شرح طريقة ربح المال يومياً من تفريغ التسجيلات الصوتية عبر موقع Scribie

شرح طريقة ربح المال يومياً من تفريغ التسجيلات الصوتية عبر موقع Scribie

زادت مؤخراً شعبية العمل عبر الإنترنت في مجال التفريغ الصوتي لما يحققه من فوائد لصنّاع المحتوى وأصحاب العمل والشركات من جهة، وللمهتمين بكسب المال من المنزل بساعات عمل مرنة من جهة أخرى. يعتبر موقع Scribie من المواقع الرائدة في هذا المجال. حيث يستقبل طلبات انضمام الأفراد المهتمين من أي مكان في العالم ويسهّل لهم ربح المال مقابل كل دقيقة عمل من تفريغ التسجيلات الصوتية، ويرسل لهم المال خلال 8-10 ساعات فقط من طلبهم له. لذلك سنشرح طريقة ربح المال عبر موقع Scribie بدءاً من إرسال الطلب وحتى استقبالك لأول دفعة مالية.

العمل في التفريغ الصوتي عن بعد

إن لم يكن مصطلح التفريغ الصوتي أو Transcription مألوف لديك، فلنقم بتعريفه بشكل مختصر.

يٌشير التفريغ الصوتي إلى عملية تحويل الكلام المسموع في التسجيلات الصوتية أو الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة. بصورة أوضح، التفريغ الصوتي ليس ترجمة إلى لغة أخرى، وإنّما نقل الكلام من فم المتحدث إلى ملف نصي بنفس اللغة.

بالإضافة إلى استخدام التفريغ الصوتي في مجالات مثل المجالات العلمية والسياسية وغيرها الكثير، أصبح في أيامنا الحالية أكثر شيوعاً واستخداماً نظراً لانتشار المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير. فإن أخذنا الفيديوهات على سبيل المثال، يميل أغلب الناشرون إلى إرفاق التسميات التوضيحية معها لأنّها تحقق تفاعل أكبر بكثير.

من هذا السياق، يميل العديد من الأفراد وأصحاب العمل والشركات الناشئة والكبيرة للبحث عن أشخاص مؤهلين للعمل في مجال التفريغ الصوتي. لذلك تم إنشاء العديد من مواقع العمل الحر لاستلام طلبات هؤلاء العملاء والقيام بها.

يمكن للمفرّغ الصوتي أن يقوم بالترويج لخدماته عبر منصات العمل الحر المختلفة، أو يمكنه الاعتماد على شركات تسهّل ربطه بالعملاء في هذا المجال. لذلك يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المختصّة في مجال التفريغ الصوتي والتي تربط بين العاملين في هذا المجال والعملاء المحتملين.

أحد اشهر هذه المواقع هو موقع Scribie، والذي يساعد الأفراد في كسب المال عبر الإنترنت من منزلهم عبر العمل في مجال التفريغ الصوتي.

ما هو موقع Scribie؟

Scribie هي شركة خدمات للتفريغ الصوتي مقرها في  سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. مع خبرة تتجاوز 14 عاماً في هذا المجال.

يعمل موقع Scribie على مساعدة الأفراد والشركات الناشئة والكبيرة على تفريغ التسجيلات الصوتية والفيديوهات إلى نصوص مكتوبة برسوم معقولة.

ونظراً لكثرة الطلبات التي يستقبلها الموقع، لا يعتمد بشكل كامل على فريق عمله للقيام بمهام التفريغ الصوتي. بدلاً من ذلك، يمكن لأي شخص مهتم بالعمل الانضمام ومساعدتهم في تلبية طلبات السوق وربح مبالغ مالية مقبولة مقابل ذلك.

انظر: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال بشكل يومي (خلال 24 ساعة) للعمل في مهام مختلفة

ما هي آلية عمل موقع Scribie؟

بالنسبة للراغبين بالعمل في مجال التفريغ الصوتي وربح المال عبر موقع Scribie، يستقبل الموقع الطلبات دون أي قيود مذكورة. مع ذلك، سيخضع المهتم لاختبار بسيط مباشرة بعد إنشاء حساب مجاني عبره كمفرّغ صوتي. حالما يتم الموافقة على طلب المتقدم، يتم تسجيله في قاعدة بيانات الموقع كمفرّغ صوتي معتمد في Scribie.

