فايفر أفلييت Fiverr Affiliate.. خطوات التسجيل وطرق الربح منه والتسويق له

فايفر أفلييت Fiverr Affiliate.. خطوات التسجيل وطرق الربح منه والتسويق له

انضموا إلى قناتنا على التيليجرام Telegram لتصلكم جميع الفرص!
قناة موندو على التيليجرام

تعرفوا على برنامج فايفر أفلييت Fiverr affiliate program أو ما يُعرف بالتسويق بالعمولة عبر موقع فايفر، وكيف يمكن لأي شخص كسب مبالغ مالية عالية إن نجح فيه.

يعتبر موقع فايفر Fiverr من أفضل منصات العمل الحر التي يقصدها المستقلين من كافة دول العالم للتسويق لخدماتهم وبيعها. بالمقابل، يشتهر فايفر باسم موقع الخدمات المصغرة كونه يساعد العملاء المهتمين بشراء خدمات المستقلين بدءاً من 5 دولارات فقط.

من المهم جداً فهم هذه الصلة (خدمات المستقل-فايفر-العملاء)، لأننا سنشرح لكم عبر هذا المقال كيفية كسب المال من موقع فايفر دون الحاجة للتسجيل فيه كمستقل.

لقد انضممت شخصياً إلى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بموقع فايفر Fiverr منذ بضعة أشهر، وخلال أقل من شهر بدأت بكسب المال منه. لذلك قررت أن أشارك تجربتي معكم، خاصّة أنّ الأمر لم يتطلب مني تسجيل حساب كمستقل على موقع فايفر أو الحاجة لأي مهارة أو خبرة في أي مجال.

سأحاول التنويه إلى جميع المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها حول برنامج فايفر أفلييت وأهم النصائح التي تحتاجونها للنجاح فيه.

 ما هو برنامج التسويق بالعمولة الخاص بموقع فايفر Fiverr؟

برنامج فايفر أفلييت Fiverr affiliate program هو استراتيجية تسويقية يتبعها موقع فايفر لزيادة عدد الزوار والمبيعات والأرباح، بحيث يمكن لأي شخص في العالم الانضمام إليه والحصول على عائد مادي مقابل كل إحالة ناجحة.

أي أنّ البرنامج يعتمد بشكل كامل على إحالتك لأفراد جدد يرغبون بشراء الخدمات من موقع فايفر.

بصورة أوضح، لنفرض أنّ ابراهيم هو مستقل يعمل في مجال تحرير الفيديوهات على موقع فايفر، ويوسف هو شخص أعرفه يبحث عن فرد لمساعدته في مونتاج فيديوهات قام بتصويرها مؤخراً، سأقوم بتحويل صديقي يوسف لطلب خدمات المستقل ابراهيم من موقع فايفر، وعندما تكتمل عملية شراء الخدمة أحصل على عائد مادي مقابل إحالتي له.

يوجد أكثر من طريقة للتسويق لخدمات فايفر وإيصالها للأفراد المهتمين، لكن دعونا أولاً نتعرف على كيفية إنشاء حساب في برنامج فايفر للتسويق بالعمولة.

اقرأ:

كيفية التسجيل في برنامج فايفر أفلييت Fiverr affiliate program

للتسجيل في برنامج فايفر للتسويق بالعمولة والبدء بربح المال (ما يصل حتى 150 دولار أمريكي) لكل عملية إحالة ناجحة تقوم بها، سأقوم بتبسيط العملية في الخطوات التالية:

1. فتح موقع فايفر أفلييت Fiverr affiliate program

إذاً الخطوة الأولى هي الانتقال إلى موقع فايفر للتسويق بالعمولة (فايفر أفلييت) والذي يختلف عن موقع فايفر العادي، عبر الضغط على هذا الرابط: Fiverr affiliate program. ليتم توجيهك إلى الصفحة التالية.

