شرح طرق ربح المال يومياً من موقع Swagbucks وكيفية عمله

يُشار إلى Swagbucks بموقع “المال السهل”، وهو من أبسط وأشهر مواقع كسب المال والمكافآت عبر المشاركة في نشاطات بسيطة ومتنوعة مثل استطلاعات الرأي المدفوعة أو مشاهدة الفيديوهات أو بحث الويب أو تجربة الألعاب وغيرها. يشرح هذا المقال طرق ربح المال يومياً من موقع Swagbucks وكيفية عمله والتسجيل فيه وآلية سحب المال وأهم النصائح لمضاعفة أرباحك المادية.

ما هو موقع Swagbucks وما هي آلية عمله؟ 

موقع Swagbucks هو منصة مكافآت مجانية تقدّم لمستخدميها نقاط مقابل قيامهم بمهام بسيطة عبر الإنترنت، سواء من الحاسوب أو الموبايل. هذا يتضمن أنشطة مثل البحث في الويب ومشاهدة الفيديوهات والمشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة وغيرها الكثير كما سنرى لاحقاً.

يحصل المستخدم على نقاط Swagbucks واختصاراً تدعى “SBs” مقابل كل مهمة يقوم بها، ولاحقاً يمكن استبدال نقاط SBs ببطاقات هدايا أو مبالغ مالية.

ومن أهم ميزاته أنّه يتعاون مع أكثر من 1500 متجر إلكتروني مثل  Amazon و Caffè Nero و Tesco بحيث يمكن استبدال نقاطك SBs بقسائم شرائية من متاجرك المفضلة إن لم ترغب بتحويلها إلى مبالغ نقدية.

للراغبين بتحويل نقاطهم إلى مال، يمكنهم استقبال الدفعات من Swagbucks عن طريق PayPal.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعشاق التسوّق أو السفر شراء منتجاتهم أو رحلهم من شركاتهم المفضلة عبر الموقع ومن ثمّ الحصول على مكافآت مادية لكل عملية شراء يقومون بها. لذلك إن كنت من عشاق التسوق عبر الإنترنت وتصفح الويب، فإنّ موقع Swagbucks يدفع لك مقابل القيام بالأمرين!

الكثيرون يعتقدون أنّ موقع Swagbucks غير شرعي أو نصّاب، لكن الحقيقة عكس ذلك. يمتلك موقع Swagbucks أكثر من 20 مليون مستخدم نشط ويقدم يومياً أكثر من 10.000 بطاقات هدايا وأيضاً حصل موقع Swagbucks على تقييم ممتاز على موقع trustpilot الشهير وشارك 31,000 ألف شخص في تقييمه.

كما منح موقع Swagbucks مبالغ مالية ومكافآت تزيد عن 817 مليون دولار أمريكي للمستخدمين المشاركين فيه منذ تاريخ تأسيسه في عام 2008.

انظر مقال: كيفية بيع الصور على موقع Shutterstock للمبتدئين خطوة بخطوة

كم يمكن ربح المال من موقع Swagbucks؟ 

لفهم كيفية ربح المال من موقع Swagbucks، لابدّ من معرفة قيمة عملة الموقع الرقمية (نقاط SB) التي تكسبها كمكافأة لكل نشاط تقوم به. كل نقطة SB تعادل 1 سنت، هذا يعني أنّ كل 100 SB تعادل دولار أمريكي واحد في السحب النقدي من PayPal أو ما يعادلها من بطاقات المكافآت.

مع ذلك، يمكن تجميع العديد من نقاط SB أسرع مما تتوقع، نظراً لكثرة النشاطات التي يمكن المشاركة فيها لكسب النقاط على موقع Swagbucks. وإن التزمت بأكثر من نشاط واتبعت الطرق التي سنذكرها لاحقاً يمكنك تجميع 10.000 SB بسهولة تامة شهرياً (ما يعادل 100 دولار أمريكي).

بصورة عامّة، لا يمكنك الاعتماد على ربح المال من موقع Swagbucks كمصدر دخل ثابت. يُنصح باعتباره مصدر دخل ثانوي يمكنك استخدامه في أوقات فراغك.

اقرأ: 12 وظيفة عالية الأجر يمكن تعلمها ذاتياً والقيام بها من المنزل

كيفية التسجيل في موقع Swagbucks

التسجيل في موقع Swagbucks مجاني وبسيط جداً، طالما أنّ عمرك أكبر من 13 عاماً وتمتلك بريد إلكتروني صالح يمكنك ربطه به. للتسجيل في الموقع مجاناً اضغط على هذا الرابط: التسجيل في موقع Swagbucks الآن.