يحصل جميع المتقدمين المقبولين على حساب خاص بهم يتضمن جميع المهام التي يتم توكيلها إليهم. تتكون كل مهمة من تسجيل صوتي والذي قد يكون ملف صوتي عن مقابلة أو مؤتمر أو بودكاست أو فيديو وغيرها. وعادة ما تتراوح مدة الملف الصوتي بين 5 – 30 دقيقة.

يدفع موقع Scribie المال للمفرّغ الصوتي المسجّل لديه مقابل كل دقيقة يتم تفريغها إلى نصوص. وتختلف الأرباح التي يمكن كسبها وفقاً لعدّة عوامل، من أهمها خبرة المفرّغ الصوتي على الموقع وتقييمه.

فمثلاً، كمبتدىء على موقع Scribie، يمكنك توقّع كسب ما يعادل 1 دولار أمريكي لكل 5 دقائق تفريغ صوتي (12 دولار للساعة). لكن بعد القيام بعدّة مهام والحصول على تقييم عالي، قد تصل أرباحك إلى 20 دولار لساعة التفريغ الصوتي أو أكثر.

شرح طريقة التسجيل في موقع Scribie والربح من التفريغ الصوتي

سوف نقوم بشرح آلية التقديم للعمل كمفرغ صوتي وكسب المال على موقع Scribie وسيتم دعم جميع الخطوات المذكورة بصور توضيحية.

1. إنشاء حساب مجاني على موقع Scribie

يرجى الانتقال إلى موقع Scribie بالضغط على هذا الرابط. قم بالضغط على مربع “Get Started” للبدء بإنشاء حسابك المجاني كمفرّغ صوتي.

ستحتاج لتعبئة طلب التسجيل بمعلوماتك الشخصية من الاسم والبريد الإلكتروني واختيار أنّك “Transcriber” من ثمّ الضغط على “Sign Up”. سيصلك خلال بضغة دقائق إيميل لتأكيد حسابك ومضمونه موضح في الصورة. اضغط على الرابط المرفق مع الإيميل لتفعيل حسابك.

اقرأ: 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

2. الوصول إلى اختبار موقع Scribie

سستظهر لك أسئلة بسيطة عن معلوماتك الشخصية، مثل سرعة كتابتك على الحاسوب (كم مفردة بالدقيقة الواحدة) واختيار إن كان لديك خبرة سابقة في مجال التفريغ الصوتي. بالإضافة إلى الإيميل المرتبط بحسابك على PayPal ومربع مخصص لأي معلومات إضافية ترغب بإضافتها.

يمكنك قياس سرعة كتابتك على الحاسوب عبر زيارة موقع speedtypingonline والذي يُظهر لك فقرة عليك كتابتها خلال دقيقة وسيظهر لك عدد المفردات التي يمكنك كتابتها في الدقيقة الواحدة.

عند الانتهاء من وضع كامل المعلومات، عليك انتظار الدعوة من قبل Scribie لكي تقوم بالاختبار المخصص لك. سيصلك بريد إلكتروني (موضح في الصورة) يؤكّد دعوتك لإجراء الاختبار عبر الضغط على الرابط المرفق فيه.

عند التوجه إلى موقع الاختبار، سيتم فتح حسابك الشخصي وفي النافذة الأخيرة بعنوان “Test” ستجد معلومات الاختبار كاملة. عادة ما يكون الاختبار عبارة عن ملف صوتي مدته بين 3-6 دقائق ستحتاج لتفريغه إلى نصوص. تمتلك ما يصل حتى ساعتين للانتهاء من الاختبار، ويمكنك المحاولة 10 مرات مختلفة حتى تنجح فيه.

إن ظهر لك أكثر من ملف صوتي، هذا يعني أنّه يوجد أكثر من اختبار متاح ويمكنك اختيار أي منها. إن لم تجد أي منها مناسب لك، يمكنك الانتظار حتى يتم إضافة اختبارات جديدة واختيار أحدها.