فتح موقع فايفر أفلييت Fiverr affiliate program

الجميل حول برنامج فايفر أفلييت أنّه يقبل كافة الأفراد، أي أنّه لا يتم دراسة طلبك والموافقة والرفض عليه، بل يمكنك البدء بالتسويق بالعمولة مباشرة بعد إنشاء الحساب المجاني الخاص بك.

2. إنشاء حساب على موقع فايفر أفلييت Fiverr affiliate program

إذاً نضغط على المربع الأخضر “Start Earning Now” لنبدأ عملية التسجيل في موقع فايفر أفلييت.

كما هو موضح بالصورة في الأسفل، عليك تعبئة كافة الحقول المذكورة، والحقول المشار إليها بنجمة حمراء هي حقول إجبارية لتتمكن من إكمال التسجيل.

إنشاء حساب على موقع فايفر أفلييت Fiverr affiliate program

في قسم نوع الحساب Account type اختر حساب خاص Private إن كنت لا تمثل أي شركة.

في الحقل اللاحق “Do you have a main source of traffic?”، اختر “نعم” فقط إن كنت تمتلك موقع إلكتروني أو صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بك وستستخدمها للتسويق لخدمات موقع فايفر. إن اخترت نعم سيظهر لك حقول جديدة لذكر روابط تقود إلى موقعك أو أي مصدر آخر ستستخدمه في التسويق. إن اخترت “لا” يمكنك الإكمال دون ذكر أي رابط.

لاحقاً، اختر دولتك وأبقي على اللغة الإنجليزية، إلّا في حال كنت ترغب باستخدام لغة أخرى للوحة التحكم الخاصة بك.

في الصفحة التالية، اختر وسائل التسويق التي ستعتمدها للترويج لخدمات فايفر، ليس بالضرورة أن تختارها جميعها بل يكفي ذكر المنصات التي تمتلك حساب عليها.

في خيار “أخبرنا عن اهتمامات جمهورك”، إن لم تمتلك موقع إلكتروني أو منصات تسهتدف جمهور محدد، ليس بالضرورة اختيار فئة معينة. يمكنك اختيار جميع الفئات أو بعضها.

أخيراً وافق على الشروط والأحكام واضغط على مربع التسجيل.

ستظهر لك ملاحظة في الصفحة التالية تؤكد أنّ تسجيلك في موقع فايفر أفلييت تم بنجاح.

انظر: شرح طرق ربح المال يومياً من موقع Swagbucks وكيفية عمله

3. الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بفايفر للتسويق بالعمولة

للدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بموقع فايفر للتسويق بالعمولة، عليك تسجيل الدخول وفقاً لاسم المستخدم وكلمة المرور اللتان اخترتهما عند إنشاء الحساب.

عند إكمال عملية الدخول ستظهر لك لوحة التحكم الظاهرة في الصورة والتي ستستخدمها بشكل دائم للتسويق ومراقبة إحصائياتك.

الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بفايفر للتسويق بالعمولة

تّظهر لك الصفحة الأولى “Dashboard” تقارير مفصلة عن التفاعل الذي تحصل عليه من قبل متابعينك. ما يهمك هو:

  • عدد النقرات CLICKS: تشير إلى عدد المرات التي ضغط فيها الأفراد على روابط الإحالة الخاصة بك.
  • عدد التسجيلات REGISTRATIONS: تشير إلى عدد المرات التي قام بها هؤلاء الأفراد بإنشاء حساب جديد على موقع فايفر.
  • FTB: يشير إلى عدد الإحالات الناجحة أو بصورة أوضح إلى عدد مرات شراء الخدمات من قبل الأفراد الذي ضغطوا على روابط الإحالة الخاصة بك.
  • نسبة العمولة COMMISSION: تُظهر المبالغ المالية التي تكسبها مقابل كل إحالة ناجحة.

انظر: 8 تطبيقات تدفع لك المال يومياً مقابل المشي على أقدامك! (الأندرويد والآيفون)

ما هي طرق ربح المال من فايفر أفلييت Fiverr affiliate program؟ 

يتم إضافة الأرباح إلى حسابك في فايفر أفلييت مقابل كل إحالة ناجحة تقوم بها. مع ذلك، يجب أن يكون الفرد الذي قمت بإحالته جديد على موقع فايفر ولا يمتلك حساب.