يمكنك ملىء الحقول الفارغة بالمعلومات المناسبة من البريد الإلكتروني وكلمة المرور ومن ثمّ إعادتها أو يمكنك الضغط على المربع أسفل هذه الحقول والتسجيل عن طريق حسابك في جوجل. هذا هو كل ما في الأمر!

بعد أن تقوم بتأكيد بريدك الإلكتروني بالضغط على الرابط المرُسل لك من قبل Swagbucks عبر الإيميل، سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية لحسابك كما هو ظاهر في الصورة التالية.

إن قمت بالتسجيل عبر الرابط السابق أو بالضغط من هنا: التسجيل في موقع Swagbucks الآن ستحصل على 300 نقطة SB مجانية كمكافآة (تعادل 3 دولار أمريكي) إن تمكنت من كسب 300 نقطة SB خلال الشهر الأول من إنشائك الحساب. أي بالمجمل يصبح لديك 600 نقطة (تعادل 6 دولار أمريكي).

على سبيل المثال، إن قمت بالتسجيل في الموقع عبر الرابط السابق في تاريخ 1 من شهر أبريل، عليك تجميع 300 نقطة قبل 1 من شهر مايو للحصول على المكافأة.

انظر: 8 مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

ما هي طرق ربح المال من موقع Swagbucks؟

يوجد عشرات الطرق لكسب المال من موقع Swagbucks الشهير، اخترنا لكم أهمها:

1. ربح المال من جعل Swagbucks محرك البحث الافتراضي الخاص بك

أسهل طريقة لبدء ربح المال من موقع Swagbucks هي تبديل محرك البحث الافتراضي الخاص بك إلى محرك البحث Swagbucks (بدلاً من Google أو Bing).

تخيّل أنّك ستكسب نقاط SB فقط مقابل تصفحك الويب كما تفعل بالعادة. لا يتوجب عليك تحميل أو شراء أو بيع أو إضاعة الوقت بأي شيء، فقط استخدام المتصفح للبحث عن ما يهمك بالعادة.

يمكن كسب بين 1 – 10 نقطة من SB لكل بضعة عمليات للبحث عبر المتصفح الافتراضي الخاص بـــ Swagbucks المدعوم من Yahoo. مع ذلك، لا يوجد رقم دقيق حول الأمر. لكن بعد بضعة أسابيع من البحث اليومي عبر متصفح Swagbucks ستتمكن من ربح بضعة دولارات بكل تأكيد.

للقيام بذلك، لابد من تحميل إضافة Swagbucks إلى متصفح كروم الخاص بك Chrome، ومن ثمّ اتبع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح Chrome
  • انتقل إلى الإعدادات Settings في متصفح Chrome (الخطوط الثلاثة في أعلى يمين المتصفح).
  • انقر فوق “إعدادات Settings” من القائمة المنسدلة.
  • انقر فوق ” محركات البحث Search Engines” ومن ثمّ “إدارة محركات البحث Manage Search Engines”.
  • ابحث عن Swagbucks ضمن “محركات البحث الأخرى Other Search Engines”.
  • انقر فوق “جعله افتراضيًاً Make Default”.

ماذا يستفيد Swagbucks من الأمر؟ عند استخدامك محرك البحث الخاص بموقع Swagbucks سبجمع بيانات البحث الخاصة بك، ولديه أيضاً فرصة لعرض الإعلانات والعروض المستهدفة لك. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن “أحذية رياضية”، فقد ترى عروض Swagbucks لاسترداد النقود من Nike أعلى نتائج البحث الخاصة بك.

لا تحاول البحث بسرعة كبيرة في محاولة لزيادة نقاطك، لأنّ Swagbucks سيحذرك من الأمر.

بالنتيجة، ربح المال من جعل Swagbucks محرك البحث الافتراضي ليست طريقة مثالية، لأنّك تمنح المتصفح الخاص بهم حق الوصول لكامل معلوماتك وتسمح لهم بعرض إعلانات مخصصة لك وبالنهاية لن تحصل على هذا العائد الكبير مقارنة مع طرق كسب المال الأخرى عبر الموقع.

قد يهمك: شرح طريقة ربح المال يومياً من تفريغ التسجيلات الصوتية عبر موقع Scribie

2. ربح المال من المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة على موقع Swagbucks 

أغلب الشركات من حول العالم تبحث عن أفضل الطرق لإرضاء المستهلكين والحصول على ثقتهم بهدف المحافظة عليهم.

للقيام بذلك يجب على هذه الشركات فهم ردّة فعل المستهلكين تجاه المنتجات التي يقومون بتقديمها. من هنا يأتي دور الدراسات والأبحاث التي تقوم بها الشركات عبر استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys بهدف التأكّد من رضى المستهلك.