3. اجتياز اختبار موقع Scribie

بالضغط على نافذة “Guidlines” يمكنك الاطلاع على معلومات مفصلة عن آلية إجراء الاختبار. يقوم الموقع باستخدام ميزة التفريغ الصوتي التلقائي التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لذلك عادة ما يتم تفريغ ما لا يقل عن 80% من الملف الصوتي بشكل تلقائي ويُطلب منك تدقيق وإكمال التفرغة لتحقيق نسبة دقّة أعلى من ذلك.

عند اختيار الاختبار المناسب لك، افتحه وقم بالاطلاع على معلوماته. للبدء بالعمل عليه، اضغط على “Open Editor”. لديك ساعتين لإكماله. الميزة أنّ الموقع يُظهر لك صور توضيحية توضّح آلية العمل وتشرح لك عن كيفية استخدام لوحدة القيادة فيه.

عند الانتهاء من الاختبار قم بإرساله عبر الضغط على “Submit”.

اخترنا لك: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

4. استلام إيميل يؤكّد الاعتراف بك كمفرّغ صوتي معتمد

بعد أقل من أسبوع من إرسال الاختبار الذي أنهيته للبدء بالعمل وربح المال عبر موقع Scribie، سيصلك بريد إلكتروني لإعلامك بنتيجة الطلب الأولية. في حال كنت تحقق الشروط الدنيا للانضمام إلى Scribie، ستتلقى إيميل شبيه بالإيميل الظاهر في الصورة التالية.

يذكر الإيميل أنّ المتقدم حقق أهم الشروط للانضمام. من ثمّ يطلب منه الضغط على أول رابط لمقارنة عمله في الاختبار الذي أجراه مع النسخة الصحيحة من العمل والانتباه إلى الأخطاء. طالما حصلت على هذا الإيميل، سيصلك إيميل آخر قريباً يؤكّد أنّك مفرّغ صوتي معتمد على موقع Scribie.

كما هو مذكور في البريد الإلكتروني: You will be therefore certified as a transcriber one Scribie.com.

عند وصول الإيميل الثاني، سيتم التأكيد على أنّك مفرّغ صوتي معتمد على الموقع ويمكنك البدء باستلام المهام، كما هو موضح في الصورة التالية.

لاحظ من الإيميل أنّ استلام المهام يعتمد على مبدأ أولوية الوصول، اي من يصل أولاً يُخدم أولاً. بالتالي حالما تظهر لك تسجيلات صوتية جاهزة للتفريغ عليك استغلال الفرصة قبل أن يستلمها شخص آخر.

5. الموافقة على شروط وأحكام موقع Scribie

حالما تضغط على الرابط المرفق مع إيميل التأكيد السابق، وتقوم بالدخول إلى حسابك، ستظهر لك شروط وأحكام العمل في التفريغ الصوتي على هذا الموقع. قم بقراءتها بعناية ومن ثمّ عليك وضع أول حرف من كل من اسمك واسم العائلة في المربع الأبيض بالأسفل والضغط على Sign & Accept.

انظر: الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

6. الاطلاع على فائمة التسجيلات الصوتية الجاهزة للتفرغة

كما هو موضح بالصورة، حالما توافق على شروط وأحكام الموقع، ستظهر لك قائمة التسجيلات الصوتية التي يمكنك البدء بالعمل عليها وربح المال عبر موقع Scribie. في المثال التالي، يوجد 379 تسجيل صوتي جاهز لتبدأ بالعمل عليه.

إليك مجموعة من المعلومات عن هذه الخطوة:

  • كل قسم يبدأ من اليسار بإشارة تشغيل الصوت وينتهي بالمربع الأزرق “Transcribe” هو تسجيل صوتي واحد.
  • يمكنك الضغط على إشارة تشغيل الصوت لأخذ فكرة سريعة عن صوت المتحدث ونوع العمل.
  • المربع باللون الصغير باللون الذهبي يُظهر مستوى صعوبة التسجيل الصوتي. يوجد 3 مستويات وأسهلها هو مستوى Medium.