أي إن كان الفرد الذي قمت بإحالته يمتلك حساب بشكل مسبق وقام بشراء إحدى الخدمات عن طريق روابط الإحالة الخاصة بك لن تحصل على عمولة. يجب أن يقوم الفرد بإنشاء حساب جديد ومن ثمّ شراء الخدمة.

كمية الأرباح التي يمكن كسبها من برنامج التسويق بالعمولة الخاص بموقع فايفر يعتمد على نوع رابط الإحالة الذي تختاره وعلى مقدار المال الذي ينفقه الفرد الذي تم إحالته.

هذه هي طرق الربح من فايفر أفلييت:

1. ربح مبلغ ثابت بين 15$ – 150$ CPA (cost per action)

في هذا الخيار (يدعى Fiverr CPA) سوف تحصل على مبلغ مادي ثابت يتراوح بين 15 دولار إلى 150 دولار أمريكي لعملية الشراء الأولى التي يقوم بها الشخص الذي قمت بإحالته.

يعتمد مقدار الأرباح على الإجراء الذي يقوم به هذا الشخص.

على سبيل المثال، سوف تحصل على 150$ إن قام الشخص بالاشتراك بخدمات فايفر الاحترافية Fiverr Pro أو تحصل على 50$ إن اشترى الشخص الذي قمت بإحالته إحدى الخدمات من فئات معينة مثل Industrial & Product Design أو Graphics & Design​، وتحصل على عمولة أخرى لفئات الخدمات الأخرى.

انظر: التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing.. ما هو وكيفية البدء وأمثلة للنجاح فيه

2. ربح مبلغ مادي ثابت هو 10$ مع نسبة 10% من قيمة الخدمة

يدعى هذا الخيار Fiverr Hybrid.

سوف تحصل على عائد ربحي ثابت هو 10 دولارات لعملية الشراء الأولى فقط للفرد (بغض النظر عن الفئة التي يتم شراء خدماتها)، بالإضافة إلى أرباح 10% من قيمة أي خدمة يشتريها العميل من موقع فايفر خلال سنة كاملة (مثلاً إن اشترى 10 خدمات خلال السنة الأولى من اشتراكه تحصل على 10% أرباح من قيمة كل خدمة).

[su_note note_color=”#130983″ text_color=”#ffffff” radius=”20″]ملاحظة: طرق الربح من فايفر أفلييت المذكورة سابقاً، تعتمد بشكل أساسي على شراء العميل (الشخص الذي تقوم بإحالته إلى موقع فايفر) لأي من خدمات موقع فايفر المصغرة.[/su_note]

الربح من فايفر أفلييت لا يتوقف على إحالة الأفراد لشراء الخدمات المصغرة وحسب، بل يوجد برامج تسويق بالعمولة أخرى تساعدك على كسب مبالغ مالية أعلى من فايفر أفلييت.

انظر: مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت للمبتدئين والمحترفين وكسب المال

3. ربح المال من فايفر للأعمال أفلييت fiverr business

فايفر للأعمال أفلييت fiverr business

منصة فايفر للأعمال Fiverr Business هي منصة مستقلة مصممة لتقديم الخدمات الاحترافية أو المشاريع الكبيرة للفرق الكبيرة والشركات،

في حال قمت بالترويج لهذه المنصة ستحصل على عائد مادي أكبر.

تحصل على 100 دولار أمريكي عندما يصل إنفاق الفرد الذي يسجل عن طريقك إلى 100 دولار عبر منصة فايفر للأعمال، بالإضافة إلى 10% حصة أرباح لكل عملية شراء يقوم بها هذا الفرد خلال سنة كاملة.

نظراً لأنّ موقع فايفر للأعمال يستهدف المشاريع الكبيرة، سينفق العملاء المهتمين 100 دولار بسهولة وبالتالي يمكنك الحصول على عوائد مادية مرتفعة.

