojobs

يضم الموقع ما يقارب 550 ألف شركة إسبانيا مسجلة، ويضم حوالي 43.713 وظيفة متاحة في إسبانيا.

موقع Infojobs هو الوجهة الأولى لجميع الباحثين عن عمل يناسبهم في إسبانيا، حيث يطرح الوظائف لأهم الشركات الاسبانية، وبالتالي يرشح أفضل المتقدمين للمناصب المتاحة.

يمكن استخدام محرك البحث المتقدم في هذا الموقع للبحث عن وظائف تبعًا للمدينة أو تاريخ النشر أو مجال العمل أو الخبرة المطلوبة أو الراتب المحدد وغيرها، مما يجعله أداة سهلة لإيجاد ما نبحث عنه.

انظر: ما هو خطاب الدعوة للسفر إلى إسبانيا؟ وكيف يمكن الحصول عليه؟

2. موقع Talent search people

الموقع عبارة عن وكالة دولية للموارد البشرية، وتركز في إسبانيا على توظيف المرشحين في المدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة، بمختلف المهارات ومستويات الخبرة، لصالح ما يزيد عن 800 شركة موظفة.

3. موقع Infoempleo

يستخدم موقع Infoempleo لإيجاد وظائف في إسبانيا حوالي 80.000 شركة للتوظيف، بمقابل حوالي 6 ملايين متقدم للعثور على الوظيفة الملائمة.

يعدّ ثاني أفضل مواقع البحث عن عمل في إسبانيا، ويقدم فرصة تدريب للمتقدمين الراغبين بتنمية مهاراتهم، عبر 37 ألف مركز تدريب مختلف.

قد يهمك: هكذا يمكنك دخول إسبانيا كسائح والحصول على إقامة للبقاء فيها !

4. موقع Go Abroad

موقع البحث عن عمل هذا موجه لكل من يسعى ويحلم بالاستقرار والحصول على وظيفة الأحلام في إسبانيا، ويمكن القول أنه الموقع الأنسب للأجانب الراغبين بتدريس اللغة الانجليزية في إسبانيا. 

5. موقع Ambient jobs

يتميز الموقع بتصميمه البسيط وسهولة استخدامه وما يقدمه من خدمات لإيجاد عمل مناسب في إسبانيا، كأن يسمح للمتقدمين للوظائف بإنشاء ملفاتهم وإرسال سيرهم الذاتية بشكلٍ مجاني.

يتميز الموقع بنشره للوظائف الإدارية، ووظائف تكنولوجيا المعلومات، والوظائف المتخصصة في مجال العقارات.

انظر: الحصول على الجنسية الإسبانية.. الشروط والمتطلبات وطرق التقديم

6. موقع Trabajos

يحتوي الموقع أو التطبيق على أكبر قاعدة بيانات لحوالي 9،687،827 مرشح باحث عن وظيفة مناسبة. بالإضافة إلى ما يقارب 173,385 شركة معروفة في إسبانيا، مثل Superprof، Adegilan، وغيرها من تسعى لجذب أفضل المرشحين للمناصب المتوفرة لديها في إسبانيا وبالأخص في برشلونة.

7. موقع Monster

الموقع معروف في أرجاء إسبانيا، ويتم استخدامه كثيرًا من قِبل مسؤولي التوظيف لإيجاد أفضل المؤهلين لشركاتهم. لذا إذا كنت ترغب بوظيفة محلية لأفضل الشركات الاسبانية سيكون الموقع خيارًا جيدًا.

ويتميز الموقع بتسهيل عملية تحميل السير الذاتية للمستخدمين، وتقديم الملفات التعريفية للشركات وتقديم المناصب المحتملة لكل مستخدم بحسب خبرته ومهارته.

يعمل الموقع على إتاحة الوظائف في إسبانيا لك بتصفية البحث في قوائم الوظائف لمهنة محددة، كالتجارة أو الاتصالات أو التسويق وغيرها من الوظائف، أو بتعيين المدينة أو الرمز البريدي، أو الكلمة المفتاحية.

كما يقدم موقع Monster العديد من النصائح والإرشادات لتعثر على وظيفة تناسبك في فرنسا بسهولة.

اخترنا لك: أفضل مواقع البحث عن العمل في أوروبا لإيجاد عقود عمل فورية

8. موقع Tecnoempleo

الموقع موجه للمتخصصين في علوم الحاسوب والاتصالات، ويضم حوالي 536،876 متقدم للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

يعرض حالياً حوالي 2885 شاغر متاح في هذا المجال. ويقدم الموقع العديد من الميزات لأصحاب الأعمال والشركات للعثور على أفضل المواهب لمناصبهم المتاحة.