7. معرفة مقدار الربح من كل تفريغ صوتي

لاحظ من الصورة التالية، في القسم العلوي من كل مهمة يظهر المبلغ الذي يمكنه ربحه من كل تسجيل صوتي. على سبيل المثال، في التسجيل الأول من مثالنا، يمكنك ربح ما يعادل 1.08 دولار أمريكي، ومدة التسجيل هي 6 دقائق و28 ثانية (ظاهرة أسفل مقدار الربح).

انتبه إلى أنّ المبلغ المذكور في السطر الأول بين قوسين (10 دولار للساعة)، ليس الربح الفعلي من التسجيل نفسه، وإنّما هو مقدار الربح لتسجيلات مشابهة بمدة ساعة كاملة. وبما أنّ مدة التسجيل هي 6 دقائق فقط، ستحصل على 1.08 دولار بعد الانتهاء منه.

8. اختيار التسجيلات الصوتية للبدء بالعمل

عندما ترغب بالبدء بالعمل على أي مهمة، اضغط على المربع الأزرق “Transcribe”، من ثمّ ستظهر لك معلومات المهمة كما هو موضح في الصورة.

في المربع أسفل معلومات التسجيل الصوتي، ستظهر لك ملاحظات تشير إلى النقص الموجود في التسجيل الصوتي والذي يجب التركيز عليها لتصحيحه. قم بأخذ جميع الملاحظات بعين الاعتبار ومن ثمّ اتجه للأسفل وابحث عن “Open Editor” لتبدأ بالعمل على تفريغ هذا التسجيل الصوتي.

قد يهمك: 10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!

9. البدء بتفريغ التسجيلات الصوتية وكسب المال

سيتم نقلك إلى صفحة التعديل على التسجيل الصوتي والبدء بالعمل عليه. سيظهر التسجيل الصوتي في أعلى الشاشة كما هو موضح في الصورة. يمكنك تشغيله أو توقيفه أو التعديل على سرعة التحدث أو التعديل على الصوت وما إلى ذلك.

في المربع الكبير أسفل التسجيل الصوتي ستحتاج لتفريغ المعلومات من التسجيل وكتابتها. لاحظ أيضاً أنه يوجد عداد زمني في القسم العلوي الأيمن يُظهر الوقت المتبقي لديك للانتهاء من المهمة. مع ذلك، يمكنك الضغط على السهم المجاور للعداد الزمني واختيار Request Extension” إن احتجت للمزيد من الوقت.

إن لم ترغب بإكمال العمل على التسجيل الصوتي، يمكنك الضغط على “Cancel” في الأسفل وسيتم إخراجك من المهمة. لكن انتبه أنّ هذا التسجيل الصوتي سيتم حذفه من قائمة المهام الظاهرة لك ولن تتمكن من العودة للعمل عليه.

10. النظر في تاريخ التسجيلات الصوتية التي عملت عليها

في الصفحة الرئيسية، يوجد 3 تبويبات، الأولى هي للتسجيلات الصوتية المتاحة للبدء بالعمل “Available” وربح المال عبر موقع Scribie، والثانية “Assigned” حيث يوجد التسجيلات التي تعمل عليها، والثالثة هي “History” مكان وجود التسجيلات الصوتية التي أنهيتها أو ألغيتها ولم تكملها.

كما هو موضح بالصورة، في قسم “History” سيظهر لك تقييم عملك في التسجيلات الصوتية التي أنهيتها. في مثالنا، حصل المستخدم على تقييم 4 من 5 في أول تسجيل صوتي قام بتفريغه.

في حال لم تحصل على تقييم كامل (5 من 5)، يمكنك الضغط على خيار “Compare” الموجود أعلى نجوم التقييم، لتظهر لك الأخطاء التي ارتكبتها.

اقرأ: الربح من جروبات الفيس بوك.. 7 طرق لجعل الجروب مصدر دخل عالي

11. سحب أرباح التفريغ الصوتي من موقع Scribie

لتفقد كمية الأرباح التي كسبتها من موقع Scribie، ابحث عن قسم “Earnings” في القسم العلوي الأيمن واضغط عليه. كما هو ظاهر في الصورة، ستجد رصيدك الحالي من المال الذي كسبته من تفريغ التسجيلات الصوتية.