4. ربح المال من فايفر للتعليم عن بعد أفلييت Fiverr learn

منصة فايفر للتعليم عن بعد Fiverr learn

منصة فايفر للتعليم عن بعد هي منصة حديثة العهد (شبيهة بموقع يوديمي Udemy) تنشر العديد من الدورات التدريبية عن بعد لاكتساب أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل.

سواء كنت تبحث عن دورات تعلم الفوتوشوب أو التصميم الجرافيكي أو دورات تعلم التسويق الإلكتروني أو كتابة المحتوى أو دورات تحرير الفيديوهات أو دورات التعليق الصوتي وغيرها، ستجد ما تبحث عنه على هذا الموقع التعليمي الرائع.

طالما يتم بيع الدورات على منصة فايفر للتعلم مقبال مبالغ مادية تتراوح بين 20 – 70 دولار أمريكي للدورة، ستتتمكن من كسب المال مقابل كل عملية إحالة ناجحة عبر برنامج فايفر أفلييت.

الميزة أنّ فايفر يمنح عائد مادي أعلى من برامج التسويق بالعمولة الخاصة بالمنصات الشبيهة، حيث تحصل على 30% من سعر الدورة التي يشتريها الفرد الذي قمت بإحالته.

قد يهمك: أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

ما هي طرق التسويق بالعمولة لخدمات موقع فايفر؟ 

يمكن الترويج لجميع خدمات ومنصات فايفر المذكورة في القسم السابق عبر الروابط أو البنرات الإعلانية.

لابدّ من الاعتماد على منصات تنشط عليها لنشر هذه الروابط والوصول إلى العملاء المهتمين.

في حال امتلاكك لموقع إلكتروني، يمكنك الحصول على كود لعرض بنرات إعلانية في أجزاء موقعك وجذب العملاء.

إليك كيفية إيجاد طرق التسويق والترويج لخدمات فايفر المختلفة في حساب فايفر أفلييت الخاص بك:

1. الحصول على البنرات الإعلانية من حساب فايفر أفلييت

بعد الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك، من القسم الأيسر اختر “Marketing Tools” ومن ثمّ اضغط على “All Marketing Tools”.

لن يظهر لك أي بنر إعلاني إلّا في حال الضغط على مربع “Show creatives”، لتظهر لك كامل خيارات البنرات الإعلانية كما هو موضح في الصورة.

 

الحصول على البنرات الإعلانية من حساب فايفر أفلييت

إليك مثال عن بنر إعلاني وكيفية ظهوره على الموقع الإلكتروني:

يمكن الحصول على الكود الخاص بأي بنر إعلاني عبر البحث عن خيار “Get html code” بجانب أي خيار يظهر لك في وسائل التسويق المتاحة على المنصة، ومن ثمّ نسخ هذا الكود ولصقه في المكان المناسب في موقعك الإلكتروني.

عند اختيار أحد البنرات الإعلانية، انتبه إلى النوع “BRAND” بجانبه، سواء Fiverr Hybrid أو Fiverr CPA.

كما ذكرنا سابقاً، الفرق بين النوعين هو اختلاف الأرباح من الإحالات الناجحة.

ذكرنا أنّ Fiverr Hybrid له عائد ربحي ثابت هو 10 دولارات لعملية الشراء الأولى مع أرباح 10% من قيمة أي خدمة يشتريها العميل خلال سنة كاملة، وFiverr CPA له عائد ربحي ثابت يتراوح بين 15 – 150 دولار أمريكي لعملية الشراء الأولى من العميل.

أيضاً حجم البنر الإعلاني “SIZE” يلعب دوراً مهماً لاختيار وسيلة التسويق المناسبة في المكان المناسب على موقعك.

انظر: خطوات إنشاء صفحة ويب احترافية مجاناً للمبتدئين بدون أي خبرة

2. الحصول على الروابط من حساب فايفر أفلييت

من القائمة اليسرى في لوحة التحكم اضغط على “Default and Deep Links” لتظهر لك 4 روابط للتسويق وإحالة الزوار إلى مواقع فايفر. كما هو واضح من الصورة.