9. موقع Xpatjobs

يختص هذا الموقع المميز بنشر الوظائف المتاحة في إسبانيا للمتحدثين باللغة الإنجليزية أو بلغات أجنبية أخرى. ويمكن لرواده استخدم ميزة فلترة الوظائف تبعًا للغة المرغوبة في محرك البحث المتقدم المتاح في الصفحة الرئيسية.

كما يمكن الاستفادة من دعمه للبحث عبر الكلمات الرئيسية لإيجاد الوظائف التي ترغب به تبعًا لاهتماماتك. 

يطرح الموقع ملايين فرص العمل بشكلٍ مستمر، ويعمل على وصل المرشحين المناسبين بالوظائف المناسبة لهم، من مختلف المجالات والقطاعات كالعقارات والتعليم والسفر وغيرها.

مع أنّ التسجيل في الموقع لإيجاد فرص العمل في إسبانيا ليس إجباريًا، إلّا أنّ إنشاء حساب مجاني يمنحك ميزات متقدمة مثل حفظ الوظائف لوقت لاحق وإضافة السيرة الذاتية وتفعيل الإشعارات وغيرها.

10. موقع Totaljobs

من أشهر مواقع التوظيف في إسبانيا، ويضم حوالي 280،000 شاغر وظيفي، وما يقارب 21 مليون مرشح باحث عن عمل. ويقوم الموقع بإرسال التوصيات لأصحاب العمل بما يتوافق مع متطلبات الوظيفة.

انظر: 20 وظيفة في كندا لا تحتاج لشهادات جامعية وتمنح رواتب مرتفعة!

11. موقع ThinkSpain

يستقبل الموقع الكثير من الزوار يوميًا، ويحرص على مساعدة المتقدمين بالعثور على وظائف بمجالهم لمختلف قطاعات الأعمال كالاقتصاد أو التعليم، بما يلبي حاجة الجهة الموظفة.

12. موقع Turijobs

الموقع متخصص في مجال السياحة والضيافة في إسبانيا والعالم، ويضم حوالي 3.8 مليون سيرة ذاتية لمحترفين في المجال. وهو من أشهر المواقع المستخدمة في البلدان السياحية وإسبانيا هي واحدة منها.

انظر: الشركات الكندية تبحث عن موظفين | وظائف العمل المتاحة في كندا 

13. موقع The local

إذا كنت تبحث عن وظيفة في إسبانيا ولكن باللغة الانجليزية، فيعدّ موقع The local خيارك الأفضل. إذ يقدم جميع فرص العمل المتاحة باللغة الانجليزية، وفي العديد من المجالات، كالهندسة والبرمجيات والمحاسبة ووظائف خدمة العملاء وغيرها الكثير.

14. موقع Jobs in Madrid

يدل اسم الموقع على احتواءه لكل فرص العمل المتاحة في مدينة مدريد، ويعد الموقع وجهة مناسبة للأجانب القاطنين في مدريد والناطقين باللغة الانجليزية.

انظر: أكثر 6 دول أوروبية تعاني من نقص اليد العاملة وتفتح شواغر لملايين العمال

15. موقع Pure Job Search

أغلب ما تقدمه المنصة هو عروض العمل في منطقة Costa del Sol، وتنحصر معظمها في المجالات المصرفية والمالية والتكنولوجية، وموجهة لمتحدثي اللغة الإسبانية بطلاقة.

نصيحة إضافية

إن كنت تبحث عن عمل في إسبانيا، من المفيد جدًا إجراء بحث مسبق عن أهم الشركات الإسبانية المتخصصة بمجال عملك ومن ثمّ إنشاء قائمة بها.

لاحقاً يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية لهذه الشركات الواحد تلو الأخر، والبحث عن قسم التوظيف أو فرص العمل ضمن كل موقع. عادة ما يتم وضع قسم الوظائف في أسفل الصفحة ضمن قسم “التذييل” في الموقع, 

إن لم تجد فرص عمل منشورة على الموقع، لا تخف من إرسال السيرة الذاتية إلى إيميل الشركة المذكور على موقعها، فإن أظهرت اهتمامك بالعمل لديهم وأنّك شخص مؤهل للعمل معهم، ففرص حصولك على رد منهم مرتفعة جدًا.

معظم هذه المنصات تتيح لك الاشتراك والتسجيل مجانًا وتساعدك في العثور على وظيفة أحلامك في إسبانيا. وتعد مواقع البحث عن عمل في إسبانيا السابقة من أفضل الوسائل التي توفر الوقت والجهد للباحثين عن فرصتهم الوظيفية الكبيرة وللراغبين بتوظيف أفضل المواهب لصالح شركاتهم على حدٍ سواء.  

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة:

error: هذه الميزة غير متاحة!
Scroll to Top