8 تطبيقات تدفع لك المال يومياً مقابل المشي على أقدامك! (الأندرويد والآيفون)

8 تطبيقات تدفع لك المال يومياً مقابل المشي على أقدامك! (الأندرويد والآيفون)

انتشرت مؤخراً العديد من الطرق لكسب دخل مادي إضافي من القيام بمهام بسيطة، مثل ربح المال من مشاهدة الفيديوهات أو ربح المال من المشاركة في استطلاعات الرأي أو ربح المال من تفريغ التسجيلات الصوتية، لكن من كان يعتقد أنّ شيء بسيط كالمشي يمكن أن يُكسب مبالغ مادية أو جوائز قيّمة؟ صحيح! بشكل مفاجىء، يمكن ربح المال من المشي بأكثر من طريقة، وكما هو الحال لأي شيء آخر، كلّما زادر الوقت والجهد المبذول في الأمر زادت الأرباح والمكافآت.

لذلك إن كنت تتسائل عن كيفية ربح المال من المشي، سنتعرف عبر هذا الدليل كامل المعلومات وسنرى أفضل تطبيقات المشي لربح المال للآيفون والأندرويد.

لماذا تدفع لك بعض التطبيقات المال مقابل المشي؟

قد يستائل الكثيرون، ما هي مصلحة بعض المواقع والتطبيقات لأن تدفع المال للمستخدمين مقابل قطعهم لبعض الأميال يومياً مشياً على الأقدام. في الحقيقة، أي تطبيق لربح المال يحقق أرباحاً مادية بشكل أو بآخر ومن ثمّ يشارك بعض هذه الأرباح مع المستخدمين.

على سبيل المثال، بعض تطبيقات ربح المال من المشي تحقق عوائد مادية من الإعلانات المتضمنة في التطبيق والتي تظهر للمستخدم عند استخدامه. بالتالي يحقق صاحب التطبيق أرباحاً مادية ويشارك بعضاً منها مع المستخدمين. عند استخدام هذا النوع من التطبيقات ستجد أنّه لكسب المال عليك المشي لبعض الوقت واستخدام التطبيقات لساعات عديدة.

أو قد تعتمد بعض التطبيقات على أسلوب الرعاية Sponsorship لتحصل على المال من قبل الشركات التي تهتم بنشر معلوماتها داخل هذه التطبيقات ليراها المستخدمون المستعدون لربح المال من المشي.

يكفي أنّ كل مستخدم يحتاج لتحميل التطبيق للبدء بكسب المال من المشي، بالتالي تزداد أعداد مستخدمي هذه التطبيقات بشكل كبير وتزداد معها الطرق الممكنة لتحقيق عوائد مادية ومشاركتها مع المستخدمين.

ما هي أفضل تطبيقات ربح المال من المشي لأجهزة الأندرويد والآيفون؟

انتشرت في الآونة الأخيرة عشرات التطبيقات المجانية الاستخدام للبدء بربح المال والمكافآت والجوائز من المشي اليومي. أغلب هذه التطبيقات تعمل على أنظمة الأندرويد والآيفون وتتبع نشاط المستخدم لحساب عدد الخطوات التي يمشيها في اليوم ومن ثمّ يتم تحويل الخطوات التي قطعها إلى نقاط تعتمد تسميتها على التطبيق المستخدم.

لاحقاً يمكن تحويل النقاط التي تم تجميعها داخل التطبييق المستخدم (مقابل الخطوات) إلى جوائز أو مكافآت أو خصومات أو قسائم شرائية أو مبالغ مالية يمكن استلامها عبر PayPal أو حوالة بنكية أو طرق أخرى.

إذاً آلية عمل تطبيقات ربح المال من المشي تتضمن تحميل التطبيق وإنشاء حساب مجانية، من ثمّ يقوم التطبيق بحساب عدد الخطوات التي تمشيها في اليوم ويقوم بتحويلها إلى نقاط أو عملات، والتي تكون قابلة للتحويل إلى مال أو جوائز. هذا كل ما في الأمر!

إليكم أهم التطبيقات المجانية لكسب المال من المشي اليومي.

1. تطبيق Sweatcoin لربح المال من المشي

نبدأ أشهر التطبيقات وأكثرها انتشاراً من حول العالم، تطبيق Sweatcoin للياقة البدنية.

إن كنت تتسائل عن طريقة الربح من تطبيق sweatcoin فهو يتتبع المشي اليومي الخاص بك ومن ثمّ يكافئك بعملات رقمية تدعى “Sweatcoins” والتي يمكنك إنفاقها لاحقاً مقابل خصومات أو قسائم شرائية أو المشاركة في مزاد أو التبرع للجمعيات الخيرية أو تجويلها إلى العملة الإلكترونية SWEAT أو حتى تحويلها إلى مبالغ مالية نقدية كما سنرى لاحقاً.

ولفهم آلية عمله، لابدّ من معرفة أنّ كل 1000 خطوة من المشي اليومي تعادل 1 من عملة Sweatcoins، لكن التطبيق يقتطع 5% كعمولة له، ليحصل المستخدم 0.95 من Sweatcoins مقابل كل 1000 خطوة، أو بصورة أوضح، 10,000 خطوة تعادل 95 من عملة Sweatcoins.

حالما تبدأ بتجميع عملات Sweatcoins يمكنك صرفها من قسم الشراء في التطبيق. على سبيل المثال، يمكن الحصول على خصومات تصل حتى 70% على العديد من المنتجات المتعاونة مع تطبيق Sweatcoin، وتختلف المنتجات التي تظهر للمستخدم من بلد لآخر.

اقرأ: شرح طرق ربح المال يومياً من موقع Swagbucks وكيفية عمله

كما يمكن للمستخدمين المشاركة وربح الجوائز التي يتم طرحها في قسم المزاد Bid.

على سبيل المثال، عند كتابة هذا المقال وجدنا مزاد مطروح حول بطاقة تعادل 500$ للشراء من إيكيا Ikea كما هو موضح بالصورة في الأسفل. لاحظ أنّ أعلى رقم تم وضعه في المزاد هو 36,788 من عملة Sweatcoins وإن لم يقم أي مستخدم آخر بالزيادة على هذا الرقم، سيحصل صاحب الرقم السابق على هذه البطاقة المعادلة ل 500$.

للتسجيل في تطبيق Sweatcoin لربح المال من المشي مجاناً اضغط على هذا الرابط: التسجيل مجاناً في تطبيق Sweatcoin لربح المال من المشي اليومي.

كيفية سحب المال من تطبيق Sweatcoin

إن كنت تتسائل عن إمكانية تحويل عملات Sweatcoins إلى مال، فنعم الأمر ممكن ولكن مع تحقيق مجموعة من الشروط. وفقاً للموقع الرسمي لتطبيق Sweatcoin لربح المال من المشي، يمكن سحب المال عن طريق PayPal في حال قام المستخدم بإحالة العدد المناسب من الأصدقاء من خلال الرابط المتاح في حسابه.

بصورة أوضح، يحتاج المستخدم لدعوة أصدقائه لتحميل تطبيق Sweatcoin. ولسحب المال من تطبيق Sweatcoin عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى حسابك في تطبيق Sweatcoin والبحث عن رابط إحالة الأصدقاء Invite a friend ومشاركته مع أصدقائك أو متابعينك.
  2. إكمال دعوة أو إحالة 20 صديق قاموا بتحميل تطبيق Sweatcoin لربح المال من المشي اليومي.
  3. بعد دعوة 20 صديق وتسجيلهم، يظهر لك خيار المشاركة في سوق المؤثرين Influencer Hub الخاص بتطبيق Sweatcoins.
  4. بعد قبول طلبك للانضمام إلى سوق المؤثرين Influencer Hub يمكنك سحب المال من تطبيق Sweatcoin عند دعوة عدد أكبر من الأصدقاء:
    • يمكن سحب 30$ من تطبيق Sweatcoin مقابل دعوة 40 شخص لتحميل التطبيق.
    • يمكن سحب 100$ من تطبيق Sweatcoin مقابل دعوة 55 مستخدم.
    • يمكن سحب 500$ من تطبيق Sweatcoin مقابل دعوة 250 مستخدم.
    • يمكن سحب 1000$ من تطبيق Sweatcoin مقابل دعوة 490 مستخدم.

انظر: كيفية بيع الصور على موقع Shutterstock للمبتدئين خطوة بخطوة

تبديل Sweatcoins بعملة sweat وكم تعادل بالدولار الأمريكي

تم مؤخراً إطلاق عملة Sweat Economy الرقمية والتي يمكن تداولها مقابل الدولار أو عملات رقمية أخرى. بالتالي أصبح بإمكان المستخدمين استبدال Sweatcoins، من داخل تطبيق Sweatcoin لربح المال من المشي، بالعملة الرقمية Sweat Economy والتي لها قيمة في السوق.

من السهل تحويل Sweatcoins إلى العملة الرقمية SWEAT، عبر تنشيط محفظة العملة المشفرة في تطبيق Sweatcoin، ومن ثمّ تحميل تطبيق Sweat Wallet المتاح على أنظمة الأندرويد Android والآيفون iOS.

في اليوم الأول لإطلاق العملة الرقمية Sweat Economy، كانت العملة الواحدة من Sweat Economy تعادل 1000 خطوة. لكن قيمة عملة Sweat تزداد مع الوقت، وفي وقت كتابة هذا المقال، كانت العملة الواحدة من Sweat تعادل 2482 خطوة.

كما هو واضح في الصورة بالأسفل، يمكنك معرفة قيمة عملة Sweat مقابل عدد الخطوات في الزاوية العليا اليمنى في تطبيق Sweat Wallet.

إن كنت تتسائل عن قيمة عملة Sweat مقابل الدولار، فإن القيمة تختلف كما هو الحال بالنسبة للعملات الرقمية الأخرى. عند لحظة كتابة هذا المقال فإنّ عملة Sweat واحدة تعادل $0.01186.

للتسجيل في تطبيق Sweatcoins لربح المال من المشي مجاناً اضغط على هذا الرابط: التسجيل مجاناً في تطبيق Sweatcoins لربح المال من المشي

قد يهمك: خطوات إنشاء صفحة ويب احترافية مجاناً للمبتدئين بدون أي خبرة

2. تطبيق WeWard لربح المال من المشي

العملة الرسمية لتطبيق WeWard لربح المال من المشي اليومي هي Wards. أي يحصل المستخدم على عملات Wards مقابل خطوات المشي التي يكملها. وكما هو الحال بالنسبة لتطبيق SweatCoin يمكن تحويل عملات Wards إلى جوائز ومكافآت ومبالغ مالية نقدية.

تختلف قيمة العملة Wards من دولة لأخرى. على سبيل المثال، عملة واحدة تعادل 0,005$ في أمريكا والمملكة المتحدة، وتعادل 0,007€ في بلجيكا. بصورة أوضح، تحتاج إلى ما يعادل 1000 من عملة Wards للحصول على 7 يورو في بلجيكا.

طرق ربح المال من تطبيق WeWard 

أولاً، يمكنك كسب أول 150 عملة من Wards مجاناً بسهولة عبر إنشاء حساب على تطبيق WeWard (قم بالتحميل الآن على أنظمة  الأندرويد Android والآيفون iOS) ومن ثمّ إدخال الكود التالي في حسابك (اضغط على الكود ليتم نسخه):

بعد الضغط على الكود السابق ونسخه، ادخل إلى حسابك في تطبيق WeWard واضغط على زر الإعدادات Settings في الزاوية العليا اليمنى كما هو موضح في الصورة التالية:

بعد الضغط على الإعدادات ابحث عن خيار “Enter my referral code” وقم بلصق الكود الذي نسخته مسبقاً في الحقل المخصص ضمن الخيار السابق (الحقل Referral code).

ربح المال من تطبيق WeWard لا يتوقف على المشي فقط، بل يوجد طرق أخرى. ويمكنك ربح المال من تطبيق WeWard للمشي من خلال الطرق التالية:

  • المشي اليومي وتحويل خطواتك إلى العملة الخاصة بالتطبيق: يمكنك كسب ما يصل حتى 25 من عملة التطبييق يومياً.
  • من خلال المشاركة في التحديات المتاحة في حسابك.
  • زيارة الأماكن المدرجة في قسم الخريطة: بعد تنشيط موقعك الجغرافي في إعدادات التطبيق، يظهر لك بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها وكسب النقاط.
  • الشراء من الشركاء المدرجين في صفحة Top Deals.
  • المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة: يتم إتاحة الاستطلاعات في قسم Earn Bonus Wards.
  • مشاهدة الفيديوهات (الميزة متاحة لأنظمة الأندرويد Android): إن كنت تستخدم جهاز أندرويد، يمكنك كسب المال من مشاهدة الفيديوهات أو ممارسة الألعاب المدرجة في التطبيق.

انظر: 20 موقع مجاني لإيجاد وتحميل فيديوهات بدون حقوق ملكية لدعم محتواك!

سحب المال من تطبيق WeWard 

أهم مميزات تطبيق WeWard هي تعدد خيارات سحب الأرباح منه. على سبيل المثال، يمكن تحويل عملات Wards التي تحصل عليها إلى بطاقات خصم لشراء منتجات من أفضل المتاجر في العالم أو استبدال العملات بهدايا ممتازة مثل الحصول على جهاز آيفون جديد مقابل 160,000 من عملة Wards.

كما يمكن استبدال عملات Wards ببطاقات هدايا لشراء منتجات من متاجر ضخمة مثل Adidas أو H&M أو Zalando وغيرها الكثير.

أمّا الميزة التي توجد في تطبيق WeWard لربح المال من المشي ومن الصعب إيجادها في تطبيقات المشي الأخرى، هي إمكانية سحب المال عبر حوالة بنكية. يسمح لك تطبيق WeWard بتحويل Wards إلى مال ومن ثمّ إرساله إلى البنك الخاص بك. على سبيل المثال، يمكن الحصول على حوالة بنكية بقيمة 15 يورو مقابل 3000 من عملات Wards أو حوالة بنكية بقيمة 150 يورو مقابل 27,000 من عملات Wards.

المشكلة الوحيدة في تطبيق WeWard لربح المال من المشي اليومي أنّه يطلب منك تحويل خطواتك إلى عملات Wards بشكل يومي. بصورة أوضح، عليك الدخول إلى التطبيق يومياً قبل منتصف الليل والضغط على Convert my steps لتحويل خطواتك إلى عملات Wards وإلّا ستخسرها.

قد يهمك: 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

3. تطبيق LifeCoin لربح المال من المشي

كما تطبيق SweatCoin، يُكافىء تطبيق LifeCoin المستخدمينبعملته الخاصّة والتي تدعى LifeCoins. عند بدء استخدام تطبيق LifeCoin لربح المال من المشي، ستكسب 0.95 من LifeCoins مقابل كل 1000 خطوة.

يمكن استبدال عملات LifeCoins ببطاقات هدايا وقسائم شراء وخصومات من العديد من المتاجر الكبرى مثل eBay و Apple وAmazon وغيرها الكثير. كما يمكن سحب المال من تطبيق LifeCoins عن طريق PayPal والحصول على ما يصل حتى 100$ في السحبة الواحدة.

من محدوديات تطبيق LifeCoin أنّه يمكن ربح ما يصل حتى 5 عملات LifeCoins يومياً فقط، إلّا في حال الاشتراك في النسخة المدفوعة من التطبيق Premium (والتي لا تستحق الأمر). مع ذلك، يمكنك كسب المزيد من عملات LifeCoins من خلال دعوة وإحالة الأصدقاء لتحميل تطبيق المشي LifeCoins.

ربح المال من المشي عبر تطبيق LifeCoin ممكن بأكثر من طريقة ومن السهل الحصول على مبالغ نقدية دون الحاجة لإحالة عدد كبير من الأصدقاء كما هو الحال بالنسبة لتطبيق SweatCoin. مع ذلك، تطبيق LifeCoin متاح فقط لأنظمة الآيفون iOS ويمكن تحميله من هذا الرابط: apps.apple.com.

4. تطبيق Winwalk لربح المال من المشي

كما هو الحال بالنسبة لتطبيق Sweatcoin، يمنحك تطبيق winwalk العملة الخاصّة به والتي تدعى Winwalk مقابل كل 100 خطوة تخطوها، بالتالي قطعك 10000 خطوة في اليوم يعادل 100 من عملة Winwalk. يمكن استبدال العملات التي تحصل عليها مقابل قسائم شرائية وخصومات لشراء المنتجات من العديد من المتاجر الكبرى مثل Amazon و Primark و Tesco.

بالإضافة إلى إمكانية ربح المال من المشي، يمكن للمستخدم الاستفادة من قسم “المهام” داخل التطبيق لربح أكثر من 1000 Winwalk مقابل المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة أو تحميل التطبيقات أو القيام بمهام بسيطة أخرى مماثلة.

من أهم ميزات تطبيق Winwalk أنّه لا يشترط عليك الاشتراك وإنشاء حساب للبدء باستخدامه، بالإضافة إلى أنّه لا يتتبع موقعك الجغرافي مما يقلل من استهلاك بطارية الجوال بشكل كبير. يضاف انّه يتتبع السعرات الحرارية المحروقة ومسافات المشي اليومي والوقت الذي تقضيه في التمارين الرياضية مجاناً.

مع ذلك، يُتاح تطبيق Winwalk لربح المال من المشي لأجهزة الأندرويد Android فقط (للتحميل اضغط هنا)، كما أنّه يتضمن إعلانات بداخله ويعتمد عليها كمصدر أساسي للتمويل.

انظر: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال بشكل يومي (خلال 24 ساعة) للعمل في مهام مختلفة

5. تطبيق BetterPoints لربح المال من المشي

تطبيق شبيه بتطبيق Sweatcoin لربح المال من المشي ونشاطات رياضية أخرى مثل الجري أو ركوب الدراجة وغيرها. مع ذلك، باستخدام هذا التطبيق يمكن ربح قسائم شرائية وخصومات لشراء منتجات من العديد من المتاجر الكبرى، ولا يمكن تحويل النقاط إلمكتسبة إلى مال نقدي.

العائد الذي تحققه من النقاط التي يمكن تجميعها من المشي اليومي يختلف من دولة لأخرى. على سبيل المثال، يمكن استبدال 5000 من نقاط BetterPoints بقسيمة شرائية تعادل 5 دولار أمريكي.

بعد الانضمام إلى التطبيق، عليك أن تختار أحد التحديات التي تظهر لك ومن ثمّ البدء بكسب النقاط أو يمكنك أيضاً اختيار دخول السحب لربح مجموعة كبيرة من النقاط القابلة للاستبدال بقسائم شرائية. كما يمكن للمستخدمين إحالة أصدقائهم وكسب مكافئات بعد تأكيد تحميلهم للتطبيق وانضمامهم له.

يمكنك تحميل هذا التطبيق المجاني للموبايل على أنظمة الأندرويد Android والآيفون iOS. للتعرف على هذا التطبيق عن قرب وكيفية عمله يمكنك قراءة صفحة الأسئلة الشائعة حوله عبر هذا الرابط: betterpoints.

6. تطبيق Charity Miles لكسب المال من المشي

لمن يبحث عن تطبيق لمساعدة المحتاجين دون الحاجة لصرف ماله الشخصي، يمكنه تحميل تطبيق Charity Miles الرائع والمشي أو الجري أو الركض أو ركوب الدراجة أو ممارسة أي رياضية أخرى بهدف جمع الأمول للجمعيات الخيرية.

لا يمنحك تطبيق Charity Miles لربح المال من المشي خيار كسب المال لنفسك، بل عليك اختيار مؤسستك الخيرية المفضلة عند التسجيل في التطبيق، ولكل خطوة تتحرك فيها تكون قد تبرعت بشيء لهذه الجمعية.

يستخدم التطبيق نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتفك وأجهزة استشعار الحركة لتتبع الأميال التي قطعتها.

يمكن تحميل هذا التطبيق المجاني الرائع على أنظمة: الأندرويد Android والآيفون iOS.

اخترنا لك: الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

7. تطبيق Runtopia لربح المال من المشي

يمتلك تطبيق Runtopia عملته الخاصّة SPC والتي يمكن للمستخدم الحصول عليها مقابل كل خطوة يخطوها. كما هو الحال بالنسبة لجميع تطبيقات ربح المال من المشي اليومي في هذه القائمة، كلّما زاد عدد الخطوات التي تمشيها زادت عدد العملات الخاصة بك.

يمكن استبدال عملات SPC من داخل التطبيق لشراء معدات رياضية أو الحصول على جوائز ومكافآت أو قسائم شرائية أو مبالغ نقدية يمكن سحبها عن طريق PayPal.

تطبيق Runtopia لا يسجّل خطواتك وحسب، بل يسجّل جميع بيانات الجري في الوقت الفعلي، بما في ذلك المسافة والسرعة والسعرات الحرارية المحروقة والمزيد. كما يتضمن مجتمع يمكن الانضمام إليه ومشاركة تجاربك وأيضاً التنافس في الجري مع الأعضاء.

يمكن تحميل تطبيق Evidation للموبايل على أنظمة: الأندرويد Android والآيفون iOS.

8. تطبيق Evidation لجني المال من المشي

يساعد تطبيق Evidation المستخدم على ربح المال مقابل المشي وركوب الدراجة والسباحة وغيرها من التمارين الرياضية التي يمكن للتطبيق تتبعها. يُكافىء التطبيق المستخدم بمنحه نقاط تدعى Evidation تكون قابلة للتحويل إلى مبالغ مالية نقدية أو جوائز ومكافآت أو قسائم شرائية.

على سبيل المثال، لكل 10,000 نقطة تجنيها من المشي والتمارين الأخرى يمكن استبدالها ب 10 دولارات أمريكية عبر PayPal أو حوالة بنكية. وحالما حققت العدد المناسب من النقاط وترغب بتحويلها إلى مال، يمكنك طلبها واستلامها خلال 3 أيام عمل.

يمكن كسب نقاط إضافية من المشاركة في استطلاعات الرأي أيضاً والقيام ببعض المهام البسيطة الأخرى. في حين يمكن تحميل تطبيق Evidation للموبايل على أنظمة: الأندرويد Android والآيفون iOS.

هذه كانت أهم 8 تطبيقات مضمونة لربح المال من المشي اليومي وآلية عمل وروابط تحميل كل منها على الموبايل لأنظمة الأندرويد والآيفون. ضع بعين الاعتبار أنّ ربح المال من المشي ليس دخل ثابت يمكن الاعتماد عليه للعيش، بل قد يكون مصدر دخل إضافي يدرّ عليك ببعض الدولارات أو خصومات الشراء والتسوق قسائم تبرعات من حين لآخر.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر
شارك مع الأصدفاء!
error: هذه الميزة غير متاحة!