إن كان رصيدك أقل من 30$ وقررت سحب المال، سيتم تطبيق حسم 2% كرسوم للتحويل. لكن إن قمت بسحب رصيدك العلى من 30$ لن يتم اقتطاع أي عمولة منك. كما يُذكر أنّك ستتلقى الأرباح بالكامل عبر حساب Paypal خلال 8-10 ساعات فقط.

لسحب أرباحك من الموقع، انظر قسم “Withdraw” أسفل قسم الأرباح واضغط على “Submit Withdraw Request”. ستتمكن عندها من سحب كافة أرباحك إلى حسابك على Paypal. انتبه إلى الملاحظات الموجودة اسفل خيار سحب المال، كما هو موضح في الصورة.

في حال سحب مبلغ 30$ أو أعلى فلن يتم أخذ أي عمولة من المبلغ وستحصل عليه بالكامل. لكن في حال سحب مبلغ أقل من 30$، سيتم تطبيق عمولة تعادل 2% سيتم اقتطاعها من المبلغ المسحوب.

يضاف انّك ستحصل على كامل الأرباح التي تطلبها عبر حساب Paypal في غضون 8-10 ساعات فقط. هذه ميزة إضافية في الموقع، لأنّ أغلب المواقع الشبيهة تقوم بإرسال المال خلال أسبوعين أو حتى شهر.

ملاحظات حول ربح المال عبر موقع Scribie

  • عندما يُذكر أنّ التسجيل الصوتي مدته 10 دقائق، هذا لا يعني أنّه بإمكانك الانتهاء منه بهذه المدة. بل سأخذ منك وقت أطول اعتماداً على جودة اللغة الإنجليزية لديك وسرعة كتابتك على الكمبيوتر.
  • يقدّم الموقع مكافأة شهرية قدرها 5 دولار أمريكي لكل 3 ساعات مكتملة من التفريغ الصوتي شهرياً. مثلاً الانتهاء من 12 ساعة، يُكسبك مكافأة قدرها 20 دولار شهرياً.
  • يمكنك كسب أرباح إضافية من Scribie عبر برنامج الإحالة. فمثلاً عند إحالة صديق لاستخدامه، ستكسب ما يصل حتى 2.5% من المال الذي يجنيه على الموقع (لا يتم اقتطاع هذا المبلغ منه). وعند إحالة العملاء لشراء خدمات الموقع، تكسب 5% من المال الذي يدفعوه للخدمات.
  • يمكن التسجيل في موقع Scribie من أي مكان في العالم، مع ذلك، يبدو أنّه يتم إيلاء الأهمية للدول المتحدثة باللغة الإنجليزية. حيث يوجد ملفات صوتية أكثر يتم نشرها للمستخدمين الذين يقيمون في هذه الدول. لذلك، إن كنت تتصفح الموقع من دولة تتحدث اللغة الإنجليزية مثل أمريكا أو كندا أو بريطانيا أو أستراليا أو غيرها، ستجد مهام أكثر. وعادة يمكن تحديد موقعك من رقم الهاتف الذي تقوم بإضافته.
  • جميع التسجيلات الصوتية التي يتم نشرها على موقع Scribie هي باللغة الإنجليزية حصراً. لا يدعم الموقع لغات أخرى في الوقت الحالي. لذلك لابدّ لك من إتقان اللغة الإنجليزية للنجاح عبره.

تشير بعض التقييمات إلى أنّ المبالغ المالية التي يدفعها موقع Scribie ليست مرتفعة، مع ذلك، ما زال خياراً جيداً لأنّ المستخدم يمتلك حرية اختيار التسجيلات الصوتية المناسبة، ويمكنه التركيز على التسجيلات عالية الدفع فقط. يضاف انّ العمل على هذا الموقع لوقت طويل، يزيد من تقييمك وبالتالي من أرباحك.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر
شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!