تدخل آلاف الشركات في شراكة مع موقع Swagbucks وتتيح عبره المئات من استطلاعات الرأي المدفوعة تطرح من خلالها مجموعة من الأسئلة وتبحث عن أجوبة أي شخص يرغب بالمشاركة. كتعويض للوقت والجهد المبذول من قبل المشارك في استطلاعات الرأي يتم منحه جوائز ومبالغ مالية لقاء أتعابه.

اعتماداً على الاستبيان المختار، قد تكسب بين 20 – 100 SB. لكن من المهم جداً استكمال الحساب الشخصي الخاص بك بالمعلومات المناسبة حتى تتمكن من إيجاد استطلاعات الرأي المتوافقة مع ملفك والمشاركة فيها.

للبدء بالمشاركة في هذه الاستطلاعات، انتقل إلى قسم Answer ومن ثمّ اضغط على Surveys لتظهر لك استطلاعات الرأي المفتوحة، ويمكنك فتح المغلقة منها بعد استكمال المفتوحة.

ستجد أنّ لكل استطلاع رأي مدة زمنية محددة متوقعة للانتهاء منه والنقاط التي يمكنك كسبها من كل استطلاع منتهي.

لمعلومات إضافية عن استطلاعات الرأي المدفوعة انظر مقالنا السابق بعنوان: أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت | المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة

واقرأ أيضاً المقال التالي: 10 مواقع تدفع لك المال مقابل إبداء رأيك من المنزل ببعض المنتجات!

3. ربح المال من تحميل التطبيقات والألعاب من موقع Swagbucks

يمكن لمستخدمي موقع Swagbucks كسب نقاط SB من تحميل تطبيقات الأجهزة الذكية وتجربتها. للقيام بذلك، انتقل إلى حسابك على الموقع وابحث عن Discover لتظهر لك العديد من المكافآت التي يمكن الحصول عليها مقابل تحميل بعض التطبيقات واستخدامها.

على سبيل المثال، كما هو موضح في الصورة بالأسفل، يحصل المستخدم على 32 SB في حال قام بتحميل تطبيق Toy Cubes Blast للأندرويد وأكمل المرحلة 180.

في أغلب الحالات ستحتاج لتحميل التطبيق وإكمال إجراءات أخرى مثل تجربته أو الاشتراك به أو قد يطلب منك الاشتراك بالنسخة المدفوعة منه لمنحك مكافآت، لكنها ليست فكرة جيدة الدفع لأي اشتراك مدفوع إن لم يكن الاشتراك بالنسخة المدفوعة من أي تطبيق يعود عليك بالفائدة.

مع ذلك، تحصل على نقاط SB أكثر في حال كان التطبيق يتطلب منك ربط حساب بنكي أو إجراء عملية شراء أو تحويل للمال. على سبيل المثال، في حال تحميل تطبيق Wirex للشراء والتدوال والقيام بأول عملية تحويل، ستحصل على 2500 نقطة SB أو ما يعادل 25 دولار أمريكي.

اخترنا لك: التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing.. ما هو وكيفية البدء وأمثلة للنجاح فيه

4. ربح المال من التسوق عبر  الإنترنت من موقع Swagbucks 

إن كنت من عشّاق التسوق عبر الإنترنت، يمكنك عبر موقع Swagbucks شراء المنتجات التي تفضلها من عشرات العلامات التجارية واسترداد بعض المال من كل عملية شراء تقوم بها. فمثلاً يمكنك شراء منتجات من Adidas و ASOS و eBay والحصول على نقاط SB بعد كل عملية شراء.

على سبيل المثال، يمكنك الحصول على 5 SB لكل 1 دولار أمريكي تنفقه على موقع علي إكسبريس Aliexpress.

بالمقابل، يمكنك الحصول على  25 SB لكل 1 دولار أمريكي تنفقه على منتجات AVG Technologies25.

بالتالي نجد أنّ عدد نقاط SB التي يمكن كسبها من التسوق عبر الإنترنت تعتمد على المنتجات التي ترغب بشرائها.

انظر: لا تحذف صور جوالك.. اكسب المال مقابل بيعها أونلاين (شرح مفصّل)

5. ربح المال من الألعاب على موقع swagbucks

هذا صحيح! أصبح بإمكانك الاستمتاع بوقتك وجني المال في نفس الوقت. يدفع لك موقع Swagbucks نقاط SB لقاء تحميل الألعاب واللعب بها عبر هاتفك الجوال.

يمكنك كسب ما يصل حتى 10 SB لكل لعبة تقوم بتجربتها. مع ذلك، تطلب منك بعض الالعاب الوصول لمرحلة معينة ضمنها للحصول على كامل النقاط.