الرابط الأول Fiverr CPA يقود الزائر إلى الصفحة الرئيسية لموقع فايفر وأنت تحصل على عمولة Fiverr CPA التي تحدثنا عنها سابقاً لكل عملية شراء ناجحة من قبل الأفراد.

اختيارك للرابط الثاني يقود الزوار إلى الصفحة الرئيسية لموقع فايفر وأنت تحصل على عملة Fiverr Hybrid التي ذكرناها سابقاً لكل عملية شراء ناجحة.

الرابط الثالث مخصص للتسويق للدورات التي يتم تقديمها عبر منصة فايفر للتعليم عن بعد Fiverr Learn، وعند الضغط عليه يتم توجيه الزائر إلى الصفحة الرئيسية لمنصة فايفر للتعليم وأنت تحصل على عائد 30% من سعر أي دورة يتم شراؤها.

الرابط الرابع يقود الزوار إلى الصفحة الرئيسية لموقع فايفر للأعمال Fiverr Business وأنت تحصل على 100$ عندما يُنفق الزائر 100$، بالإضافة إلى 10% حصة أرباح لكل عملية شراء خلال سنة كاملة.

إذاً قم باختيار الروابط الأنسب لخطتك التسويقية وابدأ بكسب المال من إحالة الآخرين عبر فايفر أفلييت!

خيار استخدام Deep Links

يمكنك توجيه الزوار إلى صفحات معينة من موقع فايفر بدلاً من توجيههم إلى الصفحة الرئيسية.

على سبيل المثال، أنت تسوّق للخدمات التي يتم تقديمها على موقع فايفر في مجال تصميم الشعار (اللوغو). يمكنك فتح موقع فايفر والبحث عن Logo Design.

الآن لابدّ من تحديد رابط هذه الصفحة ونسخه لتتمكن من تحويله إلى رابط أفلييت من لوحة التحكم الخاصة بك.

للقيام بذلك، من القائمة اليسرى اضغط على “Default and Deep Links” ومن ثمّ ابحث عن خيار يدعى “LP URL” واضغط عليه والصق رابط صفحة خدمات تصميم الشعار (التي حصلت عليها من موقع فايفر) ضمن المربع الفارغ الظاهر، واضغط زر Enter على الكيبورد الخاص بك، كما هو موضح في الصورة.

عند القيام بذلك، ستلاحظ أنّ الراوبط الخاصة بـــ Fiverr CPA و Fiverr Hybrid، ستتغير للرابط الجديد.

اختر نسبة مشاركة الأرباح الأنسب لك (CPA أو Hybrid) وانسخ الرابط الموافق وشاركه على منصاتك.

الآن عند الضغط على هذا الرابط من قبل زوارك، لا يتم توجيه الزائر إلى الصفحة الرئيسية لموقع فايفر، بل سيتم توجيهه إلى صفحة خدمات تصميم الشعار التي أردت التسويق لها.

اقرأ: 20 موقع مجاني لإيجاد وتحميل فيديوهات بدون حقوق ملكية لدعم محتواك!

3. الحصول على عرض مباشر للخدمات من حساب فايفر أفلييت

من القسم الأيسر اختر “Gig Ads Widget”، لتتمكن من الحصول على كود لعرض مجموعة من الخدمات المصغرة أو كما تُعرف Gig، على موقعك الإلكتروني بشكل مباشر.

انظر الصورة التالية للتأكد من أنّك في المكان الصحيح:

الحصول على عرض مباشر للخدمات من حساب فايفر أفلييت

بعد اختيار المعلومات الأنسب لك من القائمة اليسرى، يمكنك الضعط على “Embed Code” ومن ثمّ نسخ الرابط ووضعه في المكان الأنسب في موقعك الإلكتروني.

سيظهر على النحو التالي: (لاحظ يمكنك الضغط على الخدمة وطلبها بشكل مباشر من هنا)

وفي حال قمت باختيار “Search Box Widget” من القائمة اليسرى، ستتمكن من الحصول على أسلوب تسويقي مشابه للسابق ولكنه أشبه بمربع بحث عن الخدمات عبر موقع فايفر.

قم بنسخ الكود الخاص بمربع البحث والصقه في موقعك الإلكتروني ليأخذ الشكل التالي:

حاول الضغط على مربع البحث واكتب أي كلمة مفتاحية للخدمة التي ترغب بالحصول عليها ليظهر لك العديد من الخيارات المرتبطة.

هكذا تساعد زوار موقعك في إيجاد ما يبحثون عنه بسهولة وفي نفس الوقت تكسب المال مقابل كل عملية شراء ناجحة على موقع فايفر.

اقرأ: 10 مواقع أجنبية تدفع لك المال مباشرة مقابل مشاهدة بعض الفيديوهات!

كم يمكن ربح المال من فايفر أفلييت Fiverr affiliate program؟

لا يوجد حدود قصوى للأرباح التي يمكن جنيها من برنامج فايفر أفلييت، كلّما زاد عدد الإحالات الناجحة التي تُكملها، زادت الأرباح.

سأشارك معكم الربح الذي حققناه في الشهر الماضي من فايفر أفلييت.

نعتمد على موقعنا الإلكتروني كأدة رئيسية للتسويق لخدمات فايفر المختلفة، ونحصل على عمولة لكل عملية شراء ناجحة، كما هو موضح في الصورة التالية.

كم يمكن ربح المال من فايفر أفلييت Fiverr affiliate program؟
أرباحنا من فايفر أفلييت Fiverr affiliate program

في العمود الأيسر، “Amount” تشير إلى الربح بالدولار لكل عملية إحالة ناجحة، مع وجود تفاوت في الأرقام اعتماداً على مقدار إنفاق كل فرد قمنا بإحالتها.

في العمود الثاني، “Commission Type”، يظهر نوع العمولة التي حصلنا عليها. كما ذكرنا سابقاً النوعين الأساسيين هما، Fiverr CPA و Fiverr Hybrid.

المجموع الكلي للأرباح هو 95 دولار أمريكي.

كيف يمكن سحب الأرباح من برنامج فايفر للتسويق بالعمولة؟ 

يمكن سحب الأرباح من فايفر أفلييت عند بلوغ الحد الأدنى للسحب، وهو 100 دولار أمريكي. إن انتهى الشهر ولم تصل لهذا الحد، يتم حفظ الأرباح في حساب فايفر أفلييت الخاص بك حتى بلوغك له.

يوجد 3 طرق رئيسية لسحب الأرباح من حساب التسويق بالعمولة لفايفر:

  • عن طريق باي بال PayPal أو بايونير Payoneer: في حال سحب الأرباح الأقل من 1000 دولار أمريكي.
  • عبر حوالة بنكية: عند سحب أرباح أعلى من 1000 دولار أمريكي.

يتم دفع الأرباح من جهة فايفر أفلييت مرة واحدة في الشهر، ويمكن اختيار العملة الرئيسية للدفع بين: الدولار الأمريكي USD أو اليورو EUR أو الجنيه الأسترليني GBP.

هذه كانت أهم المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها عن برنامج التسويق بالعمولة على فايفر (فايفر أفلييت) Fiverr affiliate program.

لن نخفي عنكم انّ النجاح فيه ليس بالأمر السهل، لأنّ الفرد بحاجة لاكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة للتسويق لهذه الخدمات أو يمكنه قصد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومحاولة البحث عن مواضيع لأفراد بحاجة للمساعدة وعرض خدمات فايفر عليهم.

على سبيل المثال، يمكنك التوجّه إلى Quora والبحث عن أسئلة مرتبطة بطلب المساعدة من خبراء في مجال الخدمات التي يقدمها فايفر، من ثمّ اقترح على أصحاب الأسئلة طلب خدمات الأفراد المؤهلين على موقع فايفر واستخدام روابط الأفلييت الخاصة بك لتوجيههم.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

Visited 1 times, 1 visit(s) today