للبدء بربح المال من الألعاب على موقع Swagbucks، انتقل إلى حسابك وابحث عن Play. تظهر لك تطبيقات يمكنك تحميلها على جوالك والحصول على نقاط كمكافأة لذلك، أو ألعاب مباشرة يمكنك المشاركة فيها أونلاين. مثلاً يمكنك كسب ما يصل حتى 10 SB فقط بعد تجربة لعبة “2048” أونلاين من حاسوبك أو جوالك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في لعبة Swagbucks LIVE والتي تمنحك النقود وجوائز قيّمة عند المشاركة والفوز. كل ما عليك فعله هو الإجابة عن جميع الأسئلة التي تظهر لك بشكل صحيح.

تمتلك على كل سؤال 10 ثوانٍ لتحديد إجابتك، وفي حال الفشل سيتم استبعادك. مع ذلك، إن أجبت على جميع الأسئلة، ستحصل على الجائزة الكبرى والتي يتم تجديدها بشكل أسبوعي. في حال حقق أكثر من مشترك الجائزة الكبرى، يتم تقسيمها بين الفائزين.

انظر: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال بشكل يومي (خلال 24 ساعة) للعمل في مهام مختلفة

6. ربح المال من إحالة الأصدقاء لاستخدام موقع Swagbucks

يتميز موقع Swagbucks ببرنامج إحالة الأصدقاء والذي يساعدك على كسب مكافآت وجوائز ونقاط SB لكل شخص يقوم بالتسجيل على موقع Swagbucks باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لحسابك والبحث عن Refer & Earn ومن ثمّ نسخ الرابط الموجود في هذا القسم ومشاركته مع أصدقائك ودعوتهم للتسجيل وتجربة موقع Swagbucks.

في هذه الحالة، تكسب أنت 10% إضافة من الأرباح التي يجنيها أصدقاؤك طيلة الوقت (لا يتم اقتطاع النسبة من أرباحهم بل يدفعها الموقع لك دون التأثير على أرباح أصدقائك).

اقرأ: الربح من فيديوهات الفيس بوك.. 5 طرق مضمونة للبدء مع الشروط والتسجيل !

كيف يمكن مضاعفة أرباحك من المال من موقع Swagbucks؟

1. إكمال أهدافك اليومية: يوجد في الجزء العلوي من الشاشة قسم “المكافأة اليومية Daily Bonus”، والتي تتضمن مجموعة من المهام اليومية التي يمكنك إنجازها والحصول على مكافآت ونقاط يومية إضافية.

بالضغط على الخيار السابق أيضاً يمكنك تفعيل قسم “الهدف اليومي Daily goal” بحيث يمكنك وضع عدد نقاط SB التي ترغب بتحصيلها يومياً، وسيقوم الموقع بمكافئتك بنقاط SB إضافية في كل مرة تحقق فيها هدفك اليومي.

2. اكسب أول مكافأة مجانية لك: كما ذكرنا مسبقاً يمكنك كسب 300 نقطة SB فقط بعد تسجيلك عبر هذا الرابط: التسجيل في موقع Swagbucks الآن وتجميع أول 300 SB لك خلال الشهر الأول.

3. إضافة SwagButton إلى المتصفح على حاسوبك: يُنصح بإضافة SwagButton إلى المتصفح الذي تستخدمه بالضغط على هذا الرابط: إضافة SwagButton والتي تساعدك في معرفة إن كانت المواقع التي تتسوق عبرها تقدم استراداد مالي لأي شيء تدفعه أونلاين، واحصل على خصومات وكوبونات لعشرات العلامات التجارية الشهيرة.

4. تأكد فيما كانت ميزة ربح المال من مشاهدة الفيديوهات مفعلة من الموقع الجغرافي الذي تدخل منه: بالنسبة لبعض الدول، يُظهر موقع Swagbucks فيديوهات مرتبطة مع مكافآت بعد مشاهدتها. بالتالي يمكنك كسب نقاط SB إضافية مقابل مشاهدتك لبعض الفيديوهات فقط.

5. ادخل موقع Swagbucks من مواقع جغرافية مثل أوروبا وأمريكا وكندا. يزداد مقدار المال الذي يمكن كسبه عبر موقع Swagbucks من دولة لأخرى، لكن بصورة عامة يمكن كسب أكبر مقدار من المال من دول مثل أمريكا وكندا.

هذه هي فرصتك للانطلاق والتسجيل وبدء ربح المال من موقع Swagbucks! وطالما أنّ التسجيل في الموقع وتجربته مجانية بالكامل، ليس لديك أي شيء تخسره، بل لديك العديد من المكافآت بانتظارك!

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة: